الخميس، 6 أغسطس 2015

صحيفة تكشف عن رئيس حكومة السيسى القادم من داخل قناة السويس

صحيفة تكشف عن رئيس حكومة السيسى القادم من داخل قناة السويس

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 1194
صحيفة تكشف عن رئيس حكومة السيسى القادم من داخل قناة السويس
كشفت مصادر حكومية مصرية - بحسب ما نشرته صحيفة العربي الجديد- عن دخول الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بقوة، دائرة الترشيحات السياسية والحكومية لتولّي منصب رئيس الوزراء خلفاً لإبراهيم محلب في أقرب تعديل وزاري، سواء قبل أو بعد اﻻنتخابات النيابية المقبلة، والتي لم يتحدد موعدها حتى اﻵن.
وأضافت المصادر أن "بعض الدوائر الضالعة في اتخاذ القرار، والتي تسيطر عليها اﻷجهزة اﻷمنية والعسكرية تدفع بشدة في تصعيد مميش لرئاسة الوزراء، واستغلت أذرعها اﻹعلامية بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية، لتسويق مميش إعلامياً، مع اﻹسراف في ظهوره التلفزيوني، على الرغم من أنه لم يكن من الشخصيات البارزة إعلامياً حتى مع بداية مشروع حفر تفريعة قناة السويس الجديدة".
وتشير المعلومات إلى أن الترويج لمميش، باستخدام مشروع القناة ليس مقصوداً منه الدفع به رئيساً للوزراء فقط، بل التأكيد للرأي العام أيضاً أن المشروعات التي تنجزها الدولة هي فقط التي يشرف عليها الجيش وقياداته الحالية أو السابقة، وليس المشروعات التي يعدّها المدنيون.
وتخطط هذه الدوائر غير المدنية منذ عدة أشهر إلى اﻹطاحة بمحلب، حيث دبرت ضده حملة صحفية تناولت معلومات عن عزله ومجموعة من وزرائه بحجة "ضعف الإنجاز وسوء المردود"، وذلك منذ شهر مايو الماضي، إﻻ أن "العربي الجديد" آنذاك أكّد بناء على معلومات مصادره، أنه لن يجري تعديل وزاري في مصر، قبل حفل القناة المرتقب اليوم، على اﻷقل، وهو ما حدث فعلاً.
وترغب هذه الدوائر في الدفع بشخصيات عسكرية وأمنية إلى واجهة النظام، والذي يسيطر عليه فعلياً الجيش والشرطة، وتبرر هذه الدوائر ذلك بأن "وجود محلب في منصبه يضعف من هيبة الدولة ويسمح بانتقادها في وسائل اﻹعلام"، كما أنه في نظر هذه الدوائر، ليس أكثر من خبير مقاوﻻت فشل في إنجاز جميع المشروعات التي أسندها إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى رأسها مشروع تطوير الطرق الذي ﻻ يديره الجيش مركزياً.
تؤكد المصادر -بحسب العربي الجديد- أن مميش أصبح أبرز المرشحين للصعود به إلى رأس الحكومة، وترك رئاسة القناة لنائبه الحالي اللواء أسامة الجندي
وأشارت المصادر إلى أن السيسي نفسه ﻻ يمانع في تولي مميش المنصب باعتباره قائداً عسكرياً سابقاً ومأمون الجانب، كما تتوافر فيه صفة البعد عن السياسة والأحزاب، وهي الصفة التي يرغب السيسي بتوافرها في جميع رجال إدارته، وجعلته يقدم شخصية مقاولاتية مثل إبراهيم محلب على شخصيات أخرى كان لها شأن في عهود سابقة قبل وبعد ثورة يناير 2011.
وتدل المعلومات على أن السيسي ليس راضياً بطبيعة الحال عن أداء إبراهيم محلب، لكنه يفضل اﻻنتظار حتى حسم مصير مجلس النواب المقبل باﻻنتخاب أو التأجيل، ثم إجراء تعديل حكومي موسع، تؤكد المصادر أن مميش أصبح أبرز المرشحين للصعود به إلى رأس الحكومة، وترك رئاسة القناة لنائبه الحالي اللواء أسامة الجندي، قائد القوات البحرية خلال أحداث يوليو 2013 والمقرب أيضاً من السيسي.
 

بالفيديو.. فضائح فى خطاب السيسى.. استشهد بمفكر رافض لحكم العسكر

بالفيديو.. فضائح فى خطاب السيسى.. استشهد بمفكر رافض لحكم العسكر

 منذ 3 ساعة
 عدد القراءات: 2710
بالفيديو.. فضائح فى خطاب السيسى.. استشهد بمفكر رافض لحكم العسكر
استشهد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بمقولة المفكر الكبير الدكتور جمال حمدان، والتي أشاد فيها بالدور الذي يمكن أن تقوم به قناة السويس في المستقبل بشرط التخطيط والعمل الدءوب. وأشار السيسي، خلال كلمته بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، إلى أن نبوءة «حمدان» تحققت من خلال مشروع قناة السويس بعد 10 سنوات من تلك المقولة والتي جاء فيها: «لنا أن نطمئن رغم كل التحديات والعقبات أن مستقبل قناة السويس وثيق كما هو مضمون أو مشرق أكثر مما كان في أي وقت مضى فقط بشرط أن نقبل بالتحدي وان نتصدى للخطر باليقظة وبالإصرار وبالتخطيط الدءوب ثم بالعمل الحازم الحاسم». وبالرغم من الخطأ الفادح الذي وقع فيه كاتب الخطاب، باعتبار أن السيسى لم يرتجل فيها، وهو أن المفكر جمال حمدان توفى في أبريل 1993 أي قبل أكثر من 20 عامًا، إلا أن الخطأ الأكبر هو مجرد الاستشهاد بـ«جمال حمدان» ذاته، والمعروف برأيه الرافض لحكام أصحاب الخلفية العسكرية. ومن أشهر ما قاله «حمدان»، في هذا الشأن جاء في الجزء الرابع من كتابه «شخصية مصر»، والذي وصف فيه حكم العسكريين للبلاد بـ«الاغتصاب»، مشيرًا إلى أن حكام مصر العسكريين خضعوا للاستعمار الأجنبي على المستوى الخارجي، في مقابل أخضعوا الشعب المسالم تحت سيطرتهم بالحكم البوليسي، وفقًا لوصفه. وقال «حمدان»: إنه «خلال أكثر من ٥٠٠٠ سنة لم تحدث أو تنجح في مصر ثورة شعبية حقيقية واحدة بصفة محققة بصفة مؤكدة، مقابل بضع هبات أو فورات قصيرة متواضعة أو فاشلة غالبًا، مقابل عشرات بل مئات من الانقلابات العسكرية يمارسها الجند و العسكر دوريًا كأمر يومي منذ الفرعونية وعبر المملوكية وحتى العصر الحديث ومصر المعاصرة». وأضاف: «هكذا بقدر ما كانت مصر تقليديًا و من البداية إلي النهاية شعبًا غير محارب في الخارج، كانت مجتمعًا مدنيًا يحكمه العسكريون كأمر عادي في الداخل، و بالتالي كانت وظيفة الجيش الحكم أكثر من الحرب، و وظيفة الشعب التبعية، ووظيفة الشعب التبعية أكثر من الحكم، و في ظل هذا الوضع الشاذ المقلوب، كثيرًا ما كان الحكم الغاصب يحل مشكلة الأخطار الخارجية والغزو بالحل السياسي وأخطار الحكم الداخلية بالحل العسكري، أي أنه كان يمارس الحل السياسي مع الأعداء والغزاة في الخارج والحل العسكري مع الشعب في الداخل، فكانت دولة الطغيان عامة، استسلامية أمام الغزاة، بوليسية على الشعب». وتابع: «من هذا وذالك جاءت لعنة خضوع الحكم العسكري الاغتصابي الاستسلامي للاستعمار الأجنبي على المستوى الخارجي، و لعنة خضوع الشعب السلبي المسالم للحكم البوليسي في الداخل، وهي جميعًا سلسلة متناقضات ساخرة بقدر ما هي قطعة من الاستمرارية المأساوية المحزنة المخجلة».  شاهد الفيديو :


الأربعاء، 5 أغسطس 2015

شاهد وشوف العجب فى ام الدنيا مع جمعة الشوال


- See more at: http://rassd.com/#sthash.GrmD66cR.dpuf

محامي الانقلاب يطالب بمنع "جنينة" وزوجته من السفر

محامي الانقلاب يطالب بمنع "جنينة" وزوجته من السفر

Share
المستشار هشام جنينة
05/08/2015 11:16 ص

بالفيديو.. مصري يفترش الرصيف ويأكل من القمامة و(تحيا مصر)

بالفيديو.. مصري يفترش الرصيف ويأكل من القمامة و(تحيا مصر)

Share
أرشيفية
05/08/2015 11:27 ص

أحرِقوا الإخوان فلعْنهم لا يكفي بقلم: د. أكرم كساب

05/08/2015
أحرِقوا الإخوان فلعْنهم لا يكفي 
 
بقلم: د. أكرم كساب
 
أحرقوا الإخوان؛ بل حرّقوهم، لا تكتفوا بلعنهم، فاللهم.... اللهم.... اللهم...
هذا هو حال لسان كثير من مدّعي الثورة...
 لا يطيب حديثهم إلا بذكر الإخوان بالسوء.
ولا تتحقق وطنية البعض إلا بغمز الإخوان ولمز الإخوان.
ولا تظهر رجولتهم إلا بالنيل من البلتاجي والكتاتني ومن قبلهم الشاطر وبديع.
وبعضهم يغترّ بما له من عدد متابعين على صفحاته فيهرف بما لا يعرف.
كأن الثورية الصادقة لا تبدو ملامحها إلا إذا ذكر المتحدث مساوئ الإخوان!
بعضهم يؤكد أن النصح واجب، وأن النقد ضرورة، وأن إهداء العيوب صفة محمودة، ويتكئ على قوله تعالى:{ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ}(العصر: 3)، وبما في الصحيح "الدين النصيحة".
وآخرون يقولون: لا بد من الوقوف على العيوب لتلافيها، إذ "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين".
وأغرب ما سمعت أن البعض يتكئ على نقد القرآن لأهل أحد، وعتابهم بعد ما كان منهم، ونسي هؤلاء أن الموجه هنا هو القرآن، فالخطاب من الله تعالى، والناصح هو الخالق الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وما أخطأ فيه الصحابة كان أمرا واضحا، إذ عصى حماة الجبل أمر النبي صلى الله عليه وسلم.
وبين الفينة والأخرى يخرج على شاشات التلفاز من يتقمص دور الناصح الأمين، والثائر المبين، والعالم المتين، والمنظر الكبير مبديا نقده للإخوان كجماعة ولمرسي كرئيس.
 
ولكني أتساءل: هل من شروط الثورية أن تكون ناقدا للإخوان؟
هل من الحيادية أن تكون متطاولا على الإخوان؟
هل من شروط الوطنية أن تكون كارها للإخوان؟
هل من شروط الاستقلالية أن تكون محرضا على الإخوان؟
 
وبعيدا عن العواطف دعونا نقرر بعض النقاط المهمة:
1.الإخوان مجتمع بشري -وكغيره من التجمعات البشرية- فيه الصالح والطالح، ومنهم التقي النقي، وكذلك الوصولي النفعي، فيهم المعطاء الذي يفنى لمصلحة غيره (دينه، أمته، وطنه)، وفيهم من يسعى لتحقيق مجد ذاتي، ولو على حساب غيره، فهو معهم ما استفاد وحصّل، فإن منع سخط، وإن أعطي رضي، وإذا كان القرآن قد خاطب خير القرون بقوله: { مِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الْآخِرَةَ}(آل عمران: 152) فكيف بالإخوان وغيرهم؟! لكني أشهد الله أنهم من أنقى الناس قلبا، وأصفاهم سريرة، وألينهم عريكة، وأكثرهم عطاء!
2.الإخوان ليسوا الإسلام، بل هم جماعة من المسلمين، اتخذوا الإسلام منهجا، فإن أحسنوا فلأنفسهم ولأمتهم ولدينهم، وإن أساءوا فعليهم ولا نحمل الإسلام من أخطائهم شيئا.
3.في مرحلة الثورة وما بعدها هل أخطأ الإخوان؟ نعم أخطأوا وأخطأوا!! ولا ينكر هذا إلا جاهل ساذج، لكنّ فرقا كبيرا بين الخطأ والخطيئة، فرق بين الخطأ غير المحسوب ولا المدروس ولا المخطط له، وبين الخطيئة التي يسبقها إعداد وترتيب، ويلحق بها إصرار وعناد وزهو أحيانا، والإخوان فيما وقعوا فيه أحسب أنهم في الصنف الأول، وأخطاؤهم وإن عُدت قليلة بجوار غيرهم، وقد قيل: 
وَمَن ذا الَّذي تُرضى سَجاياهُ كُلُّهاكَفى المَرءَ نُبلاً أَن تُعَدَّ مَعايِبُهْ
4.عادة من يقوم بنقد الإخوان يقوم بالنقد، والنقد فقط، لكن المطلوب هو النقد وتقديم البديل، أما أن يظل المرء في الصحف كاتبا، ومن وراء الشاشات صائحا، وعلى المنابر (مهيّجا)، وفي (تويتر) مغردا، وعلى (الفيس) (مشيرا)، وفي (الجروبات) ناشرا وناقلا.. دون أن يقدم البديل فلا هو بالناصح ولا طريقته بالمشروعة، ولنا في سيدنا الحباب قدوة، فقد رأى ما رأى من خطة لم ترق له يوم بدر، فما كان منه إلا أن نقد وقدم البديل، روى البيهقي قال:.... فَسَارَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى نَزَلَ بَدْرًا فَسَبَقَ قُرَيْشًا إِلَيْهِ، فَلَمَّا جَاءَ أَدْنَى مَاءٍ مِنْ بَدْرٍ نَزَلَ عَلَيْهِ، فَقَالَ لَهُ الْحُبَابُ بْنُ الْمُنْذِرِ: يَا رَسُولَ اللهِ، مَنْزِلٌ أَنْزَلَكَهُ اللهُ لَيْسَ لَنَا أَنْ نَتَعَدَّاهُ وَلَا نُقَصِّرُ عَنْهُ، أَمْ هُوَ الرَّأْيُ وَالْحَرْبُ وَالْمَكِيدَةُ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «بَلْ هُوَ الرَّأْيُ وَالْحَرْبُ وَالْمَكِيدَةُ» ، فَقَالَ الْحُبَابُ: يَا رَسُولَ اللهِ، فَإِنَّ هَذَا لَيْسَ بِمَنْزِلٍ، وَلَكِنِ انْهَضْ حَتَّى تَجْعَلَ الْقُلُبَ كُلَّهَا مِنْ وَرَاءِ ظَهْرِكَ، ثُمَّ غَوِّرْ كُلَّ قَلِيبٍ بِهَا إِلَّا قَلِيبًا وَاحِدًا، ثُمَّ احْفِرْ عَلَيْهِ حَوْضًا، فَنُقَاتِلُ الْقَوْمَ فَنَشْرَبُ وَلَا يَشْرَبُونَ، حَتَّى يَحْكُمَ اللهُ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ، فَقَالَ: «قَدْ أَشَرْتَ بِالرَّأْيِ» ، فَفَعَلَ ذَلِكَ.
5.لماذ لا يقدم أصحاب النصائح نصيحتهم إلى الإخوان قادة ومسؤولين، أما النصيحة على الملأ فخطرها أكبر من نفعها، وقد قال الشافعي:
تَعَمَّدني بِنُصْحِكَ في انْفِرَادِيوجنِّبني النصيحةَ في الجماعهْ
فَإِنَّ النُّصْحَ بَيْنَ النَّاسِ نَوْعٌمن التوبيخِ لا أرضى استماعه
وَإنْ خَالَفْتنِي وَعَصَيْتَ قَوْلِيفَلاَ تَجْزَعْ إذَا لَمْ تُعْطَ طَاعَه
6.ليس من حق الإخوان أن يرفضوا نصيحة أحد، فهم لا يملكون أنفسهم؛ بل هم ملك للأمة، وما وجدوا من نصح درسوه، فإن وجدوا فيه خيرا، وأمكنهم العمل به نفذوه وطبقوه، وعلى غيرهم أن يرضى بذلك فليس من الواجب على الإخوان أن يكونوا منفذين لكل خطة تطرح، أو نصيحة تقدم.
7.بعض ما ينقمه الناقدون يتيه به لا أقول الإخوان بل غيرهم فخرا وزهوا، وما يراه بعض الناقدين شرا مستطيرا، وإثما مبينا، هو عند آخرين من غير الإخوان أوسمة توضع على الصدور وتيجانا فوق الرؤوس، ولا غرابة في هذا، فأمر السياسة الشرعية يقوم في أمور كثيرة على الصواب والأصوب، لا على الخطأ والصواب، وهذا حاصل في المسائل التي تقوم على اجتهاد لا دليل فيه قطعي الثبوت قطعي الدلالة.
8.لو قمنا بجمع عدد من الشباب من المدارس الفكرية المختلفة (إسلامي –إخواني، سلفي...- ثوري- ليبرالي....) وسألناهم ما رأيكم في موقف الإخوان في:
أ‌-هل ركب الإخوان الثورة؟
ب‌-هل أصاب الإخوان في ترشيح رئيس منهم؟
ت‌-هل أخطأ الإخوان في حماية رئيسهم يوم الاتحادية؟
ث‌-هل أخطأ الإخوان برفع شعار السلمية؟
ج‌-هل..... هل؟؟
لن تقف إجابة واحدة؛ بل إجابات متعددة....، وهذا يعني: إذا كان الثوار لم يتفقوا على رأي واحد في كثير من المسائل، فلماذا يلام الإخوان إذا اتخذوا قرارا ما، رأوا فيه مصلحة الأمة والبلد والدين؟!!
9.إذا كان قرار الإخوان يتخذ بطريقة مؤسسية، تقوم على الشورى، فلماذا يلام الناس على اتخاذ قرارات مؤسساتية شورية؟!!إن بعض الأمور التي ينقم الناس على الإخوان هي أمور ينقمها الكثير من أبناء الصف الإخواني، فهم لها رافضون، وهذه طبيعة التجمعات البشرية، لكن يبقى لكل مؤسسة قوانين تلزم الجميع، ولا يمكنهم الخروج عنها ما لم تخالف الدين والشرع.
10.العجيب أن بعض هؤلاء لا يصلح لإدارة فريق كرة خماسية لا إدارة مدرسة ابتدائية لا يزيد عدد تلاميذها عن أصابع اليد، ولو رشح في بيته وبين أسرته لن يحصل على أغلبية كاسحة ولا أكثرية مطمئنة، ومع هذا يظل ناقدا وناقدا وناقدا.
 
يا قومنا رفقا بالقوم فما هم فيه من تنكيل وتشريد، وقتل وحبس تنوء به الجبال، نعم شاركهم غيرهم من أبناء الوطن المخلصين، لكنهم تحملوا العبء الأكبر، لذا فمن حقه أن يكون لهم رأي وقرار يراعي مصلحتهم لكن ينبغي ألا يعارض مصلحة البلد ولا يخالف روح الشرع ومقاصد الشريعة، ونصوص الدين.
غفر الله للإخوان، ومحبي الإخوان، وناصحي الإخوان، ولكل ناصح آمين، ولكل خادم للشرع والدين....
****

مستشار التدريب بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية - عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين 

المرزوقي: السيسي يحاول إعادة المصريين إلى بيت الطاعة

المرزوقي: السيسي يحاول إعادة المصريين إلى بيت الطاعة

Share
الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي
04/08/2015 02:08 م

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار دوت تحذيرا من صواريخ باليستية أطلقت من لبنان على منطقة تل أبيب

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار دوت تحذيرا من صواريخ باليستية أطلقت من لبنان على منطقة تل أبيب 14/10/2024|آخر تحديث: 14/10/20...