الجمعة، 31 أكتوبر 2014

"باولو جنتيلونى" وزير جديد للخارجية الإيطالية

"باولو جنتيلونى" وزير جديد للخارجية الإيطالية

 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 44
"باولو جنتيلونى" وزير جديد للخارجية الإيطالية
وقع اختيار رئيس الوزراء الإيطالى على باولو جنتيلونى وزيرا جديدا للخارجية، مستغلا كونه نائبا من يسار الوسط لفترة طويلة ووزير سابق فى حكومة رومانى برودى. وأدى جنتيلونى اليمين الدستورية اليوم الجمعة فى القصر الرئاسى. وسيتولى منصبه خلفا لفيديريكا موجيرينى، التى اختيرت لمنصب ممثلة السياسة الخارجية فى المفوضية الأوروبية. وكان جنتيلونى البالغ عمره 59 عاما، أول من انتخب فى البرلمان فى 2001 ممثلا عن حزب ديزى "زهرة الأقحوان"، يسار الوسط. وتولى منصب وزير الاتصالات فى حكومة برودى من 2006 و2008. ومؤخرا، خسر جنتيلونى فى أن يكون مرشح الحزب الديمقراطى على منصب عمدة روما فى 2013 لصالح إيجذيو مارينو الذى فاز فى الانتخابات.

"أوبرون": بريطانيا ترضخ "لجماعات ضغط" تمولها الإمارات لشيطنة الإسلاميين

"أوبرون": بريطانيا ترضخ "لجماعات ضغط" تمولها الإمارات لشيطنة الإسلاميين

 منذ 8 ساعة
 عدد القراءات: 2893
"أوبرون": بريطانيا ترضخ "لجماعات ضغط" تمولها الإمارات لشيطنة الإسلاميين
قال الكاتب البريطاني المعروف "بيتر أوبرون"، إن حكومة بلاده، بالرضوخ لجماعات ضغط تمولها الإمارات لشيطنة الاسلاميين والتحريض ضد جماعة الإخوان المسليمن في بريطانيا.
وقال أوبرون في مقال له بصحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية، "إن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير كان من ضمن المحرضين على الإخوان المسلمين، لصالح دولة الإمارات العربية، في المحافل العامة والخاصة على حد سواء، وتحديدا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشكل شخصي".
وأكد الكاتب، وجود مجموعة ضغط عربية في قلب مؤسسة الحكم ببريطانيا تعمل لصالح توجيه السياسة البرطانية مشيرا في هذا الصدد إلى صفقة طائرات "تايفون" مع السعودية .
وانتقد أوبرون، عدم إظهار التقرير الذي أعده السفير البريطاني في السعودية حول ما إذا كانت جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، قائلا "لماذا بقي التقرير نهبا للغبار؟".
واختتم الكاتب مقاله بالقول "إن من أهم ملامح السياسة الخارجية الحالية لبريطانيا، عدم تسامحه مع أضعف مؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، ودافعها إلى ذلك هو المال، والمصالح التجارية، والنفط، وفي كثير من الحالات الجشع الشخصي".
يأتي ذلك عقب تصريحات فرانك جاردنر مراسل شبكة "BBC"، للشؤون الأمنية التي أكد فيها وجود ضغوط من أبو ظبي على كاميرون لحظر كل نشاط الإخوان المسلمين في بريطانيا ، موضحا أن تقرير طبيعة نشاط الإخوان المسلمين الذي أعده سفير بريطانيا في السعودية، جون جيكنز، جاهز منذ ثلاثة أشهر ولم يعلنه كاميرون حتى الآن، مؤكدا.
وحول جذور هذه المشكلة قال جاردنر قال انها تعود لكون "هناك قادة في المنطقة يكرهون الإخوان المسلمين ويعتبرونهم خطرا على حكمهم " في إشارة غير مباشرة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
المصدر: بوابة القاهرة

فضيحة| "أدرعى" لـ bbc : ما يحدث في سيناء بالتنسيق معنا

فضيحة| "أدرعى" لـ bbc : ما يحدث في سيناء بالتنسيق معنا

 منذ 4 دقيقة
 عدد القراءات: 70
فضيحة| "أدرعى" لـ bbc :  ما يحدث في سيناء بالتنسيق معنا
أكدالمتحدث باسم الجيش الصهيوني، أفيخاي أدرعي، في تصريح مقتضب لبي بي سي، إن هناك تنسيقًا بين مصر ودولة الاحتلال الصهيوني فيما يخص التحركات العسكرية المصرية بمنطقة الحدود مع قطاع غزة.
وأشار إلى أن اتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين، تنص على عدم انتشار قوات عسكرية مصرية في تلك المنطقة.
وأكد أدرعي، لبي بي سي، أن "كل ما يخرج عما نصت عليه اتفاقية السلام بين مصر و"إسرائيل" يتم التنسيق بشأنه بين الجانبين".
وتواصل قوات الانقلاب في مصر إخلاء مناطق على الشريط الحدودي لمصر مع قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، لمسافة 500 متر بطول الحدود مع قطاع غزة، في إطار الإجراءات التي يتخذها الجيش المصري لإقامة منطقة عازلة، وملاحقة الجماعات المسلحة في سيناء.

 منذ 4 دقيقة

 عدد القراءات: 70

الخارجية الأمريكية: أعطينا الأباتشي لمصر لأجل عمليات سيناء

الخارجية الأمريكية: أعطينا الأباتشي لمصر لأجل عمليات سيناء

 منذ 9 ساعة
 عدد القراءات: 459
الخارجية الأمريكية: أعطينا الأباتشي لمصر لأجل عمليات سيناء
أكدت “جين ساكي”  المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تأييد بلادها لخطة ميليشيات جيش السيسي في سيناء.
وأضافت ساكي : نحن نؤمن بحق مصر في اتخاذ خطوات للحفاظ على أمنها، ونتفهم الخطر الذي يواجهونه من سيناء، ولهذا السبب قدمنا طائرات الأباتشي، وهم يعملون وفقاً لخطة ونحن مستمرون في دعم جهودهم لاتخاذ خطوات للدفاع عن حدودهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده الخارجية الأمريكية بواشنطن.

السيسي يتنصل من مسؤلية تهجير السيناوية ويضع محلب وصدقي في وجه المدفع

السيسي يتنصل من مسؤلية تهجير السيناوية ويضع محلب وصدقي في وجه المدفع

كتب: نصر العشماوى
 منذ 23 ساعة
 عدد القراءات: 9145
السيسي يتنصل من مسؤلية تهجير السيناوية ويضع محلب وصدقي في وجه المدفع
قبل أيام من شروع جيش السيسي في إجراءات التهجير الكارثي لأهالي سيناء من الشريط الحدودي, كان قائد الانقلاب قد أصدر قرارين جمهوريين علي حد وصفهما الباطل أساسا بتفويض وزير دفاع الانقلاب في بعض اختصاصاته كرئيس للجمهورية, كما قال نص القرار, ولا نعترف بذلك الوصف الخاصة بإعلان الطواريء والتعبئة وما إلي ذلك  من أخص خصوصيات أي رئيس, فما بالنا والسيسي رجل عسكري أيضا, بل كان يتقلد منصب وزير الدفاع.. يعني رجل عسكري وخبير ببواطن الأمور بالمؤسسة العسكرية, فلماذا يفوض غيره في مطبخه الذي يجيده (قد يكون ذلك مقبولا من رئيس مدني ليست له دراية بالشئون العسكرية) ولكن السيسي لماذا يفوض غيره في أمور المفترض أنه أولي بها؟!
الإجابة تأتي بالتفويض الثاني الذي قرره السيسي بقانون جديد بتفويض إبراهيم محلب في اختصاصاته بشأن طواريء سيناء علي وجه الخصوص!!
طب بذمتك محلب ده يعرف حاجة عن سيناء لكي يتخذ إجراءات بشأنها؟!
إذن تفسير ذلك أن السيسي يقول لكل من يقول أن ما يحدث في سيناء جريمة, وأن الشريط الحدودي كارثة, وأن وأن... أنا مليش دعوة!!
البركة فيمن فوضتهما في اختصاصاتي!!

تفجير كبير يهز العريش رغم حظر التجول و أنباء عن اصابة 5 جنود

تفجير كبير يهز العريش رغم حظر التجول و أنباء عن اصابة 5 جنود

 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 358
تفجير كبير يهز العريش رغم حظر التجول و أنباء عن اصابة 5 جنود
أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن عبوة ناسفة، انفجرت في مدرعة أمنية جنوب العريش، وسط أنباء عن وجود إصابات.
وقال شهود عيان، إنهم سمعوا انفجارا كبيرا هز المنطقة بأكملها، أعقبها إطلاق كثيف للرصاص بمنطقة المحاجر جنوب العريش، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الحادث.

اخبار العالم العربى من روسيا تحقيق جمعة الشوال

احدث المواضيع

ما هو سبب تراجع حزب "النهضة" في الانتخابات التونسية؟

اخبار العالم من روسيا تحقيق جمعة الشوال

الت

الخبير العسكري عادل سليمان يكتب: مصر بين التطبيع والتطويع
تعرضت مصر، في الخامس والعشرين من يناير 2011، لهزة عنيفة، تمخضت عن إرهاصات ثورة حقيقية، أول مرة في تاريخها الحديث، وارتفع سقف طموحات الناس، لتصل إلى حد تصور إمكان تحقيق التغيير الشامل، عبر حشود الجماهير في ميادين التحرير. خصوصاً عندما قرر حسني مبارك بعد 18 يوماً، بإرادته أو تحت ضغوط خارجية وداخلية، أن يعلن تخليه عن منصب رئيس الجمهورية، ولم ينتبه كثيرون، وقتها، أن مبارك لم يقف عند تخليه عن المنصب، بل سلم السلطة إلى قيادة القوات المسلحة، تحت عنوان تكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد. 
وتصورت الجماهير المحتشدة في الميادين أنها حطمت القيود بضربة قاضية، وستبدأ انطلاقتها الكبرى لتحقيق ثورتها المرتقبة، ولأن التاريخ لا يعرف لو، فإنه يصبح علينا أن نرجع إلى ما جرى في محاولةٍ لفهم ما وصلنا إليه، واستشراف ما يمكن أن يجري في مستقبل الأيام؟ وماذا علينا أن نفعل؟
ما جرى هو تحرك سريع لقوى الثورة المضادة، وهي متعددة، ولكن، يجمعها هدف واحد، هو إيقاف أي مد ثوري حقيقي بأي ثمن، وتعددت أساليب العمل المضاد ومستوياتها، وكما جرت في النهر مياه كثيرة، فقد أريقت على الطرق والميادين دماء كثيرة أيضاً. وتفرقت قوى الثورة، وتشتت اتجاهاتها، ففقدت قوة الدفع. صعدت جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي الناشئ، الحرية والعدالة، إلى صدارة المشهد السياسي، وتم انتخاب رئيس الحزب رئيساً للجمهورية، بعد انتخابات صعبة، تميزت بالاستقطاب الحاد، بعد حصر المنافسة بين مرشح "الإخوان المسلمين" ومرشح محسوب على نظام مبارك والقوى التي انفجرت الثورة ضدها. 
ومن دون العودة إلى أحداث ووقائع يعرفها الجميع، على مدى عام، جلس فيه الرئيس المنتخب على كرسي الحكم، ومن دون أن يتمكن من الإمساك بكل خيوط السلطة، وانتهى العام نهاية دراماتيكية، بعودة المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى صدارة المشهد. وفى هذه المرة، كان القرار حاسماً، لا صوت يعلو على صوت هذا المجلس، باعتبار القوات المسلحة هي الوحيدة الأمينة على مصلحة هذا الوطن وهذا الشعب، وأنها قررت أن تضع خريطة للمستقبل، وتشرف على تنفيذها بنفسها، بمستقبل خالٍ من "الإخوان المسلمين"، وحزبهم والرئيس المنتخب المنتمي لهم، ومن كل من يؤيدهم أو يتعاطف معهم. مستقبل يجدد شباب تحالف قوى الشعب الذي يجب أن يكون على قلب رجل واحد، يقف خلف قواته المسلحة التي قدمت له رئيساً ليتولى الزعامة، ويجدد شباب النظام، ويبعث الروح في المشروعات العملاقة، وينتقل بمصر من كونها "أم الدنيا"، لتكبر وتصبح " قد الدنيا". 
ولأن الأمر ليس بهذه البساطة، خصوصاً بعد زلزال 25 يناير وتوابعه، وما أحدثه من تصدعات مجتمعية حادة، هزت أركان النظام، وأحدثت فجوات عديدة بين السلطة والناس، ولم تعد العلاقات بين الحكومة والأهالي طبيعية، وأصبح المواطن المصري عصياً على عصا السلطة، على الرغم من كل مظاهر القوة وأدواتها، وعلى الرغم من كل أساليب القمع التي تمت شرعنتها، بإصدار ترسانة قرارات بقوانين فوقية. وكان لابد من مخرج. وهنا، جاء دور كهنة السلطة، وهم كهنة كل سلطة في كل زمان، بحكم أنهم من سلالة سحرة فرعون. 
حدد هؤلاء طريقين، لا ثالث لهما، الأول طريق التطبيع. بالطبع، ليس مع العدو الإسرائيلي، فهذا مفروغ منه. ولكن، تطبيع العلاقة بين السلطة، بتحويلها إلى نظام سياسي طبيعي، والشعب ليتعايش مع هذا النظام، ويتقبله، باعتباره نظاماً شرعياً، وليس سلطة انقلاب. وهو ما يتطلب أن يشعر المصريون، وكأنهم في دولة تتمتع بنظام سياسي طبيعي، لديها دستور تمت الموافقة عليه، وعلى قمة السلطة رئيس تم انتخابه، وحكومة اختارها الرئيس المنتخب، ويتبقى البرلمان، وسيأتي أيضاً. هذا عن المؤسسات، ولكن تلك المؤسسات، في حد ذاتها، لا تعني شيئاً للمواطن بدون الممارسة. والممارسة تعني التنوع بين تأييد ومعارضة. المؤيدون موجودون، فمن أين نأتي بالمعارضة؟ 
هنا تحضرنا واقعة في عصر الخديوي إسماعيل، عندما أنشأ مجلس شورى النواب في مصر، وفي أول جلسة، أخبر رئيس المجلس النواب أنه جرت العادة في البرلمانات الغربية أن يجلس الأعضاء المؤيدون للحكومة في الجانب الأيمن من القاعة، والمعارضون في الجانب الأيسر، فانتقل كل النواب إلى الجانب اليمين. ضحك رئيس المجلس، وقال: ولكن أفندينا الخديوي يحب أن يكون هناك معارضة، فانتقل كل النواب المحترمين إلى الجانب اليسار. 
هذا بالضبط ما فعلته جحافل الإعلاميين والمثقفين والنشطاء المؤيدين للسلطة، عندما تم إبلاغهم إشارة البدء في مرحلة تكوين المعارضة، لاستكمال تطبيع النظام. انتقلوا جميعاً، فوراً، إلى الجانب اليسار، وكل منهم يتسابق لتنفيذ إرادة النظام ليكون من معارضي النظام. وهكذا يصبح لدينا نظام سياسي طبيعي، يضم موالاة ومعارضة. هذا عن التطبيع الذي يجرى على قدم وساق، فماذا عن التطويع، والمقصود به أن يتم تطويع الشيء، ليؤدي غير ما هو ميسر له؟ كتوليد الطاقة من السبانخ، أو علاج الإيدز بكفتة عبد العاطي، وامتد الأمر إلى البشر، فتجد المحامي الذى تم تطويعه إلى مقدم برامج "مُعار.. يد"، أي معارض ومؤيد في نفس واحد، أو الإعلامي الذي تم تطويعه، ليعمل مخبراً للأمن، ويفتخر علناً! 
أيضًا، وصل الأمر إلى نائب رئيس الجامعة الذي تم تطويعه رئيس خلية استخباراتية، تضم الطلبة من بلدياته، للعمل مخبرين على زملائهم الطلبة الذين هم ليسوا بلدياته، وأيضًا، يفتخر علنًا تقدم عملية التطويع تلك. 
لنا.. كل يوم نماذج مسخ ومشوّهة من البشر الذين كانوا إلى يوم قريب مصريين أسوياء.. أمثلة التطبيع كثيرة، وأمثلة التطويع كثيرة أيضًا، ولكن المنتج النهائي لهذه العملية، بالقطع، لن يكون دولة ديمقراطية، مدنية حديثة. 
----------
نقلا عن العربي الجديد

أحمد منصور: "السيسي تجاوز القذافي في الجنون"

رصد - متابعات

31/10/2014
00:38

قسم: مصر

روابط متعلقة
منصور , القذافي , تجاوز , السيسي , الجنون

الإعلامي/ أحمد منصور

قال الإعلامي أحمد منصور- مقدم البرامج على شاشة الجزيرة الفضائية -  إن حالة الجنون والسادية التى يتعامل بها عبد الفتاح السيسى - قائد الانقلاب العسكري - وجنوده، مع الشعب المصرى بشكل عام، ومع أهالى سيناء فى هذه الأيام بشكل خاص؛ تفوقت بمراحل عن حالة الجنون والسادية التى كان يتعامل بها معمر القذافى مع الشعب الليبى خلال سنوات حكمه الأولى.
وكتب خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "فالقذافى بدأ يمارس جنونه وساديته وأمراضه النفسية فى منتصف السبعينيات بعد سنوات من حكمه؛ لكن السيسى بدأ يمارس جنونه ووحشيته فى اليوم الأول لانقلابه، وفى كل يوم يوغل فى خصومته مع الشعب المصرى بفُجرٍ وانتقام، وبشكل يؤكد أن هذا الطاغية ينجرف بسرعة نحو هاوية سحيقة".
وتابع"منصور"قائلاً: "وتلك الهاوية ستكون فيها نهايته القريبة بإذن الله؛ لأن سنن الله غلابة فى عقاب الظالمين، ومن يغالب الله يُغلب، وعلو الطغيان واستضعاف الناس والتنكيل بهم هو من علامات نهاية الطاغية".
وأضاف قائلاً: "وآيات الله ماثلة أمامنا فيمن سبقه فى الطغيان فى عصرنا؛ فمنهم من كانت نهايته عبرة لمن يعتبر مثل القذافي، أو من يُحاكم ذليلاً مهانًا مثل برويز مشرف طاغية باكستان السابق، أو كنعان إيفرين - طاغية تركيا الأسبق - الذى قتل واعتقل وشرد نصف مليون تركى بعد انقلابه عام 1980، ومنهم من هو قابع فى السجون أو هارب مشرد.. إنها آيات الله ماثلة أمامنا؛ تؤكد لنا أن الله ليس غافلاً عما يعمل الظالمون، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
- See more at: http://rassd.com/1-119058.htm#sthash.4WqudUr6.dpuf

أحمد منصور: "السيسي تجاوز القذافي في الجنون"

رصد - متابعات

31/10/2014
00:38

قسم: مصر

روابط متعلقة
منصور , القذافي , تجاوز , السيسي , الجنون

الإعلامي/ أحمد منصور

قال الإعلامي أحمد منصور- مقدم البرامج على شاشة الجزيرة الفضائية -  إن حالة الجنون والسادية التى يتعامل بها عبد الفتاح السيسى - قائد الانقلاب العسكري - وجنوده، مع الشعب المصرى بشكل عام، ومع أهالى سيناء فى هذه الأيام بشكل خاص؛ تفوقت بمراحل عن حالة الجنون والسادية التى كان يتعامل بها معمر القذافى مع الشعب الليبى خلال سنوات حكمه الأولى.
وكتب خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": "فالقذافى بدأ يمارس جنونه وساديته وأمراضه النفسية فى منتصف السبعينيات بعد سنوات من حكمه؛ لكن السيسى بدأ يمارس جنونه ووحشيته فى اليوم الأول لانقلابه، وفى كل يوم يوغل فى خصومته مع الشعب المصرى بفُجرٍ وانتقام، وبشكل يؤكد أن هذا الطاغية ينجرف بسرعة نحو هاوية سحيقة".
وتابع"منصور"قائلاً: "وتلك الهاوية ستكون فيها نهايته القريبة بإذن الله؛ لأن سنن الله غلابة فى عقاب الظالمين، ومن يغالب الله يُغلب، وعلو الطغيان واستضعاف الناس والتنكيل بهم هو من علامات نهاية الطاغية".
وأضاف قائلاً: "وآيات الله ماثلة أمامنا فيمن سبقه فى الطغيان فى عصرنا؛ فمنهم من كانت نهايته عبرة لمن يعتبر مثل القذافي، أو من يُحاكم ذليلاً مهانًا مثل برويز مشرف طاغية باكستان السابق، أو كنعان إيفرين - طاغية تركيا الأسبق - الذى قتل واعتقل وشرد نصف مليون تركى بعد انقلابه عام 1980، ومنهم من هو قابع فى السجون أو هارب مشرد.. إنها آيات الله ماثلة أمامنا؛ تؤكد لنا أن الله ليس غافلاً عما يعمل الظالمون، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
- See more at: http://rassd.com/1-119058.htm#sthash.4WqudUr6.dpuf

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال