السبت، 31 مايو 2014

بالفيديو.. عشرات الآلاف يرفعون شارات رابعة عقب صلاتهم الفجر بـ"آيا صوفيا"

بالفيديو.. عشرات الآلاف يرفعون شارات رابعة عقب صلاتهم الفجر بـ"آيا صوفيا"

Share
اضغط للتكبير
صلاة الفجر في ساحة "آيا صوفيا"
31/05/2014 03:27 م
أقيمت صلاة الفجر اليوم السبت في ساحة "آيا صوفيا" -المقابلة للمبنى الأثري- ضمن فعالية نظمتها جمعية "شباب الأناضول" تحت شعار "أحضر سجادتك وتعال"، في إطار حملة داعية إلى تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد.
 
ونشرت وكالة الأناضول التركية مقطع فيديو مصورًا لعشرات الآلاف من المصلين الذين ظلوا يكبرون فرحًا للصلاة بساحة المسجد للمرة الأولى من 78 عامًا، كما رفع آلاف المصلين شارات رابعة العدوية ورددوا "الله أكبر" عقب الصلاة.
 
وأمّ المصلين في الصلاة الشيخ "عبد الله بصفر" -أحد أئمة المملكة العربية السعودية- وقام بالدعاء بعد الصلاة، حيث غلبه التأثر وأجهش بالبكاء.
 
وكانت الساحة قد امتلأت منذ منتصف الليل بالمصلين؛ حيث انشغلوا بالاستماع إلى القرآن والدعاء إلى أن حان موعد الصلاة.
 
وأحاط رجال الشرطة؛ حديقة آيا صوفيا بالحواجز لمنع الدخول إليها. وتفرق المصلون بعد أداء
الصلاة وهم يهتفون "فلتحطم السلاسل وتفتح آيا صوفيا".

بالفيديو.. "أديك في اللحمة" .. السيسى فى محل الجزارة

بالفيديو.. "أديك في اللحمة" .. السيسى فى محل الجزارة

Share
اضغط للتكبير
بالفيديو.. "أديك في اللحمة" أحدث الإبداعات الساخرة من السفاح السيسي
31/05/2014 01:19 م

لاتزال الإبداعات الفنية الساخرة من كلمات قائد الانقلاب الدموي عبدالفتاح السيسي متواصلة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة بعدما وجد الشباب في أحاديث قائد الانقلاب عبر الفضائيات مادة وفيرة للسخرية منه ومن برنامجه الإنتخابي غير الموجود من الأساس.
كان آخر تلك الأعمال ما أذاعته قتاة "إيجبتون" عبر موقعها على "يوتيوب" من مقطع كرتون ساخر بين أحد المواطنين وصاحب محل جزارة ، حيث طلب منه شراء كليو لحمة وعند سؤاله للمواطن عن سعر اللحمة رد عليه المواطن بكلمات قائد الانقلاب وبنفس صوته قائلا "أنا مش قادر اديك .. مش قادر .. انت مش محتاج تقو

أهداف سويف: المؤسسة العسكرية أعادت النظام القديم.. والثورة مستمرة

أهداف سويف: المؤسسة العسكرية أعادت النظام القديم.. والثورة مستمرة

Share
اضغط للتكبير
أهداف سويف
31/05/2014 01:52 م
أكدت الدكتورة أهداف سويف -الأديبة والكاتبة بصحيفة الجارديان البريطانية- أن الثورة المصرية لم تنته رغم انتهاء الانتخابات الرئاسية، ونجاح عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد أن تحولت مكونات النظام القديم وعودتها بشكل جديد.
 
وقالت في المقال الأول الذي نشرته في صحيفة "الجارديان" عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية: إنه في الشكل الجديد للنظام الجديد انتقلت المؤسسة العسكرية إلي قصر الرئاسة، مع إنشاء جسور بينها وبين الأجهزة الأمنية لاحتياجها لها في السيطرة علي أصوات المعارضة، وذلك بعد أن تم استبعاد أسرة مبارك وابنه جمال من مكونات النظام.
 
وذكرت سويف أن المؤسسة العسكرية في المعادلة الجديدة للنظام السابق أصبحت هي القناة التي ستجري فيها أموال الخليج إلى مصر فتستخدم لإنشاء شبكة من التحالفات الاقتصادية. وأضافت أن النظام يريد أن يتصور أنه رقص بنا في دائرة كاملة، عاد بنا من حيث أتينا، ونثر على نفسه في السكة بعض البريق الثوري، لكن هذا لم يحدث؛ لسنا على أرض مستوية نعود فيها إلى حيث كنا بل نحن ندور في دوائر متصاعدة. كل ما كان لا زال موجودا - ولكن بشكل مكثف: العنف والقهر والظلم والفقر والغضب، ولكن معهم أيضا الوضوح والمعرفة والفهم وربما الإصرار.
 
وذكرت أنه بالرغم من محاولة السيسي التودد إلى الشعب ومغازلته، إلا أن هشاشة هذا الحب الجديد تبدت بوضوح في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية حين لم تتجه الجماهير إلى صناديق الاقتراع بالكثافة المطلوبة، مضيفة أن مقدمي برامج التوك شو والشخصيات الإعلامية تعاملوا بهستيرية صريحة مع الظاهرة؛ يوبخون الشعب ويقرعونه - بل ويشتمونه لـ"سلبيته وانعدام إحساسه بالمسئولية".
وختمت سويف مقالها عن الشباب قائلة "كنت أرقب الشباب وأستمع إليهم في هذه الأيام الماضية المثقلة بالخداع والابتذال والشوفينية وإعجابي بهم يفيض في وجداني: الأصدقاء يموتون ويحبسون، الأحلام تبتر وتشوه، هم مرهقون إلى أبعد من أبعد حد، لكن رؤيتهم واضحة، وأذهانهم حاضرة، وصدقهم بادٍ، والحصافة والنكتة تتقافز في كلماتهم. ربما يكونوا قد غُلِبوا في هذه الجولة، لكنهم أبدا لن يكونوا من الخاسرين"

نيويورك تايمز: فريقا مراقبة دوليان يؤكدان عدم ملاقاة انتخابات الرئاسة للمعايير الدولية

نيويورك تايمز: فريقا مراقبة دوليان يؤكدان عدم ملاقاة انتخابات الرئاسة للمعايير الدولية

Share
اضغط للتكبير
نيويورك تايمز: فريقا مراقبة دوليان يؤكدان عدم ملاقاة انتخابات الرئاسة للمعايير الدولية
31/05/2014 11:14 ص
مصطفى الخطيب
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن فريقين من المراقبين الأجانب قولهم إن انتخابات الرئاسة في مصر لم تلاقي المعايير الدولية للديمقراطية.
ونقل مراسل الصحيفة في مصر ديفيد كيركباتريك أمس الأول الخميس عن الفريقين إنه "بعد يوم من فوز ضابط الجيش السابق الذي قاد الانقلاب العسكري في الصيف الماضي فوزا ساحقا مع أكثر من 95 في المئة من الاصوات، لم تلاقي الانتخابات الرئاسية في مصر المعايير الدولية للديمقراطية".
وفي مقابلة مع الصحيفة قال إريك بيورنلند، رئيس مؤسسة الديمقراطية الدولية، وهي منظمة مراقبة انتخابات تمولها الولايات المتحدة في بيان "إن البيئة السياسية القمعية في مصر جعلت وجود انتخابات رئاسية ديمقراطية حقيقية أمرا مستحيلا"، واصفا السياق السياسي بأنه "مقلق للغاية".
وقال فريق آخر من مراقبي الاتحاد الأوروبي في بيان إنه على الرغم من نص الدستور المصري على ضمانات لاحترام الحريات الأساسية للتجمع والتعبير إلا أن الواقع "لا يرقى إلى مستوى هذه المبادئ الدستورية".
من جانبه لخص روبرت جوبلز، عضو لوكسمبورج في البرلمان الأوروبي، عملية التصويت بأنها "حرة ولكن لم تكن نزيهة جدا دائما"، مشيرا إلى الميزات الساحقة للفائز فيما يخص كلا من الموارد المالية و اهتمام وسائل الإعلام.
وأضافت الصحيفة إن أنصار السيسي يعولون على الانتخابات لإضفاء الشرعية على قيادته لإطاحة الجيش في الصيف الماضي بالرئيس محمد مرسي من الإخوان المسلمين، والذي يعتبر أول زعيم منتخب بنزاهة في مصر. وأشارت إلى أنه كان من المتوقع عالميا التصويت لمنح الرئاسة لعبد الفتاح السيسي حيث ينظر إليه العالم على أنه مرشح الدولة والمؤسسة السياسية ونخبة رجال الأعمال، ولكن الإقبال المنخفض بشكل غير متوقع هدد بتقويض ادعاءات سيسي بأن تصرفاته تمثل مطلب الغالبية الواسعة من المتحمسين له في مصر.
وعن المرشح حمدين صباحي والذي حصل على أقل من 3 في المئة من الاصوات، قالت الصحيفة إنه حل في المركز الذي يلي أصوات من أبطلوا أصواتهم احتجاجا على ما وصفه النقاد بأنه مناخ غير ديمقراطي و بمحدودية الخيارات.
وعن الإقبال على العملية الانتخابية قال الصحيفة إنه كان هناك فراغا واضحا في مراكز الاقتراع . وكان غياب الناخبين واضحا حتى في أول يومين مقررين للاقتراع. وبقيت مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد فارغة إلى حد كبير في اليوم الثاني من التصويت، واجتاحت علامات من الذعر الحكومة المصرية، ما دفع مسؤولي الانتخابات لاتخاذ خطوة غير عادية بإضافة يوم ثالث على التوالي في آخر لحظة ، لتعزيز نسبة المشاركة الإجمالية.
واعتبر كلا الفريقين من المراقبين الأجانب إضافة يوم الثالث على التوالي في اللحظة الاخيرة بأنه "مخالفة لا داعي لها أثارت الشكوك حول مصداقية هذه العملية واستقلالية السلطات الانتخابية".
وقال بيورنلند إن المراقبين لم يشهدوا أية معوقات أمام التصويت في أول اليومين بما لا يدع مجالا لوجود مبرر لإضافة يوم ثالث، وهو ما وصفه وفد الاتحاد الأوروبي بأنه "تسبب في حالة عدم يقين لا لزوم لها في العملية الانتخابية".
وعن مدى سلامة أعداد المصوتين قالت الصحيفة إن مسؤولين مصريين قالوا بأن لجنة الانتخابات مكونة من كبار القضاة وإنهم مستقلون سياسيا؛ لكن الصحيفة أضافت "ولكن في الانتخابات المصرية السابقة كانت أفضل رقابة هي الإحصائيات الموازية من قبل جماعات سياسية مستقلة - على رأسها جماعة الإخوان المسلمين - فضلا عن الرصد الدقيق لممثلي حملات المعارضة".
وعلقت الصحيفة على علاقة ذلك بالوضع الحالي بالقول إن جماعة الإخوان المسلمين الآن حظرت و قمعت؛ كما أن حملة صباحي سحبت مراقبيها عقب قرار إضافة اليوم الثالث، حيث شكت من أن قوات الأمن هناك تخرجهم وتعتدي وتقبض عليهم .
ونتيجة لذلك، قال بيورنلند ، لا يمكن أن يتم تأكيد نسبة المشاركة أو تعداد التصويت حيث أن بعثات المراقبين صغيرة نسبيا. وأضاف "اننا لا نعرف ماذا كان شكل الإقبال على هذه الانتخابات ... لم ترى فرق المراقبة التي تتكون من 86 عضوا تابعين ل(مؤسسة) الديمقراطية الدولية إقبالا كبيرا ... لا يوجد لديها وسيلة لتقييم ذلك".
وفي نهاية التقرير أوردت الصحيفة مقتطفات من مقال للقاضي نبيل صليب بعد الإطاحة بمبارك عام 2011 حيث شكك علنا في بعض المبادئ الأساسية للديمقراطية، قائلا إن الانتخابات الديمقراطية غير مناسبة بالنسبة لمصر لأن الكثير من المصريين فقراء وغير متعلمين.
 

محمد بن زايد غاضب ومحبط بسبب فشل مهمة حفتر في ليبيا

محمد بن زايد غاضب ومحبط بسبب فشل مهمة حفتر في ليبيا


السبت, 31 مايو 2014 - 09:08 am
عدد الزيارات: 563 | طباعة طباعة


اشتاط ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد غضباً، ووبخ مستشاره الأمني محمد دحلان أكثر من مرة خلال اليومين الماضيين، بسبب فشل المهمة العسكرية التي يقوم بها اللواء المنشق في ليبيا خليفة حفتر، وذلك بحسب ما أكد مصدر مطلع في دولة الامارات وفقًا لموقع “أسرار عربية”.

ويأتي فشل حفتر في إسقاط النظام الجديد في ليبيا وإعادة فلول نظام القذافي الى الحكم بعد أن خاض معارك ضارية حاول خلالها تنفيذ انقلاب عسكري يستنسخ فيه الانقلاب الذي نفذه عبد الفتاح السيسي في مصر.

وغضب محمد بن زايد بعد أن فشل حفتر طوال الأيام الماضية في حسم المعارك لصالحه، وهو ما أشعر بن زايد ايضاً بالإحباط، خاصة وأنه سمع تطمينات كبيرة من حفتر شخصياً عندما استقبله أكثر من مرة سراً في أبو ظبي، وهي التطمينات التي دفعت الامارات لتمويل عملية حفتر ودفع أكثر من 15 مليون دولار في الأيام القليلة التي سبقت العملية الأخيرة، أو محاولة الانقلاب الثانية.

مذهل .. جهات سيادية أبلغت صحف الانقلاب بنتيجة ال25 مليون المعجزة قبل إغلاق اللجان بخمس ساعات !!


مذهل .. جهات سيادية أبلغت صحف الانقلاب بنتيجة ال25 مليون المعجزة قبل إغلاق اللجان بخمس ساعات !!


الجمعة, 30 مايو 2014 - 11:01 pm
عدد الزيارات: 5552 | طباعة طباعة
نصر العشماوي
ذكرنا أن اليوم الثالث لم يفرق عن اليومين السابقين  من مواصلة الشعب المصري لملحمة المقاطعة التي أذهلت الجميع وصدمت المرشحّين  صدمة كبري اضطروا معها أن يواصلوا عرض المسرحية ليوم ثالث لتدبير أمر فوز مرشح العسكر وليس للبحث عن ناخبين فهم قد أيقنوا أن الشعب قد اتخذ قراره وانتهي الأمر
  وإذا طالعنا مانشيتات صحف الانقلاب الصادرة صباح الخميس سنجد أنها قدمت الدليل الدامغ الذي لا يقبل أي شك علي طبخ المسرحية في الغرف المغلقة .. لماذا ؟!
لأن اليوم الثالث الذي ادعوا أنه جاء بالفرج وخرج معه الملايين الذين استيقظوا من نومة أهل الكهف لمدة يومين متصلين وجاء من كل صوب وحدب ملايين أخري لم تكن تعلم أن في مصر انتخابات وذهب الجميع .. سبحان الله ..
 عن بكرة أبيهم حباً في السيسي الذين لم يعبروه طوال اليومين الماضيين ليعطوه أصواتهم .. اليوم الثالث هذا كان نهاية موعد غلق الصناديق فيه في تمام الساعة التاسعة مساء مثل أخويه .. ماشي ياعم ما الدنيا كلها عارفة كده !!
                         الدليل القوي علي التزوير !       
طيب ولما تكون لجان الجمهورية بتغلق أبوابها في التاسعة مساء والصحف التي ستصدر صبيحة الخميس تنهي تجهيزاتها علي أكثر تقدير في الرابعة مساء الأربعاء لتكون في المطبعة في الخامسة للطباعة لتظهر في القاهرة مساء الأربعاء نفسه وفي صبيحة الخميس طيب .. إديني عقلك بقي .. كيف تأتي مانشيتات وتقارير تلك الصحف بهذه الصورة التي نوردها الآن رغم أن الصحف كتبت كل مواضيعها قبل حتي موعد إغلاق اللجان بحوالي خمس ساعات كاملة ؟! وبدون أي فرز طبعاً !!
                     ولما كان اليوم الثالث جاء الفرج ..!
هذا كان مانشيت صحيفة رجل الأجهزة المخابراتية التي منحته عدة انفرادات سابقة ولم تزل الأخ مجدي الجلاد في صحيفة الوطن وكأنه يتحدث عن حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة .. قال .. ولما كان اليوم الثالث قال ..!!
إيه يا سيدي اللي حصل ؟ قول .. إتحفنا .. قال سيادته ما غطت تقارير صحيفته أن الإقبال ارتفع ارتفاعاً ملحوظاً ولكنه بسيط
 ( عجايب ملحوظ والا بسيط ؟ ) وقال أن نسبة التصويت ستصل ل 46% وعرفتها كده لوحدك ؟! ده ياعم اللجان لسة شغالة هي شغالة ع الفضي بس فاتحة يعني والنسبة دي بتتحسب لازم لازم يعني في الآخر نشوف عدد الحضور ومتوسط النسبة .. مش أول ما أشوف واحد داخل اللجنة أقول أهو هو ده اللي هايجيب الباقي وراه مثلاً يعني ؟؟
                           حُسم أمر إبراهام !!
أما إبراهام عيسي فقد خرج بمانشيت من كلمتين تختصر كل التزوير الحادث في العملية المسرحية فقال سيادته قال إيه .. حسم الأمر .. مش أمر المقاطعة .. لا .. ده أمر الإقبال المنقطع النظير الذي رآه رأي العين واستطاع أن يحصي أعداد الناخبين بكافة المحافظات المصرية ليؤد أن حصيلة المسرحية النهائية ستكون أكثر من 90بالمائة والحضور ما يقرب من 50 بالمائة وكله لصالح السيسي طبعاً الذي كان يقول في برنامجه الفضائي منذ ساعات قليلة انه اتضح أنه بلا شعبية.. لكن نعمل إيه بقي في تليفونات منتصف النهار والليل وكل ساعة لم تجعل له اتجاها يثبت عليه !! 
                      خالد صلاح عدهم نفر!!
أما اليوم السابع قريبة اليوم الثالث فقد طالعنا عن العدد بالضبط من كنترول مجهول بأن عدد الحضور وخاصة بعد مد فترة التصويت لقريبه اليوم الثالث وقال أن عدد الناخبين بلغ 25 مليون ناخباً وأن السيسي فاز بمعظم الأصوات يعني وكتر خيره بقي إنه رضي يفوز وشوية محلسة كدة بقي علي باب القصر ..1
كل ذلك تم دون انتهاء ياعالم غلق أي لجنة في الجمهورية .. أصله عاددهم هو كمان نفر نفر ..!   
وعامت بقية الصحف في نفس البحر العمييييييييق بنشر نتيجة مسابقة العدو نحو القصر ( هي مسابقة جري وفي الضلمة ومزورة كمان  أصل مستحيل الهجايص دي نسميها انتخابات )  قبل فرز أي صندوق !!
والله خسارة فلوس الشعب دي اللي بتروح هدر في هدر !!
والعجيب أن كل الجرائد المذكورة وغير المذكورة قد أرجعت معرفتها بالغيب الذي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالي إلي مصادر .. مصادر وبس .. يعني يقولك قالت مصادر أو علمنا من مصادرنا .. كيت وكيت !
الله ..؟! هو فيه مصادر في الدنيا بتعرف عدد الصناديق بالضبط في جميع أنحاء الجمهورية وكمان قال إيه المصادر بتعرف الورق مكتوب فيه إيه كمان !!
وقد تحدث الكثيرون في أمر هذا الإعجاز الصحفي المصري الخالص وأرجعه الكثيرون أيضاً أن تلك المصادر هي من قامت بتزوير الانتخابات .. هو فيه حاجة تانية غير كده ؟!
خيبكم الله .. فضحتم أنفسكم بأنفسكم وأمام جميع القراء

بالرصاص الحي.. ميليشيات الإنقلاب تقتل 4 بينهم سيدتين في عين شمس


بالرصاص الحي.. ميليشيات الإنقلاب تقتل 4 بينهم سيدتين في عين شمس


السبت, 31 مايو 2014 - 07:48 am
عدد الزيارات: 1220 | طباعة طباعة

ارتفعت حصيلة شهداء اعتداء ميليشيات الإنقلاب على مسيرة ليلية لمناهضي حكم العسكر، في منطقة عين شمس، إلى 4 بينهم سيدتان، بحسب مصادر بالتحالف الوطني.

وقالت المصادر إن "محمد عليوة، وطه فارس قُتلا بالرصاص الحي من قبل قوات الأمن، فيما أصيب ثالث إصابة خطيرة أثناء فض قوات الأمن مسيرة ليلية في منطقة عين شمس".

 وأشارت المصادر إلى "سقوط امرأتين ضمن القتلى أثناء فض المسيرة ذاتها، إلا أنه لم يتم التعرف على اسميهما، بخلاف إصابات أخرى بين صفوف المتظاهرين بعضها خطير".

كان الثوار قد قاموا بمسيرة ليلية، مساء أمس الجمعة، انطلقت من منطقة المطرية، المجاورة لعين شمس، رفضًا لنتائج مهزلة الانتخابات الرئاسية غير الرسمية التي أظهرت اكتساحًا كبيرًا لقائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي، حيث وصفوا العملية بـ"الباطلة وغير الشرعية".

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" إلى تنظيم "مظاهرات حاشدة" لمدة أسبوع اعتبارا من أمس الجمعة تحت شعار "تقدموا ننتصر".

محلل سياسي: يجب إنشاء تحالفات دولية تضغط على مؤيدي الانقلاب

محلل سياسي: يجب إنشاء تحالفات دولية تضغط على مؤيدي الانقلاب

Share
اضغط للتكبير
د. عصام عبد الشافي
31/05/2014 12:19 ص
أحمد نبيوة
قال د. عصام عبد الشافي - أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية - إن هناك تحديات تعوق الثوار في مصر، منها تحدي الأمن والعدالة الانتقالية والثأر لشهداء ثورة يناير، وبناء مؤسسات للدولة لما بعد سقوط الانقلاب العسكري.
ولفت - خلال لقائه ببرنامج "حوار خاص" على قناة "الجزيرة مباشر مصر" مساء أمس الجمعة - إلى أنه من الممكن أن يتم اللجوء إلى الدول الرافضة للانقلابات العسكرية كالبرازيل وجنوب أفريقيا، واللعب على مناطق الضعف للدول المؤيدة للانقلاب، وبناء التحالفات المضادة التي كانت تقف مع الرئيس مرسي.
وطالب عبد الشافي جماعة الإخوان المسلمين بصياغة خطاب لتقريب وجهات النظر بين القوى الثورية، وأن تضع خطوطا عريضة للوصول إلى حلول سياسية

وائل قنديل: فرص نجاح الثورة كثيرة.. بشرط!

وائل قنديل: فرص نجاح الثورة كثيرة.. بشرط!

Share
اضغط للتكبير
وائل قنديل
31/05/2014 12:26 ص
أحمد نبيوة
قال الكاتب الصحفي وائل قنديل - رئيس تحرير موقع العربي الجديد -: إن التحدي الوحيد ضد نجاح الثورة هو التشرذم وعدم توحد الصفوف، وأن الفرص أصبحت كثيرة وسهلة، ولكن بشرط توحد القوى الثورية.
وأوضح - خلال لقائه ببرنامج حوار خاص على الجزيرة مباشر مصر مساء أمس الجمعة - أن النظام الحالي لن يستطيع الوقوف أمام الشباب إذا توحد، وإذا هتف بمطالب ثورة يناير كاملة، مطالبا بضرورة توحد الصفوف واستغلال الانتخابات الهزلية، ويجب الاتفاق على خطوط عريضة بين القوى الثورية والسياسية لتوحيد الصف.
وأكد أننا لن نذهب إلى أي نموذج، سواء التركي أو الباكستاني أو الإيراني، ولا حتى النموذج الروماني الذي تهدف إليه قوى الانقلاب؛ لأن مصر 2014 تختلف عن رومانيا، ولكن سنصل إلى النموذج المصري الذي يتسم بالتاريخ الحضاري المصري.
ولفت إلى أننا أمام رئيس لم ينتج ولا يساعد على الإنتاج، ولا يعمل ولا يساعد على العمل.

Share
اضغط للتكبير
وائل قنديل
31/05/2014 12:26 ص
أحمد نبيوة
قال الكاتب الصحفي وائل قنديل - رئيس تحرير موقع العربي الجديد -: إن التحدي الوحيد ضد نجاح الثورة هو التشرذم وعدم توحد الصفوف، وأن الفرص أصبحت كثيرة وسهلة، ولكن بشرط توحد القوى الثورية.
وأوضح - خلال لقائه ببرنامج حوار خاص على الجزيرة مباشر مصر مساء أمس الجمعة - أن النظام الحالي لن يستطيع الوقوف أمام الشباب إذا توحد، وإذا هتف بمطالب ثورة يناير كاملة، مطالبا بضرورة توحد الصفوف واستغلال الانتخابات الهزلية، ويجب الاتفاق على خطوط عريضة بين القوى الثورية والسياسية لتوحيد الصف.
وأكد أننا لن نذهب إلى أي نموذج، سواء التركي أو الباكستاني أو الإيراني، ولا حتى النموذج الروماني الذي تهدف إليه قوى الانقلاب؛ لأن مصر 2014 تختلف عن رومانيا، ولكن سنصل إلى النموذج المصري الذي يتسم بالتاريخ الحضاري المصري.
ولفت إلى أننا أمام رئيس لم ينتج ولا يساعد على الإنتاج، ولا يعمل ولا يساعد على العمل.

حشمت: السيسي تعرى خلال مسرحية انتخابات "رئاسة الدم"

حشمت: السيسي تعرى خلال مسرحية انتخابات "رئاسة الدم"

Share
اضغط للتكبير
حشمت: السيسي تعرى خلال مسرحية انتخابات "رئاسة الدم"
31/05/2014 10:13 ص
قال د.جمال حشمت ،القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن هناك حالة من التفاؤل والزهو عقب مسرحية الانتخابات الرئاسية بما فعله المصريون خلال 10 شهور، مؤكدا أن هذا التفاؤل سيستمر ليجعل السيسى جزءا من المشكلة وليس الحل .
وأضاف حشمت خلال حواره لبرنامج المشهد المصرى على فضائية الجزيرة أن السيسى لن يستطيع أن يحل شيئا او يقدم جديدا متوقعا أن يقمع السيسى الجميع مؤيديه ومعارضيه بعد أن تعرى فى مسرحية الانتخابات الأخيرة.
وكشف حشمت أن المقاطعين للانتخابات الأخيرة أكثر ممن ينزلون فى التظاهرات، وهؤلاء يمثلون رصيدا شعبيا لإسقاط السيسى، لافتا إلى أن هناك اتجاها قويا لتوحيد قوى الثورة لتصبح لها مظلة أوسع من مظلة التحالف وفق آليات وإجراءات وفعاليات جديدة.
 

وليد شرابي: عشرة مكاسب للثورة بعد فضيحة "انتخابات الدم"

وليد شرابي: عشرة مكاسب للثورة بعد فضيحة "انتخابات الدم"

Share
اضغط للتكبير
المستشار وليد شرابي
31/05/2014 04:22 ص

التحالف: انتفاضة الميادين والسجون مسمار جديد فى نعش الانقلاب

التحالف: انتفاضة الميادين والسجون مسمار جديد فى نعش الانقلاب

Share
اضغط للتكبير
التحالف: انتفاضة الميادين والسجون مسمار جديد فى نعش الانقلاب
31/05/2014 09:43 ص

الجمعة، 30 مايو 2014

كارثة .. الكنائس تطالب « السيسى » بـ« قانون دور العبادة »

كارثة .. الكنائس تطالب « السيسى » بـ« قانون دور العبادة »


الجمعة, 30 مايو 2014 - 08:15 pm
عدد الزيارات: 1041 | طباعة طباعة
رحَّبت الكنائس المصرية والنشطاء الأقباط بالمؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية، والتى أكدت الفوز الساحق للسيسى على منافسه حمدين صباحى، وأكدت أن النتيجة كانت متوقعة، وأن الأهم منها هو مشاركة المصريين باختلاف فئاتهم وأعمارهم، وطالبت الرئيس القادم بمراعاة مطالب الأقباط فى إقرار قانون موحد لبناء الكنائس وعدم التمييز فى الوظائف العليا وتحقيق مطالب الثورة.
أكد القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية،  أن النتائج والمؤشرات الأولية جيدة وكانت متوقعة، وأن الأقباط لن يثقلوا على الرئيس الجديد، وسيطالبون كمصريين بالمواطنة والعدالة والمساواة ولن يطلبوا أى مطالب فئوية أو طائفية ولكن مطالبهم ستكون وطنية خالصة.
وقال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن النتيجة كانت متوقعة نظراً للدور الوطنى الذى قام به المشير السيسى فى ثورة 30 يونيو وحماية مصر من خطر جماعة الإخوان المسلمين. وطالب السيسى بتحقيق العدالة للجميع والاهتمام بالفقراء والمعوزين والعمل على رفع مستوى المعيشة، كما طالبه بالنسبة للأقباط بإقرار قانون دور العبادة الموحد أو الخاص بتنظيم بناء الكنائس حتى يدخل فى مناقشة الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب القادم بعد استطلاع رأى الكنائس الثلاث. وطالب «جريش» بتغيير الأفكار الخاصة بالتمييز فى المناصب الحكومية وفى الأمن الوطنى والجيش ورؤساء وعمداء الجامعات والكليات حتى يكون جميع المواطنين سواسية ويكون المعيار فى الاختيار أو الترقية راجعاً للخبرة والكفاءة. وطالب القس رفعت فكرى، راعى الكنيسة الإنجيلية فى شبرا، المشير بتحقيق مقولته بأن تكون مصر «أم الدنيا وقد الدنيا» وتحقيق مطالب الثورة الأساسية «عيش حرية وكرامة إنسانية» وعدم التمييز ووضع الشباب فى المواقع القيادية.

باراك أوباما يعلن استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض


باراك أوباما يعلن استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض


الجمعة, 30 مايو 2014 - 09:02 pm
عدد الزيارات: 481 | طباعة طباعة
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، منذ قليل، استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض، جاى كارنى، من منصبه.
وفوجئ الصحفيون اليوم، بظهور الرئيس أوباما خلال المؤتمر الصحفى اليومى للمتحدث باسم البيت الأبيض، دون إعلان مسبق. ليعلن استقالة كارنى وتعيين نائبه جوش أرنست خلفًا له.

الولي: رفع الدعم كارثة في حق الفقراء

الولي: رفع الدعم كارثة في حق الفقراء

Share
اضغط للتكبير
الولي: رفع الدعم كارثة في حق الفقراء
30/05/2014 11:17 م
أحمد نبيوة

قال ممدوح الولي – نقيب الصحفيين السابق والخبير الاقتصادي - إن الموازنة هي أحد الروافد القليلة في تسيير الوطن ولن تتحقق المعدلات وتكون أحلام، موضحا أن الموازنة وإقراراها الآن ورائه شيء غريب، مؤكداً أن الموازنة العامة لأول مرة وهي تعلن الدعم النقدي بدلاً من المادي وهذا يؤكد أن هناك كارثة في حق الفقراء.

ولفت الولي - خلال اتصال هاتفي لبرنامج مصر الليلة على الجزيرة مباشر مصر- إلى أن الموازنة الانقلابية مختصر منها 5 مليار جنيه، وأن الموازنة 79.5 للاستثمارات وان هناك تراجع كبير في الموازنة العامة للاستثمارات التي تقوم ببناء الوحدات الصحية والطرق والمستشفيات وهذا يمثل على المشاريع الخدمية.
 

الشاعر عبد الرحمن العشماوي يعلن رأيه في فوز السيسي.. بقصيدة

الشاعر عبد الرحمن العشماوي يعلن رأيه في فوز السيسي.. بقصيدة

Share
اضغط للتكبير
الشاعر الكبير عبد الرحمن العشماوي
30/05/2014 03:48 م

ماذا قالت إسرائيل عن مهزلة انتخابات الرئاسة المزورة؟


ماذا قالت إسرائيل عن مهزلة انتخابات الرئاسة المزورة؟


في أوضح مؤشر على الشعور بالصدمة من ضعف إقبال المصريين على التصويت في الانتخابات المصرية، واستقراءً لدلالاتها على شعبية الانقلاب، دعت نخب عسكرية وأكاديمية "إسرائيلية" صناع القرار في تل أبيب إلى عدم الرهان على عهد السيسي والتحوط لسيناريوهات مستقبلية أكثر سوءاً.

واعتبر عاموس يادلين، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" ومدير "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي التابع لجامعة تل أبيب أن "الإقبال الضعيف على صناديق الانتخابات لم يكن مفاجئا".

ونوه يادلين إلى أنه على الرغم من أن إسرائيل معنية تماماً باستقرار الأمور للسيسي في الحكم -على اعتبار أنه دفع نحو تطوير التعاون الأمني والشراكة الاستراتيجية مع تل أبيب بشكل غير مسبوق- إلا أنه في المقابل يتوجب إعداد بدائل استراتيجية لمرحلة ما بعد السيسي.

من ناحيته قال البرفسور يورام ميتال، رئيس "مركز هيرتزوغ لدراسات الشرق الأوسط والدبلوماسية" في جامعة "بن غوريون" إن الإقبال الضعيف على الانتخابات يدلل على أن وعياً سياسياً جديداً قد تكرس في مصر، وأن المصريين باتوا عازمين على محاربة أية عودة للحكم الديكتاتوري.

ونقل موقع صحيفة "جيروسلم بوست"، الخميس، عن ميتال قوله إن النظام الجديد في مصر لن يفلح في إرساء دعائم الاستقرار، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات قد دللت بشكل واضح على أن المجتمع المصري يشهد استقطاباً غير مسبوق، وأنه لا يمكن ضمان الاستقرار في ظل محاولة استبعاد قطاع كبير ومؤثر من الشعب المصري.

وكما هو الحال مع سائر النخب الصهيونية اليمينية المتطرفة، فقد انبرى البرفسور إفرايم عنبار، مدير "مركز بيغن السادات للدراسات الاستراتيجية"، التابع لجامعة "بار إيران"، للدفاع عن السيسي.

ونقلت "جيروسلم بوست" عن عنبار قوله إن هناك مصلحة واضحة لإسرائيل في دعم استقرار نظام السيسي وتمكنه من ضمان تحقيق ازدهار اقتصادي لمصر.

وفي مقدمة تقرير نشرته الخميس، اعتبرت "جيروسلم بوست" أن عبد الفتاح السيسي بدأ عهده كرئيس بدفع قطاعات واسعة من المصريين نحو التذمر على وجه خاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركة الباهتة تدل على تلاشي الانطباع بأن السيسي يحظى بشعبية كبيرة، منوهة إلى أن نجاحه يعتمد على إثباته للعالم أنه يحظى بدعم داخلي قوي، إلى جانب حاجته لدعم الخليج الاقتصادي.

ونقلت الصحيفة عن شادي حامد، الباحث في "معهد بروغينس" قوله إن الحديث عن شعبية السيسي العارمة لا يستقيم مع غياب الطوابير أمام صناديق الانتخابات، مشيراً إلى أن ضعف الإقبال على الانتخابات أصاب الدوائر الحكومية بالارتباك.

الكيان الصهيونى يعتبر السيسى مندوبا لمبارك و كنزاً له


الكيان الصهيونى يعتبر السيسى مندوبا لمبارك و كنزاً له


معاريف: انتصار السيسي بشرى لإسرائيل ترمز لنهاية الربيع العربى


الجمعة, 30 مايو 2014 - 02:17 pm
عدد الزيارات: 133 | طباعة طباعة
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الجمعة، أن فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر ، يشير إلى نهاية الربيع العربي.
ومضى الكاتب الإسرائيلي آفي يسخروف يقول: "صحيح أنه لا يزال من السابق لأوانه تأبين الثورات والثوار في الشرق الأوسط، وفي دول عديدة في المنطقة الوضع السياسي بعيد عن الاستقرار. ومع ذلك، فالانتخابات التي أجريت هذا الأسبوع في مصر,. توضح بان الدائرة بدأت تنغلق".
فالجيش والمؤسسة الحاكمة القديمة ستعود إلى الحكم في مصر من خلال مندوبهما عبد الفتاح السيسي.

لكن يسخروف يبقي الباب مفتوحا في تحليله لأن "التوقعات بشأن مستقبل الشرق الاوسط هي عمل خطير" كما يقول، ويضيف: كل من حاول عمل ذلك اكتشف المرة تلو الأخرى بأن هذه مهمة متعذرة". لكن يسخروف يجازف ويقول: ومع ذلك، يبدو أن هذا الأسبوع شكل بقدر كبير علامة النهاية غير الرسمية لعصر الربيع العربي"

"ارحل".. حملة ضد الانقلاب تتنبأ بقتل السيسي مثل السادات


"ارحل".. حملة ضد الانقلاب تتنبأ بقتل السيسي مثل السادات


الجمعة, 30 مايو 2014 - 09:39 am
عدد الزيارات: 2238 | طباعة طباعة
ارحل" حملة جديدة و أوردة تسرى خلالها الدماء الشبابية دشنوها ، وأعلنوا إطلاقها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدة أنها تم تدشينها من أجل سحب الثقة من عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، والذي أصبح رئيسًا للجمهورية بعد حصوله على نسبة 94% من أصوات انتخابات العسكر الحالية.
وقالت الحركة على صفحتها: "السيسي آخرته قربت حلم بالساعة الاوميجا وجاب الساعة الأوميجا ولبسها وحلم بالسيف الأحمر ومسك السيف الأحمر؛ وحلم إنه بقى رئيس وفعلا بقى رئيس، وحلم إنه شاف السادات..!"، متنبئة بذات مصير القتل الذي لقيه الرئيس الراحل أنور سادات.

مفكر قبطي يكشف علاقة «السيسي» بالكنيسة منذ 3 يوليو


مفكر قبطي يكشف علاقة «السيسي» بالكنيسة منذ 3 يوليو


الجمعة, 30 مايو 2014 - 10:37 am
عدد الزيارات: 2155 | طباعة طباعة
رغم قناعتى الكاملة بأن نجاح الرئيس السيسي متوقعا باعتباره رجل المرحلة والضرورة، إلا أننى غير مستريح لعلاقته بالكنيسة وعلاقة الكنيسة به منذ 3 يوليو.
هكذا يؤكد المفكر القبطى جمال أسعد عبد الملاك لأنه – كما يقول - منذ عقود ضد تدخل الكنيسة في السياسة رغم أننى مع دورها الوطنى الذي لا يزايد عليه أحد، فلا يجب أن تتخلى عن دورها الدينى، لأنه لا يليق بموسسة دينية أن تتدخل في السياسة خاصة أن البابا تواضروس له تصريحات تأييد للسيسي قبل أن يصبح رئيسا ويتحدث كسياسي مما يؤكد انزلاق الكنيسة في العمل السياسي وهذا يضر الأقباط والرئيس السيسي معا.
التاريخ – والكلام للمفكر القبطى - أثبت أن اختصار الأقباط في الكنيسة وكأنها الممثل للأقباط يهدد حق المواطنة في الدولة، وهنا تناقض خطير في دولة المواطنة والمساواة ومنع خلط الدين بالسياسة، فإذا كنا نحرم ذلك على الإخوان والسلفيين فيجب تطبيقه على الكنيسة أيضا
.
انقسام الوطن
 
الحديث، بعد أن أصبح السيسي رئيسا حسب المؤشرات الأولية لفرز أصوات الانتخابات، عن مصير الأقباط في دولة المشير، كما يقول عبد الملاك - يعنى تأصيلا للطائفية التي عانينا منها كثيرا وتكريسا لانقسام الوطن لأن هذا يعنى أن مصير الأقباط غير مصير إخوانهم من المسلمين في ظل الرئيس السيسي رغم أننا جميعا مصريون وأبناء وطن واحد خاصة ونحن كمصريين قمنا بثورتين وأسقطنا نظامين ونأمل أن تحقق الثورة تغييرا للواقع بشكل جذرى، ونحن أجزنا دستور 2014 من أجل عدم التفرقة بين المصريين وعندما يطبق هذا الدستور في إطار تشريعات قانونية يجعل المواطنة قابلة بل واجبة التنفيذ.
من الخطأ أن يتصور أحد أن حقوق الأقباط تتلخص في الحصول على ترضية في عهد الرئيس السيسي سواء كانت مقاعد وزارية أو مقاعد بالبرلمان.
وأضاف المفكر القبطى أن هذه هي الطائفية بذاتها، ونحن كمصريين مشاكلنا هي نفس مشاكل إخواننا من المسلمين والتي تتمثل في تطبيق المساواة الحقيقية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب دون النظر لديانته أو انتمائه، لأن النائب المسيحى لا يمثل المسيحيين فقط وكذلك النائب أو الوزير المسلم لا يمثل المسلمين فقط وإنما يمثل الشعب المصرى ككل وبالتالى محاولات تقسيم المجتمع هي ترسيخ للطائفية وتزيد الأمور تعقيدا لأن الغنى المسلم والغنى المسيحى يحصلان على حقوقهما، أما الفقراء من الجانبين حقوقهم ضائعة وبالتالى المشكلة هي فساد المجتمع وكيفية التصدى له.
وقال أسعد إن «موقف المصريين المسيحيين في إطار المعطيات السياسية الحالية المتأثرة بظروف متراكمة تاريخيا في التصويت للمرشح الرئاسى والتراكمات السياسية التي ما زالت قابعة في الأقباط جعلتهم ينحازون للرئيس السيسي باعتباره أسقط نظام الإخوان، ذلك النظام الذي كان متناقضا مع الأقباط من حيث حقوقهم وحقهم في المواطنة، والتي جعلتهم يختارون الفريق شفيق في مواجهة مرسي وهو ما جعلهم يدفعون الثمن من خلال الحشد الطائفى من الإخوان وأتباعهم فحدث ما حدث من حرق للكنائس في أحداث ما بعد فض رابعة».
 
السيسي هو الحل
 
وأكد أسعد أن الأقباط والمصريين جميعا يشعرون أن الرئيس السيسي قادر على حل التراكمات الطائفية بعد فوزه بالرئاسة خلال الفترة القادمة خاصة أن مساندة الأقباط للسيسي مستمرة ما بعد فوزه وليس لها حدود وأن يعلم الجميع أن المواطنة والدولة المدنية وتطبيق القانون بالمساواة بين الجميع الحل الأمثل للمصريين، ومنهم المواطن المسيحى وغير المسيحى وما يعطينا الأمل كلام الرئيس السيسي عندما أكد أنه لا وجود للدولة الدينية، ولا وجود لشيء اسمه مواطن مسلم ومواطن مسيحى، إنما مواطن مصرى، وأن مصر دولة مدنية وأن العلاقة بين المصريين هي علاقة مصرية توافقية قائمة على حق المواطنة وإذا نفذ الرئيس ذلك نكون وصلنا لحل حقيقى لكل مشاكل المصريين ومنهم الأقباط.

أقباط المهجر
 
وتطرق أسعد إلى أقباط المهجر ومحاولة استغلال حالة التوتر بين السيسي والولايات المتحدة، فقال أنا أول من كشف قضية أقباط المهجر ودورهم في تأجيج الفتنة في مصر ومساعدة أمريكا للتدخل في الشأن المصرى الداخلى بحجة حماية الأقباط وعلى مدى 30 عاما أقول إن ورقة الأقباط هي سلاح قوى الاستعمار للتدخل في الشأن المصرى دون أن يعنيهم الأقباط أو أحوالهم، وإنما هدفهم تحقيق مصالحهم وبالتالى أقباط المهجر يتاجرون بقضايا الأقباط، وبعد أن أظهرت أمريكا وجهها السافر ومساندتها للإخوان وتغاضيها عما حدث للأقباط في 14 و16 أغسطس من حرق الكنائس والاعتداء على ممتلكات الأقباط، اختفت هذه النماذج التي كانت تهاجم مصر بل إنها حاولت اللعب على وتر مطالبة أمريكا بعدم التدخل في الشأن المصرى وعلينا مراجعة تصريحاتهم قبل 25 يناير.
 
السلفيون في دولة المشير
 
وتطرق المفكر القبطى إلى القوى الإسلامية وتحديدا السلفيين في دولة السيسي، فقال علينا أن نفرق بين قوى تزعم تمثيلها للإسلام في إطار سياسي وأخرى في إطار دعوى ودينى، والواقع والأحداث أثبتا أن الطرق الصوفية تتعامل مع الإسلام في إطار دينى وسلوكى وأخلاقى وقيمى بعيدا عن السياسة.. على الجانب الآخر، نجد كل المسميات التي تحمل أسماء متعددة ومنها حزب النور استغلت الخلط بين الدين والسياسة وحب المصريين للتدين مثل الإخوان وادعت أنها تمثل الإسلام وتريد تطبيق الشريعة، لكن انكشف المستور، لأن من يخلط بين السياسة والدين ليس لديه دراية أو رؤية لمواجهة مشاكل الواقع، وعلى السلفيين ألا يمارسوا نفس الخلط في المرحلة القادمة لأننا لن نساند كمصريين إلا نظاما مدنيا ديمقراطيا.

تفاعل أهالي المعتقلين مع انتفاضة السجون

تفاعل أهالي المعتقلين مع انتفاضة السجون

Share
اضغط للتكبير
أهالي المتقلين يتضامنون مع أبنائهم
30/05/2014 12:00 م

البناء والتنمية: حمدين صباحي "كومبارس" ومحلل ورجل مخابرات

البناء والتنمية: حمدين صباحي "كومبارس" ومحلل ورجل مخابرات

Share
اضغط للتكبير
إسلام الغمري - المتحدث الإعلامي باسم حزب البناء والتنمية والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
30/05/2014 12:30 م

اليوم.. بدء الموجة الثانية لـ "انتفاضة السجون" ... "ملف"

اليوم.. بدء الموجة الثانية لـ "انتفاضة السجون" ... "ملف"

Share
اضغط للتكبير
اليوم.. بدء الموجة الثانية لـ "انتفاضة السجون"
30/05/2014 10:00 ص
أعلنت اللجنة العليا لانتفاضة السجون بدء أكثر من 23 ألف معتقل سياسي التصعيد الاحتجاج الثوري، مؤكدة أن التصعيد سيبدأ بالإضراب عن الطعام، والاعتصام داخل الزنازين والامتناع عن الخروج للتريض أو الزيارات أو المثول أمام جهات التحقيق، ونشر رسائل المعتقلين للضغط من أجل تنفيذ الحد الأدنى لحقوق الإنسان
وقالت اللجنة في بيان لها: "لقد تعرضنا منذ انتفاضتنا الثورية الأولى لمحاولات الترغيب بعرض تحسين أوضاع الاحتجاز جزئيًا، والترهيب من خلال التعذيب والتضييق، لإجبارنا على وقف انتفاضتنا الثورية، والتراجع عن مطالبنا، إلا أننا رفضنا الإغراءات كافة، وتمسكنا بمطالبنا كاملة، فلن نقايض على حرياتنا ولن نقايض على حرية وطننا الحبيب".

وأضافت "أن الانقلاب لن يتمكن بكل ما يملكون من سطوة وقوة من وقف انتفاضتنا، أو زعزعة موقفنا، فلقد نزعنا آخر ورقة توت لنكشف سوءاتهم أمام العالم، وكشفنا النقاب عن وجههم القبيح الدميم، وممارساتهم الوحشية القمعية، وأساليبهم المجرمة قانونًا والتي أدانتها كل المواثيق العالمية لحقوق الإنسان، وسنستمر في انتفاضتنا الثورية لنكسر كل حواجز الخوف، وننهي أسطورة الانقلاب العسكري، وننهي آخر عهود الاستبداد والطغيان في مصر، بصدورنا العارية وأمعائنا الخاوية.
كان المئات من أسر المعتقلين أعلنوا مشاركتهم في الموجة الثانية من معركة الأمعاء الخاوية ضد قمع وظلم أبنائهم المعتقلين.
واقرأ:
 

ديفيد هيرست: أسطورة السيسي تنهار تحت قدميه

ديفيد هيرست: أسطورة السيسي تنهار تحت قدميه

Share
اضغط للتكبير
الكاتب البريطاني المعروف ديفيد هيرست
30/05/2014 02:52 م

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال