الأحد، 29 يناير 2012

مصادر جمركية: باب التهريب من ليبيا مفتوح على مصراعيه

مصادر جمركية: باب التهريب من ليبيا مفتوح على مصراعيه

  كتب   ياسمين كرم    ٢٩/ ١/ ٢٠١٢

منفذ السلوم البري
قال مسؤولون جمركيون إن عمليات التهريب عبر منفذ السلوم وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرين إلى أن تجاراً كباراً فى الإسكندرية وبورسعيد والقنطرة يقفون خلف تلك العمليات. وأضافوا أن المهربين يقومون حاليا بتخرين كميات هائلة من البضائع اعتقادا منهم أن أبواب التهريب لن تكون سهلة كما هى الآن بعد تسليم السلطة للمنتخبين.
وقالوا إن المهربين لا يطرحون كميات كبيرة من السلع المهربة فى الأسواق للحفاظ على مستوى أسعارها. وأوضحوا - فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»،
 وطلبوا عدم ذكر أسمائهم - أن الآلية الرئيسية للتهريب تتمثل فى استيراد بضائع وإدخالها البلاد كترانزيت والادعاء بإعادة تصديرها إلى ليبيا، بينما يتم تهريبها للسوق المحلية بالاتفاق مع مسؤولين فى الجانب الليبى وبمساعدة أفراد من أجهزة الأمن والجمارك المصرية.
وأضافوا أن كمية البضائع التى يتم تهريبها بهذه الطريقة تستحق عنها رسوم بنحو ١٠ مليارات جنيه حتى نهاية العام، وذلك بناء على إحصائية من جمرك السلوم تتضمن عدد الطلبات والإرساليات فى تلك الفترة طبقا لما هو مسجل فى الجمرك.
وكشف المسؤولون أن البطاطين تمثل حاليا أكثر من ٤٠% من تلك البضائع بسبب الشتاء، لكن المعتاد أن يغلب عليها الملابس الجاهزة والأقمشة، كما تشمل أيضا مستحضرات التجميل والسجائر والموبايلات، فضلا عما يمكن إخفاؤه فى بعض الشحنات من مخدرات وأسلحة.
وذكروا أن عاملين بجمرك السلوم أرسلوا عن طريق الشؤون القانونية مذكرة للمسؤولين بمصلحة الجمارك بما يتم من تهريب لكل أنواع السلع، المستحق عليها جمارك وضرائب مثل السجائر والتبغ والملابس والبطاطين والتليفونات المحمولة والأقمشة.
وأعرب المسؤولون عن دهشتهم من أن الكمائن الأربعة الموجودة على الطريق، والتى تقع على بعد ٢ كم من بوابة السلوم وكذا فى مطروح والحمام والإسكندرية، لم تنتبه إلى ضخامة السيارات المحملة - ذهابا وإيابا - وكان من المفترض أن تعود فارغة باعتبار أن البضاعة الخاصة بها «ترانزيت» تم تفريغها فى ليبيا.
وقالوا إن بإمكان السلطات المعنية أن تراجع معدل الحركة فى منفذ السلوم وتقارنه بفترات مثيله من سنوات سابقة لبيان حجم التغيير، مشيرين إلى أن قيام الثورة فى ليبيا ساهم فى زيادة الصادرات إلى هناك،
 وبخاصة فى السلع الغذائية والدوائية، لكن ذلك لا يبرر الزيادة الرهيبة فى تصدير بضاعة الترانزيت إلى هناك. ولفت المسؤولون إلى أن استيراد بضاعة الترانزيت يتم حاليا بالطائرات بكثافة غير عادية حيث لا يكتفى المستوردون بالبحر لأنهم يسابقون الزمن لاستيراد أكبر كميات ممكنة قبل أن «تخف الهوجة» - حسب تعبيرهم.
وفى هذا السياق، وبناء على شكاوى، كان قد صدر منشور من الجمارك برقم ١٧ فى ٢٠١١ بوقف الترانزيت البرى مع ليبيا، ولكن لم يمض سوى فترة قصيرة لا تتعدى شهرا حتى فوجئ الجميع بصدور منشور آخر يسمح باستئناف التعامل مع الترانزيت البرى مع ليبيا، واستند إلى أنه يوجد كتاب من وزارة الخارجية بناء على كتاب من القائم بالأعمال الليبى فى مصر، يفيد بالتضرر من ذلك رغم أن معظم تلك البضائع يدخل إلى مصر ولا يدخل منها شىء إلى ليبيا.
ومرة أخرى تقول المعلومات إنه بناء على ذلك صدرت مذكرة من رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب بمنع الترانزيت البرى من ليبيا عن طريق جمرك السلوم، مستندا إلى ما سبق وذلك بتاريخ ٢٢ نوفمبر الماضى، إلا أنه صدر بعد ١٥ يوما تقريبا قرار بفتح الترانزيت مرة ثانية. من جانبه قال محمد المرشدى، رئيس غرفة الصناعات النسيجية،
 إن حجم التهريب تعدى أكثر من ٤٠% من تجارة المنسوجات والأقمشة، مشيرا إلى أن الغرفة طلبت أكثر من مرة من الحكومة التدخل لوقف تجارة الترانزيت البرى عبر الأراضى المصرية من جميع الدول وليس ليبيا فقط.

يدرس طرح سندات دولارية للمغتربين بالخارج

يدرس طرح سندات دولارية للمغتربين بالخارج
يدرس البنك المركزى حالياً طرح سندات دولارية على المصريين المغتربين بالخارج للاكتتاب فيها، وتحديد سعر الفائدة عليها، فى محاولة لإنقاذ اقتصاد البلاد من الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة عقب زيادة عجز الموازنة العامة إلى نحو ١٣٤ مليار جنيه، وكذلك زيادة عجز ميزان المدفوعات.
قال مسؤول بالبنك المركزى إن مصرفه يدرس حاليا آليات وضوابط تطبيق هذا الاتجاه ومدى قانونيته، بعد موافقة الحكومة المبدئية على هذا الطرح، فى محاولة لخلق إيرادات جديدة لمواجهة الأزمة.
وأضاف المسؤول - طلب عدم ذكر اسمه - أن الحكومة أحالت الملف إلى البنك المركزى لمعرفة موقفه بشأن إمكانية طرح سندات دولارية على المصريين المقيمين بالخارج، متوقعاً أن تكون مثل أذون الخزانة الدولارية التى طرحتها الحكومة مؤخراً على البنوك المحلية والخارجية.
وأوضح المسؤول أن خبراء الاستثمار حالياً يدرسون سعر الفائدة المناسب لهذه السندات، وإمكانية طرحها على الأسواق، بالإضافة إلى المصريين المغتربين بالخارج، كما تدرس الحكومة كيفية استغلال عوائد هذه السندات حال طرحها ونوعية المشاريع.
فى سياق متصل، طالب خبراء أسواق المال بضرورة إصلاح سوق السندات، وإعادة هيكلتها لضمان قيامها بعمليات التمويل للمشروعات القومية الكبرى، مع تنشيط عملية إصدار الصكوك بما يتيح مشاركة شعبية أوسع فى عمليات التمويل ويتيح بدائل استثمارية وتمويلية أوسع للشركات.

المركزى: خفض قيمة الجنيه أمام الدولار إشارة سلبية على الاقتصاد

المركزى: خفض قيمة الجنيه أمام الدولار إشارة سلبية على الاقتصاد

  كتب   محسن عبدالرازق    ٢٩/ ١/ ٢٠١٢

فاروق العقدة
رفض البنك المركزى تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار فى سوق الصرف، مؤكدا أن ذلك من شأنه إشعال التوقعات والمضاربات بسوق العملات، ولن يسهم فى جذب استثمارات أجنبية، خاصة فى أذون وسندات الخزانة بشكل قوى، كما يتوقع البعض.
قال مسؤول بارز بالبنك: لا نحتاج إلى خفض قيمة الجنيه فى ظل توقعات عودة السياحة إلى معدلاتها السابقة، عقب الاستقرار الأمنى والسياسى بالبلاد، مما يسهم فى تعويض عجز ميزان المدفوعات «تعاملات مصر مع العالم الخارجى»، واستقرار سوق الصرف الأجنبية».
أضاف المسؤول، الذى طلب عدم ذكر اسمه: «خفض قيمة الجنيه تضحية (جامدة) لسنا بحاجة إليها، خاصة أن الوضع الذى نمر به قصير الأجل»، مؤكدا أن إجراء تغيير جوهرى فى سعر الصرف - حسب قوله - فى الوقت الراهن سيكون بلا معنى، فضلا عن تأثيراته السلبية، ومنها إشعال التوقعات والمضاربات واختلال السوق.
أوضح أن الخفض يزيد التضخم، ولا يسهم فى تخفيض أسعار السلع بالسوق سريعا، مؤكدا أن خروج الأجانب باستثماراتهم من سوق سندات وأذون الخزانة خلال الفترة الماضية خلق ضغوطاً كبيرة على سوق الصرف، حيث استرد هؤلاء المستثمرون استحقاقاتهم، التى وصفها المسؤول بالكبيرة، حيث بلغت نحو ١٠.٥ مليار دولار، ولم يبق سوى ٥٠٠ مليون دولار استثمارات أجنبية فى هذه السوق.
أكد المسؤول أن البرنامج الأصلى للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى، والذى أعلنته وزارة المالية على موقعها الإلكترونى فى السابق لا يتضمن أى إشارة أو مطالب من البنك المركزى فيما يخص سوق الصرف، والسياسة النقدية، أو تحريك الجنيه مقابل الدولار. تابع: «الحصول على قرض الصندوق بقيمة ٣.٢ مليار دولار، يساعد فى الحصول على حزمة مساعدات مالية أخرى من المانحين الدوليين».
وتواجه الحكومة مهمة شاقة فى سبيل الحصول على حزمة مساعدات من صندوق النقد الدولى بقيمة ٣.٢ مليار دولار، يقول اقتصاديون إنها ضرورية لتجنب أزمة فى ميزان المدفوعات والتى حتى لو نجحت مصر فى الحصول عليها ستكون قليلة للغاية.

الجمعة، 27 يناير 2012

أوباما يعتزم تسريع إيقاع المساعدات لمصر


الرئيس الأمريكي باراك أوباما
وارين ستروبل دافوس (سويسرا) (رويترز) «يعتزم باراك أوباما تسريع إيقاع المساعدات الأمريكية لمصر مع وصولها إلى مرحلة حرجة فى انتقالها إلى الديمقراطية»، بحسب ما قاله وكيل وزارة الخارجية، روبرت هورماتس، لوكالة رويترز، مشيرا إلى أن واشنطن تريد تقديم «المزيد من المنافع الفورية» للمصريين.

وأضاف هورماتس، الذى كان عضوا فى وفد أجرى محادثات الأسبوع الماضى مع جماعة الإخوان المسلمين، أن «فى هذه الفترة نريد أن نكون داعمين بقدر الإمكان، هذه لحظة تاريخية.. ومصر بلد له أهمية بالغة».

وأوضح أنه بموجب الخطة ستتم إعادة توجيه بعض المساعدات الأمريكية غير العاجلة المقررة لدول أخرى، لم يذكر أسماءها، إلى مصر، كما أن التمويل المزمع توجيهه لبرامج طويلة الأجل فى مصر سيحول إلى مشروعات ذات أثر سريع.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان ستتم زيادة المبلغ الإجمالى للمساعدات الأمريكية لمصر، «سواء كانت زيادة أو إعادة لترتيب أولويات المساعدات القائمة.. فإننا مازلنا نعكف على إعداد ذلك»، تبعا لهورماتس، مشيرا إلى أن البيت الأبيض لم يتخذ أى قرارات نهائية.

وتبعا لرويترز، الولايات المتحدة تريد أن يُنظر إليها على أنها تفعل المزيد لمساعدة التطور الديمقراطى المأمول فى مصر حيث مازال المجلس العسكرى يمسك بمقاليد السلطة رغم حلول الذكرى السنوية الأولى للثورة التى أطاحت بمبارك.

والنواب الامريكيون ليسوا مستعدين على ما يبدو للموافقة على مزيد من المساعدات على الأقل فى ظل وجود المجلس العسكرى فى مصر الذى واجه انتقادا الشهر الماضى من قبل وزيرة الخارجية الأمريكية بسبب الطريقة التى تعاملت بها قوات الأمن مع متظاهرات.

ومن المقرر أن يكشف اوباما النقاب عن ميزانيته الاتحادية المقترحة للسنة المالية 2013 والتى تتضمن المساعدات الأجنبية يوم 13 فبراير. ولم يعلن بعد عن مساعدات جديدة كبرى فى أعقاب الإطاحة بالزعماء فى مصر وتونس وليبيا.

وأعرب هورماتس عن أسفه من أن «تأتى هذه السلسلة من التغييرات المشجعة فى المنطقة العربية متزامنة مع القيود على ميزانيتنا»، مضيفا أنه فى أعقاب انتفاضات الربيع العربى وفى مصر بوجه خاص «الوضع غير واضح بدرجة أكبر ولا نعرف كيف سيكون شكل الحكومة».

كان هورماتس قد عقد الأسبوع الماضى ما وصفها بأول اجتماعات اقتصادية على الإطلاق بين مسئول امريكى رفيع وجماعة الاخوان المسلمين التى حصلت على أكبر عدد من المقاعد فى مجلس الشعب، ورأس الوفد الذى اجتمع مع الإخوان المسلمين نائب وزيرة الخارجية وليام بيرنز.

ووصف هورماتس مسئولى الاخوان الستة الذين اجتمع معهم بأنهم «عمليون للغاية، فهم يدركون انهم حزب الاغلبية الآن فى البرلمان وسيشكلون الحزب السياسى الرئيسى فى مصر»، مشيرا إلى أن «تركيزهم بصفة أساسية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير وظائف».

وفى وقت سابق من الشهر الحالى كتب النائب الجمهورى فرانك وولف إلى أوباما ووزيرة الخارجية يحذرهما من أن المداهمات التى تعرضت لها منظمات اجنبية غير حكومية فى القاهرة يمكن ان تعرض المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر للخطر.

وقال هورماتس ان بعثة من شركات أمريكية تتزعمها شركة جنرال الكتريك ستتوجه إلى مصر الشهر المقبل.

من ناحية أخرى، قال مكتب الممثل التجارى الأمريكى، رون كيرك، مساء أمس الأول، إن الولايات المتحدة ومصر ستطوران خطة عمل لدعم التجارة، مشيرا إلى أن خطة العمل التى تعتزم الحكومتان استكمالها فى الاسابيع القادمة لها ثلاثة أهداف رئيسية هى تعزيز الصادرات وزيادة الاستثمارات ودعم الشركات المتوسطة والصغيرة مع التركيز على خلق الوظائف.

كما أوضح مكتب الممثل التجارى أنه سيتم تطوير خطة عمل للتوسع فى استخدام «المناطق الصناعية المؤهلة» فى مصر التى تتيح للسلع المصرية المنتجة بمكونات اسرائيلية إعفاء من الرسوم الجمركية عند دخولها إلى الولايات المتحدة.

كان كيرك قد التقى الأسبوع الماضى وزير التجارة الخارجية والصناعة محمود عيسى الذى زار واشنطن سعيا إلى استثمارات أجنبية تحتاجها مصر بشدة، وسيبحث الجانبان خلال الفترة المقبلة سبلا أخرى لتوسيع التجارة بما فى ذلك تشجيع الشركات المصرية على الاستفادة بشكل أكبر من برنامج النظام المعمم للتفضيلات الذى يقدم إعفاء من الرسوم الجمركية للمنتجات من دول نامية كثيرة.

كلوب يرفض رحيل زيدان في يناير

كلوب يرفض رحيل زيدان في يناير




بات رحيل محمد زيدان مهاجم منتخب مصر عن بوروسيا دورتموند مؤجلاً لنهاية الموسم وفقًا لرغبة يورجن كلوب المدير الفني لحامل لقب الدوري الألماني.

وأشارت صحيفة "آلجمايني" الألمانية إلى أن انتقال زيدان إلى ناديه القديم ماينز في فترة الانتقالات الشتوية بات صعبًا بعد اقتراب رحيل زميله البارجوياني لوكاس باريوس.

من جانبها، ذكرت صحيفة "بيلد" أن باريوس تلقى ثلاثة عروض إنجليزية من أندية مانشستر سيتي وآرسنال وكوينز بارك رينجرز بمقابل مادي لن يقل عن 10 مليون يورو.

وأضافت أن هذه العروض التي تلقاها باريوس ستغلق الباب أمام مسئولي ماينز الذين أبدوا رغبتهم في ضم محمد زيدان قبل غلق باب الانتقالات الشتوية نهاية هذا الشهر.

وكان محمد زيدان -30 عامًا- قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في الرحيل عن دورتموند بنهاية عقده في يونيو المقبل، لرغبته في الانتقال بصفقة انتقال حر.

وأبعدت الإصابات محمد زيدان عن تشكيلة دورتموند هذا الموسم، حيث شارك لدقائق قليلة كبديل في سبع مباريات بالدوري الألماني، بينما غاب عن كل لقاءات فريقه في دوري أبطال أوروبا.

المتظاهرون يقذفون منصة الإخوان في ميدان التحربر بزجاجات المياه الفارغة


المتظاهرون يقذفون منصة الإخوان في ميدان التحربر بزجاجات المياه الفارغة


باهي حسن ألقى المتظاهرون في ميدان التحرير، زجاجات المياه الفارغة على منصة جماعة الإخوان المسلمين، احتجاجًا على موقفهم من هتاف يسقط يسقط حكم العسكر، خاصة بعد أن قامت المنصة بتشغيل القرآن الكريم خلال هتافهم.

على صعيد آخر، صرح خالد عبد الحميد، عضو ائتلاف شباب الثورة، والمسئول عن ملف الشهداء والمصابين، إنه سيتم إسقاط مجلس الشعب إن لم يقتص للشهداء والمصابين، مشددًا على أن حق الشهداء ومصابي الثورة من المدنيين، يجب أن يأتي قبل حق الشهداء ومصابي الشرطة.

بشتاق لك أوي يا مصر قصيده صوتيه(للشاعر أحمد عـبد الكريم هيكل ) @شاعرالأحزان@

بشتاق لك أوي يا مصر قصيده صوتيه(للشاعر أحمد عـبد الكريم هيكل ) @شاعرالأحزان@

بسافر قـــد ما بسافر
وبشتاق لك أوي وبرجع
مش عشان أنا شاعر
ولاع الصبر أناما قدر
ولا في غربتي بدمع
وأقول بكره أكيد هرجع
واخدك جوه أحضني
وادفه بشمسك ألدفيه

واقف لحظه مع نفسي
ويخدني صمت أيامي
ويغلبنى الـحـنـيـن ليكى
ألقيني فجاءه أنا ديكي
واخد شنطتي في أيدي
ألقيني رجعت أنا ليكي
وعلي بابك هناك أركع
عشان بجد وحشاني

بشتاق لك عشان أنا منك وبيكي
ومن غيرك مقدرش أكوان أنا تاني
 بشتاق لك أوي يا مصر قصيده صوتيه(للشاعر أحمد عـبد الكريم هيكل ) @شاعرالأحزان@

السبت، 14 يناير 2012

الكنيسة تجدد طلب إقرار "القانون الموحد لدور العبادة"


الكنيسة تجدد طلب إقرار "القانون الموحد لدور العبادة"
البابا شنودة الثالث

جددت الكنيسة مطالبتها بـ"إقرار قانون دور العبادة"، الذي أخذ إقراره حيزا من الجدل عقب أحداث ماسبيرو، وتجدد في أعقاب أحداث "أزمة الماريناب".
وحمل الأقباط د.كمال الجنزوى رئيس مجلس الوزراء مسئولية إقراره باعتبار جاهزيته فى لجنة التشريع بوزارة العدل منذ فترة تولى د.عصام شرف رئاسة الوزراء.
ودعت الكنيستان الإنجيلية والكاثوليكية إلى سرعة إقراره على نحو ينظم بناء الكنائس  حسبما وافق الأزهر الشريف.
وقال المستشار أمير رمزى ـ عضو لجنة العدالة الوطنية ـ إن اللجنة طلبت لقاء د.الجنزوري منذ توليه رئاسة مجلس الوزراء لبحث استمرارية اللجنة في أداء عملها من عدمه دون جدوى، لافتا إلى  صدور قرار في  17 نوفمبر من عصام شرف بتحويل اللجنة الى مجلس قومى باسم "المجلس القومى للعدالة والمساواة".
وحمل  رمزى الجنزورى مسئولية التباطؤ في ملف المواطنة في حين أنه يتمتع بصلاحيات رئيس الجمهورية، مؤكدا أن  اللجنة لم تباشر عملها حتى الآن منذ تولي حكومة الإنقاذ.
كانت الكنيسة الأرثوذكسية قد تسلمت مشروع القانون من رئاسة الوزراء وأبدت موافقتها  مقرونة بعدد من الملاحظات في أعقاب  حادث ماسبيرو .
وأضاف د.أندريا زكى ـ نائب رئيس الطائقة الإنجيلية ـإن كنيسته وافقت على شروط الحكومة، فيما يخص  تقنين بناء الكنائس.
وعقب الأب رفيق جريش المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، متسائلا"هل ينتظر الجنزوري حادثا طائفيا لتمرير القانون؟!".

مدرسو القرءان بمنطقة بنى سويف الأزهريه يكتبون: أين الرحمة يا شيخ الأزهر الشريف

مدرسو القرءان بمنطقة بنى سويف الأزهريه يكتبون: أين الرحمة يا شيخ الأزهر الشريف



أين الرحمة يا شيخ الازهر الشريف
بدون مقدمات وبدون مجاملات وبدون نفاق اين الرحمة يا شيخ الازهر الشريف نحن مدرسين افضل كلام على وجه الارض مدرسين القران الكريم ومدرسين القراءات الحاصلين على الاجازات فى علوم القران الكريم تهتك حقوقنا وتسلب هل هذا عدل حا فز ال125 يعطى لمدرسى المواد الثقافية والتربيه الرياضيه  ونحرم نحن علشان تقول ان مدرسى القران حاصلين على موهل متوسط وفوق المتوسط  كنت اجعل بعد هذه الثورة يرجع لاهل القران كرامتهم من تحسين اوضاعهم الماديه اين كلامكم وعدكم بالنهوض بمدرسى الازهر اهذا يرضى الله اوضح لفضيلتكم شيئا مهما ان مدرسى القران فى المعاهد حاليا ياخذون ثلاثون حصة  قران وتربيه اسلامية وكمان لغة عربيه واشراف يومى بمعنى صحيح مدرسين القران بطيبة قلوبهم واداب اخلاقهم كانهم الحوائط الميلة فى كل المعاهد الحمل عليهم فى كل شى

يا فضيلة شيخ الازهر
اهذه هى المكافاة لهم بانتهاك حقوقهم المالية علشان لم يحصلوا على موهلات عليا الكثير منا حصل على موهلات وفى انتظار التثبيت حتى يتم التسوية لنا جمعيا كنت اجعل ان يكون الازهرقدوة حقيقة يحتذى بها كل الناس مش  التربية والتعليم تتخذ قرار فين وفين على ما الازهر يفكر الاخذ بتلك الخطوة بعد مظاهرات واضرابات  وبعدين خلاص زى التربية والتعليم الا يسير على التربية والتعليم يسير على الازهر
ملاحظات مهمة جدا


1-      التربية والتعليم عددهم فى التثبيت اضعاف عدد مدرسين الازهر من عام 2005 وحتى الان
2-      التربية والتعليم فى تعينهم ومسابقتهم لم يتم تعين موهل متوسط بل الكل موهلات عليا وذلك لعدم وجود تصنيف عندهم
3-      الازهر فى مسابقات التعين والعمل كان واضح وضوح الشمس طالبين مدرسين قران وقراءات من الحاصلين على عالية القراءات وتخصص القراءات –ومحفظين للقران بدون موهل وذلك لوجود تصنيف فى شهادات الازهر معاهد قراءات ومعلمين سابقا وثانوية ازهريه يعمل بها


بعد ذلك الملاحظات اين العدل والرحمة  يبقى ربنا فضلنا فى كتابه الكريم وانتم تريدون مسخرة ومضحكة للناس نريد العدل والرحمة يا شيخ الازهر الشريف هل سيكون ذلك مصير اهل القران بدل الاهتمام بهم والنهوض بشونهم نكن نحن اصحاب الصفوف الاخيرة جاء دورك يا شيخ الازهر لتثبت للعالم كله ان القران هومنارة الازهر الشريف –والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمه لفضيلتكم
عن مدرسين القران بمنطقة بنى سويف الازهريه

آل الشيخ: الأمر بالمعروف بـ"معروف" والنهى بلا "منكر"


آل الشيخ: الأمر بالمعروف بـ"معروف" والنهى بلا "منكر"
د.عبداللطيف آل الشيخ

أكد الرئيس العام الجديد لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية د.عبداللطيف آل الشيخ أن أولوياته فى المرحلة  المقبلة ستعتمد على الأمر بالمعروف بـ"معروف"، والنهى عن المنكر "بلا منكر".
ويعد آل الشيخ من دعاة الصحوة والتجديد فى الفكر الإسلامى والدعوى، وهو من مواليد مدينة الرياض، وحاصل على بكالوريوس كلية الشريعة بالرياض عام 1393 /1394، وماجستير من المعهد العالى للقضاء، تخصص فقه مقارن عام 1403 /1404، وشهادة الدكتوراه فى العلوم الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع مرتبة الشرف الأولى، والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية عام 1417.
وتعلق الأوساط الفكرية والثقافية السعودية آمالا كبيرة على د.عبد اللطيف فيما يسمونه (تصحيح رسالة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر) من خلال تطوير وإعادة هيكلة الهيئة وإعادة تأهيل العاملين فيها، وفض الاشتباك الذى يقع من حين لآخر بين الهيئة وبعض الأوساط الشعبية وخاصة الشبابية والنسائية والأندية والمنتديات الفكرية والثقافية، والترفيهية.

سامح منسى فكري يكتب: صرخة 47000 أسرة مصرية


جانب من مشروع ابني بيتك - صورة أرشيفية
سيدى لقد صدقنا ما أعلنته وزارة الأسكان والتعمير عندما اعلنت عن حجز أراضى مساحتها 150 متر مربع فى عام 2006 تحت مسمى (ابنى بيتك) وحلمنا بمسكن أدامى يجمعنا فتقدمنا للحجز، منا من تسلم أرضه فى 2008 ومنا من تسلمها فى 2009 وكان شرط تخصيص الأرض الانتهاء من بناء الدور الأرضى وأعمال التشطيبات الخارجية فى خلال عام من تاريخ الاستلام فالتزمنا جميعا فى مدينة 6 أكتوبر والبالغ عددنا 47000 حاجز بالتوقيتات المحددة وأنهينا البناء فى المهلة الممنوحة بل هناك منا (وهم كثريزيدون عن 50%) قد أنهوا بناء الثلاثة أدوار المحددة برخصة البناء كاملة والتزمنا جميعا بشروط التخصيص الصادرة لنا ولكن كان هناك طرف آخر لم يلتزم بشروط التخصيص:

1- حتى تاريخ اليوم 1/1/2012 (بعد ثلاث سنوات) لم يتم الانتهاء من أعمال الكهرباء فى جميع المناطق بمدينة 6 أكتوبر.

2- حتى تاريخ اليوم 1/1/2012 (بعد ثلاث سنوات) لم يتم الانتهاء من أعمال شبكات المياه والصرف الصحى فى جميع المناطق بمدينة 6 أكتوبر.

3- حتى تاريخ اليوم 1/1/2012 (بعد ثلاث سنوات) لم يتم الانتهاء من أعمال الخدمات (مدارس – مستشفيات – نقاط أمن – وسائل نقل – صيدليات – أسواق- دور عبادة) فى جميع المناطق المخصصة بمدينة 6 أكتوبر.

وكان من نتيجة ذلك:

1- تعدد السرقات فى جميع المناطق لما تم الانتهاء منه من أعمال التشطيبات (أبوب حديدية – أسوار حديدية – أعمال نجارة – أعمال الكهرباء) ونحن ملتزمون طبقاً للقواعد الخاصة بتوصيل المرافق إلى المبانى بالمدن الجديدة بإعادة تركيب تلك الأعمال مرة أخرى حتى يتم توصيل المرافق إلى منازلنا وقد تم تحرير الآلاف من المحاضر بتلك السرقات.

2- انخفاض نسبة الأشغال (وتكاد تكون إنعدام) فى معظم المناطق نظراً لعدم وجود أى من المرافق الأساسية على الإطلاق.

وقدم قام السيد وزير الإسكان على الهواء وفى برامج تلفزيونية متعددة بتحديد موعد 31/12/2011 كموعد لانتهاء جميع أعمال المرافق وبالرغم من ذلك فلم تنته أى من أعمال المرافق أو حتى تصل إلى نسبة نستطيع القول عنها إنها مقبولة.

سيدى العزيز لقد تم استثمار ما يقرب من 2820000000 جنيه (متوسط تكلفة بناء الدور الأرضى 60000جنيه × 47000 قطعة) وبالطبع لم نضف إلى ذلك التكلفة الاستثمارية لمن قام ببناء الدور الثانى أو الثالث، كل تلك الاستثمارات معطلة وغير مستغلة لسبب وحيد وهو تأخر وزارة الإسكان فى الانتهاء مما يخصها فى التعاقد وهو الانتهاء من المرافق والخدمات بل أن احد السادة المسئولين بجهاز مدينة 6 أكتوبر فى تعليق له أثناء إحدى المقابلات التى تمت يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2011 قال "اخبرونى عن القطع التى يقيم بها أفراد حتى أقوم بتوصيل المرافق لتلك القطع" فمن منا يقيم بمكان لا مرافق أو خدمات فيه حتى يتم فيما بعد توصيل تلك المرافق له؟! كما

أن ما تم إنجازه من مرافق دون المواصفات الفنية أو متابعة وإشراف من المختصين بما ينذر بكارثة انهيار تلك المرافق فى المستقبل القريب.

كل ما نرجوه أن يتم توصيل المرافق والانتهاء من الخدمات هذا هو طلبنا الوحيد فقط لا غير لذا نرجو أن يتم تحديد موعد رسمى لانتهاء تلك المرافق ولا يخفى عليكم الفائدة الاقتصادية التى ستعود على البلد من جراء انتهاء تلك الأعمال من ناحية قيام 47000 مبنى بأعمال التشطيات الداخلية وإذا كان ذلك بمتوسط 30000 (للدور الواحد) × 47000 = 1410000000 جنيه تضخ فى الاقتصاد المصرى فى الأسواق من المدخرات التى لا تستغل مما يحدث نوع من الرواج نحن فى أشد الحاجة إليه فى وضعنا الاقتصادى الراهن.

كما نرجو منكم تحديد مجموعة لمتابعة تنفيذ تلك المرافق تضم ممثلين عن المنتفعين نقوم نحن باختيارهم (3 أفراد) وتعمل اللجنة على متابعة تنفيذ الجدول الزمنى المحدد من قبل وزارة الإسكان ووزارة الكهرباء وهذا الجدول معتمد من رئاسة مجلس الوزراء لأننا مللنا من الوعود الواهية والجوفاء.

سامح منسى فكري

منطقة 7 قطاع ب قطعة 470 مدينة 6 أكتوبر

314 65 60 /

اتحاد أهالى الصف يكتب: نريد نسبة من موارد المدينة

اتحاد أهالى الصف يكتب: نريد نسبة من موارد المدينة

آخر تحديث يوم الأحد 8 يناير 2012 - 4:46 م ا بتوقيت القاهرة


الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
اتحاد أهالى الصف المدينة تحت التأسيس

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء

مقدمه لسيادتكم/ اتحاد آهالي الصف المدينة تحت التأسيس – مدينة الصف – الجيزة

عنهم: دكتور على حسن عبد الجيد حنون/ الأستاذ بكلية الآداب – جامعة عين شمس والمتحدث الرسمى باسم الاتحاد نتشرف بعرض ما يلى على سيادتكم

نرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على تخصيص نسبة من موارد المحاجر ومصانع الطوب والكارتة بمركز الصف - الجيزة لصالح إقامة مشروعات خدمية وتنموية لمدينة ومركز الصف علما بان هذه الموارد تبلغ الملايين شهريا ويتم توريدها بالكامل لصالح المحافظة دون تخصيص نسبة منها لمدينة ومركز الصف للإسهام فى حل المشاكل المتراكمة، والتى لا حصر لها فى المدينة والمركز الذى يعانى تزايدا كبيرا فى معدلات البطالة.

وتدهورا حادا فى الخدمات فى مختلف القطاعات والمرافق الصحية والزراعية والاجتماعية والبيئية والتموينية وخاصة رغيف الخبز وفى التعليم والطرق والمواصلات والصرف الصحى الذى يغرق شوارع المدينة والقرى والكهرباء ومياه الشرب والتدهور الحاد فى النظافة حيث تحولت شوارع وطرقات الصف الرئيسية والفرعية لتلال وجبال من القمامة والصرف الصحى.

وكلها مشاكل يتعرض لها المواطن بصفة يومية ولا يلوح فى الافق أية خطط حكومية لحل هذه المشاكل. وكما يقول المثل الدارج "طباخ السم ذواقه" فإذا كانت هذه الموارد تخرج من مركز الصف وتُستغل فى تنفيذ مشروعات لصالح مناطق أخرى فى المحافظة.

أليس من الأولى والأجدر أن يحصل مركز ومدينة الصف على نصيب الأسد من هذه الموارد لصالح مشروعات خدمية وتنموية تخفف إلى حد كبير من وطأة ما يعانيه أبناؤه من مشكلات حياتية وتهدئ حالة الغليان التى يعيشونها وهم يرون مواردهم تخرج بالملايين من مركزهم كل شهر دون الاستفادة منها فى حل مشاكلهم العديدة وبخاصة مشكلة البطالة التى يعانى منها شباب الخريجين على مستوى المركز.

السيد الأستاذ الدكتور رئيس الوزراء

نحيط سيادتكم علما بانه لو تم تخصيص نسبة معقولة من موارد المحاجر لصالح مشروعات الصف وتنميتها يمكن ان يتحقق لمركز ومدينة الصف الاكتفاء الذاتي فيما يتعلق بتدبير مصادر لتمويل مشروعاته وبالتالى يتم الانفاق على احتياجاته من موارده الخاصة وهو ما يسهم فى تخفيف العبء عن الميزانية العامة للدولة وميزانية المحافظة.

السيد الأستاذ الدكتور رئيس الوزراء

نلتمس من سيادتكم التكرم بالموافقة على تخصيص الجانب الاكبر من موارد المحاجر ومصانع الطوب ورسوم الكارتة لإنفاقها على المشروعات الخدمية فى مركز ومدينة الصف وبخاصة اقامة مشروعات صناعات تنموية وصناعية تمكن مئات الألاف من العاطلين من الشباب فى ايجاد وظائف لتخفيف حدة البطالة المنتشرة فى ربوع المدينة والمركز.

وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام

مقدمه لسيادتكم:

اتحاد أهالي الصف المدينة تحت التأسيس

عنهم: دكتور على حسن عبد الجيد حنون

الأستاذ بكلية الآداب – جامعة عين شمس

والمتحدث الرسمى باسم اتحاد أهالى الصف المدينة

رقم قومى 26405212100411 ت:

جمعية سعودية تدرب الأزواج الجدد على الحب

جمعية سعودية تدرب الأزواج الجدد على الحب

جمعية سعودية تدرب الأزواج الجدد على الحب
عروسين

بينما تتزايد حالات الطلاق بين الأزواج في السعودية، قدمت جمعية خيرية نموذجاً حضارياً لتدريب الأزواج الجدد على تنمية الحب واحتواء المشكلات الأسرية تحت شعار 'حتى يكون العسل دهراً لا شهراً'.
ونقلت صحيفة 'الاقتصادية' في صحفـتها الأخيرة عن الدكـــتور محمد الجمعان المختص في التوعية الأسرية والمستشار الاجتماعي، قوله 'إن عدم التأهيل الأسري يعد من الأسباب الرئيسة في ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية'، موضحا أن التدرّب على تعزيز الحب وتقوية روابطه يُذيب كل المشكلات الزوجية مهما استفحلت.
واستشهد بدراسة أجرتها جمعية خيرية على شباب تزوجوا وحصلوا على دورات تأهيل أسرية في مواجهة وإدارة مشكلات الزواج، خاصة بعد السنة الأولى التي يحدث فيها الانفصال كثيراً، فتبين أن نحو 98' منهم حياتهم مستقرة، مقابل 2' فقط انتهى أمرهم إلى الطلاق.
ولفت إلى أن ازدياد نسب حالات الطلاق في السعودية كأكثر دول الخليج يثير دوما حفيظة المهتمين بالتوعية الأســرية، مضيفا أن الزواج إذا افتقد أهم ركن، وهو الحب، فإن انهياره سريع مهما طال عمره.
وكانت دراسة أعدتها وزارة التخطيط السعودية أشارت إلى أن نسبة الطلاق في السعودية ارتفعت خلال الأعوام السابقة بنسبة 20'، كما أن 65' من الحالات الزواج التي تمت من خلال طرف أخر أو ما يعرف بالخاطبة تنتهي هي الأخرى إلى الطلاق.
وسجلت المحاكم والمأذونين أكثر من 70 ألف عقد زواج وحوالي 13 ألف صك طلاق خلال العام 2010.
وأوضحت الدراسة أنه يتم طلاق 33 امرأة سعودية يوميا في المملكة لتبلغ حالات الطلاق 12192 حالة في العام، ففي مدينة الرياض طلقت 3000 امرأة من أصل 8500 حالة زواج.
وكشفت الدراسة أن عدد الفتيات المتزوجات في السعودية بلغ مليونين و638 ألفا و574 امرأة من مجموع عدد الإناث البالغ أربعة ملايين و572 ألفا و231 أنثى، كما أن هناك ما بين 10 و15 حالة زواج لسعوديين من إندونيسيات شهريا، وتبلغ أحيانا 25 زيجة، حيث يعمل معظمهن كخادمات في المنازل.
ويتضح من ذلك ارتفاع نسبة العنوسة في المجتمع السعودي إلى أكثر من مليون ونصف المليون فتاة عانس في المملكة.
من جهة اخرى أقدمت خادمة آسيوية تعمل في ينبع غرب السعودية على الانتحار أثناء محاولة هروب من كفيلها وقالت إنها لم تحصل على راتبها منذ 11 عاما بالإضافة لمنعها من السفر إلى بلادها.
وذكرت صحيفة 'المدينة' السعودية الخميس أن شرطة ينبع تلقت بلاغا من المستشفى بوجود عاملة منزلية من جنسية آسيوية تعرضت لكسور في أماكن متفرقة من جسدها، وذلك إثر سقوطها من شرفة أحد المنازل من الدور الثاني، وبالتحقيق معها اتهمت كفيلها باحتجازها وعدم استخراج إقامة لها لمنعها من السفر لبلدها،وكذلك تركها في المنزل بمفردها أثناء سفرهم.
ونقلت الصحيفة عن الناطق الأمني بمنطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، قوله إن عاملة منزلية من جنسية آسيوية قالت إن كفيلها لم يعطها مستحقاتها المالية لمدة 11 عاما وانه منعها من السفر إلى بلادها.
وأضاف المسئول الأمني أن الشرطة أحالت القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام فيما تم القبض على الكفيل وإيداعه التوقيف إلى حين استكمال التحقيق.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - جمعية سعودية تدرب الأزواج الجدد على الحب

دراسة: أطفال بريطانيا تعساء

لندن - أ ش أ أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بالمناصفة مع تقارير كنيسة أنجلترا أن هناك ما لا يقل عن نصف مليون طفل بريطانى تعيس وغير راضى عن حياته بالمرة وفقا لما نشرته جمعية الاطفال على شبكة الانترنت .

وأوضحت الدراسة التى أجريت مع 3 آلاف طفل تحت سن السادسة عشر أن هؤلاء الاطفال تجتاحهم مشاعر سلبية وهم أكثر عرضة للاكتئاب ولإضطرابات الأكل ويعانون من عدم الاستقرار والترابط الاسرى والانتقال من أفراد العائلة لأكثر من مرة.

وقال الباحثون أن الاطفال الذين لايستطيعون إنتقاء ملابس مناسبة للتوافق مع ملابس أقرانهم فى المدرسة وغير راضيين عن شكلهم الخارجى أكثر تعاسة وحزن بثلاثة أضعاف والتى تعانى منها الفتيات أكثر من الفتيان.

وأضافوا أن الأطفال الذين يحصلون على مصروف للجيب أقل من أقرانهم يشعرون بالتعاسة بنسبة أكبر عن غيرهم مما يدق ناقوس الخطر بوجود مشكلة كبرية تواجه أطفال المملكة المتحدة.

الخميس، 12 يناير 2012

الزمالك يطلب الحارس أمير عبد الحميد

الزمالك يطلب الحارس أمير عبد الحميد

الزمالك يطلب الحارس أمير عبد الحميد
أمير عبد الحميد

أرسل نادي الزمالك فاكسا رسميا إلى النادي المصرى للتعاقد مع الحارس امير عبد الحميد.
وطلب الابيض من النادى البورسعيدى تحديد المقابل المادي للاستغناء عن الحارس في فترة الانتقالات الشتوية.

يد مصر تسحق ساحل العاج

يد مصر تسحق ساحل العاج

يد مصر تسحق ساحل العاج

فاز المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد على نظيره ساحل العاج 40/ 21 فى المباراة التى جمعتهما اليوم بالمجموعة الثانية للبطولة الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
ويلتقى المنتخب الوطنى غدا الجمعة مع بوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الثانية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - يد مصر تسحق ساحل العاج

سرقة سيارة رئيس مدينة العلمين فى سطو مسلح

سرقة سيارة رئيس مدينة العلمين فى سطو مسلح

سرقة سيارة رئيس مدينة العلمين فى سطو مسلح
صورة ارشيفية

قام مجهولون اليوم الخميس بالسطو على اللواء سلام طنطاوي رئيس مدينة العلمين، وسرقوا السيارة المخصصة له من قبل الحكومة .

إصابة ضابطين فى مواجهة عصابة بالعاشر

إصابة ضابطين فى مواجهة عصابة بالعاشر

أصيب اليوم الخميس رئيس مباحث العاشر من رمضان ورقيب شرطة آخر فى مطاردة أمنية لتشكيل عصابى تخصص فى ترويج المواد المخدرة وسرقة السيارات بالإكراه على طريق الإسماعيلية.
تلقى الضابط شظية بالرقبة وأصيب الرقيب بطلق نارى بالصدر وتم نقلهما الى المستشفى لإسعافهما.
وتكثف الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لضبط المتهمين الهاربين وتولت النيابة التحقيق.
كان اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام قد تلقى إخطارا يفيد بأنه أثناء قيام قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة العاشر بضبط مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارتين ملاكى وبحيازتهم أسلحة نارية حال قيامهم بترويج المواد المخدرة وسرقة السيارات المارة بالإكراه.
قام المتهمون بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاه القوات نتج عنها إصابة  النقيب هانى محمد إبراهيم خريبة رئيس مباحث قسم ثان العاشر من رمضان بشظية بالرقبة من الجهة اليسرى ، ورقيب الشرطة  أحمد محمد على النمر من قوة مباحث القسم بطلق نارى بالصدر.
على الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط مرتكبى الواقعة توصلت جهوده إلى تواجد مرتكبى الواقعة بإحدى المناطق الجبلية بمدينة العاشر من رمضان ، يستقلون السياره 956 ب س هــ مصر، حيث تم إعداد كمين بإحدى المدقات الجبلية بمعرفة الضابط المذكور وقوة من مباحث القسم ، وأثناء مشاهدة مستقلى السيارة للقوة قاموا بالفرار للمنطقة الجبلية فقامت القوات بمطاردة السيارة وبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية مما اضطر المتهمين للتخلى عن السيارة والفرار هاربين داخل منطقة الزراعات .
وعثر بداخل السيارة على 5 لفافات لمخدر الهيروين ، ورخصة تسيير بنفس رقم السيارة باسم حمد حسام محمد عاطف ،تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق ، وجار تكثيف الجهود وتمشيط المنطقة لضبط المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة.

شرارة موتوسيكل تحرق محطة بنزين فى سوهاج

شرارة موتوسيكل تحرق محطة بنزين فى سوهاجخ

شرارة موتوسيكل تحرق محطة بنزين فى سوهاج
محطة البنزين بعد الحريق

نشب ظهر اليوم حريق هائل بمحطة تموين سيارات تابعة لشركة مصر للبترول  بمنطقة شارع  "اسيوط – سوهاج" بسبب شرارة خرجت من دراجة بخارية.
تلقى اللواء عبدالعزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارا من العميد عاصم حمزة مدير المباحث  يفيد اشتعال النيران فى محطة تموين للسيارات بشارع أسيوط سوهاج.
على الفور انتقلت الاجهزة الامنية وقوات الحماية المدنية الى مكان البلاغ وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة وتم السيطرة على الحريق ونتج عنه  احتراق الدراجة البخارية التى صدر منها الشرر وتفحم ماكينات التموين بالكامل وإصابة عامل بالمحطة وتم نقله للمستشفى.
وأكدت تحريات المباحث أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائى من دراجة نارية أثناء عملية التمويل نتج عن الحريق تفحم كامل للدراجة النارية وكذلك احتراق عدد 2 ماكينة خاصة بعملية التموين وجار حصر التلفيات وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شرارة موتوسيكل تحرق محطة بنزين فى سوهاج

عسل اسود(فيها حاجة حلوه)ريهام عبد الحكيم

مصر فيها حاجه حلوه من فيلم عسل أسود لأحمد حلمي


محمد رفاعى - خلى عيونكم عليها



امال ماهر ضميرى بيأنبنى



امال ماهر 2011 - اتقي ربنا فيا


الأربعاء، 11 يناير 2012

غرفة السياحة تتولى الاحتفال بالعيد القومى للبحر الأحمر

غرفة السياحة تتولى الاحتفال بالعيد القومى للبحر الأحمر

غرفة السياحة تتولى الاحتفال بالعيد القومى للبحر الأحمر
اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر

كلف اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالقيام بالإعداد للاحتفال بالعيد القومى يوم 22 ينايرالجارى وكذلك الاحتفال بثورة 25 يناير بجانب الأسبوع الثقافى الروسى.
وتم الإعداد لذلك وتجهيز مذكرة بالتجهيزات المبدئية الخاصة بطريقة الاحتفال وكيفية التجهيزات والتنسيق مع كافة الجهات من الفرق المشاركة والمطبوعات ودعوات كبار الزوار وأماكن الإقامة والإعاشة ومواعيد المهرجانات سواء العيد القومى وعيد الثورة أو الأسبوع الثقافى الروسى ودور الفنادق والجهات المختلفة فى المساعدة لإخراج هذه الاحتفاليات بالمستوى المناسب لهذه المناسبات .
صرح بذلك عمر عبدالسميع نائب رئيس مجلس ادارة الغردقة .
واضاف انه تم الاتفاق مبدئيا على نوعية العروض الفنية المقدمة وتم الاتفاق على عمل فنى عبارة عن أوبريت فنى باسم بشاير يناير للفنان مجدى ابونوارج، بالإضافة لكبار المطربين وعروض فنية من الفرق الشعبية .
كما تم الاتفاق على خروج موكب كبير عبارة عن عربات مليئة بالورود وتعزف الأغاني الوطنية لتطوق كافة أنحاء مدينة الغردقة، بجانب دعوة كبار الشخصيات السياسية والإعلامية بجانب الأحزاب السياسية من الإخوان المسلمين والمصريين الأحرار والعدل والتيارات السياسية والقوى الشعبية وجماهير غفيرة يتم دعوتها لحضور الاحتفالات الثلاثة .

أبومازن: مستعدون للعودة للمفاوضات حال قبول إسرائيل مبدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان

undefined
الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"
رام الله - أ ش أ  أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" استعداده للعودة مباشرة إلى المفاوضات، حال إعلان إسرائيل قبولها مبدأ حل الدولتين ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية خاصة في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أبومازن تأكيده -خلال لقائه وزير الخارجية الهندي س.م كريشنا اليوم الأربعاء- التزامه بعملية سلام جادة تقود إلى إنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

وأطلع ابومازن الوزير الهندي على آخر مستجدات العملية السلمية، واللقاءات التي جرت في عمان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لاستكشاف إمكانية استئناف المفاوضات بين الجانبين وفق رؤية حل الدولتين ووقف الاستيطان.

وأشاد بموقف الهند الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة، ووقوفها إلى جانب فلسطين في الأمم المتحدة ومساندتها للتوجه الفلسطيني لنيل عضوية دولة فلسطين الكاملة في الهيئة الدولية وكافة المنظمات الدولية من جانبه أكد وزير الخارجية الهندي، استمرار دور بلاده في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967.

66 ألفاً صوتوا فى انتخابات شمال سيناء اليوم بنسبة 32%

66 ألفاً صوتوا فى انتخابات شمال سيناء اليوم بنسبة 32%

الأربعاء، 11 يناير 2012 - 22:02
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
العريش - عبد الحليم سالم
Add to Google
قالت مصادر بلجنة الفرز الرئيسية فى العريش، إن إجمالى من صوتوا اليوم بلغ 66.160 صوت، بنسبة 32% فى حين كانت النسبة فى الجولة الأولى قرابة 63%/ حيث صوت 117 ألف ناخب فى العريش و39.620 وبئر العبد 20.311 ورفح 2600 صوت والشيخ زويد 2400 صوت ونخل 254 صوتا والحسنة 1275 صوتا.

وقالت المصادر، إن مرشح الحرية والعدالة عبد الرحمن الشوربجى اكتسح - بعد فرز 90 صندوقا - نتيجة الفرز حتى الآن/ وحصل على 15 ألف صوت، فيما حصل سامى الكاشف مرشح النور على 8 آلاف، وذلك على مقعد الفئات وعلى "العمال" حصل على سالمان مرشح الإخوان على 6500 وحصل منافسه يحيى الغول على 6 آلاف.

تأهل تاريخي للسد إلى نهائي آسيا

طباعة | أرسل إلى صديق
تأهل السد القطري إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام سوون بلوينغز الكوري الجنوبي صفر-1 اليوم في الدوحة ضمن إياب نصف النهائي، فقد فاز ذهابا بهدفين نظيفين، ليلتحق بشونبوك موتورز الكوري الجنوبي إلى النهائي.

وسجل أوه يانغ يون هدف سوون منذ الدقيقة السابعة، لكنه فشل في إضافة هدف ثان يعدل به الكفة.

ويلتقي السد في المباراة النهائية مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 الذي أخرج اتحاد جدة السعودي بطل 2004 و2005 بفوزه عليه 3-2 و2-1 ذهابا في جدة وإيابا في جيونجو على التوالي.

وكان السد وضع قدما في نصف الطريق إلى المباراة النهائية بعد الفوز الثمين الذي حققه في مباراة الذهاب، حين سجل هدفين حملا توقيع مهاجمه السنغالي ممادو نيانغ في الدقيقتين 70 و81.

وغاب نيانغ عن مباراة الإياب بعد نيله إنذارين في مباراة الذهاب التي شهدت أحداث عنف في نهايتها، خصوصا بعد الهدف الثاني للسد، حيث ألقت الجماهير الكورية الزجاجات الفارغة ثم نزل عدد من المشجعين إلى أرض الملعب، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وإدارييه على لاعبين من السد.

وفضلا عن نيانغ وكيتا، افتقد السد في مباراة اليوم الظهير الأيمن مسعد الحمد لتعرضه لكسر في أنفه جراء الاعتداء عليه في مباراة الذهاب، كما غاب المهاجم يوسف أحمد بسبب الإصابة.

(أحزاني تطاردني)كلمات //شاعر الأحزان(( احــمــدعـــبـــدالــ


ولا أجد منها مفرًا
لا أعرف كيف الهروب منها
 
جلست أنظر إلى أوراقي وقلمي طويلا ً
 
بصمتٍ
 
كأنني نسيتُ تحريك القلم
 
بين أصابعي
 
آهٍ.. حتى حروفي هجرتني، تركتني
 
أصارع أمواج أحزاني وحيدًا
 
حزني أصبح كالمرض يلازمني
 
ينهشُ في جسدي وقلبي
 
ما عدت أقوى على نثر حروفي
 
ما عدت أجرؤ علي البوح بإحساسي
 
فدموعي تسبق حبري لتخط على أورقي
 
سطورًا أراها امتلأت من ماء عيني
 
وتبلل الورق
 
روحي أرى نورها يضعف يومًا بعد يوم
 
أحلامي أراها تتلاشى
 
أصبحت كالسراب أمد يدي لألمسها
 
لكنها سرعان ما تختفي

 
والسعادة بدت كالماء
 
يتسرب من بين أصابعي
 
وأنا لا أقوى علي الصمود أو الحركة
 
روح أراها تودعني
 
فأصبحت طيفـًا يجول
برودة جعلت شفتاي كالثلج
 
أنستهما طعم الابتسام
 
وأنتِ ما عدتي تزورني في ليلي
 
في أحلامي في منامي
 
في طرقاتي
 
ما عدت أراكِ بجانبي
 
تمسحين دموعي بيدك، وترسمين ابتسامتي

 
تركتِني كالجميع
 
بل كنتِ أولهم ورحلتي
 
رحلتي بلا عودة
 
هل فراقي سهل؟
 
ألا تحنين لتلك الأيام ؟
 
لذلك المكان والزمان؟
 
ألا تشتاقين ... لكلماتي... لهمساتي.. لي أشعاري ... لضحكاتي
 
ألا تشتاقين
 
تهتمين لسقوطي
 
لدموعي ...؟ لندائي..؟ لي أهاتي ..؟ لي أناني..؟
 
تركتني هناك
 
ألم يكن معي سوى حروف وكلمات
 
وقلم لا يكتب إلا باللون الأسود
 
لم يبق معي
 
إلا بعض قصاصات ورق كتبتها في يوم
 
من أجلك
 
لتبقى ذكرى بعد موتي
كلمات //شاعر الأحزان
 احمدعبدالكريم هيكل

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال