الخميس، 24 نوفمبر 2016

الصهاينة بعد لقاء "أردوغان" بالتلفزيون الإسرائيلى: خدعنا هذا الرجل

الصهاينة بعد لقاء "أردوغان" بالتلفزيون الإسرائيلى: خدعنا هذا الرجل

 منذ 10 ساعة
 عدد القراءات: 2271
الصهاينة بعد لقاء "أردوغان" بالتلفزيون الإسرائيلى: خدعنا هذا الرجل

أثارت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مقابلته مع القناة الإسرائيلية الثانية ، ردود أفعال غاضبة في الأوساط الصهيونية، وصلت حد المطالبة بإلغاء اتفاق المصالحة مع تركيا وسحب السفير  الصهيونى من أنقرة، حسبما نقل موقع "ترك برس" عن القناة الثانية الإسرائيلية.
ووجه أردوغان، في أول مقابلة له مع الإعلام الإسرائيلي منذ أكثر من 10 سنوات، انتقادات حادة للسياسات التي ينهجها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين، ورفض وصف حركة حماس بالـ"إرهابية"، ورفض التراجع عن وصف هجمات الاحتلال على قطاع غزة بأنها لا تقل همجية عما فعله هتلر.
تعليقا على المقابلة، كتب وزير التعليم السابق والعضو في حزب الليكود الحاكم جدعو ساعر، على حسابه بموقع "تويتر"، أن أردوغان لم يتغير، معتبرا الصفحة الجديدة في العلاقات مع تركيا "خداعا للذات".
وأضاف ساعر، في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال، أن تصريحات أردوغان دليل على أنه لم يكن جائزا التوقيع على اتفاق المصالحة معه.
حديث الرئيس أردوغان عن سعي الكيان الصهيونى للسيطرة على المسجد الأقصى وقيامها بحفريات وعمليات تنقيب تحته، أثار غضب عضو الكنيست السابق آريه إلداد.
وعاتب إلداد الاحتلال الإسرائيلي بأنه يتعلم من أخطاء الماضي، مضيفا في مقابلة مع القناة الثانية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي "علم العالم أن لا يكافئ الإرهاب عاد وكافأ أردوغان الذي يتحمل مسؤولية كبيرة في إرسال أسطول مافي مرمرة".
ودعا إلى الضغط على أردوغان قائلا: "إذا أردتم نصيحتي فإني كنت آمل أن تعيد إسرائيل السفير الجديد من أنقرة للتشاور حتى يعتذر أردوغان عن تصريحه"، كما طالب الخارجية الإسرائيلية بإصدار بيان للرد على الرئيس التركي.
من جانبه كتب زعيم المعارضة يتسحاق هرتسوج تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "إن المصالحة مهمة، والعلاقات الطيبة مع هذه القوة الإقليمية مهمة، لكن الأهم من ذلك هو عدم التخلي عن جنودنا في الأسر. وقد أظهر حوار أردوغان أن نتنياهو قد تخلى عنهم".


كش ملك الشعب المصرى للسيسى

موقع عبرى: "السيسى" يتلقى ضربة جديدة من "مرسى" داخل محبسه
.

الشعب المصرى للسيسي: "كـش ملك"| فيلم وثائقى من إنتاج جريدة "الشعب"

في الذكرى الثانية لانقلاب 30 يونيو الذي قاده عبد الفتاح السيسي على الشرعية المكتسبة من الشعب المصري وعزل الرئيس محمد مرسي ووضعه خلف القضبان بأمر للقضاء المسيس، تعرض قناة "الشعب" فيلماً وثائقيا من إنتاجها يبين مدى الإنحطاط السياسي وانتهاك الحريات وتدني مستوى المعيشة، وحمل الفيلم عنوان "كش ...https://youtu.be/4UE_WFirQbY

موقع عبرى: "السيسى" يتلقى ضربة جديدة من "مرسى" داخل محبسه

موقع عبرى: "السيسى" يتلقى ضربة جديدة من "مرسى" داخل محبسه

 منذ يوم
 عدد القراءات: 22697
موقع عبرى: "السيسى" يتلقى ضربة جديدة من "مرسى" داخل محبسه
على الرغم من أن جميع أعمال القضاء فى يد جنرالات العسكر، إلا أن بعض الضغوط الدولية قد تضع فارقًا، وذلك يأتى بالتزامن مع فضح انتهاكات العسكر فى كل مكان وطول الوقت.
ولهذا اعتبر موقع "عنيان مركازي" الإسرائيلي أن إلغاء محكمة مصرية حكما بالمؤبد على الرئيس محمد مرسي في قضية التخابر مع حماس، بمثابة ضربة جديدة لشرعية نظام عبد الفتاح السيسي.
كانت محكمة النقض قررت اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر إلغاء أحكام بحق مرسي وقيادات في جماعة الإخوان بينهم المرشد العام محمد بديع وخيرت الشاطر وسعد الكتاتني وعصام العريان و18 آخرين، كانت أصدرتها جنايات القاهرة، وبينها إعدامات وسجن مؤبد في قضية التخابر مع حماس والحرس الثوري الإيراني، وقررت محكمة النقض إعادة المحاكمة.
 
وقال "رامي يتسهار" الصحفي بالموقع الإسرائيلي :"بذلك تؤكد المحكمة في الواقع مزاعم الإخوان المسلمين في مصر وراعيهم التركي أردوغان أن تلك المحاكمات كانت مفبركة وجاءت لتشويه سمعة الإسلاميين وإظهارهم كما لو كانوا يتعاونون مع أعداء مصر".
 
وختم بالقول :"في الأسبوع الماضي أيضا أُلغي حكم بالإعدام كان قد صدر بحق مرسي. تبرئة مرسي والمزاعم بأن المحاكمة جرى "ترتيبها" على يد السلطات هي بمثابة ضربة جديدة للسيسي الذي يتعذر عليه انتشال مصر من المستنقع الاقتصادي، وتورط مؤخرًا مع حليفته المقربة، السعودية".
 

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

"السيسي" يبتز أوروبا بالهجرة.. و"الإتاوة" مطلب انقلابي

"السيسي" يبتز أوروبا بالهجرة.. و"الإتاوة" مطلب انقلابي

Share
صورة أرشيفية
23/11/2016 08:41 م

بالفيديو والصور.. 220 حريق يهددون الكيان الصهيوني

بالفيديو والصور.. 220 حريق يهددون الكيان الصهيوني

حكومة الاحتلال تطلب مساعدة دول أروبا فى إخماد الطريق

 منذ دقيقة
 عدد القراءات: 266
بالفيديو والصور.. 220 حريق يهددون الكيان الصهيوني
كشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني ، أن التحقيقات الأولية حول الحريق الكبير الذي شب أمس الأربعاء ، في منطقة "نتاف" غربي مدينة القدس المحتلة ، أوضحت أن سببه موقد أشعله عمال في مجال تمهيد الطرق.
وأضافت أن الشرطة الصهيونية أوقفت هؤلاء العمال وعددهم 4 على ذمة التحقيق ، وتم احتواء ألسنة اللهب ، وجاء من سلطة الإطفاء والإنقاذ أنه يحظر إشعال المواقد في أرض خلاء محذرة من أن كل من يخرق ذلك يعرض نفسه للسجن لمدة نصف عام.
وفي بلدة "حورون" المجاورة يواصل رجال الإطفاء جهودهم لمنع انتشار النيران ، وقد تمكنت طواقم المطافئ من السيطرة على الحريق الذي شب في أرض "هشيم" بين مستوطنتي "كريات أربع" و"أدورة" على طريق رقم خمسة وثلاثين ، وأوضحت أنه لا يوجد خطر على خزانات الغاز في المنطقة.
ومن ناحية أخرى تجددت النيران في مستوطنة "دوليف" في منطقة "بنيامين" ، كما تسعى فرق الإطفاء إلى السيطرة على النيران المشتعلة في "زيخرون يعقوب".
وأغلق مقطع الطريق بين قرية "كفار حباد" ومستشفى "آساف هروفيه" بالسهل الداخلي أمام حركة السير في كلا الاتجاهين بسبب شبوب حريق في أرض "هشيم"
وفي "الناصرة" تم إخلاء مدرسة بسبب حريق شب في أرض "هشيم" بحي "الصفافرة" ، وتمكنت طواقم الإطفاء من منع انتشار السنة النيران باتجاه البيوت ولم يصب أحد بأذى ، بحسب بيان شرطة الاحتلال.

الكيان الصهيوني يستعين بأروبا في إخماد النيران

في السياق نفسه ، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ، إن 8 طائرات على الأقل تستطيع حمل 10 أطنان من مواد لإخماد النيران ، من المتوقع أن تصل صباح اليوم إلى الاحتلال ، مشيرة إلى أن الطائرات ستصل من كرواتيا، وإيطاليا، واليونان، وقبرص، وذلك بالإضافة إلى الطائرة الروسية العملاقة "بيريف-200".
وكان رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" ، ووزير الأمن الداخلي "جلعاد أردان" ، قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

انفجار القاعدة العسكرية

وقالت وسائل إعلام عبرية ، إن حريقًا ضخمًا آخر ، نشب مساء الأربعاء ، في القاعدة االعسكرية "يائير نافيه" ، وطالبت قيادة الجيش الصهيوني الجنود بإخلاء القاعدة فورًا.
ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقًا نشبوا منذ صباح أمس الأربعاء ، منها 189 حريقًا بالطرق المفتوحة ، حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق "تل أبيب - القدس".

الصحافة: ورطة جديدة للسيسي.. و"40" شركة تقاضي الحكومة بسبب التعويم

الصحافة: ورطة جديدة للسيسي.. و"40" شركة تقاضي الحكومة بسبب التعويم

Share
قراءة في صحف الانقلاب
24/11/2016 08:49 ص

عن المصالحة والاغتيال وفيفي عبده بقلم: وائل قنديل


23/11/2016
عن المصالحة والاغتيال وفيفي عبده
 
بقلم: وائل قنديل
 
سئلت: ما رأيك في صفقة المصالحة بين الإخوان المسلمين ونظام عبد الفتاح السيسي برعاية سعودية، كما نشرت "الشروق" المصرية؟
 
قلت الآتي: ليس نظام السيسي مشغولاً بالتصالح مع ضحاياه، والضحايا هنا ليسوا "الإخوان" وحدهم، وإنما كل ما يمت إلى ثورة يناير بصلة.. وإن شغل السيسي الشاغل هو وصل ما انقطع بينه وبين السعودية، وظنّي أن ما انقطع كثير، ليس أهم ما فيه شحنات "أرامكو" الشهرية من الوقود.
 
وفي ذلك، ليس مستبعدًا على الإطلاق أن يغازل نظام السيسي الرياض بحواديت المصالحة في مصر، من خلال لعبة تسريب أخبار مجهلة، منسوبة إلى مصادر مجهولة، داخل الجماعة ومن خارجها، فضلاً عن الدفع بتعزيزات إضافية من "عساكر الإعلام المحلي" تبث نحيبًا وتشنجًا عن رفض المصالحة مع "الإخوان"، وكأن هناك مصالحة بالفعل، يجري إعدادها في مطابخ سرية.
 
تبدو بنود الصفقة المزعومة من الركاكة، بما يؤهلها لمنافسة سيناريو محاولة الاغتيال المزعومة التي استهدفت عبد الفتاح السيسي، في أثناء أدائه العمرة، لدى زيارته السعودية، وهو المخطط الذي كشفه "الأمن الوطني" المصري، وحده، من دون علم أجهزة الأمن السعودية، وأنقذ به السيسي وولي العهد السعودي، محمد بن نايف، من الاغتيال على الأراضي السعودية.
 
تقرأ في تفاصيل المخطط الذي تحول إلى قضية أمام المحاكم العسكرية، فتجد دراما شديدة الابتذال، تتفوّق على ما تعج به مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام من سخريةٍ، متجدّدة، من مسلسل تلفزيوني قديم اسمه "طائر الحب"، تؤدي فيه فيفي عبده شخصية أديبة ورئيسة تحرير تعيش حالةً عاطفية، تثير الضحك أكثر بكثير مما تقدمه كوميديا "اللمبي" التجارية؛ حيث يواصل نشطاء الشبكات الاجتماعية تداول مقاطع من المسلسل، تحت عناوين خفيفة الظل من نوعية "أكثر قصة حب مقزّزة في تاريخ الدراما".
 
في سيناريوهات المصالحة، والاغتيال، أنت أمام شيء من الدراما السياسية المقزّزة، حيث تغيب الحبكة والصنعة، وتحضر العجلة والتسرع في الإنتاج، فيخرج العمل رديئًا ممتلئًا بالثقوب والعيوب على هذا النحو، خصوصًا عندما تقرأ، على لسان محامين وناشطين، أن من بين المتهمين في مخطط القضية رقم 502 عسكرية أمواتًا قضوا قبل سنوات، ومنهم أيضًا من كانوا في القضية رقم 447 المعروفة باسم "ميكروباص حلوان"، والتي لم يأت فيها ذكر لاسم عبد الفتاح السيسي، هدفًا للاغتيالات، طوال نظر وقائعها، كما كشف عن ذلك مجموعة من المحامين.
 
تنشر صحف عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع النشر عن المصالحة، ما يلي:
 
"قالت مصادر قضائية إن تحرّيات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، هي التي توصلت إلى هوية جميع المتهمين مرتكبي الجرائم موضوع الاتهام، وفي مقدمتها تحديد وكشف النقاب عن تفاصيل المخطط الإرهابي الذي استهدف اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء أدائه مناسك العمرة، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي".
 
هنا مربط الفرس: السيسي وأجهزته الأمنية أنقذوا ولي العهد السعودي من الاغتيال، على أرضه، وحموا السعودية من جريمةٍ إرهابية كبرى.
 
وفي الأثناء، تنفجر حدوتة "الشيخ ميزو المهدي المنتظر المزعوم"، فتنتفض ستوديوهات وصحف السيسي ضده، انتصاراً للإسلام السني، هل هناك أكثر من ذلك ركاكةً أسلوبيةً في محاولة استعادة الود مع "الرياض"؟!
 
وفي السياق، تأتي بالونات التصالح مع "الإخوان"، عبر البوابة السعودية، أيضًا، فيما المستهدف هو محاولة التقرب إلى السعودية، من بوابة "الإخوان"، مناورة تكتيكية من نظام متخاصم مع كل القوى السياسية المعارضة له، على اختلاف درجات المعارضة، إذ تنطق ممارساته، يوميًا، بأنه ماضٍ في بطشه بالجميع. وتكفي حالة الباحث إسماعيل الإسكندراني مثالاً على التمسك بمنهج العصف إلى آخر مدى، إذ تم إلغاء قرار إخلاء سبيله، بعد ساعات من إصداره، ليبقى في دوامة تجديد الحبس. وقبل الإسكندراني، كانت قوائم العفو السيسية شيئًا أقرب إلى المسخرة، ناهيك عن التوسّع في أحكام الحبس والمنع من السفر لإعلاميين وحقوقيين.
 
يدور ذلك وحده بموازاة قرارات نقض أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحق قيادات "الإخوان"، وإعادة محاكمتهم من جديد، والهدف مزدوج هنا: رسائل ود للأطراف الإقليمية الغاضبة، وإثارة الاشتباكات بين الجماعة الوطنية، بما يقطع الطريق على أية فرصةٍ للالتقاء بين الإسلاميين والتيارات السياسية الأخرى، وإشعال مواقد الاتهام بالصفقات السرية، وبعتونا وبعناكم، إلى آخر هذه البيزنطيات العقيمة.