الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

تركيا تنجح في تصنيع سيارة كهربائية بـ35 دولارًا

تركيا تنجح في تصنيع سيارة كهربائية بـ35 دولارًا

30/09/2014 03:38 م

توتر علاقات مصر وتركيا.. احتفاء إسرائيليَ وتحريض إماراتيّ

توتر علاقات مصر وتركيا.. احتفاء إسرائيليَ وتحريض إماراتيّ

Share
اضغط للتكبير
صورة من التقرير المنشور
30/09/2014 09:04 م

الاثنين، 29 سبتمبر 2014

سعيد الحاج": الخوف يسكن قائد الانقلاب فى "حفل التكريم"

"سعيد الحاج": الخوف يسكن قائد الانقلاب فى "حفل التكريم"

منذ 8 ساعة
عدد القراءات: 1409
"سعيد الحاج": الخوف يسكن قائد الانقلاب فى "حفل التكريم"
قال "سعيد الحاج"، الكاتب والباحث السياسي، أن مشاركة قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، للطلاب المتفوقين أمس الأحد في طريقه لترسخ فكرة الاستعلاء.
وأشار "الحاج" إلى أن السيسي كان يقف على سجادة، ولم يصل إليها الخريجون الذكور منهم والإناث أو يدسوا عليها.
وقال الحاج في تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الكل صافح السيسي من مسافة واحدة محددة، لا أحد قبـّله أو حاول أو طلب أن يتصور معه عن قرب"، لافتًا إلى أن التزام الجميع بنفس الأمر، يؤكد أن الأمر تم وفق تعليمات مسبقة وواضحة للجميع، لدرجة أن لا أحد خرج عن السياق أو حتى جرب ذلك، حتى من يفترض أنهم مهووسون به، وسيحبون أن يكون لهم صورة إلى جانبه".
وأرجع "الحاج" تلك الإجراءات إلى الحس الأمني، "فحفاظًا على سلامته يمنع حتى الخريجون من الاقتراب منه".
وأوضح قائلا: "والحقيقة أنني أعتقد أن المعنيَيْن حاضران في المشهد، لكنني أرى السبب الثاني أقوى وأكثر حضوراً، وقد رأينا قرائن ذلك وأشباهه كثيراً، من الابتعاد عن اللقاءات الجماهيرية، والخوف الدائم، والسكن في ما يشبه ثكنة عسكرية، وإحاطة الطائرات العسكرية لطائرته المتوجهة إلى الأمم المتحدة".
ولفت "الحاج" إلى أن السيسي مسكون بالخوف، وإن حاول إخفاء ذلك، هو شخص قام بانقلاب عسكري وقتل الآلاف.

فرجانى لأعوان السيسى: ما أشبه الليلة بالبارحة

"فرجانى لأعوان السيسى: ما أشبه الليلة بالبارحة

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 313
"فرجانى لأعوان السيسى: ما أشبه الليلة بالبارحة
وصف الدكتور نادر فرجاني، رئيس فريق تحرير تقرير التنمية العربي الصادر من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نظام الحكم في مصر بـ "الاستبدادي"، معتبرًا أن الإجراءات الأمنية المشددة لتأمين زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جامعة القاهرة أمس "نتيجة الشرخ الجسيم الذي أحدثه حكمه في صفوف الشعب، والظلم البين الذي سامته حكومته للناس خاصة الكادحين والمستضعفين عمومًا، مع فشلها البادي في حفظ الأمن ومحاربة الإرهاب". وقال فرجاني في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي جاءت تحت عنوان: "ما أشبه الليلة بالبارحة، ظلمت فاحتجت لحراسة أمنية مشددة"، إن "الحكم الاستبدادي الراهن" يتماثل إلى حد التطابق مع "الحكم التسلطي السابق له"، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين". وأضاف أن "استقراء التطور التاريخي الحديث في مصر ينطوي على تحذير مجلجل للطغاة: لقد أتقن شعب مصر حرق مراحل إسقاط الطغاة. بل هو يُقصّر عمر كل حكم تسلطي عن سابقه، كما يظهر من تمعن مدد حكم الرئاسات الثلاث السابقات. والحالية"؟

"منظمة حقوقية ": تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لانقاذ المعتقلين داخل سجون الانقلاب

"منظمة حقوقية ": تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لانقاذ المعتقلين داخل سجون الانقلاب

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 144
"منظمة حقوقية ": تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لانقاذ المعتقلين داخل سجون الانقلاب
بعد تدهور حالات المعتقلين داخل سجون الانقلاب العسكرى .
طالبت المنظمة السويسرة "الكرامة" بتدخل مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحق كل إنسان لدى السلطات المصرية، بضمان العناية الطبية اللازمة للمسن المعتقل تعسفيًا السيد/ إبراهيم حسن محمد السحيمي، في سجون العسكر، والإفراج الفوري عنه.
جدير بالذكر أنه ألقي القبض على السحيمي البالغ من العمر 72 عاما، في 1 أغسطس  من منزله، بعد قيام دورية مكونة من رجال الشرطة والجيش باقتحام بيته، حيث تم نقله  إلى مركز شرطة المنتزه بتهمة الانتماء إلى مجموعة محظورة والمشاركة في مظاهرة غير قانونية نظمت في 26 يوليو 2013 وإضرام النار في بنايات عامة.
ويعاني إبراهيم من الإعاقة، والتي لاتسمح له بالتنقل إلا بكرسي متحرك، كما يعاني من مرض القلب والسكر، فيما لايتم الرعياة الصحية له داخل سجن برج العرب، كما تم رفض التماس محاميه الخاص بنقله لمستشفي، أو عرضه بشكل دوري على طبيب.
  فيما قال ممثل الكرامة المكلف بمصر "أحمد مفرح" في تصريحات صحفية له: "هذه الحالة نموذج فاضح لتفشي ظاهرة الاعتقال التعسفي بمصر، حيث  يتم اعتقال الأشخاص على أساس تهم ملفقة، ويبدو الأمر واضحا في قضية السيد السحيمي الذي تتنافى وضعيته الصحية مع التهم الموجهة عليه، مضيفًا: "والمثير في الموضوع أن المكلفين بالتحقيق في القضايا هم من يقومون بتلفيق التهم"

"علاء عبد الفتاح" لـ "سلطة الانقلاب": لا أشكركم على إخلاء سبيلى لأنه حق لكل المعتقلين وليس لى وحدى

"علاء عبد الفتاح" لـ "سلطة الانقلاب": لا أشكركم على إخلاء سبيلى لأنه حق لكل المعتقلين وليس لى وحدى

منذ 10 ساعة
عدد القراءات: 263
"علاء عبد الفتاح" لـ "سلطة الانقلاب": لا أشكركم على إخلاء سبيلى لأنه حق لكل المعتقلين وليس لى وحدى
علق الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، على ما فعلته وزارة داخلية الانقلاب من عدم السماح لـ"علاء الونش"، أحد المعتقلين السياسيين حضور عزاء والدته التى وافتها المنية، وهو فى محبسه وحرم أيضًا من حضور دفنها.
وأضاف عبد الفتاح فى تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": أحلفلكم بأغلى ما عندى السجون أغلب من فيها أبرياء، وحتى المدان منهم مظلوم ظلم بين، والغالبية العظمى الساحقة منهم لا تشكل أى خطر على المجتمع أصلًا.
وحياة سناء لو فتحنا السجون وقفلنا المحاكم ما هتحسوا بأى فرق ولا حياتكم ولا صحتكم ولا قوت عيالكم هيكون فى خطر أكثر من الخطر الحالى".
وتهكم قائلاً: "وعشان كده لا يمكن أشكرهم على السماح لينا بحضور الدفن وتلقى العزاء ولا على إخلاء سبيلى، لأنه حق لكل المعتقلين مش لى لوحدى لأن لما بيوزعوا الحقوق على ناس و يحرموا ناس ثانية منها بيزودوا وجع المظلوم".

تايم أوف إسرائيل" تنتقد ترشيح علاءعبد الفتاح لجائزة "سخاروف"

"تايم أوف إسرائيل" تنتقد ترشيح علاءعبد الفتاح لجائزة "سخاروف"

منذ يوم
عدد القراءات: 462
"تايم أوف إسرائيل" تنتقد ترشيح علاءعبد الفتاح لجائزة "سخاروف"

قام موقع "تايم أوف إسرائيل" بانتقاد اختيار 52 برلمانيا أوروبيا للناشط المصري علاء عبد الفتاح ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة سخاروف لحرية الفكر، وأضاف أن عبد الفتاح أحد الداعين لقتل الإسرائيليين وإنهاء دولة تل أبيب.
وادعى "تايم أوف إسرائيل" أن عبد الفتاح من الذين طالبوا بتنفيذ عمليات اغتيال داخل مصر.
يذكر أن جائزة سخاروف لحرية الفكر أسسها البرلمان الأوروبي عام 1988 لتكريم الأشخاص أو المؤسسات المدافعة عن حقوق الإنسان، نسبة إلى الناشط  السوفييتي أندريا سخاروف.
وتابع الموقع في تقرير له اليوم الأحد: ” علاء عبد الفتاح، 32 عاما، المدون والناشط المصري، ألقي القبض عليه مرات عديدة من قبل السلطات المصرية منذ اندلاع ثورة يناير..وأطلق سراحه بكفالة في 15 سبتمبر الماضي، على خلفية محاكمته بتنظيم احتجاج غير مشروع في القاهرة، حيث صدر ضده حكم بالحبس 15 عاما".
وأشار التقرير إلى أن البرلمان الأوروبي رشح عبد الفتاح للحصول على الجائزة المذكورة، بجانب مطربي الراب المغربي "معاذ بلغوات" والتونسي علاء اليعقوبي، على أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 16 أكتوبر القادم.
وتبلغ قيمة الجائرة 50 ألف يورو، وتمنح "للأفراد الاستثنائيين الذين يحاربون التعصب والاضطهاد وعدم التسامح. ومن بين الحاصلين على الجائرة الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان.
ولم يشكك الموقع الإسرائيلي في مؤهلات عبد الفتاح كمعارض سياسي، لكنه انتقد تعليقات سابقة له على موقع "تويتر"، مدعيا أنها تضفي ظلالا من الشك على أحقيته لنيل الجائرة، ومدى احترامه للقانون الدولي، والتزامه بقواعد القانون.
ونقل الموقع الإسرائيلي تغريدة سابقة لعبد الفتاح في 6 يوليو 2011 قال خلالها: ”محدش هيعمل تنظيم مسلح يغتال ظباط الداخلية بشكل عشوائي و يخلصنا؟ ما كلنا عارفين أن مفيش واحد فيهم مش مجرم".
ونقلت عنه تغريدة أخرى كتبها في 6 سبتمبر 2012 قال خلالها إن اغتيال السادات عام 1981 كان بمثابة خدمة للوطن، واصفا الرئيس المصري الراحل بالخائن لشعبه، وأضاف أن من حق الشعوب التخلص من رؤسائها إذا لم يكن هناك خيار آخر، وتساءل: ” هل كان قتل القذافي جريمة؟"، وأشار( بحسب الموقع) إلى أنه سيعتبر اغتيال وزير الدفاع الأسبق محمد حسين طنطاوي عملا وطنيا.
ولفت "تايم أوف إسرائيل" إلى تغريدات لعبد الفتاح ضد إسرائيل قائلا: ”كل الصهاينة مجرمون"، وطالب في تغريدة أخرى بتاريخ 15 نوفمبر 2012 بقتل عدد كبير من الإسرائيليين لحل القضية الفلسطينية، وكتب في اليوم التالي مناديا بضرورة قطع أي نوع من العلاقات مع تل أبيب ووضع نهاية للكيان الصهيوني.

يديعوت": 50 ضابطًا إسرائيليًّا يزورون إثيوبيا

"يديعوت": 50 ضابطًا إسرائيليًّا يزورون إثيوبيا

منذ 13 ساعة
عدد القراءات: 298
"يديعوت": 50 ضابطًا إسرائيليًّا يزورون إثيوبيا
قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي سيرسل الأسبوع المقبل، وفدا عسكريا إلى إثيوبيا يضم 50 ضابطا، حيث تم إرسالهم من قبل شعبة القوة البشرية التابعة للجيش الإسرائيلي.
وأضافت الصحيفة، أن الزيارة ستستمر لمدة أسبوع كامل، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أن الهدف من الزيارة هو لأغراض الدراسة والتبادل الخبراتي فى مجال العلوم العسكرية.
 وأوضحت الصحيفة، أنه كان من المقرر أن يتم إرسال هذا الوفد إلى إثيوبيا منذ شهور، لكن حرب «الجرف الصامد» أدت إلى إرجاء زيارة الوفد.

"ميدل إيست آي": إسرائيل تعاني من كارثة اقتصادية بسبب "حرب غزة"

"ميدل إيست آي": إسرائيل تعاني من كارثة اقتصادية بسبب "حرب غزة"

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 156
"ميدل إيست آي": إسرائيل تعاني من كارثة اقتصادية بسبب "حرب غزة"
ذكر "شير هيفير" الخبير الاسرائيلي في تقرير أخير له على صيحفة "ميدل إيست آي" أن "الحرب الأخيرة على غزة، أثبتت كارثيتها على الاقتصاد (الإسرائيلي) وأسهمت في زيادة نسبة الخسائر الاقتصادية".
وأضاف "هيفير" في مقال بعنوان "إسرائيل تجني ثمن الحرب على غزة" إن الإسرائيليين الذين يقضون عادة أشهر الصيف مع أطفالهم المرحين، قد نبذوا مراكز التسوق، وحركة الاستهلاك تراجعت نتيجة لذلك، مضيفاً أن تباطؤ الاقتصاد (الإسرائيلي) بلغ ما نسبته 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي.
وأوضح مؤلف كتاب "الاقتصاد السياسي لاحتلال إسرائيل: القمع وراء الاستغلال" أنه ومع استعداد الحكومة تقديم تعويضات جزئية، فإن السيولة لتلك التعويضات لن يكون من السهل العثور عليها، بسبب قانون الضرائب المعدل عام 2014، وبسبب الحرب.
واستطرد "هيفير" أنه وفي ضوء التكاليف الاقتصادية الثقيلة، فمن السهل أن "ننسى أن هناك من يستفيد من مثل هكذا حروب، فعلى رأس القائمة يأتي منتجو السلاح، الذين يستخدمون حرب غزة كإعلان ترويجي لبضاعتهم للعملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم، وهذه الشركات ليست الشركات (الإسرائيلية) فحسب، بل هناك من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وغيرها، وفي حين يحقق أصحاب تلك الشركات أرباحاً عالية، يجد الجمهور (الإسرائيلي) نفسه فقيراً ومعوزاً"،وشدد الكاتب المتعاطف مع الفلسطينيين، أنه وبرغم العواقب الاقتصادية القاتمة أعلنت وزارة الحرب مطالبتها زيادة الميزانية لتجديد امدادات ذخيرتها الناضبة، والتحضير لجولة مقبلة من العنف، والطلب كان محدداً بثلاث مليارات دولار أمريكي، فوافق مجلس الوزراء وبسرعة على تقليصات في جميع المجالات: الصحة والتعليم والنقل والإسكان، لدفع ثمن إعادة التسلح ، وأضاف: "بعبارة أخرى، أصبح العبء الأمني أثقل كاهلاً، وبهذا يتم خلق فجوة متسعة بين كل من الإنفاق والعسكري في (إسرائيل)، وفي ضوء هذا، فليس مستغرباً أن 30% من (الإسرائيليين) يفضلون مغادرة البلاد، إذا سنحت لهم فرصة الهجرة"،واختتم "هيفير" مقاله بأن "هذه المرة (الجرف الصامد) تختلف عن سابقاتها من الحروب، فقد عرضت حماس وقفاً لإطلاق النار مدة 10 أعوام مقابل رفع الحصار عن غزة، وهو العرض الذي رفضته الحكومة (الإسرائيلية)، لأنه لا مصلحة لديها في وقف لإطلاق النار مدته 10 سنوات دون فرصة لاختبار أنظمة الأسلحة الجديدة"،وأشار إلى أن هذا كان درساً مؤلماً (للإسرائيليين) أن التفوق العسكري لا يضمن النصر، وأن الفلسطينيين لم يعودوا يلعبون ذلك الدور السلبي، والقبول بالمصير الذي ترسمه (إسرائيل)، وهذا سيجبر الحكومة على عدم التجرؤ على شن هجوم آخر على غزة، آخذين بعين الاعتبار الفاتورة الاقتصادية المدمرة التي ستدفعها.

موشي يعلون": يجب أن نقر بانعدام صورة النصر في حربنا على "غزة

موشي يعلون": يجب أن نقر بانعدام صورة النصر في حربنا على "غزة"

منذ 5 ساعة
عدد القراءات: 156
"موشي يعلون": يجب أن نقر بانعدام صورة النصر في حربنا على "غزة"
أكد "موشي يعلون" وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي  اليوم الاثنين بأنه" يجب ان نقر بانعدام صورة "النصر" بالنسبة للجيش" وذلك عقب العدوان الأخير على قطاع غزة.
وقال يعلون مخاطباً الحضور في ندوة عقدت في مركز بيغن – السادات في جامعة "بار ايلان" في "تل أبيب"، إنه يتفهم "شوقكم لنصر كنصر حرب الأيام الستة عام 1967 ولكنني أذكر بأن ذلك النصر لم يأت بهدوء كامل سوى لفترة محدودة جداً".
وادعى يعلون أن "مسألة إنجازات عملية (الجرف الصامد) على قطاع غزة ستقاس في اختبار الزمن وسنرى كيف ستمنع هذه العملية تعاظم قوة حركة (حماس) وتنظيمات أخرى، إذ نأمل أن تحقق هذه العملية هدوءً لفترة طويلة ليس فقط في القطاع ولكن في المنطقة بأسرها" على حد زعمه.
إلى ذلك ادعى وزير جيش الاحتلال أن ما تبقي لدى حركة "حماس" هو 20% من قدراتها الصاروخية بعد ما تكبدته من خسائر في العدوان الأخير.
وقال بهذا الصدد "ما تبقى لدى حماس هو ألفي صاروخ من أصل 10 آلاف كانت لديها قبل العملية الأخيرة، إذ أن غالبية الصواريخ إما أطلقت على جنوب ووسط (إسرائيل) أو تم تدميرها عبر سلاح الجو ".
وأضاف زاعما أن غالبية من جرى قتلهم في غزة خلال العدوان الأخير هم من المقاتلين رغم التكتم عن ذلك.
وتحدث يعلون عن العملية البرية في قطاع غزة، معترفا أنها استمرت أكثر من المتوقع، وأنه تقرر البدء بها بعد تسلل عناصر من كتائب القسم الجناح العسكري لحركة حماس إلى كيوتس (صوفاه) جنوبي القطاع.
وذكر أن استمرار العدوان على غزة مدة 51 يوماً جاء بسبب "عناد" (إسرائيل) في قبول المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار فقط، منوهاً إلى توقع حكومة الإسرائيلية رفض حماس لتلك المبادرة في بداية العدوان ما دفع الجيش للاستعداد للعملية البرية.
وشن جيش الاحتلال عدوانا على قطاع غزة أطلق عليه اسم عملية "الجرف الصامد" في الفترة من 7 يوليو وحتى 26 أغسطس الماضيين وخلفت استشهاد أكثر من الفين و140 موطنا وجرح أكثر من 10 ألاف آخرين.

"مشير المصري": سنُخضع "إسرائيل" بوسائلنا القوية للقبول بشروطنا

"مشير المصري": سنُخضع "إسرائيل" بوسائلنا القوية للقبول بشروطنا

منذ 3 ساعة
عدد القراءات: 205
"مشير المصري": سنُخضع "إسرائيل" بوسائلنا القوية للقبول بشروطنا
ذكر "مشير المصري"، القيادي في حركة "حماس"،  أن حركته "تمتلك أوراق قوة ستجبر الاحتلال الإسرائيلي على أن يخضع لشروطنا ومطالب شعبنا والمقاومة خلال المفاوضات غير المباشرة في القاهرة.
وأضاف "المصري"، خلال احتفال نظمته الحركة في مدينة غزة لتكريم عائلات شهداء الحرب الصهيونية على غزة، أن حركته ستمضي في طريق المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل والبندقية على الطاولة وصواريخ المقاومة موجهة نحو مدينة تل أبيب".
ومضى قائلا: "حماس كما فاجأت شعبها وعدوها خلال العدوان على غزة بما تمتلكه في معركتها مع الاحتلال ما زالت تمتلك أوراق ستجبر العدو على أن يخضع لشروطها وللمعادلة التي ستصنعها"، دون ان يكشف عن طبيعة هذه الأوراق.
وأشار إلى أن أولوية "حماس" في المرحلة الراهنة إعمار غزة، قائلا: "نحن مطمئنون أننا سندخل عما قريب في مرحلة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية والإجراءات جارية على قدم وساق لتحقيق ذلك.
وأكد على أن حركته "ستعمل على بناء قوتها وتطوير المقاومة الفلسطينية لتكون المعركة القادمة على أعتاب مدينة عسقلان"،كما أكد حرص حماس على "تحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت والمقاومة المسلحة".
واضاف أن الشعب الفلسطيني على موعد مع صفقة "وفاء الأحرار 2" لتحرير الأسرى "مقابل الجنود الصهاينة الأسرى لدى المقاومة خلال معركة العصف المأكول".
وأكد أن المفاوضات غير المباشرة ستصنع صفقة جديدة لتحرير أكبر عدد ممكن من الأسرى، مشددًا على أن المقاومة ستبقى الوفية لدماء الشهداء وآهات الأسرى.
وأشار إلى أن حركته ستمضي بالمفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال، لنيل جميع مطالب الشعب الفلسطيني للعيش بحرية وكرامة، مبينًا أن لدى حركته وفصائل المقاومة أوراق قوة ستجبر الاحتلال على الرضوخ للمطالب الفلسطينية.

ما هو سبب انقطاع الترجمة عن كلمة رئيسة الأرجنتين أمام مجلس الأمن؟

ما هو سبب انقطاع الترجمة عن كلمة رئيسة الأرجنتين أمام مجلس الأمن؟

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 560
ما هو سبب انقطاع الترجمة عن كلمة  رئيسة الأرجنتين أمام مجلس الأمن؟
أدى انقطاع الترجمة عن كلمة " كريستينا فرنانديز دي كيرشنر" رئيسة جمهورية الأرجنتين  في اجتماع مجلس الأمن، موجة من التساؤلات بشأن حقيقة انقطاع الترجمة، وهل هو تقني أم استخباراتي، حيث تبين أن الاحتمال الأخير هو الأرجح في ذلك بعد أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فقرات مطولة من تساؤلات الرئيسة “كرستينا”، التي فجرت قنبلة خلال الجلسة، إثر إزاحتها النقاب عن الكثير من التناقضات الدولية إن كانت من قبل مجلس الأمن أو الولايات المتحدة الأميركية.
ويشار إلى أن كلمة الرئيسة "کريستينا فرنانديز دي کيرشنر" هاجمت القرار الأممي وسياسات أمريكا حيال "الإرهاب" وقضايا الشرق الأوسط، وتضمنت تساؤلات عدة كان من بينها:
-  اتهمتم إيران على خلفية الانفجار الذي طال سفارة إسرائيل في بوينس أيرس عام 1994، ولم تثبت التحقيقات من قبلنا تورط إيران بهذا الانفجار.
- رحبتم بالربيع العربي ودعمتموه في تونس ومصر وليبيا وغيرها، وأوصلتم الإسلاميين للحكم في هذه البلدان بقراراتكم ومباركتكم.
وما زالت شعوب تلك الدول تعاني من وصول الإسلامين إلى الحكم بسبب عبثكم بحريات المواطنين هناك.
- اتضح من خلال القصف على غزة فداحة الكارثة التي ارتكبتها إسرائيل وموت العديد من الضحايا الفلسطينيين بينما اهتممتم بالصواريخ إلى سقطت عليها والتي لم تؤثر أو تحدث خسائر في إسرائيل.
وعندما استطردت الرئيسة الأرجنتينية بالحديث على هذا الحال، تم فجأة، إلغاء ترجمة الكلمة، كما قطعت وسائل الإعلام التي كانت تقوم بنقل الجلسة مباشرة.

سرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا

سرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا

منذ 11 ساعة
عدد القراءات: 1131
إسرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا
أكدت محافل عسكرية صهيونية أن "إسرائيل" تعكف على توظيف المعلومات الاستخبارية التى تجمعها عن العالم العربى فى تحسين مكانتها الدولية ووضعها الاستراتيجى، عبر اطلاع قوى عظمى، ودول عليها؛ مقابل حصولها على مزايا من هذه الدول.
 ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى عن هذه المحافل قولها: "إن تل أبيب تعمل على تزويد الدول التى بها جماعات إسلامية"، أو تجمعات للمسلمين، بما لديها من معلومات حول هذه الجماعات من أجل الحصول على مقابل استراتيجى منها.
وأضافت المحافل أن "إسرائيل" تعكف على تزويد روسيا بمعلومات استخبارية حول تحركات "الجماعات الإسلامية" ذات العلاقة بالحركات الإسلامية التى تقاوم الوجود الروسى فى القوقاز.
ونوهت المحافل إلى أن "إسرائيل" تدرك أهمية الدور الذى تلعبه روسيا فى الساحة الدولية، وبالتالى تحرص على تزويدها بالمعلومات التى بحوزتها عن "الإسلاميين"؛ حتى لا يتأثر موقف موسكو منها بالتوتر الذى يحصل بين الفِنية والأخرى بين روسيا والولايات المتحدة.
وأشارت المحافل إلى أن إسرائيل لا تكتفى بنقل المعلومات الاستخبارية لموسكو فقط، بل إنها تجرى لقاءات دورية.
 ويمثل محافل التقدير الاستراتيجى الإسرائيلى ممثلون عن شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، ومجلس الأمن القومى.
وأوضحت المحافل أن "إسرائيل" تقوم باطلاع الهند على معلومات استخبارية حول تحركات بعض الجماعات الإسلامية أيضا.
وأكدت المحافل أن صعود اليمين المتطرف للحكم فى الهند بزعامة نارندا مودى؛ شكلت نقطة تحول فارقة فى التعاون الاستخبارى بين "إسرائيل"، و"الهند"، على اعتبار أن "مودى" من أكثر المتحمسين لمواجهة "الحركات الإسلامية".
وأشارت إلى أن "إسرائيل" تطمع من خلال التعاون الاستخبارى مع الهند توظيف مكانة نيودلهى العالمية والإقليمية فى مساعدتها فى المحافل الدولية.
 لذلك حرصت مثلا على تزويد الولايات المتحدة بمعلومات استخبارية محدثة عن تحركات "تنظيم الدولة" فى سوريا والعراق، علاوة على أنها قامت بتزويد الدول الأوروبية بمعلومات حول المواطنين الأوروبيين الذين يعملون فى صفوف تنظيمات إسلامية تقاتل إلى جانب "تنظيم الدولة" وغيرها.

عاجل: سحب الجنسية المصرية من "باسم يوسف" و طرده خارج البلاد

هل سيتم سحب الجنسية و نفي كل من يسب السيس و رموز الدولة أم ستغيرون إسمها لأنهم كثيرون ؟؟؟!!!
مصر ليست السيس و لا اللصوص و الفسدة الذين يرعاهم من جنرالات البيزنس و مشايخ المنصر يا بقر ....
يبدو ان ايام باسم يوسف فى مصر اصبحت معدودة و لم يتبق له سوى ساعات قليلة على ارض هذا الوطن الذى يكرهه و يتطاول عليه من اجل الدولارات، حيث علم "الموجز" أن مجموعة من المحامين تقدموا ببلاغ الى النائب...
elmogaz.com

ذة السيدة لديها معارضة و مظاهرات في نيويورك و أثناء محاضرتها في إكسفورد و لم تحمل خزانة دولتها ثمن إصطحاب جوبلز و كهنة معبد الزمر و التطبيل إلي دولة لديها معها مشاكل تحكيم دولي حول أسعار سندات فاسدة أدت إلي إفلاس الأرجنتين و مستمرة لمص دماء شعبها لكنها تسلحت بالحجة و اليقين و هزمة الأمريكان علي أرضهم و حطمت إسطورية الإجماع الدولي لخدمة مصالح لصوص الشعوب ...

هذة السيدة لديها معارضة و مظاهرات في نيويورك و أثناء محاضرتها في إكسفورد و لم تحمل خزانة دولتها ثمن إصطحاب جوبلز و كهنة معبد الزمر و التطبيل إلي دولة لديها معها مشاكل تحكيم دولي حول أسعار سندات فاسدة أدت إلي إفلاس الأرجنتين و مستمرة لمص دماء شعبها لكنها تسلحت بالحجة و اليقين و هزمة الأمريكان علي أرضهم و حطمت إسطورية الإجماع الدولي لخدمة مصالح لصوص الشعوب ...
تحية واجبة لسيدة العالم الأولي كرستينا فرناندز كيرشنر .
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في مجلس الأمن والتي على ما يبدو عمدت بعض المحطات الفضائية الى وقف البث المباشر خلالها وإلغاء الترجمة. وجاء في كلمة...
elbadil.com

مريكا لا تستطيع “توبيخ” رئيسة الارجنتين لانها وقفت في خندق الشهداء والجرحى واليتامى في قطاع غزة، لانها رئيسة منتخبة، وتتزعم دولة تحرص على سيادتها، وتحترم شعبها، وقبل كل هذا وذاك تنحاز لقيم العدالة وحقوق الانسان والكرامة في العالم بأسره ولا تخاف امريكا، فالخوف لا مكان له في ثقافتها وتراثها.

امريكا لا تستطيع “توبيخ” رئيسة الارجنتين لانها وقفت في خندق الشهداء والجرحى واليتامى في قطاع غزة، لانها رئيسة منتخبة، وتتزعم دولة تحرص على سيادتها، وتحترم شعبها، وقبل كل هذا وذاك تنحاز لقيم العدالة وحقوق الانسان والكرامة في العالم بأسره ولا تخاف امريكا، فالخوف لا مكان له في ثقافتها وتراثها.
نعم انهم يحشدون الطائرات من اكثر من اربعين دولة، لمواجهة “الارهاب الاسلامي” وليس الارهاب الاسرائيلي، ويفتخر طيارون يقولون انهم عرب، وينتمي بعضهم الى اسر حاكمة، بأنهم يدمرون آبارا نفطية عربية، بينما يجتمع قادتهم، او وزراء خارجيتهم، بالسيدة ليفني على مائدة العشاء لتوثيق العلاقات وتكريس التطبيع، والاشادة بالسياسات الاسرائيلية الحضارية في تدمير قطاع غزة.
عبد الباري عطوان كنت وما زلت، اتمنى لو ان السيدة كريستينا فيرنانديز دي كريشنر، واحفظوا هذا الاسم جيدا، زعيمة للامة العربية كلها دون استثناء، فبينما ينشغل قادة ووزراء خارجية دول عربية بتقبيل ...
raialyoum.com

ما لم يخبرك به "إعلام الانقلاب" عن زيارة السيسي لأمريكا

ما لم يخبرك به "إعلام الانقلاب" عن زيارة السيسي لأمريكا

Share
اضغط للتكبير
السفاح عبد الفتاح السيسى بالامم المتحدة
28/09/2014 07:38 م
واجه خطاب السفاح عبد الفتاح السيسى بالامم المتحدة انتقادات لاذعة على مستوى دول العالم واكتشف زعماء الدول جهل وتدنى ذوق صاحب اكبر مجرزة فى تاريخ البشرية وقالوا ان قبول المنظمة الدولية لهذا الانقلابى يمثل خطيئة غير مسبوقة لان ذلك يعنى تراجعها عن دعم الديمقراطية والحرية مقابل دعم الانقلابات العسكرية والديكتاتورية وتحت عنوان "حضور السيسي يهبط بالأمم المتحدة إلى مستوى جديد من التدني"، نشر موقع ميدل إيست مونيتور مقالا لـ د. ولاء رمضان؛ أبرزت فيه بعض النقاط التي لم يتحدَّث عنها الإعلام المصري خلال تغطيته لزيارة السيسي إلى أمريكا..
تقول د. ولاء ظهرت عقدة النقص لدى السيسي حين استهلّ كلمته في الأمم المتحدة بمهاجمة الإخوان وانتقاد العام الذي حكم فيه مرسي، رغم مرور أكثر من عام على انقلابه الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي المنتخب ديمقراطيا.
انتظر قائد الانقلاب أربعة أيام في نيويورك قبل لقاء باراك أوباما في اليوم الخامس من زيارته الأولى كرئيس مثير للجدل، كان واضحًا خلالها أن شرعيته لا تزال محل تساؤل.
واضافت لم يكن أوباما هو الرئيس الوحيد الذي بدا مترددًا في مقابلة السيسي. وفي الواقع لم يُظهِر اهتماما بلقائه سوى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. ولم يجد السيسي سلواه سوى في لقاء بعض المسئولين الأمريكيين السابقين، مثل: هنري كيسنجر أحد أبرز مهندسي السياسة الخارجية الأمريكية تجاه إسرائيل، والمعروف بدعمه للاحتلال الإسرائيلي، والتحيز ضد مصر خلال حرب أكتوبر 1973. ومادلين أولبرايت التي أظهرت تحيزها المخزي لإسرائيل إبان الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وظهرت قسوتها خلال حرب الخليج حينما ردت على سؤال، عن قتل 500 ألف طفلٍ بسبب العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة، بإجابتها الشائنة: "أعتقد أنه خيار صعب جدًا، لكن الثمن- نعتقد أن الثمن يستحق".
واشارت د. ولاء الى انه حتى خطاب السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أثار جولة جديدة من السخرية على موقعي فيس بوك وتويتر، حيث استهزأ الرواد من أخطائه اللغوية وتكراره الكلمات والجمل. وفي الأسبوع الذي شهد انتحار 11 مصريًا بسبب صعوبات مالية، من بينهم الخمسينيّ الذي شنق نفسه على لوحة إعلانية، والمسن الذي أودى بنفسه أمام إحدى الوزارات الحكومية، تحدَّث السيسي عن شرعيته وكرر زعمه بتمثيل جميع المصريين.
واستطردت قائلة رغم أن بعض المحللين اعتبروه واحدا من أسوأ الخطابات التي أدلي بها رئيس مصري في الجمعية العامة، صفق مرافقوه، في تصرفٍ "غير مألوف" بروتوكوليًا بحسب أستاذة العلوم السياسية نادية مصطفى، التي فسَّرت تكراره لجملة: "أنا أمثل كل المصريين"، باعتبارها "مؤشرًا على إدراكه أنه لا يمثل سوى نفسه، وحاشيته المؤيدة للانقلاب".
ولفتت د. ولاء الى انه على النقيض تماما من هذه الزيارة، كانت الوفود المشاركة في الجمعية العامة عام 2012 تنتظر بفارغ الصبر سماع الرئيس مرسي؛ باعتباره أول رئيس منتخب في أعقاب ثورة 25 يناير. حينها لم يكن مرسي بحاجة إلى التأكيد على أنه الرئيس المصري الذي يمثل كل المصريين؛ لأنه كان هناك بهذه الصفة.
من جانبه انتقد الرئيس التركي المنتخب حديثا رجب طيب أردوغان منح الشرعية للسيسي والانقلاب الدموي الذي قاده ضد الرئيس المنتخب ديمقراطيا من خلال السماح له بالتحدث في الجمعية العامة، وقال: "علينا احترام خيار الشعب عبر صناديق الاقتراع. أما إذا كنا نريد دعم الانقلابات؛ فلماذا توجد الأمم المتحدة أصلا؟". مشددًا على ضرورة عدم الاعتراف بشخص جاء إلى السلطة بعد قتل الآلاف من مواطنيه الذين خرجوا إلى الشوارع للتظاهر من أجل حقوقهم الديمقراطية. وأشار أردوغان بعلامة "رابعة"، واعتبر الصامتين على مجزرة الأطفال والنساء الأبرياء مشاركين في المسئولية.
وفي مقابلةٍ مع صحيفة وول ستريت جورنال ومجلة تايم تعهد السيسي مجددًا بدعم الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد "الدولة الإسلامية"، وعندما سُئِل عما إذا كانت مصر ستسمح باستخدام مجالها الجوي، أو تقدم دعما لوجستيا للغارات الجوية، قال: "نحن ملتزمون بتقديم الدعم. سنفعل كل ما هو مطلوب". وقال في لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ينبغي أن يوسع التحالف حملته ضد التطرف، فلا يقتصر على مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، بل يتعدى ذلك وصولا إلى محاربة جماعات مسلحة أخرى في المنطقة، مشيرًا إلى التهديدات الإرهابية في ليبيا والسودان واليمن وشبه جزيرة سيناء.
حتى حينما التقى السيسي بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب الأخير عن قلقه بشأن الحرية في مصر. يضاف إلى ذلك الانتقادات الدولية الكثيرة التي وجهت للجنرال السابق منذ أطاح بأول رئيس مصري منتخب بحرية، وما أعقبه من مجازر وحملات قمع همجية.
ورغم أن قادة العالم لم يسارعوا لتحيته، إلا أن مجرد تواجده في اجتماع الجمعية العامة، بعد قتل وتعذيب آلاف المواطنين المصريين، يهبط بالأمم المتحدة إلى مستوى جديد من التدني.

الأحد، 28 سبتمبر 2014

"آيات العرابى" تشخص حالة السيسى النفسية منذ 3 ساعة

"آيات العرابى" تشخص حالة السيسى النفسية

منذ 3 ساعة
عدد القراءات: 1918
"آيات العرابى" تشخص حالة السيسى النفسية
قالت الإعلامية والناشطة آيات العرابى فى تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية فيس بوك على مقولة السيسى قائلًة:
من تأثيرات الضرب فى الطفولة :
1-    التبول اللا إرادى
2-    العدوانية الشديدة ومحاولة الانتقام من الغير وخصوصاً المتميزين والمتفوقين دراسياً
3-    سلوكيات عدوانية مثل السرقة والنميمة ومحاولة الإيقاع بين الغير
4-    الشعور الشديد بالنقص
5-    وغالباً يكون الضرب تم داخل الأسرة أو من زوجة الأب.
الضرب فى الطفولة:
بعد تعطل الفلاتر وانسدادها, صرح الشاويش ستامونى الخالع لملابسه, بأنه كان يقول عندما يضربونه ( لما أكبر هضربكم ) ومن الناحية النفسية فإن الضرب فى الصغر يؤثر بشكل كبير على شخصية الطفل، حيث يؤدى إلى حدوث اضطرابات شخصية وجسمانية منها الإصابة بالاكتئاب وعدم القدرة على النوم مع انخفاض فى وزن الطفل مع عدم النمو، بالإضافة إلى وجود مشاكل فى الدراسة والقدرة على التحصيل.
كما يقول دكتور محمد فكرى، استشارى الأمراض النفسية والعصبية. ويقول مجموعة من الباحثين الأمريكيين أن الضرب يؤثر على سلوك الأطفال وعلى تطورهم النفسى حيث يؤدى بهم إلى الانعزالية أو العدوانية مع وجود سلوكيات متطرفة، والخوف الشديد، والقلق من التعامل مع الآخرين، والرغبة فى البقاء خارج المنزل أطول فترة ممكنه، والهروب المستمر بسبب الخوف من العودة للمنزل، مع الشكوى من آلام فى الجسم بدون وجود أسباب واضحة لها، أو السير بطريقة غير مريحة، ولبس ملابس كثيرة غير ملائمة ( رفع البنطلون ) مع حالة الطقس رغبة فى تغطية الجسم كما ورد فى صحيفة الرياض السعودية نقلاً عنهم.
وتقول كارين فاجنر المعالجة النفسية أن " من بين أعراض الصدمات النفسية تأخر النمو، والعودة لممارسة السلوكيات التى مارسوها من قبل مثل التبول فى الفراش. ".
ويؤدى الضرب إلى سلوكيات عدوانية مثل السرقة ـ النميمة والإيقاع بين اثنين ـ تمزيق الملابس والكتب ـ الكتابة على جدران المنزل والمكتب ـ كسر الأشياء الثمينة.
وينشأ ذلك كما يقول عدد من علماء النفس عن:
*الاضطراب أو المرض النفسى أو الشعور بالنقص، فيلجأ الطفل إلى الانتقام أو كسر ما يقع تحت يديه، وذلك بأسلوب لاشعورى، فيشعر باللذَّة والنشوة لانتقامه ممن حوله.
*الشعور بالذنب أو عدم التوفيق فى الدراسة، خاصة إذا عيّره أحد بذلك، فيلجأ إلى تمزيق كتبه أو إتلاف ملابسه أو الاعتداء بالضرب أو السرقة تجاه المتفوق دراسياً.
*القسوة الزائدة من الوالدين أو أحدهما ممَّا ينتج عنها الرغبة فى الانتقام، خصوصاً عندما يحدث ذلك من زوج الأمّ، أو زوجة الأب، بعد وقوع الطلاق أو وفاة أحد الوالدين.

"رايتس ووتش ": تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية للتحقيق في جرائم السيسى

"رايتس ووتش ": تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية للتحقيق في جرائم السيسى

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 128
"رايتس ووتش ": تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية للتحقيق في جرائم السيسى
قال المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس ووتش كينيث روث إن المنظمة ستسعى لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في جرائم فض اعتصام رابعة العدوية إذا فشلت لجنة التقصي المصرية في التحقيق مع المتهمين الرئيسيين.
وأضاف روث - في لقاء مع الجزيرة مباشر مصر - أن لجنة التقصي الدولية التي سيتم تشكيلها ستكون بالاتفاق مع المجلس الأممي لحقوق الإنسان على غرار ما تم في سوريا.
وادى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس، 2013 لمقتل ما يزيد عن 2200 شخص واصابة 4400، الامر الذي وصفته منظمة هيومن رايتس ووتش بأنه جرائم ضد الإنسانية وأخطر حوادث القتل الجماعي غير المشروع في التاريخ المصري الحديث
وكانت قوات الشرطة والجيش قد تحركت لفض اعتصامات المعارضين لانقلاب 3 يوليو 2013 في مصر، في عدد من الميادين من بينها في ميدان رابعة العدوية حيث لجأت الى اشعار النار في خيم المعتصمين وجرف الجثث بالجرافات.

«كيسنجر»: انهيار الدول فى الشرق الأوسط وتفكيكها على نسق "سايكس بيكو

«كيسنجر»: انهيار الدول فى الشرق الأوسط وتفكيكها على نسق "سايكس بيكو"

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 755
«كيسنجر»: انهيار الدول فى الشرق الأوسط وتفكيكها على نسق "سايكس بيكو"
قام «عميد الخارجية الأمريكية» هنرى كيسنجر، خلال كتابه الأخير «النظام العالمى»، بتحليل أسس النظام العالمى، الذى يتشكل من جديد، ويقرأ مستقبله، كما يتطرق إلى شئون العالمين العربى والإسلامى، فيشرح رؤيته بشأن ظاهرة انهيار الدول فى منطقة الشرق الأوسط، ويشير إلى أن دولتى سوريا والعراق، اللتين كانتا منارتين للقومية العربية، تفقدان الآن قدرتهما على إعادة تشكيل دولتيهما، وقد لا تصبحان دولًا موحدة مرة أخرى.
ويقول كيسنجر: "إن الفصائل المتحاربة فى المنطقة، تدعمها دول داخل الشرق الأوسط، وخارجه؛ مما أدى إلى تطور النزاعات فى البلدين إلى حد بات يهدد تماسك جميع البلدان المجاورة لهما.
ومن وجهة نظره، إذا كانت سوريا والعراق، المتجاورتين فى قلب العالم العربى، غير قادرتين على إقامة أى نظام للحكم الشرعى، وتحقيق السيادة الكاملة على الأراضى التابعة لهما، فإن ذلك يعنى أن المنطقة تنتظر تسوية إقليمية، تشبه تسوية الحرب العالمية الأولى؛ قاصدًا بذلك اتفاق «سايكس- بيكو»؛ لتقسيم الشرق الأوسط وقتها، وهكذا أصبح الصراع فى سوريا والعراق، والمناطق المحيطة بهما، رمزًا لما أسماه بالاتجاه الجديد المشؤوم، وهو تفكك الدولة إلى وحدات قبلية وطائفية.
وتابع «كيسنجر» أنه فى أعقاب الثورة، أو تغيير النظام، وفى غياب سلطة جديدة مقبولة، وشرعية بأغلبية حاسمة من السكان؛ فإن تعدد الفصائل المتباينة يعنى استمرار الانخراط فى صراعات مفتوحة بين المتنافسين على السلطة المتصوَّرة.

"استقلال القضاء " تحذر من إنهاء حياة "مبارك" للاستفادة من المادة 14

"استقلال القضاء " تحذر من إنهاء حياة "مبارك" للاستفادة من المادة 14

Share
اضغط للتكبير
المخلوع حسني مبارك
27/09/2014 04:01 م
أكدت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب عدم جدية الأسباب التي أعلنها المستشار محمود كامل الرشيدي -رئيس محكمة القرن- لتبرير مد أجل النطق في الحكم علي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وعدد من المسئولين الأمنيين بتهمة قتل الثوار والفساد المالي، مشيرة إلى أنه كان من الممكن أن تقدر المحكمة التوقيت المناسب والأوراق تحت يديها خاصة في ضوء ما أعلنته قبل أن تحدد موعدا ثم تقوم بإرجائه وتهدر مزيدا من أموال الشعب في تأمين أمني وتؤكد اتهامات التسييس. 
 
حملت الجبهة هيئة المحكمة حياة المتهم الأول محمد حسني مبارك، بعد أن لوحت بمخرج آمن للرئيس المخلوع من الدعوى الجنائية، وهو الأمر الذي قد يغرر العوام من أنصاره بإنهاء حياته للاستفادة من إعمال المادة 14 من قانون العقوبات والتي تنص على انقضاء الدعوى الجنائية بوفاة المتهم فضلا عن عدم إدانته بحكم قضائي يسهل مهمة إقامة الثورة المضادة لجنازة عسكرية له، ما يشي بوجود نية مبيتة للتخلص منه وعدم إدانته قضائيا، واستغلال مبدأ انقضاء الدعوى الجنائية بحق مبارك بعد الوفاة.
 
وقالت الجبهة إن جلسة اليوم تخلت عن قواعد المحاكمات وتقاليد القضاء، فالأصل أن يعلن القاضي منطوق الحكم ثم يودع الأسباب خلال شهر من إعلان المنطوق، ولا يحق له قانونا أن يشق له طريقا معيبا يثير الشك والريبة على خلاف ما استقر عليه القضائي الجنائي، وكان يكفيه القرار دون أن يبرر له، فضلا عن أنه من غير الجائز قانونا أن يشارك من لا صفة له في عرض أحراز القضية، وهو ما تحقق في تقديم غير منتسبة للقضاء تقريرا تلفازيا بلسان حال هيئة المحكمة لا صلة له بإجراءات المحاكمات، وهو إجراء شاذ يثير الاستهجان والخوف من أن يطال مزيد من العبث وارق القضية بشكل مضر قانونيا بحق الشهداء. وتذكر الجبهة المصريين بأن محكمة الشعب انعقدت في ميدان التحرير إبان الإطاحة بمبارك، وذلك برئاسة المستشار الجليل محمود الخضيري المعتقل سياسيا حاليا على ذمة قضايا كيدية وبمشاركة كوكبة من رجال القانون، وأصدرت حكمها بالإعدام شنقا علي مبارك ووزير داخليته وباقي المسئولين، وتطرقت لجميع الجرائم التي لم يلاحق فيها الرئيس المخلوع بعد، وهو الحكم الذي يترقبه الشعب من محكمة من المفترض أن تحكم بالعدل لا التأجيل المريب.
 
وأضافت: إن غياب العدالة وإبطاء إجراءاتها وإفساد البعض الآخر بحق نظام مبارك، أسفر عن تأجيل النطق في الحكم علي مبارك لمدة 3 سنوات وإطلاق سراح رموز نظامه بإجراءات محل نظر قانوني وبإجراءات معيبة، بينما أصدر ذات القضاء مئات الإعدامات على داعمي ثورة 25 يناير ورافضي انقلاب أعوان مبارك، وفي مقدمتهم قيادات الكيانات السياسية التي شاركت في ثورة 25 يناير ومدراء ميدانيين لميدان التحرير أثناء الثورة، وتجاهلت ملاحقة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الذي انتقم لمبارك ونظامه بمجازر أبشع وأكثر عددا في الضحايا والدموية، وبات القضاء أداة مساومة على رموز نظام مبارك لدعم وجود سفاح أكبر والتسليم ببقائه. 
 
دعت الجبهة النشطاء الثورة وطالبي استقلال القضاء وسيادة القانون، للتجاوب مع دعوتها لأسبوع للتدوين من أجل إنقاذ القضاء باستخدام هشتاج #الحرية_للقضاء، لرصد الغياب الكامل للقضاء والقانون ورصد انتهاكات السلطة القضائية الحالية، ورفض مذبحة القضاء الثانية ودعم المستشار طلعت عبد الله ورفاقه المدافعين عن استقلال القضاء الذين صدرت ضدهم قرارات جائرة، والتوعية بخطوة استمرار الوضع الحالي على القضاء ومرفق العدالة برمته. #الحرية_للقضاء
 
 نص البيان
بيان من جبهة استقلال القضاء بشأن مد الأجل في قضية القرن إلى 29 نوفمبر : دعوة لإنقاذ القضاء .. التأجيل مريب ومعيب ..والمحكمة لوحت بمخرج آمن لمبارك مقابل حياته !
القاهرة 27 سبتمبر 2014
 
تؤكد جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب عدم جدية الأسباب التي أعلنها المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة القرن لتبرير مد أجل النطق في الحكم علي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وعدد من المسئولين الأمنيين بتهمة قتل الثوار والفساد المالي، مشيرة إلى أنه كان من الممكن أن تقدر المحكمة التوقيت المناسب والأوراق تحت يديها خاصة في ضوء ما أعلنته قبل أن تحدد موعدا ثم تقوم بإرجائه وتهدر مزيدا من أموال الشعب في تأمين أمني وتؤكد اتهامات التسييس.
 
وتحمل الجبهة هيئة المحكمة حياة المتهم الأول محمد حسني مبارك، بعد أن لوحت بمخرج آمن للرئيس المخلوع من الدعوى الجنائية، وهو الأمر الذي قد يغرر العوام من أنصاره بإنهاء حياته للاستفادة من إعمال المادة 14 من قانون العقوبات والتي تنص على انقضاء الدعوي الجنائية بوفاة المتهم فضلا عن عدم إدانته بحكم قضائي يسهل مهمة إقامة الثورة المضادة لجنازة عسكرية له، ما يشي بوجود نية مبيتة للتخلص منه وعدم إدانته قضائيا، واستغلال مبدأ انقضاء الدعوى الجنائية بحق مبارك بعد الوفاة.
 
إن جلسة اليوم تخلت عن قواعد المحاكمات وتقاليد القضاء، فالأصل أن يعلن القاضي منطوق الحكم ثم يودع الأسباب خلال شهر من إعلان المنطوق، ولا يحق له قانونا أن يشق له طريقا معيبا يثير الشك والريبة على خلاف ما استقر عليه القضائي الجنائي، وكان يكفيه القرار دون أن يبرر له، فضلا عن أنه من غير الجائز قانونا أن يشارك من لا صفة له في عرض أحراز القضية، وهو ما تحقق في تقديم غير منتسبة للقضاء تقريرا تلفازيا بلسان حال هيئة المحكمة لا صلة له بإجراءات المحاكمات، وهو إجراء شاذ يثير الاستهجان والخوف من أن يطال مزيد من العبث وارق القضية بشكل مضر قانونيا بحق الشهداء.
 
وتذكر الجبهة المصريين بأن محكمة الشعب انعقدت في ميدان التحرير إبان الإطاحة بمبارك، وذلك برئاسة المستشار الجليل محمود الخضيري المعتقل سياسيا حاليا على ذمة قضايا كيدية وبمشاركة كوكبة من رجال القانون، وأصدرت حكمها بالإعدام شنقا علي مبارك ووزير داخليته وباقي المسئولين، وتطرقت لجميع الجرائم التي لم يلاحق فيها الرئيس المخلوع بعد، وهو الحكم الذي يترقبه الشعب من محكمة من المفترض أن تحكم بالعدل لا التأجيل المريب.
 
إن غياب العدالة وإبطاء إجراءاتها وإفساد البعض الأخر بحق نظام مبارك، أسفر عن تأجيل النطق في الحكم علي مبارك لمدة 3 سنوات وإطلاق سراح رموز نظامه بإجراءات محل نظر قانوني وبإجراءات معيبة، بينما اصدر ذات القضاء مئات الإعدامات على داعمي ثورة 25 يناير ورافضي انقلاب أعوان مبارك، وفي مقدمتهم قيادات الكيانات السياسية التي شاركت في ثورة 25 يناير ومدراء ميدانيين لميدان التحرير أثناء الثورة وتجاهلت ملاحقة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الذي انتقم لمبارك ونظامه بمجازر أبشع وأكثر عددا في الضحايا والدموية، وبات القضاء أداة مساومة علي رموز نظام مبارك لدعم وجود سفاح أكبر والتسليم ببقائه.
 
إزاء ذلك وتجدد الجبهة الدعوة لنشطاء الثورة وطالبي استقلال القضاء وسيادة القانون، للتجاوب مع دعوتها لأسبوع للتدوين من أجل إنقاذ القضاء باستخدام هاشتاج ‫#‏الحرية_للقضاء‬، لرصد الغياب الكامل للقضاء والقانون ورصد انتهاكات السلطة القضائية الحالية، ورفض مذبحة القضاء الثانية ودعم المستشار طلعت عبد الله ورفاقه المدافعين عن استقلال القضاء الذين صدرت ضدهم قرارات جائرة، والتوعية بخطوة استمرار الوضع الحالي على القضاء ومرفق العدالة برمته.
#الحرية_للقضاء
‫#‏العدالة‬

سناء البلتاجى لـ"العمدة": كيف أعترف بالسيسى الذى حبس زوجى وقتل ابنتى؟! منذ 26 يوم

سناء البلتاجى لـ"العمدة": كيف أعترف بالسيسى الذى حبس زوجى وقتل ابنتى؟!

منذ 26 يوم
عدد القراءات: 2089
سناء البلتاجى لـ"العمدة": كيف أعترف بالسيسى الذى حبس زوجى وقتل ابنتى؟!
فى سياق رفض مبادرة العمدة، وفى أول تعليق لها على مبادرة محمد العمدة النائب بمجلس الشعب أبدت سناء عبدالجواد، زوجة الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، استياءها من المبادرة بشأن المصالحة بين رافضى الانقلاب والسيسى.
وقالت "عبد الجواد" فى تصريحات لها: "المبادرة غير منطقية ونرفضها؛ لأنها تمثل اعترافًا بشرعية السيسى فى الحكم لفترة انتقالية 4 سنوات، على الرغم من انقلابه على شرعية الشعب حقه فى اختيار من يمثله".
ووجهت عبد الجواد حديثها للعمدة قائلة: "كيف أعترف بالسيسى الذى حبس زوجى وقتل ابنتى أسماء، واعتقل ابنى أنس".
وأضافت: "مبادرة العمدة شخصية لم يأخذ رأى أحد فيها، وستنتهى خلال يومين، ولن يهتم بها أحد".

لعمدة يعترف : كل تصريحات السيسي عن المصالحة كذب منذ 4 يوم

العمدة يعترف : كل تصريحات السيسي عن المصالحة كذب

منذ 4 يوم
عدد القراءات: 2957
العمدة يعترف : كل تصريحات السيسي عن المصالحة كذب
اعترف محمد العمدة بفشل مبادرته في المصالحة وقال انني أتعجب كيف تعلق حكومة محلب المصالحة على نص وارد بدستور 2014 والذي هو جزء من النزاع باعتباره من إفرازات خريطة الطريق التي لا يعترف بها كل مؤيدي الشرعية في مصر.
وعلق النائب السابق: لقد سقطت الأقنعة عن وجه الانقلاب، وثبت للجميع أن كل التصريحات التي صدرت عن قيادات الانقلاب بشأن دعوة أنصار الشرعية للاندماج في العملية السياسية لتحقيق المصالحة الوطنية لم تكن صادقة، فإن النظام الحالي مصمم على الطريق الذي اختاره، وهو القضاء على التيار الإسلامي خاصة وجميع المعارضين عامة وترسيخ دولة الاستبداد التي بدأت منذ عام 1952 وحتى قيام ثورة يناير المجيدة.
ووجه محمد العمدة سؤالا  للمهندس إبراهيم محلب ما جدوى المصالحة حين يشكل النظام الإنقلابي برلمانا على هواه واقصاء جميع الاحزاب السياسية الفاعلة، فعلى أي شيء يتم التصالح؟!.
واستطرد العمدة في بيانه: لقد نسي المهندس محلب أن البرلمان الذي تم تشكيله على هوى احمد عز كان هو القشة التي قسمت ظهر البعير، ولذلك فهو يتوجه بقدميه إلي نفس الحفرة، إذ يسعى إلى تشكيل برلمان على هوى الانقلاب لا يطابق إرادة الناخبين ولا يعبر عنهم ، ربما يأتي وقت قريب يقول فيه الإنقلابيون ياليتنا استجبنا لدعوات المصالحة.

يحيى حامد: قولا واحدا.. لا مبادرات

يحيى حامد: قولا واحدا.. لا مبادرات

منذ 27 يوم
عدد القراءات: 4092
يحيى حامد: قولا واحدا.. لا مبادرات
كتب د. يحى حامد وزير الاستثمار بحكومة د. هشام قنديل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى معلقًا على مبادرة محمد العمدة التى لاقت استهجان الملايين من أبناء مصر من رافضى الانقلاب العسكري :
قولا واحدا ... لا مبادرات

"العمدة " يطرح مبادرة .. و"الثوار والساسة" يردون: لا بديل عن القصاص

"العمدة " يطرح مبادرة .. و"الثوار والساسة" يردون: لا بديل عن القصاص

تحقيق: محمد جودة
منذ 27 يوم
عدد القراءات: 3662
"العمدة " يطرح مبادرة .. و"الثوار والساسة" يردون: لا بديل عن القصاص
تحقيق : محمد جودة
طرح النائب البرلماني محمد العمدة والمفرج عنه مؤخراً من سجون الانقلاب مبادرة بعنوان " المصالحة الوطنية والعـودة إلي المسار الديمقراطي "، وقد أثارت المبادرة جدلاً واسعاً، حيث طرحت مؤخراً بعد ما سالت الدماء في شوارع مصر وأصبح المواطن المصري لا ثمن له.
أحمد الخولى.. المبادرات لابد أن تحوى المسلمات الأساسية
قال د.أحمد الخولي – أمين تنظيم حزب الاستقلال " إن الحزب يرفض هذه المبادرة المطروحة وأنه لا يوجد مبادرات تخرج عن مسلمات أساسية، وقد ذكرناها في المبادرة التى أعلنا عنها منذ شهور، ألا وهى :-
1-    عودة المسار الدايمقراطي المتمثلة في عودة الرئيس المنتخب مع مجلس رئاسي يشكل من مكونات الحياة السياسية كـ "الأحزاب الإسلامية والليبرالية والقومية.." .
2-    إبعاد الجيش عن الحياة السياسية وعودته إلي ثكناته، معللا بأحد أسباب رفضه للمبادرة، أن "العمدة" أقر بوجود فترة حكم السيسي كفترة إنتقالية، ولكن نحن كثوار نرفض هذا الفعل لأنه جاء بإرادة مزيفة مطعم بانتخابات مزورة .
3-    حقوق الشهداء والمصابين والمعتقلين، مستنكرا مطالبة "العمدة" لحقوق الشهداء والمصابين ممن قتلهم، مؤكدا على أنه : "إذا كان في نية المجلس العسكري خيرا ، فكان عليه أن يبادر بالإفراج عن المعتقلين بدون شروط أو استنثاءات كمرحلة أولي .
وصرح الخولي لـ"الشعب"، بأنه لم يتم عرض هذه المبادرة علي حزب الاستقلال حتي الآن، وأنه مجرد الاعتراف بحكم السيسي كفترة حكم انتقالية هو اعتراف بالانقلاب".
واستنكر الخولي بند تكوين لجان لتعديل الدستور "وثيقة الانقلاب "، التى ذكرها "العمدة"، فكيف ستكون لجان في ظل الإرهاب العسكري بالرصاص والقتل والاعتقالات !.
ثمن له، وعلق عليها عدد من الساسة والشباب الثورى وشباب الفيس بوك، منتقدين بنودها المجحفة بحق الثوار .
ضياء الصاوى.. الشباب لن يقبل بأنصاف الحلول
وفى نفس السياق صرح ضياء الصاوى - أمين التنظيم المساعد بحزب الاستقلال، والمتحدث الرسمى باسم حركة شباب ضد الانقلاب- بأن الحركة ترفض رفضا تامًا مبادرة النائب البرلمانى محمد العمدة، وتعتبرها تغرد خارج السياق الذى تمر به مصر والأمة مع الاحتفاظ بتقدير شخصه.
ويدعو "الصاوى" العمدة إلى متابعة النضال الشبابى المتصاعد المقاوم لعملاء الصهاينة فى مصر، والذى لن يقبل بأنصاف الحلول، فهى أكفان الشعوب، ومصر على تحقيق كامل لأهداف الثورة الشعبية، ودحر الثورة المضادة إلى غير رجعة وإقرار الاستقلال الوطنى.
ثروت نافع: مبادرة العمدة .. سذاجة سياسية
كما رفض د. ثروت نافع، وكيل لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى السابق، وأحد أبرز الشخصيات الموقعة على وثيقة بروكسل لتوحد ثوار يناير،  للمبادرة التى أطلقها محمد العمدة، مؤكدا أن المبادرة تنم عن سذاجة سياسية.
وقال : "إن أى مبادرة تحتوى على طلب من قادة النظام الحالى أن يحاكموا أنفسهم، ومن مؤسسات الدولة العميقة أن تراجع نفسها وتطهر بالنوايا الصادقة، هى إن لم تكن صنيعة أجهزة أمنية فهى سذاجة سياسية".
وتساءل "نافع" : "متى سيتعلم من يدعون أنهم ثوار أن الثورات جاءت لتزيل وتطهر بنفسها ما لا يمكن إصلاحه؟، ولم تحدث أن يطلب الثوار من القاتل أن يحاكم نفسه؟".
وتابع :"تعلموا حتى من الثورة المضادة كيف استطاعت فى شهورها الأولى أن تقضى على أول ديمقراطية عرفها المصريون منذ آلاف السنين ودفعوا فى سبيلها أجيالا وثروات مهدرة للوطن، بل وأعادت ما هو أسوأ، مما ثار عليه الشعب والذى ظن بعضه أن عقارب الساعة لن تعود أبدا للوراء وتناسى أو تغابى (حين يكون هناك إصرار) أن التاريخ يعيد نفسه إذا لم يكن هناك دروسًا مستفادة من الماضى ينتج عنها مصارحة ومراجعة للأخطاء، بل وإعتراف علنى بها حتى لا تتكرر مرة أخري".
واختتم "نافع" بقوله :" الوطن يحتاج نخبة مختلفة برؤية ثورية حقيقية لينهض بهذه الأمة بعيدًا عن نخب شاخت في ظل الإستبداد الأمنى وأصبح مرتجاها أمام التكرم من المستبد أو التعايش معه، لكن الثورة مستمرة وتفرز نخبًا ثوريةحقيقية والانقلاب إلى زوال بإذن الله وبإرادة أحرار مصر".
يحيى حامد.. لا مبادرات
وكتب د. يحى حامد وزير الاستثمار بحكومة د. هشام قنديل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى معلقًا على مبادرة محمد العمدة التى لاقت استهجان الملايين من أبناء مصر من رافضى الانقلاب العسكري، جملة واحدة عبرت عن رفضه التام للمباردة :"قولا واحدا ... لا مبادرات"
مصطفى البدرى : تحية للعمدة ولكن..
ووجّه مصطفى البدري، عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة السلفية"، وممثل "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بتركيا تحيته وشكره للنائب البرلماني محمد العمدة وكل من يسعى لإيجاد مخرج لمصر من أزمتها الحالية.
إلا أنه وصف مبادرته للصلح بالفاشلة، قائلاً : "بعيدًا عن الاتهامات ووجود خلفيات لهذه المبادرة من عدمه أريد أن أؤكد على أن هذه المبادرة فاشلة وميتة قبل ولادتها".
وعزا البدري أسباب فشل المبادرة إلى أنه "من شروط المبادرات الناجحة خلوها من التناقض، وقد تناقضت المبادرة في اعتبارها ما حدث في 3 يوليو 2013 انقلابًا عسكريًا، ثم هي تحاول أن تضفي عليه شرعية عملية باعتبار قائد الانقلاب رئيسًا لمصر في فترة انتقالية لم يحدد مدتها".
وأضاف: "من التناقض أيضا توصيفه للنظام الانقلابي بأنه مستبد وديكتاتور ثم يطالبه هو نفسه بأن يصبح ديمقراطيًا وعادلاً، ويطالبه بتعديل المواد القانونية والدستورية التي تساعده على فرض استبداده وديكتاتوريته".
وتابع البدري بالقول: "استدلاله بوقائع كان يحصل فيها فصل بين الطرفين حيث يعود كل طرف إلى بلاده (فالنبي صلى الله عليه وسلم قد عاد بالمسلمين إلى المدينة، كما رجع خالد بالجيش كذلك) على واقع يتنازع فيه طرفان في بلد واحد وعلى أرض واحدة، ومن شروط القياس الصحيح هو انتفاء الفارق بين المقيس والمقاس عليه، فالوقائع المذكورة قد حصل فيها فض اشتباك بين الطرفين، فكيف يحدث ذلك ويعيش في مصر أحدنا مع من قتل أخاه واغتصب زوجته واعتقل ولده وعذبه!".
واعتبر أن "استشهاده بما حدث في تركيا خطأ كبير، حيث إن الجيش كان ينقلب في تركيا ثم يترك الشعب بعد ذلك يختار حاكمه ونوابه، وليس كما يحدث في مصر أن ينقلب الجيش ليسيطر على المشهد برمته، ويصبح قائد الانقلاب رئيسًا للبلاد، وتكرار الانقلابات أوضح دليل على أن الشعب كان يختار أناسًا غير مرغوب فيهم من قبل الجيش التركي".
ورأى أن "دعوته للقاتل أن يقبل بمبادرة تدينه وتصف القتلى بأنهم شهداء ولابد من القصاص لهم أمر غير منطقي حيث كيف تطالب المجرم أن يسلم رقبته لحبل المشنقة، خاصة وأنت تطلب منه ذلك في نفس الوقت الذي تعترف أنت به كرئيس للجمهورية!".
وختم عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة السلفية"، مخاطبًا العمدة: "أثبت التاريخ والواقع أن الحقوق تنتزع ولا توهب، وليس أمامنا إلا أن نكمل ثورتنا حتى نجبر الخائن المجرم على تسليم نفسه للعدالة كما حدث مع سلفه مبارك، لكننا هذه المرة لن نخطئ خطأنا مع مبارك، ولن نسلمه لقضاة هم أصلاً ينتظرون المحاكمة الشعبي".
خالد الشريف : مبادرة العمدة مكافأة للسيسى !
و أشار خالد الشريف، المتحدث باسم  المجلس الثوري المصري، أن النائب البرلماني السابق محمد العمدة، محل تقدير واحترام الجميع لكننا نرفض مبادرته التي تكافئ عبد الفتاح السيسي، على انقلابه العسكري وارتكابه جرائم حرب في رابعة والنهضة برئاسة البلاد خلال الفترة الانتقالية المقترحة.
وقال الشريف، نحن مع الحلول السياسية العادلة التي تعيد الحق للإرادة الشعبية التي تم السطو عليها وتقتص لدماء الشهداء، مضيفاً أننا أمام مؤامرة دولية وإقليمية نفذها السيسي، لتدميرالربيع العربي والقضاء على الثورة المصرية.
وأشار المتحدث باسم ما يسمى المجلس الثوري المصري، إلى أن رحيل السيسي، عن المشهد السياسي يعتبر أول سطر في حل الأزمة التي تعيشها مصر.
وأكد الشريف، لـ "العمدة" أن السيسي كغيره من حكام العالم الثالث لايؤمن بتداول السلطة وهو يؤمن فقط بالتربع على كرسي السلطة حتى الشيخوخة وآخر نفس في الحياة.
وطالب الشريف الأحزاب والقيادات السياسية والشباب، بسعة الصدور والاستماع لجميع الآراء لأنها اجتهادات سياسية تخطئ وتصيب مع ضرورة إخراج التخوين والتكفير من قاموسنا السياسي.
نشطاء التواصل الاجتماعى : نحتاج ثورة جذرية لا مبادرة استسلامية
وانتقد كثير من النشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتويتر "مبادرة العمدة"، التي وصفوها بالمبادرة الهزلية والإستسلامية، موضحين أنه لا مجال للتفاوض علي دماء الشهداء، ومؤكدين على أنه لا بديل عن القصاص لدماء الشهداء.
وتابع النشطاء : " مستمرون حتي كسر الانقلاب العسكري في مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي وأن السلطة الانقلابية في مصر تحتاج الي ثورة شعبية جذرية وليست مبادرة، كما زعم العمدة " .
وجديرا بالذكر أن "العمدة" قد أعلن عرضه لهذه المبادرة على كافة الأحزاب الإسلامية وعلى سلطات الانقلاب العسكري في مصر ، مستعيناً في ذلك بكافة الشخصيات العامة، التي سبق وأن ساهمت في محاولات تقديم مبادرات للصلح ،  مضيفا أنه سيأخذً في الاعتبار أن هذه المبادرة قابلة للتعديل في بعض بنودها، بما يحقق التوافق على هذه المبادرة- على حد زعمه- .
ويذكر أنه قد أخلي سبيل "العمدة" منذ أيام بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه علي ذمة قضية بين السرايات، والتي وقعت أحداثها بالقاهرة عشية فض اعتصام رابعة العدوية .

بالفيديو| أحمد عارف من داخل القفص: لن نفاوض ولن نصالح ولن نخون دماء الشهداء

بالفيديو| أحمد عارف من داخل القفص: لن نفاوض ولن نصالح ولن نخون دماء الشهداء

منذ 24 يوم
عدد القراءات: 1520
بالفيديو| أحمد عارف من داخل القفص: لن نفاوض ولن نصالح ولن نخون دماء الشهداء
تحدث الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين فى فيديو مسرب له من داخل القفص فى إحدى قاعات المحاكمة أنه لا كلام ولا مجال للحديث أصلا عن مفاوضات أو مبادرات للصلح ولن نخون دماء الشهداء

أهداف سويف" لـ"محمود سعد": الصمت على اعتقال أصحاب الرأى جريمة

"أهداف سويف" لـ"محمود سعد": الصمت على اعتقال أصحاب الرأى جريمة

منذ 9 يوم
عدد القراءات: 693
"أهداف سويف" لـ"محمود سعد": الصمت على اعتقال أصحاب الرأى جريمة
قالت أهداف سويف، الكاتبة الصحفية ، أن الصمت القائم الآن على إعتقال أصحاب الرأى من النشطاء السياسيين ومن تم حبسهم على ذمة قضايا وهمية جريمة يجب ردعها ، مؤكدة أن نشطاء السياسة ليسوا إرهابيين كما أن الإفراج عنهم فى الفترة الحالية لن يعرقل توجهات الدولة للتنمية السياسية والاقتصادية.

واضافت "سويف" ، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار" المذاع بفضائية النهار" تقديم الإعلامى محمود سعد ، أن هناك مئات الشباب تم إعتقالهم على ذمة قضايا وهمية كما أن  هناك مئات الأسر التى تموت يوميا ولا يشعر بها احد نتيجة حبس أبنائهم إحتياطيا لفترة زمنية طويلة، مشيرة إلى حبس المصور الصحفى "عمر عبد المقصود" بعد أن حصل على حكم إخلاء سبيل نهائى على ذمة قضية مبهمة ورفض قسم ميت غمر إخلاء سبيله ويعانى أهله من عدم خروجه رغم تسديد الكفالة ، لافتة أن الأمن الوطنى لا يزال يلاحق الشباب ولابد من التحقيق معه.
 

هدى عبد الناصر: لا يمكن القضاء على الإخوان.. ولا أرحب بالتصالح

هدى عبد الناصر: لا يمكن القضاء على الإخوان.. ولا أرحب بالتصالح

منذ 11 ساعة
عدد القراءات: 2117
هدى عبد الناصر: لا يمكن القضاء على الإخوان.. ولا أرحب بالتصالح
قالت هدي عبد الناصر،  نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن أتباع الإخوان هم أولادنا وأهلنا ولا نستطيع أن نتخلى عنهم، مشددة على ضرورة عدم التمييز ضدهم . وأضافت نجلة الرئيس الراحل عبد الناصر فى لقائها مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج " آخر النهار"  على قناة " النهار" مساء اليوم ، إنها غير مؤمنة بإمكانية المصالحة مع  الإخوان فى الوقت الحالي، موضحة في الوقت ذاته أنهم جزء من المجتمع المصري، لا يمكن القضاء عليه.
وأكدت أن مصر عادت خلال 20 عاما الماضية إلى ديكتاتورية رأس المال دون إقطاع، وأنها تفاجأت بعدم مشاركة الرأسمالية المصرية فى مشروع قناة السويس الجديدة، وذكرت أننا لم نعان من البطالة في عهد عبد الناصر

ضابط إسرائيلي" كبير يكشف اسرار حرب "غزة"

"ضابط إسرائيلي" كبير يكشف اسرار حرب "غزة"

منذ 11 ساعة
عدد القراءات: 989
"ضابط إسرائيلي" كبير يكشف اسرار حرب "غزة"
قام قائد الفرقة 36 في الجيش الإسرائيلي بالكشف النقاب عن إصدار قيادة الجيش الأوامر بإخراج كامل ناقلات الجند من القطاع فور تعرض إحدى الناقلات لصاروخ متطور شرق التفاح بداية المعركة البرية حيث قتل في تلك الناقلة 6 جنود وفقد سادس.
وقال الضابط "ايتسيك ترجمان" والمسئول عن أداء لواء جولاني واللواء السابع واللواء ال 88 في المدرعات، بالإضافة لمسئوليته عن المدرسة المهنية في سلاح المشاة أن قرار سحب كامل المدرعات من القطاع في تلك الليلة لم يكن صائباً، منوهاً إلى إصداره للتعليمات بإعادة الناقلات للقطاع بعد مرور 4 ساعات.
ورداً على سؤال وجهه له المراسل العسكري لموقع "والا" العبري "أمير بوخبوط" حول تلك الحادثة قال ترجمان: إن "الخطة الأساسية لاجتياح القطاع كانت تشمل إدخال قوات راجلة تحت جنح الظلام وبعدها تدخل الدبابات".
وأضاف "لكن بعد أن رأى قائد لواء جولاني "غسان عليان" كثافة الهاون المطلقة على مواقع تجمع قوات الجيش حول القطاع وعلى المعابر والبوابات في السياج قال لي هيا بنا ندخل القطاع بسرعة وتحت غطاء من الدخان ووافقته الرأي لأنه لم يكن لدينا ما يكفي من الآليات".
وأشار إلى أن الجيش يعاني من نقص في ناقلات الجند المتطورة من طراز "النمر" كما تنقصه الكثير من الدبابات المزودة بنظام "معطف الريح" المضاد للصواريخ، في حين يتواجد لدى الجيش ناقلات جند ودبابات من سنوات الستينات والتي قد تحتمل صواريخ تقليدية ولكنها تصبح "كالمعجون" حال تعرضها لصواريخ متطورة والتي يتوفر جزء منها لدى مسلحي القطاع.
يطلقون علينا النار كالمجانين
وتحدث ترجمان عن معركة الشجاعية قائلاً أنها كانت من اللحظات الجنونية. وأضاف "رأيت العدو يسيطر على المنطقة من كل جانب والنيران تنهمر علينا كالمطر بينما تحدث معي أحد قادة جفعاتي قائلاً إنهم يطلقون علينا القذائف كالمجانين وكلما حاولت الخروج من المبنى يطلقون علي الهاون".
وتابع: "قلت له انزل للطابق السفلي واذهب إلى الجانب الشرقي وعندها أمرت بإطلاق جنوني للقذائف بمعدل 600 قذيفة باتجاه مساحة لا تتجاوز 400 متر، وبعدها إتصل علي الضابط وقال: لماذا تطلق النار علي فقلت له لا تقلق فنحن نطلق القذائف على مسافة 150 متر من موقعك فلا تقلق، ولا اذكر مرة إستخدمنا فيها نيران للإنقاذ بهذه الكثافة".
ورداً على سؤال حول الانتقادات التي وجهت للواء جولاني بدخوله الشجاعية بشكل أعمى قال ترجمان: "إن تلك النقطة كانت أفضل نقاط العبور فقد أخذنا بالحسبان دخول شمال القطاع من أكثر الأماكن المأهولة قرباً من الجدار وذلك حتى لا نمكن مطلقي الصواريخ المضادة للدروع من التسديد لأن إطلاق هكذا صواريخ بحاجة لمسافة تسديد ولو دخلنا من أقصى الشمال لتعرضنا لصواريخ أكثر".
لا نعرف تفاصيل اختطاف اورون
وتطرق ترجمان إلى عملية اختطاف الجندي "اورون شاؤول" في تلك الليلة قائلاً: "إن العملية لا زالت غامضة وان الجيش لا يعرف كامل التفاصيل حول ظروف قتل واختطاف شاؤول، منوهاً إلى إبلاغ الجيش عائلة شاؤول كل ما يعرفونه عن ظروف فقدانه.
وقال: "نزل الجنود في لحظة ما من الناقلة وعادوا إليها فيما بعد ولكن السؤال الملح هو هل عاد شاؤول للناقلة مع باقي الجنود أم بقي خارجها"، مشيراً إلى أن إعطاء اللجنة العسكرية قرارها باعتبار شاؤول قتيلاً في أرض المعركة جاء بناءً على المعطيات التي جمعت من المكان.
ولفت إلى أن التعليمات التي أعطاها للجيش في حينها ويعطيها اليوم تقضي بإعادة الجندي حياً أو ميتاً وفي أي وقت حتى لو أدى ذلك لتعريض حياة القوة للخطر.
عملية ناحل عوز.. جرح لم يندمل
وتحدث ترجمان أيضاً عن عملية اقتحام مجموعة من القسام لموقع عسكري شرق كيبوتس ناحال عوز خلال الحرب قائلاً: "إن تصوير الفيديو الذي بثته حماس كان ممنتجاً وقد تم تصويره عبر 3 كاميرات مبدياً أسفه من الشائعات التي سرت في أعقاب الفيديو والتي تحدثت عن مقتل الجنود وهم نائمون".
وقال: "خرج المسلحون من النفق إلى منطقة بعكس إتحاه نظر الجنود حيث ركز جنود البرج نظرهم في تلك اللحظة على المعبر حتى لا يدخل المخربون من القطاع في حين كان باقي الجنود في ساحة الموقع ويلبسون الستر الواقية ومعهم أسلحتهم".
وأوضح قائلاً: "ما حدث أن احد المخربين اكمن في نقطة غير متوقعة وهي بين احد شقوق جدران الموقع في حين ركض آخر بإتجاه بوابة الموقع وعندها أبلغ أحد الجنود المتواجدين في الساحة قائده انه يسمع عبارات بالعربية وفي تلك اللحظة مشط الجميع أسلحتهم وبدءوا بإطلاق النار".
وتابع: "رأينا فوارغ طلقات على الأرض وأسلحة مع طلقات في بيت النار ولكنهم تلقوا النيران القاتلة من ذلك المخرب الذي كان يوجه سلاحه من إحدى الشقوق في الكتل الإسمنتية وقتلهم، وعندها دخل المخربون للموقع وحاولوا سحب جثة احد الجنود ولكن إطلاق النار من الجندي المتواجد على البرج أدت لقتل احدهم وفر الباقون دون الجثة".
وأبدى ترجمان امتعاضه من طريقة انتشار الجيش في ذلك الموقع قائلاً: "إنه كان يتوجب على الجنديين المتواجدين في البرج النزول من هناك ومحاولة الاشتباك مع المسلحين ومع ذلك فقد أبدى مخاوفه من إمكانية اختطاف أحدهم لو نزلوا".
رعب مستوطني غلاف غزة
واختتم الضابط حديثه حول نتائج الحرب على القطاع قائلاً: "إن الشعور العام محبط حيث تم تضييع الكثير من الفرص للخروج بنتيجة أفضل في حين لا زال يرى الخوف في أعين مستوطني غلاف غزة بينما يخاف الأطفال من النوم أو من الخروج من المنزل أو الذهاب للمدرسة".
وواصل حديثه: "أنا أب ولا يمكنني تجاهل هكذا شعور"، ولكنه أشار إلى أن الهدف الأسمى الذي دفع الجيش حياة جنوده لأجله كان منع تسلل المسلحين للبلدات المحاذية للقطاع، وقال: "حتى توقف النار عليك الاحتلال وقد نفذت ما طلبوه مني".

ائد الانقلاب يصل جامعة القاهرة مصحوباً بالهليكوبتر غدًا

قائد الانقلاب يصل جامعة القاهرة مصحوباً بالهليكوبتر غدًا

منذ 16 ساعة
عدد القراءات: 1153
قائد الانقلاب يصل جامعة القاهرة مصحوباً بالهليكوبتر غدًا
مع التشديدات الأمنية التى تشهدها جامعة القاهرة ومع أول زيارة لقائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى.
أكدت مصادر بجامعة القاهرة، أن رئيس الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، سيحضر احتفالية تقييم الطلاب الأوائل بجامعة القاهرة، غدًا، وسيأتي الجامعة من خلال طائرة هليكوبتر.
وأوضحت المصادر، التي وصفتها “الوطن” بالمسئولة، أنه من المرجح هبوط الطائرة بملاعب المدينة الجامعية، نظرًا لاتساعها، وأنه سيدخل من باب كلية الآداب المواجهة للمدينة الجامعية.
وذكرت المصادر، أنه تم تمشيط المدينة وملاعبها من قبل الأمن الإداري، وأن عددًا قليلًا من الأمن الإدري سيتواجد بالكليات من حاملي التصاريح الخاصة بذلك، كما سيتواجد بعض الموظفين الحاصلين على تصاريح، والذين يقومون بأدوار تتعلق بالاحتفالية.
وأشارت المصادر، إلى أن الأجهزة الأمنية مشطت قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى الجامعة، بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية، موضحة أنه سيتم تأمين جميع مداخل الجامعة الرئيسية.
وأكدت المصادر، أن رئاسة جمهورية الانقلاب وجهت دعوات لوزراء وشخصيات عامة وكافة رؤساء الجامعات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة لحضور الاحتفالية.

منذ 16 ساعة
عدد القراءات: 1153
قائد الانقلاب يصل جامعة القاهرة مصحوباً بالهليكوبتر غدًا
مع التشديدات الأمنية التى تشهدها جامعة القاهرة ومع أول زيارة لقائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى.
أكدت مصادر بجامعة القاهرة، أن رئيس الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، سيحضر احتفالية تقييم الطلاب الأوائل بجامعة القاهرة، غدًا، وسيأتي الجامعة من خلال طائرة هليكوبتر.
وأوضحت المصادر، التي وصفتها “الوطن” بالمسئولة، أنه من المرجح هبوط الطائرة بملاعب المدينة الجامعية، نظرًا لاتساعها، وأنه سيدخل من باب كلية الآداب المواجهة للمدينة الجامعية.
وذكرت المصادر، أنه تم تمشيط المدينة وملاعبها من قبل الأمن الإداري، وأن عددًا قليلًا من الأمن الإدري سيتواجد بالكليات من حاملي التصاريح الخاصة بذلك، كما سيتواجد بعض الموظفين الحاصلين على تصاريح، والذين يقومون بأدوار تتعلق بالاحتفالية.
وأشارت المصادر، إلى أن الأجهزة الأمنية مشطت قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى الجامعة، بواسطة أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية، موضحة أنه سيتم تأمين جميع مداخل الجامعة الرئيسية.
وأكدت المصادر، أن رئاسة جمهورية الانقلاب وجهت دعوات لوزراء وشخصيات عامة وكافة رؤساء الجامعات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة لحضور الاحتفالية.

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال