الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

وائل قنديل يتحدث عن سر مصالحة "السيسى" والإخوان المسلمين

وائل قنديل يتحدث عن سر مصالحة "السيسى" والإخوان المسلمين

ويؤكد: إعلام العسكر يروج لها لمغازلة السعودية فقط.. ولا توجد هناك مصالحة       

ه

 منذ دقيقة
 عدد القراءات: 351
وائل قنديل يتحدث عن سر مصالحة "السيسى" والإخوان المسلمين

أكد الكاتب الصحفي "وائل قنديل" أن ما تم تداوله في إعلام النظام عن صفقة مصالحة مزعومة بين العسكر وجماعة الإخوان، هو محض "غزل ركيك"، يحاول به نظام الانقلاب إعادة العلاقات المقطوعة مع المملكة السعودية، وتعويض خسائره التي منها قطع شركة "أرامكو" امدادات البترول عنه.
 
وقال "قنديل" "عن المصالحة والاغتيال وفيفي عبده" وهو عنوان مقاله المنشور اليوم الأربعاء في موقع "العربي الجديد": "سئلت: ما رأيك في صفقة المصالحة بين الإخوان المسلمين ونظام عبد الفتاح السيسي برعاية سعودية، كما نشرت"الشروق" المصرية؟" قلت الآتي: ليس نظام السيسي مشغولاً بالتصالح مع ضحاياه، والضحايا هنا ليسوا "الإخوان" وحدهم، وإنما كل ما يمت إلى ثورة يناير بصلة.. وأن شغل السيسي الشاغل هو وصل ما انقطع بينه وبين السعودية، وظنّي أن ما انقطع كثير، ليس أهم ما فيه شحنات "أرامكو" الشهرية من الوقود.
 
وأردف: وفي ذلك، ليس مستبعدًا على الإطلاق أن يغازل نظام السيسي الرياض بحواديت المصالحة في مصر، من خلال لعبة تسريب أخبار مجهلة، منسوبة إلى مصادر مجهولة، داخل الجماعة ومن خارجها، فضلاً عن الدفع بتعزيزات إضافية من "عساكر الإعلام المحلي" تبث نحيباً وتشنجاً عن رفض المصالحة مع "الإخوان"، وكأن هناك مصالحة بالفعل، يجري إعدادها في مطابخ سرية.
 
وأضاف: تبدو بنود الصفقة المزعومة من الركاكة، بما يؤهلها لمنافسة سيناريو محاولة الاغتيال المزعومة التي استهدفت عبد الفتاح السيسي، في أثناء أدائه العمرة، لدى زيارته السعودية، وهو المخطط الذي كشفه "الأمن الوطني" المصري، وحده، من دون علم أجهزة الأمن السعودية، وأنقذ به السيسي وولي العهد السعودي، محمد بن نايف، من الاغتيال على الأراضي السعودية.

فيديوI كل هذه الأموال سرقها السيسي من الإخوان.. تعرف إليها

فيديوI كل هذه الأموال سرقها السيسي من الإخوان.. تعرف إليها

Share
صورة من الفيديو
23/11/2016 10:32 ص   

ه

مفاجأة.. البنوك تشترى الدولار من السوق السوداء

مفاجأة.. البنوك تشترى الدولار من السوق السوداء

وخبير اقتصادى: القادم أسوء    

ه

 منذ دقيقة
 عدد القراءات: 187
مفاجأة.. البنوك تشترى الدولار من السوق السوداء
مازالت أزمة الدولار تتصاعد فى البلاد، رغم الإعلان أحيانًا عن هبوطها، لكن الإدارة النقدية التى يتبعها البنك المركزى، تُكبد السوق المصرفى بعد الخسائر أحيانًا بسبب ارتفاع سعر الدولار، وهو ما يشكو منه المستوردين هذا إن حصلوا عليه بالطرق الشرعية بالبنوك، ففى نهاية الأمر يتجهون للسوق السوداء من أجل سد احتياجتهم فى ظل الأزمة.
وأكد مصرفيون وتجار عملة في السوق السوداء، أن البنوك بدأت في سحب الدولارات والعملات العربية من شركات الصرافة بأسعار خاصة ومميزة عن تلك التي تعرضها البنوك للأفراد.
وقال أحد التجار حسب وكالة رويترز "هناك حالة من انعدام الطلب تماما على الدولار في السوق السوداء حاليا، البنوك تعطي لنا أسعارا مميزة ولذا نجمع الدولار لحسابها".
وكان وكيل محافظ البنك المركزي المصري، طارق فايد، ذكر، أن البنوك تلقت نحو 3 مليارات دولار منذ تعويم الجنيه.
وتباينت أسعار الدولار في البنوك، إلا أن متوسط الشراء ارتفع إلى نحو 17,4 جنيهاً رسمياً في البنوك ونحو 18 جنيهاً للبيع، في حين تجاوز 18.5 جنيهاً في السوق السوداء في ظل تراجع المعروض.
وتعرض الجنيه للتذبذب هبوطاً وصعوداً عقب قرار البنك المركزي تحرير أسعار صرف العملات في الثالث من شهر نوفمبر، وأعلن البنك المركزي تخليه عن ربط العملة عند نحو 8.8 جنيهات للدولار في خطوة يأمل بأن تجذب تدفقات النقد الأجنبي، وتقضي على السوق السوداء إلا أنها استمرت وزاد سعر العملة الأميركية إلى الضعف.
وحذر محللو اقتصاد من التأثيرات السلبية لارتفاع سعر صرف الدولار على أسعار السلع والأوضاع المعيشية للمواطنين.
وقال المستشار السابق لصندوق النقد الدولي الدكتور فخري الفقي، إن "هبوط الجنيه المستمر أمام الدولار يعد إشارة إلى أن الحكومة في وادٍ والوضع الاقتصادي المتأزم في وادٍ آخر، خاصة بعد وجود أكثر من سعر للدولار في السوق المصري، ما يعطي انطباعاً سلبياً بأن الدولة لديها ندرة في السيولة المتاحة من النقد الأجنبي".
وأضاف الفقي أن انخفاض الصادرات وتدهور السياحة وعائدات قناة السويس سيؤدي إلى مزيد من ارتفاع سعر العملة الأميركية.
وبدوره قال الخبير الاقتصادي سرحان سليمان،  إن "القادم أخطر، فاستمرار تدهور الجنيه أمام الدولار يؤكد أن الاقتصاد المصري أمام معادلة صعبة وخطيرة"، موضحاً أن البنك المركزي لم يدرس جيداً قرار تعويم الجنيه.
وتوقع سليمان أن يصل الدولار إلى أكثر من 20 جنيها في البنوك. ولفت إلى أن أزمة اختفاء الأدوية المستوردة من الأسواق، كانت بسبب الدولار.

محامى دولى يرصد أسباب حرب الإمارات على التيار الإسلامى

محامى دولى يرصد أسباب حرب الإمارات على التيار الإسلامى

والإخوان المسلمين تحديدًا

 منذ دقيقة
 عدد القراءات: 99
محامى دولى يرصد أسباب حرب الإمارات على التيار الإسلامى

شن د. محمود رفعت، مدير المكتب الأوروبي لحقوق الإنسان، هجومًا معتادًا على الإمارات ومستشاريها ومخططاتهم التي وصفها بالمسمومة، وذلك في إطار تناوله لفضح ذلك المخطط الذي تم برعاية إقليمية لسحق جماعة الإخوان المسلمين وكيف يرى "رفعت" أنها أكبر من السحق ومن الممكن أن تتلقى الضربات بجسدها دون تفتت.
 
وأوضح مبدئيًّا مجمل التغريدات بقوله: "سأشرح اليوم أسباب حرب الإمارات الشعواء على الإخوان ومن وراءها يحركها، وكيف تم استخدام أبوظبي لتدمير اليمن وليبيا ومصر بحجة محاربتهم".
 
وفي واسطة عقد تغريداته (11) قال د. محمود رفعت: "أخرج توني بلير مخططاته المسمومة ومعه محمد دحلان، وفتح أولاد زايد خزائن شعب الإمارات لسفك دم العرب والمسلمين بعدما عزلوا أخوهم خليفة".
 
واعتبر أن البداية تكمن فيما ترتكبه "الإمارات منذ 2011 إلى اليوم أبشع الجرائم بحق العرب والمسلمين فسفكت الدم أنهارًا في اليمن وليبيا وسيناء وغيرهم بحجة محاربة الإخوان".
 
وعن تصديها ذاتيًّا للإخوان داخلها نبه إلى أنه في "بداية الربيع العربي في 2011 وقع 88 مواطنًا إماراتيًّا طلب بإنشاء برلمان في الإمارات فاعتقلتهم أبوظبي ونكلت بهم وأسرهم حتى النساء لم يسلمن، وأن المواطنين الإماراتيين الـ88، الذين وقعوا طلبًا بإنشاء برلمان في الإمارات، بداية الربيع العربي في 2011 كانوا أساتذة جامعة وصحفيين وكتابًا.. أي من النخب".
 
وأضاف: "اعتقلت أبوظبي 88 مواطنًا إماراتيًا، الذين طالبوا ببرلمان في الإمارات بداية الربيع العربي وكان معظمهم منتمون للإخوان ومن هنا بدأت القصة".
 
ورأى أن سبب اعتقال أبوظبي الـ88 مواطنًا إماراتيًا "كانت (ولا تزال) حالة هلع ورعب من الشارع"، لافتًا إلى أنه حين هب الربيع العربي كان "حضور الإخوان طاغيًا؛ حيث كانوا الوحيدين كفصيل منظم حيث ضمن لهم طابعهم السري البقاء طيلة عقود من البطش ببلاد العرب".
 
وأشار د. محمود رفعت إلى أنه بعدما اعتقلت أبوظبي 88 مواطنًا، "لجأت لعراب دمار العرب والمسلمين توني بلير لطلب النصح، منبهًا إلى أنه "بلجوء الإمارات له انتهز توني بلير الفرصة ليكمل مشروع هدم أوطان العرب والمسلمين الذي بدأه بغزو العراق 2003 حين كان رئيس وزراء بريطانيا".
 
وأوضح أن "تزامن لجوء الإمارات لتوني بلير مع تقريب محمد دحلان لعدائه للإخوان منذ أن نزعت حماس منه غزة وهرب منها مذعورًا بعد جرائم لا تحصى".
 
وعن شهادة شخصية عن محمد دحلان ووضعه في "البلاط" الإماراتي، قال "قدمت الإمارات الفلسطيني محمد دحلان كمستشار لرئيس الدولة خليفة بن زايد لكن كل من زار أبوظبي وقتها (وانا منهم) وجده وصي بل سجان الرئيس"، فأخرج توني بلير مخططاته المسمومة ومعه محمد دحلان وفتح أولاد زايد خزائن شعب الإمارات لسفك دم العرب والمسلمين بعدما عزلوا أخوهم خليفة".
 
 
وفي تغريدة تالية قال: "استغل توني بلير محدودية عقل أولاد زايد الثلاثة (محمد وعبد الله وهزاع) فمزج لهم خوفهم من الربيع العربي بحلم تسيد المنطقة ليبدأ فصل أسود".
 
وفي سيناريو لصناعة الدمى قال لخبير القانوني الدولي، "جرت الإمارات بركابها السعودية عن طريق رجلها خالد التويجري الذي كان الحاكم الفعلي ويسعى لعزل الملك سلمان وأطلق عليه شائعات الزهايمر".
 
وأضاف "وجه توني بلير مال الإمارات الذي سخره حكام أبوظبي لتصنيع دمى مثل السيسي و حفتر كما أهدر خالد التويجري مليارات ضخمة من مال السعودية".
 
ورأى أن بلير استغل ما اعتبره "محدودية عقل حكام أبوظبي" فوضعهم تحت تأثير نفسي ورعب مستمر من هاجس الاخوان أنهم سينهون حكمهم لان الشارع معهم".
 
ويرى "رفعت" أنه "بمقدم الملك سلمان وطرده خالد التويجري تغير كثير في الأمور لكن توني بلير دفع الإمارات للالتفاف عبر بعض الدوائر في السعودية".
 
وأضاف "قام كل من حكام أبوظبي ومعهم خالد التويجري بضخ مليارات لا حصر لها بالاعلام بالبداية لشيطنة الإخوان و قطر بتعليمات توني بلير".
 
وكشف أن هدف الإمارات في البداية كان القضاء على الربيع العربي بسحق الاخوان لكن "توني بلير استغل محدودية عقلهم ليحرق ما تصل يده اليه ببلاد العرب".
 
وبرأي القانوني محمود رفعت هناك حقائق منها أن "الاخوان بسبب هروبهم من عبد الناصر وإستقبال الملك فيصل لهم منذ الخمسينيات والستينيات متجذرون بكل أنحاء الخليج، وأنه "مثلما في السعودية ومصر بل والإمارات نفسها الإخوان جزء كبير من نسيج المجتمع ومحاولة سحقه لن تنجح لكنها تقطيع للجسد وإضعاف له".
 

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

الإسماعيلية| إضراب عمال هيئة الاستثمار

الإسماعيلية| إضراب عمال هيئة الاستثمار

احتجاجًا على تدنى الأجورم

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 268
الإسماعيلية| إضراب عمال هيئة الاستثمار

دخل عمال هيئة الاستثمار العامة بالإسماعيلية في إضراب عن العمل وذلك لليوم الثالث على التوالي وسط أنباء عن مد الإضراب حتى يوم غد الأربعاء، وذلك احتجاجًا على تدني الأجور ورفض إدارة الهيئة الاستجابة لمطالبات القوى العاملة بالهيئة بزيادة المرتبات 200 جنيه.
 
وقال أحد القيادات العمالية بالهيئة أن "قرار القوى العاملة لم تنفذه شركات القطاع الخاص" ولا الهيئات التابعة مباشرة لمجلس الوزراء، مطالبين بتنفيذ القرار وزيادة المرتبات 200 جنيه، ورافضين التدخلات الأمنية في حل مشكلة برأيهم "عمالية" خالصة.
 
من جانبها رفضت إدارة الهيئة الاستجابة لإضراب العمال، وقررت معاقبة المضربين بزيادة عدد ساعات العمل ليكون انتهاء العاملين في تمام الساعة 4 والنصف بدلاً من 3 والنصف لتعويض الأضرار الناتجة عن الإضراب.
 
وعبر عاملون عن أن الأوضاع وصلت بين الإدارة والعاملين إلى ذروة الاحتقان، وأن إضرابهم سيمتد في الغد من الصباح الباكر.
 
فيما توقع مراقبون أن تتجه الأوضاع نحو مزيد من التطور السلبي.

ثوار المحافظات يوجهون انتهاكات العسكر في أسبوع "ارحلوا"

ثوار المحافظات يوجهون انتهاكات العسكر في أسبوع "ارحلوا"

Share
جانب من فعاليات اليوم
22/11/2016 09:49 مم

تعرف على تفاصيل مقتل المرأة التى عطلت أسهم أشهر بنك بالبورصة

تعرف على تفاصيل مقتل المرأة التى عطلت أسهم أشهر بنك بالبورصة

والعثور على جثتها فى منزلها القريب من مكان مقتل الباحث جوليو ريجينى مع تأكيد عدم الربط بين الحادثتين

 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 721
تعرف على تفاصيل مقتل المرأة التى عطلت أسهم أشهر بنك بالبورصة
حالة شديدة من التعجب بعد مقتل السيدة، نيفين إبراهيم، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الإسلامى، والتى يلقبونها بالمرأة الحديدية، وكذلك هى التى أثر مقتلها فى البورصة اليوم،مما جعلهم يوقفون تداول أسهم بنك أبو ظبى لمدة وجيزة، وهى أزمة لم تحدث للبنك منذ فترة طويلة للغاية.
وكانت سلطات الأمن بمحافظة الجيزة، قد عثرت على جثة السيدة نيفين، التى كانت تحاوطها حراسات شديدة طوال تنقلها حول مسكنها بمدينة السادس من أكتوبر.
المفارقة الغير مرتبطة بالطبع هنا، أن مكان سكن "نيفين" يقع على بعد عدة مترات من مكان اكتشاف جثة الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.
وأضاف المصدر أنه جار فحص مسرح الجريمة مرة أخرى حتى يتمكن فريق البحث الوقوف بموضوعية على سبب الحادث، وبيان هل كان دافع آخر للجريمة غير السرقة من عدمه.
وبداية الواقعة بتلقي اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغاً من العاملين بمجمع "سيتى فيو" السكني بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالعثور على جثة مديرة بنك أبو ظبى الإسلامي مقتولة داخل فيلتها.
على الفور انتقلت قوات الأمن بإشراف اللواء محمود خليل، نائب مدير مباحث الجيزة واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية إلى مكان الحادث وتبين من المعاينة الأولوية أن المجني عليها تدعى "نيفين إبراهيم لطفي" مديرة بنك أبو ظبي الإسلامي 64 سنة مصابة بعدة طعنات.
علي الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد عبد الوهاب شعراوي، رئيس قطاع مباحث أكتوبر والشيخ زايد حيث تم إغلاق جميع مداخل ومخارج المجمع السكني والاستماع إلى أقوال العاملين به وأفراد الأمن والجيران للتوصل إلى معلومات عن الحادث وضبط المتهمين، كما يقوم فريق البحث بفحص عدد من العناصر الإجرامية لتوصل إلى مرتكبي الواقعة بجانب فحص كاميرات المراقبة بالمحيط لتحديد الجناة.
وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة من خلال فحص المكان عدم وجود أي أثار لكسر منزلها، وأنها تقيم بمفردها ومعها خادمتها الاندونيسية، كما كشفت المعاينة سرقة سيارة المجني عليها وهي ماركة مرسيدس.
وبحسب مانشرته "بوابة أخبار اليوم" التي انتقلت إلى مكان الحادث حيث قام أفراد الأمن الإداري الخاص بالمجمع السكني بمنع دخول أي شخص إلى مكان الواقعة، وذلك بناء على تعليمات أجهزة الأمن، لسرعة كشف غموض الحادث وتلاحظ  أن فيلا المجني عليها تقع في بداية مدخل المجمع الذي يقع بعد منطقة حازم حسن مباشرةً على مسافة كيلو منه، والذي تم العثور فيها على جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني تجاه ميدان الرماية، ورفض رجال الأمن الإداري الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الأعلام.
وأمرت نيابة أول أكتوبر بدفن وتشريح جثة المجني عليها، وأمرت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، للوصول إلى المتهمين بارتكاب الواقعة، حيث يقوم فريق النيابة بالاشتراك مع رجال المباحث بجرد جميع المتعلقات الشخصية للمجني عليها، لمعرفة هل الغرض من الحادث السرقة من عدمه وكشفت مناظرة النيابة للجثة وجود عدة طعنات في أماكن متفرقة بجسدها أدت إلى وفاتها، كما تبين من خلال فحص البلاغ أن الأهالي اكتشفوا وفاتها داخل الفيلا بالمصادفة.