الخميس، 24 نوفمبر 2016

شاهد| فيديو وصور تلخص كارثة الكيان الصهيوني

شاهد| فيديو وصور تلخص كارثة الكيان الصهيوني

Share
الحريق بالكيان الصهيوني
24/11/2016 12:45 م

شاهد| "اغتيال المشير" أحدث إبداعات عبد الله الشريف

شاهد| "اغتيال المشير" أحدث إبداعات عبد الله الشريف

Share
صورة من الحدث
24/11/2016 10:01 م

مظاهرات ليلية بالمحافظات تندد بفشل العسكر في ختام أسبوع "ارحلوا"

مظاهرات ليلية بالمحافظات تندد بفشل العسكر في ختام أسبوع "ارحلوا"

Share
صورة من الحدث
24/11/2016 10:44 م

"التحالف" يدعو لأسبوع ثوري بعنوان "لساها ثورة يناير"

"التحالف" يدعو لأسبوع ثوري بعنوان "لساها ثورة يناير"

Share
صورة أرشيفية
24/11/2016 08:58 م

أيمن نور يستنكر صمت الجيش حول مشاركة 18 طيارا مع "بشار"

أيمن نور يستنكر صمت الجيش حول مشاركة 18 طيارا مع "بشار"

Share
أيمن نور
24/11/2016 07:23 م

"القدس" | التاريخ الأول للمدينة المقدسة يُكذب إدعاءات الحركة الصهيونية

"القدس" | التاريخ الأول للمدينة المقدسة يُكذب إدعاءات الحركة الصهيونية

التوراة تؤكد أن اليهود غزاة محتلين.. والتاريخ يؤكد عروبة المدينة

تقرير: نضال سليم
 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 351
"القدس" | التاريخ الأول للمدينة المقدسة يُكذب إدعاءات الحركة الصهيونية

- "القدس" قبل الميلاد.. كيف كانت ، ومن هم أقام بها ؟.

- "العبرانيون".. من هم ، وأين موطنهم ؟.

- داود وسليمان - عليهما السلام - لم يكونا مؤسسي مدينة القدس.


تعد واحدة من أقدم مدن العالم ، حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام ، وبالتزامن مع مرور نحو ثلاثة آلاف عام على دخول نبي الله داود ، لمدينة القدس ، يستمر الكيان الصهيوني استكمال تهويد المدينة بعد احتلالها واغتصابها ، وتعميم الزعم الصهيوني بأنها عاصمة أبدية لـ"إسرائيل" التي لها السيادة على المدينة ، وحصر قضية القدس في كونها خلافًا بين المسلمين والمسيحيين حول أماكنهم المقدسة فيها، وكيف تتم إدارتها.
ومدينة القدس مدينة قديمة يرجع تاريخها لأكثر من ثلاثين قرنًا قبل الميلاد ، وتذكر المصادر التاريخية أنها كانت في ابتداء الزمان صحراء خالية من أودية وجبال ، وكان أول من اختطها هو سام بن نوح عليه السلام ، حيث يذكره البعض باسم "ملكي صادق" ومعناها بالعبرية "ملك الصدق" إلا أن "ملكي صادق" متأخر في الزمن عن الجيل الأول الذي عاش في هذه البقعة المباركة ، في أول الأمر، وكان ذلك قبل أن يفكر "ملكي صادق" في تخطيط مدينته على أي شكل من الأشكال.
وقد مرت مدينة القدس بعدة عصور اختلفت خلالها تسميتها، فقد وردت في سجلات الفراعنة تحت اسم "يبوس" ، وهي "أوروسالم" كما كان اسمها عند الكنعانيين , وهي "أورشاليم" كما سماها العبرانيون ، وهي "بروساليم" عند اليونانيين ، وهي "هيروسلما" أو "سموليموس" أو "إيليا" عند الرومان ، وهي "القرية" أو "بيت المقدس" أو "القدس" كما سماها العرب المسلمون.
فالقدس هي زهرة المدائن ، مدينة الرسالات والأنبياء , حملت على كاهلها تاريخًا طويلًا يضرب بجذوره عبر العصور والقرون الممتدة ، وفي هذه الأيام تبرز حاجتنا الماسة ، نحن العرب والمسلمين ، لقراءة صحيحة لتاريخ القدس، كي نتعامل مع ملف هذه القضية، وذلك في وقت نشهد فيه قيام الحركة الصهيونية بهجمة قوية لتعميم قراءة خاطئة لتاريخ القدس على العالم أجمع.

لذا ، وفي محاولة مع جريدة "الشعب" لتصحيح المفاهيم للأجيال الجديدة ، وتذكيرًا لقرائها ، تقدم لكم من خلال سلسلة من التقارير التى تدون وتسجل أهم المراحل التاريخية للمدينة المقدسة ، وشهادة حيه من التاريخ تؤكد كذب الكيان الصهيوني وتتصدي لهجمات التهويد الشرسة التى تتعرض لها المدينة ومقدساتها.

الصحف المغربية تهاجم "السيسى"

الصحف المغربية تهاجم "السيسى"

وتصف حضوره القمة الإفريقية بـ"الخذلان"

 منذ 11 ساعة
 عدد القراءات: 1762
الصحف المغربية تهاجم "السيسى"
انتقدت صحف مغربية، اليوم الأربعاء، خذلان عبد الفتاح السيسي المملكة، بعد أن عمد إلى حضور القمة العربية الأفريقية المقامة حالياً بغينيا الاستوائية، في الوقت الذي انسحبت فيه ثماني دول عربية من القمة، احتجاجاً على قبول مشاركة ما يسمى "الجمهورية الصحراوية" في أشغال المؤتمر.
ووصفت جريدة "هسبريس" الإلكترونية حضور السيسي، وكذلك الرئيس الموريتاني، في أشغال القمة العربية الأفريقية، في تجاهل لموقف المغرب المحتج على مشاركة جبهة البوليساريو، ودعمه من طرف بلدان خليجية، بكونه "خذلاناً" من مصر للمغرب.
وذكّرت الجريدة الإلكترونية بحادثة سابقة بصمت عليها مصر، عندما احتضنت قبل أسابيع قليلة أشغال برلمان عموم أفريقيا والبرلمان العربي في مدينة شرم الشيخ، وحضره وفد من جبهة البوليساريو، ترأسه خطري آدوه، والذي استقبله رئيس البرلمان المصري؛ وهو ما أثار ردود فعل غاضبة في المغرب.
وأفاد موقع "هسبريس" بأن مشاركة السيسي وولد عبد العزيز في القمة العربية الأفريقية، إلى جانب حضور ما يسمى "الجمهورية الصحراوية الغربية"، تأتي لتثير العديد من التساؤلات بشأن مواقف هذين البلدين من قضية الوحدة الترابية؛ فيما قرّرت كل من السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان والأردن واليمن والصومال الانسحاب تضامناً مع المغرب.
وقالت صحيفة "الصباح" الورقية اليومية إن الرئيس المصري استفز المغرب مجدداً، فور وصوله إلى غينيا الاستوائية، إذ رفض الانسحاب من القمة الأفريقية العربية، والتي تنطلق اليوم الأربعاء، بسبب مشاركة جبهة البوليساريو المطالبة بانفصال الصحراء عن سيادة المملكة.
وأوردت الصحيفة أن السيسي اختار توجّه بعض الدول المعادية للوحدة الترابية المغربية، والتي تحاول التفاوض مع الدول المنسحبة، لإرجاعها إلى القمة الأفريقية العربية، وهي السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان وغيرها، والتي عبّرت عن موقفها الداعم للمغرب المنسحب أيضاً.
ولفت المنبر المغربي ذاته إلى أن العلاقات المغربية المصرية تعيش توتراً غير مسبوق في الفترة الأخيرة، بعدما استقبلت مصر وفداً من جبهة البوليساريو في القاهرة، قبل أن يؤجل السيسي زيارته إلى المغرب على هامش مؤتمر المناخ "كوب 22" بمراكش، والذي اختتمت أشغاله أخيراً.
ومن جهته أفاد موقع "اليوم 24" بأن "الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي لم يتردّد في التمسك بمشاركته، على الرغم من انسحاب حلفائه الخليجيين تضامناً مع المغرب"، متابعاً أن مشاركة السيسي في القمة العربية الأفريقية، إلى جانب البوليساريو، تضفي مزيداً من الضبابية على موقف القاهرة من الوحدة الترابية للمغرب.