الجمعة، 27 فبراير 2015

المونيتور الأمريكى: إعلام السيسى يشوه صورة سيناء ويسعى لعزلها

المونيتور الأمريكى: إعلام السيسى يشوه صورة سيناء ويسعى لعزلها                  تحقيق جمعة الشوال

 منذ 5 ساعة
 عدد القراءات: 420
المونيتور الأمريكى: إعلام السيسى يشوه صورة سيناء ويسعى لعزلها

تناول موقع "المونيتور" الأمريكي تقريراً مفصلاً عن الحالة التى تعيشها سيناء والترويج الإعلامى السئ الذى يقوم به إعلاميو السيسى وقالت إنه في مطلع شهر فبراير الجاري طالب محمود الكردوسي، الكاتب بصحيفة "الوطن" المصرية والمقرب من النظام الحالي، بـ"حرق سيناء بأخضرها ويابسها بالنابلم".
وأضاف الموقع، أن الكاتب الصحفي، سليمان جودة، المحسوب أيضا على النظام، كتب في مقالة نشرتها صحيفة "المصري اليوم" مطالبا بتدمير سيناء قائلاً: "إذا كانت سيناء سوف تظل تمثل صداعاً مزمناً لنا، بهذه الصورة، فلندمرها عن آخرها، ولنحرقها، ولنشعلها ناراً". ولنطاردهم فيها من أول شبر فيها، إلى آخر شبر، فلا يبقى على أرضها كائن حي".
ونقل الموقع عن أحد شيوخ سيناء والذي امتنع عن نشر أسمه، قوله: "التعتيم الإعلامي المتعمد بتعليمات أمنية، أحد الأسباب التي شاركت في تنامي الشك والريبة لدى الشعب المصري من سيناء".
وأضاف الشيخ: "الصحف والفضائيات المصرية لا تناقش سوى أخبار عن مقتل أبناء المؤسسات العسكرية القادمين من محافظات وادي النيل، برصاص الجماعات الدينية المتطرفة، في حين لا تهتم بنقل معاناة أهالي سيناء القابعين بين فكي الممارسات الأمنية القمعية، وتغول التطرف الديني المسلح".
وحول الهدف من التوجيه الأمني للإعلام عن ما يحدث في سيناء، يضيف الشيخ:" الأنظمة المصرية المتعاقبة وخاصة نظام الحالي نجح في فصل سيناء عن باقي المحافظات المصرية، بتشويه صورتنا بواسطة إعلاميين مواليين للنظام في الصحف والفضائيات المصرية وتصويرنا للشعب المصري بأننا نقاتل الدولة ولا نساندها، وذلك بهدف تمرير أجندات سياسية ومصالح إقليمية ودولية متفق عليها لضمان بقاء النظام المصري وحلفائهم في الجوار، وخاصة تنفيذ مشروع المنطقة العازلة الذي يخدم مصلحة الأمن القومي الإسرائيلي".
وأشار الموقع الأمريكي إلى أنه من حين لآخر، يتهم أهالي سيناء النظام الحالي بتشويه صورتهم في الإعلام المصري، المملوك لرجال الإعمال المواليين للنظام الحكم.
ونقل عن محمد حسن، من أهالي مدينة الشيخ زويد الحدودية، قوله:" الإعلام المصري أحادي الصوت والتوجه، يطالب بإبادتنا بشكل ممنهج في محاولة لتأهيل الشعب المصري على الاصطفاف مع النظام الحاكم في إقامة مجازر عرقية بسيناء لتصبح خالية لمخططاتهم ومصالحهم المشبوهة".
ورد النشطاء في سيناء على ما وصفوه بالفاشية الإعلامية الممنهجة تجاههم، بالكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي عن بطولاتهم على مدار التاريخ في حماية الحدود المصرية ومساعدة الجيش المصري في الانتصارات الحربية ورفضهم تدويل سيناء عام 1968.
وأشار الموقع إلى أن هناك العشرات من الشيوخ وأبناء القبائل في سيناء تعرضوا للاغتيال والذبح على يد تنظيم بيت المقدس، انتقاماً لدعمهم قوات الجيش، في حين يتهم الأهالي الإعلام بعدم تسليط الضوء على هذه الحوادث.
ويقول أحد النشطاء من مدينة رفح الحدودية، والذي رفض نشر أسمه خوفاً من الملاحقة الأمنية أو الإرهابية، في حديث إلى "المونيتور" :" عقب ثورة يناير 2011، فرحنا للغاية من دخول الجيش لأول مرة في سيناء بعد انسحاب الشرطة التي تعد رمزاً للألم والمعاناة لأهالي سيناء، وأجمع الأهالي على ضرورة دعمهم للجيش وفتح صفحة جديدة مع السلطات الحاكمة، إلا أننا تفاجئنا بأن الحملات الأمنية على مدار العامين الماضيين لا يفرق بيننا وبين المتطرفين، بل نتعرض نحن المدنيين للتنكيل والمعاناة في حين يتحرك الإرهابيون بحرية تامة يومياً" ـ على حد قوله.
ويؤكد الناشط على حقيقة عزوف أهالي سيناء عن مساعدة الجيش، قائلاً: "معظم الأهالي ابتعدوا عن مساعدة قوات الجيش في الحرب على الإرهاب لعدة أسباب. السبب الأول: تعرض جميع المدنيين بلا استثناء للظلم من الحملات الأمنية في مدينتي الشيخ زويد ورفح بلا ذنب وعدم التفرقة بيننا وبين العناصر الإرهابية. السبب الثاني: عدم حماية الجيش للمدنيين الذين ساهموا في تزويدهم بالمعلومات عن العناصر المتطرفة. السبب الثالث: ذبح تنظيم بيت المقدس (ولاية سيناء)، للعشرات من أبناء سيناء لتعاونهم مع الجيش ما أدى إلى خوف الأهالي من تعرضهم للذبح دون حمايتهم من الجيش. السبب الرابع: عدم تسليط الضوء على جهودنا بجانب استمرار تهميشنا وتصويرنا إعلامياً كشياطين".

الإندبندنت: التسريبات فى مصر أثبتت أن ما حدث فى 30 يونيو انقلاب

الإندبندنت: التسريبات فى مصر أثبتت أن ما حدث فى 30 يونيو انقلاب                  تحقيق جمعة الشوال

 منذ يوم
 عدد القراءات: 657
الإندبندنت: التسريبات فى مصر أثبتت أن ما حدث فى 30 يونيو انقلاب

نشرت صحيفة الاندبندنت اليوم عبر صفحتها مقالاً للكاتب البريطانى روبرت فيسك قائلاً أن التسريبات في مصر تكشف أن منظومة العدالة بها لا تسير وفق القانون الدولي” و “ديمقراطية تركيا على خطى الدولة البوليسية” ومحاولة حركة الشباب الصومالية الى سرقة الاضواء من خلال تسجيل فيديو يهدد بتنفيذ اعتداءات على مراكز تجارية في لندن وامريكا وكندا من أبرز موضوعات الصحف البريطانية.
ونقرأ من صحيفة الإندبندنت مقال الكاتب روبرت فيسك والتي خصصها لعرض تقرير مركز دولي متخصص في الطب الشرعي و تحليل الأصوات والتسجيلات الصوتية حول تسريبات مزعومة من مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقت أن كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي والتي تناقلتها وسائل إعلام عربية مؤخرا.
يقول فيسك إن تقرير مركز (JP) الدولي المستقل للطب الشرعي وتحليل الأصوات والتسجيلات الصوتية، الذي حصلت الإندبندنت على نسخة منه، يشير إلى أن التسريبات المزعومة المنسوبة إلى مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية ممدوح شاهين الذي يطلب فيها من وزير الداخلية، تزوير بيانات مبنى احتجاز مرسي، هي تسجيلات صحيحة وليست مفبركة.
وقال خبراء الطب الشرعي إنهم اعتمدوا على استراتيجيات “التحليل التناظري وصفات أصوات الكلام” لإثبات صحة التسجيلات.
وأشار فيسك إلى أن التسريب يقدم إشارة واضحة بأن ما حدث بعد المظاهرات في 30 يونيو كان انقلابا عسكريا مخططا له مسبقا وليس استجابة عفوية للمظاهرات الحاشدة التي خرجت للمطالبه بعزل مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم كما حاول قادة الجيش اقناع العالم. وأضاف أن التسريب، الذي أثبت المركز صحته، أشار إلى أن مرسي احتجز في سجن عسكري وليس مدنيا ودارت كل الحديث حول كيفية تزوير بيانات الاحتجاز واخفاء طبيعة المنشأة العسكرية التي يقع بها السجن وتاريخ نقله إلى سجن مدني.
ونقل الكاتب عن رودني ديكسون وهو محام متخصص في القانون الدولي والذي يعمل لصالح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، قوله إن التسريبات التي كشفت عن اشراف أحد رجال القانون على تلفيق موقع وزمن قضية بمثل هذه الأهمية تثبت كيف أن منظومة العدالة في مصر لا تسيير وفقا للقانون الدولي.

مفاجأة.. نص مكالمة عباس كامل والمتحدث العسكرى"مصر قريبة ..مصر بعيدة: جبت معاك رز؟

مفاجأة.. نص مكالمة عباس كامل والمتحدث العسكرى"مصر قريبة ..مصر بعيدة: جبت معاك رز؟                                          تحقيق جمعة الشوال

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 4012
مفاجأة.. نص مكالمة عباس كامل والمتحدث العسكرى"مصر قريبة ..مصر بعيدة: جبت معاك رز؟
تداول مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى وبعض المواقع الإخبارية نص مكالمة ساخرة منسوبة لعباس كامل والمتحدث العسكرى.
"آلو... أيوه يا أحمد... بقولك إيه.. التسريبات أثرت في أنصاف الدول.. وشكل الرز بتاعهم هيتقطع.. طب بقولك إيه ما تيجي نلمّ فنانينا اللي بيحبوهم ونعمل أوبريت نتحايل عليهم يرجعوا تاني.. والفلوس اللي زي الرز ترجع تاني.. بتتكتب يا فندم". هكذا تخيّل أحد الناشطين الحوار الذي دار بين اللواء عباس كامل مدير مكتب  المصري  السيسي والمتحدث العسكري السابق، أثناء التحضير لأوبريت "مصر قريبة"، والذي بغضّ النظر عن مستواه الفني الجيد، أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس الخميس.
 "مصر قريبة": الترويج للسياحة... أي سياحة؟
ومارس المصريون هوايتهم المفضلة في الانقسام حول رؤيتهم لأي شيء، كما أصبح حال المحروسة المنقسمة "إحنا شعب.. وإنتوا شعب" كما عبّر المطرب علي الحجار في إحدى أغانيه.
فشعب النظام هلّل ومجّد وطبّل للعمل، ورآه عودة لمصر "اللي قد الدنيا" من وجهة نظرهم، وشعب المعارضة، رآه شحاتة "للرز الخليجي" وتراجعاً لدور مصر المتراجع أصلاً. بل وصل ببعضهم لرؤيته يحمل إشارات غير أخلاقية، تصل إلى حد الترويج للدعارة السياحية من وجهة نظرهم.
وانتشر هاشتاج "#مصر_قريبة" الذي يحمل اسم الأوبريت، ويحمل تغريدات كلا الطرفين ووجهتي النظر، ليحتل قمة الترند سريعاً.
وكانت أغلب ردود فعل المغردين الخليجيين منتقدة للأوبريت. وعلق أحدهم: "شحاتة رخيصة، أباهم الذي في المخابرات غيّر شوية مش كل ما تتزنق تجيبلي مدّعي الفن يعملولنا المسخرة دي، جدد". وسخر آخر: "آبي أغير المحفظة وأجيب شوال عشان الرز"، وتساءل ثالث: "طالما العروبة نقحت عليكم، فين السوريين والعراقيين".
ولفت أغلب الناشطين للتفرقة الواضحة في الأوبريت، والاهتمام الواضح بالسائح الخليجي، والترحيب المبالغ فيه، في الوقت الذي تهمل باقي الجنسيات كالسورية والفلسطينية في مصر. فعلق الإعلامي عبد العزيز مجاهد: "‏أليست مصر قريبة أيضاً من السائح السوداني والتونسي والمغربي والشامي، أم أن مصر ليست قريبة إلا من أصحاب الرز!"، في حين سخر مغرد آخر: "مصر قريبة مصر تتسول، يا حزني عليكي يا مصر".
وعن النجمات اللواتي ظهرن في أبهى حلة في الأوبريت، سخر يوسف حسيني، صاحب برنامج "جو تيوب" من الفنانة أنغام التي ترتدي ملابس سهرة على كوبري أكتوبر في العمل، وقال: "‏حضرتك لو فيه واحدة في مصر مشيت بفستان أنغام اللي في كليب مصر قريبة على كوبري أكتوبر.. هتطلع منه حامل في الشهر الرابع". وعن غادة عادل التي ظهرت في دور بائعة ورد في الشارع قال: "لو بيّاعة الورد في مصر فعلاً شبه غادة عادل في كليب مصر قريبة.. يبقى اللي حصل في 30 يونيو ثورة واحنا اللي بننكر". وسخر الحساب الساخر الذي يحمل اسم السيسي، وقال: "كدا أي واحدة خليجية اتفرجت علی كليب مصر قريبة لو جوزها قالها إنه مسافر مصر مش بعيد تقتله".
ولم تغِب الأزمات التي يعاني منها المواطن المصري، كأنبوبة البوتاجاز وانقطاع الكهرباء وغيرها عن التعليقات، فوجّه الناشط أحمد العريني تعليقه مخاطباً السائح الخليجي: "بس اللي يتهور وييجي عندنا يجيب معاه أنبوبته وكهربته.. الشعب عازمكم على لحمه، بس الرز عليكم". ولم ينس عمر جابر التسريبات وربطها بالأوبريت قائلاً: "الدولة العبيطة عاملة أوبريت للخليج، وطبعاً دا للاعتذار عن التسريب المسيء للخليج، واعتراف بصحة التسريب، وأهو نلمّ بيه شوية رز وكده".

مليشيات الانقلاب تحاصر"الميمون" لليوم الثامن على التوالي

مليشيات الانقلاب تحاصر"الميمون" لليوم الثامن على التوالي صرخة الى العالم اصبحت قرة مصر تحت الاحتلال الامنى وتحطيم المنازل وحرق كل شى من اثاث  المعيشة           تحقيق جمعة الشوال 

Share
حصار داخلية الانقلاب الميمون
27/02/2015 11:56 ص

محمد درويش يكشف "المسكوت عنه" ويكتب: اقتصاد مبارك.. يأتيكم برعاية السيسي

محمد درويش يكشف "المسكوت عنه" ويكتب: اقتصاد مبارك.. يأتيكم برعاية السيسي

 منذ 8 ساعة
 عدد القراءات: 1019
محمد درويش يكشف "المسكوت عنه" ويكتب: اقتصاد مبارك.. يأتيكم برعاية السيسي
قال الكاتب محمد درويش إن رأس السلطة في مصر لم يتغير بفضل السياسية الاقتصادية الموروثة من عهد المخلوع مبارك التي لا تتغير، بل يزيد توحشها ضد الفقراء والطبقات المطحونة.
وأشار إلى انحيازات الدولة دائمًا في قراراتها الاقتصادية، من الشكوى الدائمة من عجز الموازنة وتزايد الأجور – "مش قادر أديك" نموذجًا – إلى رفع الدعم عن الطاقة.
وأضاف بأن قضايا الفساد التي تورط فيها مسئولون قبل الثورة، وبعدها، تحاول الحكومة التستر عليها من خلال قانون للتصالح وآخر لتحصين عقود الاستثمار التي توقعها الدولة مع المستثمرين.
وفضح الكاتب العديد من المشاريع  التي أسندت للجيش بالأمر المباشر ووصل سعر الوحدة لمليون جنيه مع أنها أنشأت لمحدودي الدخل  ليضيع الإسراف الحكومي في مشروعات فاشلة، يستمر التسوّل من دول الخليج التي تدعم سياسات الثورة المضادة في مصر داخليًّا وخارجيًّا.
وإليكم نص المقال:
منذ يناير 2011 يتغير رأس السلطة في مصر، وينتقل الحكم من المجلس العسكري إلى الإخوان المسلمين، ويعود مرة أخرى إلى العسكر وممثلهم عبد الفتاح السيسي، لكن السياسية الاقتصادية الموروثة من عهد المخلوع مبارك لا تتغير، بل يزيد توحشها ضد الفقراء وأصحاب الدخول الأدنى لصالح تحالف رجال الأعمال الذي يحكم من وراء ستار.
تظهر انحيازات الدولة دائمًا في قراراتها الاقتصادية، من الشكوى الدائمة من عجز الموازنة وتزايد الأجور – "مش قادر أديك" نموذجًا – إلى رفع الدعم عن الطاقة واستمراره للصناعات كثيفة الاستهلاك، نهايةً بوقف دعم القطن.
في المقابل، تظل امتيازات الطبقة الحاكمة محصنة ضد قرارات التقشف المتتالية، ولا أحد يتحدث عن موازنة الجيش التي تنمو باستمرار، أو دعم الصادرات وفساد رجال الأعمال قبل وبعد الثورة، ولا الأموال والأراضي المنهوبة وكيفية استردادها.
وحتى قضايا الفساد التي تورط فيها مسئولون قبل الثورة، وبعدها، تحاول الحكومة التستر عليها من خلال قانون للتصالح وآخر لتحصين عقود الاستثمار التي توقعها الدولة مع المستثمرين، لينحصر الخلاف بين السارقين إذا تنازعوا حول الغنيمة.
وعلى مدار السنوات الماضية، تواصل الطبقة الحاكمة إهدار موارد الدولة في مشروعات لا تجدي ولا يستفيد منها غير الشركات الكبرى التي تنفذ أعمال بالمليارات في مشروعات فاشلة مجهولة العائد والفائدة؛ مثال على ذلك مشروع "دار مصر" الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان لتوفير وحدات لمتوسطي الدخل، ووصل سعر الوحدة فيه إلى 700 ألف جنيه في القاهرة الجديدة، فيما كان أقل سعر هو 255 ألف في مدينتيّ بدر والسادات لأقل مساحة للوحدة 100 متر مربع.
وذلك رغم أن مصر تعاني من عجز في الوحدات السكنية الموجهة لمحدودي الدخل، تُقدّره الدولة بـ 6 ملايين وحدة، بجانب طلب سنوي مُقدّر بـ300 ألف وحدة جديدة، وتنفذ مشروع لإنشاء مليون وحدة على مدار خمس سنوات تقدم إليه أكثر من 5 ملايين مواطن، ويعاني من تأخر مراحل تنفيذه؛ بسبب غياب التمويل.
الوزارة أسندت تنفيذ مشروع "دار مصر" إلى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لتنفيذ 150 ألف وحدة، على 4 مراحل باستثمارات 42 مليار جنيه، ورغم أنها لا تملك السيولة الكافية لتنفيذ مشروع المليون وحدة لمحدودي الدخل المتعثر، فإنها قررت توجيه المليارات لبناء وحدات لمن يعتبرهم الوزير متوسطي الدخل، ويصل دخلهم الشهري إلى 15 ألف جنيه، ويمكنهم أن يستغنوا عن 5 آلاف جنيه شهريًّا لسداد أقل قسط شهري في وحدات الوزارة بجانب مقدم يصل إلى 20% من سعر الوحدة.
مشروع آخر يُعتبر مثالا للنصب العلني؛ حيث أعلنت القوات المسلحة عن مشروع مشترك مع شركة "آرابتك" الإماراتية لتنفيذ مليون وحدة للشباب، وبعد تعثر المشروع أحيل إلى وزارة الإسكان ليتحول لإسكان متوسط بأسعار السوق، وتحصل الوزارة على حصة عينية من الوحدات مقابل الأرض التي توفرها للشركة.
المشروع وقت الإعلان عنه، قالت الشركة إن تكلفته تبلغ 280 مليار جنيه، ما يعادل 40 مليار دولار، رغم أن رئيس الشركة قال إن تكلفة التنفيذ ستنخفض 50% بواقع 25% لخصم ثمن الأرض المجانية، و25% أخرى لأن الشركة ستنفذ الوحدات بأنظمة بناء حديثة، ورغم ذلك فالتكلفة 280 مليار وهو ما يرفع ثمن الوحدة إلى 280 ألف جنيه، يُضاف إليها سعر الأرض وتكلفة الترفيق.
وفي المؤتمر الصحفي لتدشين المشروع، قال اللواء طاهر عبد الله، الرئيس السابق للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إن السيسي قال "لو تقدم 2 مليون للحجز في المشروع وفروا لهم الوحدات"، ولكن رحل عبد الله بفضيحة جهاز الكفتة لعلاج الإيدز، وجاء السيسي إلى الرئاسة وتحول المشروع إلى استثمار هادف للربح.
ما سبق يُضاف إلى المشروعات القومية التي تحصل عليها القوات المسلحة بالأمر المباشر، ولا توجد أية رقابة عليها، سواء لتنفيذ طرق أو إنشاء وحدات سكنية أو حفر قناة السويس الجديدة.
وفي ميزانية العام المالي الجاري، ارتفعت مخصصات القوات المسلحة بحوالي 30%، لتقفز من 34.2 مليار جنيه في العام المالي 2013/2014 إلى 44.4 مليار جنيه في العام المالي 2014 /2015 بزيادة 10.2 مليار جنيه.
مخصصات القوات المسلحة تُدرج في باب "المصروفات الأخرى"، الذي ارتفع من 38 مليارا في العام المالي الماضي إلى 49 مليار جنيه في العام المالي الجديد، ويسمي واضعو الموازنة نفقات القوات المسلحة باسم "المصروفات الأخرى والاحتياطيات العامة".
هذه المليارات العشرة التي حصلت عليها القوات المسلحة جاء معها ارتفاع تكلفة النقل والانتقالات العامة الحكومية من 2.6 مليار جنيه إلى 2.9 مليار جنيه، وبند النفقات الخدمية المتنوعة من 2.4 مليار جنيه إلى 2.8 مليار جنيه، أما بند البريد والاتصالات والمراسلات الحكومية فقد ارتفع من 343 مليون جنيه إلى 911 مليون جنيه في عصر الإنترنت و"الحكومات الذكية"!
وفي المقابل، تراجع دعم تنمية الصعيد من 600 مليون جنيه في العام المالي الماضي إلى 200 مليون فقط في العام المالي الجاري، وانخفض دعم التأمين الصحي من 2.6 مليار جنيه إلى 811.4 مليون جنيه.
ورغم ذلك تتحدث الحكومة عن عجز الموازنة المتفاقم وضرورة تخفيض الدعم. حتى بعد الهبوط الحاد لأسعار البترول في الأسواق العالمية سينخفض دعم الطاقة وفقًا لتقديرات الحكومة من 100 إلى 70 مليار جنيه، ولكن خطة الترشيد لم تطل الأغنياء ولا المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.
وفي ظل الإسراف الحكومي في مشروعات فاشلة، يستمر التسوّل من دول الخليج التي تدعم سياسات الثورة المضادة في مصر داخليًّا وخارجيًّا، وتنفذ توجيهات ملك السعودية، ورغم ذلك قال السيسي "مش هاخد حاجة من جيب حد غصب عنه، ولا بسيف الحياء، القيم الدينية تمنعني من هذا"، بدلا من أن يتحدث عن استعادة الأموال المنهوبة بحكم القانون ويفرض ضرائب على الأرباح والثروات التي تكونت عبر فساد السنوات الماضية.
النظام الحاكم لا يواجه حلفاءه رجال الأعمال، أو أن يقلص من المزايا التي يحصلون عليها، وكلما تفاقمت الأزمة الاقتصادية تتجه الدولة نحو خفض الدعم و"ترشيد الاستهلاك" لتزداد المعاناة على الأفقر والأكثر احتياجًا.

الخميس، 26 فبراير 2015

الطب الشرعي: "الداخلية" تستخدم خرطوش "إبادة الحيوانات المفترسة" في قتل المتظاهرين

الطب الشرعي: "الداخلية" تستخدم خرطوش "إبادة الحيوانات المفترسة" في قتل المتظاهرين

 منذ 87 يوم
 عدد القراءات: 534
الطب الشرعي: "الداخلية" تستخدم خرطوش "إبادة الحيوانات المفترسة" في قتل المتظاهرين
أكد الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث الرسمى للطب الشرعي، أن واقعة قتل المتظاهرين بالخرطوش الثقيل يستخدمه البعض لإبادة الحيوانات المفترسة، وهو ليس بجديد فى وقائع القتل التى قام بتشريحها الطب الشرعى منذ أحداث ثورة يناير.
وأشار إلى أن الخرطوش الثقيل، هو المستخدم فى قتل المتظاهرين منذ أحداث محمد محمود الأولى، التى وقعت فى عام 2011، وحتى الآن.
وأوضح أن الخرطوش الثقيل، هو من أكثر الأسلحة التى تؤدى إلى وفاة الشخص في الحال؛ حيث تخترق جسده، وتحدث تهتكات فى جميع أعضائه الداخلية، مما يحدث نزيف يؤدى للوفاة فى الحال.
وأضاف أن الطب الشرعى ليس جهة تحقيق حتى يستطيع تحديد هل هذا النوعية من الخرطوش تعد جزءا من تسليح الداخلية أم لا؛ لأن هذا دور النيابة العامة، وما يعادلها من جهات تحقيق.

"الطب الشرعى" يؤكد: شهيد قسم "المطرية" تعرض للاعتداء الوحشى

"الطب الشرعى" يؤكد: شهيد قسم "المطرية" تعرض للاعتداء الوحشى

 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 139
"الطب الشرعى" يؤكد: شهيد قسم "المطرية" تعرض  للاعتداء الوحشى
أكد تقرير مصلحة "الطب الشرعى" المبدئي، اليوم الخميس، لتشريح جثمان الشهيد المحامى كريم حمدى محمد 28 عاما، الذى قتل داخل قسم شرطة المطرية عن وجود إصابات فى الرأس والبطن والظهر.
وقال: إنه لم تظهر أى إصابات على جثمان عماد العطار الذى توفى أيضا داخل القسم.
وأكد مصدر مسئول بمصلحة الطب الشرعى أن الأطباء الشرعيين سحبوا عينات من الجثتين وأعدوا تقارير مبدئية وسلموهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
يُشار إلى أن الشهيد كريم حمدى 28 عامًا، يعمل محاميًا، وتعرض للتعذيب داخل قسم المطرية بعد أن اعتقلته قوات أمن بزي مدني، من منزله الكائن في عزبة النخل، بمنطقة المرج، يوم الأحد الماضي، واقتادته لقسم شرطة المطرية، لتعتدي عليه بالضرب والصعق ليوم كامل، قبل عرضه على النيابة يوم الإثنين 23 فبراير.

مفاجأة.. تأجيل انتخابات برلمان الانقلاب لأجل غير مسمى

مفاجأة.. تأجيل انتخابات برلمان الانقلاب لأجل غير مسمى

 منذ 5 ساعة
 عدد القراءات: 6809
مفاجأة.. تأجيل انتخابات برلمان الانقلاب لأجل غير مسمى
كتب: نصر العشماوى
رغم أن أفعال الانقلابيين تشي بأن هناك انتخابات برلمانية في الطريق من فتح باب التقدم للترشح وإجراء الفحوصات الطبية وتسمية الجنة العليا للانتخابات؛ وغيرها من الأمور؛ إلا أننا قد علمنا من مصادر وثيقة الصلة ببعض المرشحين الذين يرتبطون بصلات قرابة بكمال الجنزوري المستشار الاقتصادي للانقلاب؛ ومن قريته ومسقط رأسه أن الانتخابات البرلمانية سيتم تأجيلها إلي موعد آخر غير مارس القادم، وأن الموعد الذي سيتم الإعلان عنه بتأجيلها لثلاثة شهور أخري لن يكون نهائيا هو الآخر، وبينما كان بعض المرشحين يستعدون للنزول بالدعاية علي طريقة الحزب الوطني بتوزيع السماد علي الفلاحين وبعض الأقمشة علي الفقراء وغيرها من أمور الجذب السياحي أمام صناديق الاقتراع الخالية، جاءتهم الأنباء من المقربين للجنزوري أن يمسكوا عليهم أموالهم، وأن يؤجلوا عملية الدعاية ويوقفوا مسلسل الرحمة واللطافة المؤقتة وأن يعودوا لمقاعدهم.. مقاعد القسوة والكبرياء.
وقد أكد بعض المرشحين أنهم قد تلقوا تأكيدات أن الانتخابات سيتم تأجيلها لتجري في يونية القادم، بينما تقول مصادر أخري أن الانتخابات رغم أنها مضمونة النتائج لصالح السلطة الانقلابية إلا أنهم لا يريدون سحب سلطة التشريع من أياديهم الآن حتي لو أصبحت بطريقة غير مباشرة مع لاعبين آخرين في نفس ذات الملعب، وأن تأجيل الانتخابات البرلمانية سيكون لأجل غير مسمي حتي لو حددوا تاريخا له!!

فضيحة سما المصري وأحمد عز ومرتضي منصور ثلاثي أضواء الانقلاب

فضيحة سما المصري وأحمد عز ومرتضي منصور ثلاثي أضواء الانقلاب

 منذ 4 ساعة
 عدد القراءات: 4739
فضيحة سما المصري وأحمد عز ومرتضي منصور ثلاثي أضواء الانقلاب
كتب: نصر العشماوى
ليست الفضيحة في أن ترشح سما المصري نفسها في الانتخابات البرلمانية الباطلة القادمة.. بالعكس فهي أنسب واحدة علي الإطلاق يمكنها أن تترشح في أزهي عصور الرقص، فقد سبقتها الراقصة فيفي عبده ومنحها الإنقلابيون لقب الأم المثالية، فلا يليق بعد ذلك أن يهاجم رجال الانقلاب ترشح سما للبرلمان؛ فهي أهل لهم وهم أهل لها ولا فارق بينهم، لكن الفضيحة الحقيقية تتمثل في دأب الانقلاب علي صناعة حفلات التهريج وافتتاح فصول مسرحية علي مسرح السياسة أملا في إلهاء الشعب عن قضاياه الحقيقية ومشكلة مصر الكبري في الانقلاب في حد ذاته والعلاقة التي تربط الفضيحة السياسية بين سما المصري وأحمد عز ومرتضي منصور واحدة تماما.
مرتضي مرشح رئاسي.. نكتة طبعا:
تم استخدام مهرج الأنظمة مرتضي منصور من قبل عن عمد طبعا في لعبة الانتخابات الرئاسية الباطلة شكلا وموضوعا؛ والزج به في الترشح للرئاسة مع قائد الانقلاب والكومبارس حمدين صباحي، وذلك لإلقاء نكتة في جو جو الانتخابات السمجة بغرض أن ينشغل الناس في الحديث عن مرتضي وكيف ستكون مصر لو أنه جلس علي عرشها ورفع قضايا علي التسعين مليون مصري واستخدم سيديهاته لتهديد المصريين، وانشغلت البرامج في فضائيات الانقلاب بهذا المهرج وقتا ليس بالقصير لكي يتفشي وباء صرف الأنظار بالمجتمع، والحديث عما يريد إعلام الانقلاب أن يدور الحديث به في الشارع حتي أصبحت اللعبة ماسخة؛ فادعي منصور المهرج أنه ينسحب من الانتخابات بينما هو أصلا كان يؤدي دورا محددا لوقت محدد، وقد كتبنا في "الشعب" حينها أن منصور لا يجمع توكيلات أصلا وأن إعلان ترشحه مجرد نكتة سخيف ستأخذ وقتها المرسوم ثم تزول.
امبراطور الحديد خارج مجلسه الذي اختاره:
أما المهرج الآخر فهو ذلك العز الذي خرج من الحبس بأحكام قضائية صفعت الأحكام القضائية السابقة علي أقفيتها في تهريج قضائي آخر لا مثيل له علي سطح الكرة الأرضية، وقد أخذت فضيحة ترشح أحمد عز أيضا نفس الإتجاه الانقلابي الذي هو منهجا معتادا.. إلقاء كرة من الثلج في المجتمع تتلقفها الأذرع الإعلامية وهاتك يا هجايص تحت مسمي برامج سياسية ثم في الآخر لا يتم ترشح العز تحت زعم أنه لم يقدم إقرار ذمة زوجته الثانية.. ما شاء الله.. حاجة كده مثل توكيلات عمر سليمان الناقصة.. أي كلام في أي كلام، بينما في الأصل أن الانقلاب أعطي عز حق هندسة وإخراج برلمان خاص للانقلاب من بعيد.. فهو يختار أعضاء البرلمان واحدا واحدا، وسبق أن كتبنا أيضا عدة تقارير في "الشعب" بخصوص ذلك الشأن؛ وقلنا بالحرف أنه لن يترشح في النهاية، وأنه قد اختار مدير مصانعه وكاتم أسراره ورجله المقرب لكي يكون عينه وأذنه في البرلمان!!
 
التكرار يعلم سما المصرى:
حينما أعلنت سما المصري منذ شهور أنها ستترشح للانتخابات البرلمانية ظن البعض أنها مجرد بروباجندا لا أكثر وحينما يأتي موعد الترشح فلن تتقدم بأوراقها، لكنها فاجأت الشعب المصري ـ شقيق سما بالمناسبة-
بتقديم أوراقها حتي التحليلات الطبية نفسها أقدمت علي خوضها، والحقيقة أن ما يحدث هو نفس اللعبة من استغلال البعض استغلالا مؤقتا والزج بهم لإلهاء الناس كما قلنا عن قضاياهم الحقيقية مثل الانهيار الاقتصادي وتسريبات الانقلاب وما سواها، في لعبة تغييب الشعب باستخدام الأذرع الإعلامية في جميع برامج التلفاز والفضائيات بلا استثناء واحد.. أكرر بلا استثناء واحد، يعني سيادتك تفتح التليفزيون في أي وقت علي أي قناة تجد من أمامك ذراعا وليس إعلاميا البتة بتاتا بتيتا!!
فالأجهزة المعاونة للانقلاب تغذي جميع البرامج بالمساخر، وتظل تتنقل بها من قناة إلي قناة لتحويلها إلي حديث يشغل الرأي العام، وشوف شغلك بقي يا أديب ويا لميس ويا إبراشي ويا ابراهيم يا عيسي ويا محمود يا سعد ويا محمد يا شردي ويا واد يا حسيني ويا بت يا عزة، ويا كل واد وكل بت وكل ذراع منك له!!
وليس أدل علي ذلك من مناقشة أمر ترشح سما المصري عبر برنامج العاشرة مساء للذراع المعتبر وائل الابراشي طوال الليل وحتي الثالثة والنصف  من صباح يوم الأربعاء في مهزلة برامجية متكررة وموجهة لنفس ذات الغرض من محاولة جذب أنظار الناس في اتجاه معين، ولو كان الابراشي ليس ذراعا وكان يقدم برنامجا طبيعيا محترما ومحترفا ويفهم في قواعد الإعلام فهما بسيطا وليس في قواعد إنتاج الأذرع الإعلامية ما استغرق مناقشته لأمر ترشح سما أكثر من عشرين دقيقة بأي حال من الأحوال.. لكنه مأمور بما يقدمه وبالمط والتطويل فيه قدر المستطاع، وبالطبع تتنقل سما من قناة إلي قناة حسب الأجندة الموضوعة لها وحتي يأتيها الأمر بالانسحاب من المهرجان التهريجى.

نقابة المحامين : "سامح عاشور" مسئول عن مقتل محام بقسم المطرية


أخبار مصر

نقابة المحامين : "سامح عاشور" مسئول عن مقتل محام بقسم المطرية

Share
سامح عاشور نقيب المحامين الموالى للانقلاب
26/02/2015 08:00 م
يذكر أن الشهيد المحامى كريم حمدى توفى داخل قسم المطرية الثلاثاء الماضى على يد مأمور وضباط القسم، بعد أن تم القبض عليه بمدة 24 ساعة

الطب الشرعي يثبت آثار التعذيب بجثمان المحامي كريم حمدي

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال