الأحد، 30 نوفمبر 2014

محلل إسرائيلي: تبرئة مبارك بشرة خير لتل أبيب

محلل إسرائيلي: تبرئة مبارك بشرة خير لتل أبيب

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 408
محلل إسرائيلي: تبرئة مبارك بشرة خير لتل أبيب
"بالنسبة لإسرائيل، فإن دلالة تبرئة مبارك إيجابية للغاية. لأنها ترمز إلى أجواء جديدة في مصر تتعلق بعودة السيطرة ليد الجيش والابتعاد عن قيم الحركة الإسلامية. يشار إلى أن الرئيس الإخواني المعزول مرسي لم يستطع أن يتفوه بكلمة" إسرائيل" وحرص على الاستعاضة عنها بـ" الجانب الآخر".
كان هذا جزء من تحليل "يارون فريدمان" المحلل المعروف لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية حاول فيه بحث دلالات براءة مبارك بالنسبة لإسرائيل، معتبرا أن الحكم جاء بمثابة ضربة قاصمة للحركة الإسلامية في مصر، التي فشلت قبل صدوره بيوم واحد في حشد المواطنين لما عرف بــ" انتفاضة الشباب المسلم".
وذهب" فريدمان" في المقال الذي حمل عنوان" ثورة الإسلاميين ضاعت في الفيس بوك" إلى أن تبرئة مبارك ترمز إلى تضامن السيسي مع قائده السابق، وإلى الأجواء التي يمكن تحسسها في الإعلام والمساجد والتي باتت لا تفرق بين ناشطي الإخوان المعتدلين وبين الجهاديين الأكثر عنفا، فكلهم إرهابيون والحكم عليهم واحد- السجن أو الموت
إلى نص المقال..
يرغب الإسلاميون في مصر بالتأكيد في نسيان يوم الجمعة الماضي. فالتظاهرات العملاقة التي دعوا لها على الفيس بوك بهدف إسقاط نظام السيسي فشلت، وتم تبرئة الرئيس المخلوع مبارك من قتل المتظاهرين. كيف تؤثر هذه الأحداث على إسرائيل؟.
ضربة قاصمة للحركة الإسلامية: انتهت المحاكمة التي عرفت في مصر باسم" محاكمة القرن" بتحول مذهل يرتبط في الغالب بالتحول في السلطة الذي حدث قبل عام في البلاد- نقل الحكم من الإخوان المسلمين لكبار رموز الجيش وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي.
محكمة جنايات القاهرة قالت أمس كلمتها: الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير الداخلية حبيب العادلي بُرآء من كل التهم. فلم يعدوا يتحملون مسؤولية قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير 2011، ولم يعودوا متهمين بالفساد أو بالتآمر لبيع الغاز المصري لإسرائيل بثمن بخس.
بكلمات أخرى سيكون بإمكان جميع المتهمين الخروج قريبا من السجن والتجول بحرية. وهنا يُطرح السؤال ما هي تبعات هذا القرار بالنسبة لمصر وعلاقاتها مع إسرائيل؟.

خطير.. فضائح السيسى وانقلابه تضع مصر على قائمة "خطر ممنوع الاقتراب" تحقيق جمعة الشوال

خطير.. فضائح السيسى وانقلابه تضع مصر على قائمة "خطر ممنوع الاقتراب"

تقرير: محمد هاشم الخباز
 منذ 4 يوم
 عدد القراءات: 6488
خطير.. فضائح السيسى وانقلابه تضع مصر على قائمة "خطر ممنوع الاقتراب"
فى ظل الاحتفاء اللامتناهى من إعلام السيسى بزيارته لأوربا، ونسج الأساطير حول طبيعة استقباله، وسيميائية شخصيته الطاغية، وأن زعماء العالم ينظرون إليه، وكأنه مخلص هذا الزمان، وأوميجا ذلك العصر والأوان، وأن الله قد أرسله رغم انقطاع الوحى؛ لينقذ العالم من براثن الإرهاب المحتمل.
ولأن البعض ممن جرف الإعلام المباركى عقله إبان 30 عاما مجتزأة من العمر العقلى لهذه الأمة المغلوبة على أمرها؛ أردنا فقط أن نوضح من خلال هذا التقرير الوضع الحقيقى للانقلاب وقائده فى البلاد التى يطلبون عونها ويرتجون تأييدها؛ لعلها تعطى لجسد الانقلاب الميت قبلة من الحياة أو بعضا من مساحيق التجميل التى تجعل العامة لا يكتشفون نهايته التى باتت ترى بأى عين مجردة عن الهوى والمصالح والأيدولوجيات. 
فبالرغم من مزاعم الأمان والحفاظ على الأمن القوى، وارتكاب المجازر ليل نهار بهذه الذريعة، نجد دول العالم تتعامل مع مصر حقيقة كجمهورية من جمهوريات الموز التى تحذر رعاياها من الذهاب إليها، فها هى كندا تنشر على الموقع الرسمى لحكومتها ما هو نصه: "ملحوظة.. لينك موقع الحكومة الكندية أسفل الترجمة."
نصائح وتحذيرات من السفر لجمهورية مصر العربية :-
1- تحذير من السفر لغير الضرورة. 
2- إذا كان لابد من السفر، فلتكن للفنادق الساحلية في شرم الشيخ أو الغردقة؛ أو الأقصر وأسوان، مع ممارسة أقصى درجات الحيطة والحذر.
3- الدولة تعاني من اضطرابات داخلية، والوضع العام لا يمكن التنبؤ به.
4- التحذير من الاقتراب من التجمّعات وأماكن المظاهرات.
5- معدل الجريمة في ازدياد. (خطف، سرقة عربيات، تثبيت على الطرق من قِبَل مجموعات مسلّحة). وهذا يحدث في أكثر مناطق القاهرة ازدحاما وفي ضوء النهار.
6- بشكل خاص السيدات الأجانب بيتعرضوا للتحرش سواء اللفظي أو الجسدي.
7- الطرق والمواصلات العامة سيئة جدا، ومصر من أعلى نسب العالم في حوادث الطرق. 
http://travel.gc.ca/destinations/egypt
ولعل لقارئ يقول: "إن ذلك سلوك منفرد، فكندا تعانى حقيقة من أزمة فى نقص عدد السكان، وقد تكون تريد الحفاظ على أمن مواطنيها بدرجة غير مبررة؛ لنجد أيضا أن دولة أيرلندا تفاجئنا أيضا على موقعها الرسمى الذى ننشر اللينك الخاص به أسفل الترجمة لتأتى بالنص كالآتى:
تحذيرات ونصائح للمسافرين إلى جمهورية مصر العربية:
1- تحذير من السفر لغير الضرورة، يعني لو مفيش ضرورة، متسافرش. (هذه تاني درجة بعد الحظر النهائي من السفر).
2- إذا كان لابد من السفر، فلتكن للفنادق الساحلية في شرم الشيخ، أو الغردقة؛ أو الأقصر، وأسوان، مع ممارسة أقصى درجات الحيطة والحذر مع عدم الخروج من الفنادق، والتحرك بالطيران فقط.
3- تحذير من الاقتراب من التجمّعات، وأماكن المظاهرات.
4- زيادة حدة وعدد التفجيرات والأعمال "الإرهابية" في الشهور الأخيرة وخاصة في سيناء.
5- السيدات وخاصة الأجانب عرضة للتحرش الجنسي سواء لفظي، أو جسدي.
6- الصحفيون الأجانب بيتم استهدافهم من قوات الأمن، ومنهم اللي تم القبض عليهم في الشهور الأخيرة؛ بسبب ممارسة عملهم في تغطية الأحداث.
7- عدد من الاعتداءات الجنسية وحالات الاغتصاب حصلت على مدار السنة اللي فاتت ضد سيدات أجانب في الفنادق المطلّة على البحر الأحمر. 
السيدات اللي بيسافروا مصر لوحدهم لازم يبقوا مُدركين إنهم عرضة للاعتداء الجنسية.
8- معدل الجريمة في ازدياد (سطو مسلح - سرقة سيارات).
9- القيادة، والمواصلات العامة، والطرق خطر في مصر (حوادث حصلت في الفترة الأخيرة أدت إلى مصرع وإصابة عدد لا يُستهان به من السكّان المحليين والأجانب).
10-  مياه الشرب مش صحيّة، ويُنصح بشراء مياه معدنية.
https://www.dfa.ie/…/travel-adv…/a-z-list-of-countries/egypt
ومن الواضح والمعلوم أن هذه الدول لا تتواطأ لإحراج مصر، أو قائد الانقلاب السيسى، أو أنها تنتمى للتنظيم الدولى للإخوان المسلمين، الذى يسيطر على العالم كله إلا الجيش الوطنى العظيم الذى وكما روى خالد عجاج قال عنه الله إنه من خير أجناد الأرض.
وبتسليط الضوء على دولة ثالثة؛ لنرى كيف ينظر العالم إلى مصر فى ظل الانقلاب العسكرى، وغباء المنقلبين، ولتكن هذه الدولة هى أستراليا لنجدها أيضا تحذر رعاياها من السفر إلى مصر، ولكنها تصف المشهد على هيئة تحذيرات بطريقة مخزية، ليأتى نص الترجمة كالآتى مع التنبيه بوجود اللينك:
إلى رعايانا الذين ينتوون الذهاب إلى مصر عليك الانتباه إلى الآتى:
1- بالنسبة لمصر بوجه عام، اعد التفكير إذا كانت هناك ضرورة للسفر. (وهذه ثاني درجة بعد الحظر النهائي للسفر).
2- بالنسبة لمحافظة شمال سيناء وطريق طابا - السويس. (لا تذهب مطلقا).
3- البلد بتعاني من اضطرابات سياسية وأمنية.
4- هجمات إرهابية ممكن تحصل في أي وقت وفي أي مكان في مصر .
5- التحذير من الاقتراب من التجمّعات، وأماكن المظاهرات.
6- الصحفيون الأجانب بيتم استهدافهم من قوات الأمن، ومنهم اللي تم القبض عليهم في الشهور الأخيرة.
7- تفجيرات تؤدي لوقوع قتلى وإصابات بتحصل بشكل منتظم في القاهرة (مع ذكر أمثلة عن بعض التفجيرات اللي حدثت في الفترة الأخيرة).
8- أحداث طائفية بتحصل من وقت لآخر تؤدي لاشتباكات وهجوم على دور العبادة.
9- معدل الجريمة في ازدياد (سطو مسلح - اعتداءات جنسية - سرقة سيارات).
http://www.smartraveller.gov.au/zw-cgi/view/Advice/Egypt
وليس هذا موقف تلك الدول الثلاث فقط، وإنما معظم الدول التى تحترم مواطنيها، فهكذا أصبحت مصر فى ظل انقلاب السيسى دولة مع وقف التنفيذ أصبح شعارنا فى الغرب "خطر ممنوع الاقتراب"، وكأن هذ الانقلاب إنما جاء؛ ليستنزف الأموال، ويقتل الأحرار، ويهجر العقول؛ لينعم بجمهورية الخوف، ويفرض نفوذه على بلد خاوية على عروشها إلا من شيء واحد، هو الظلم والاستبداد والقهر الاجتماعى، والعسف بما تبقى من أمل على أبواب الحرية المنشودة.
أما عن الدول التى ذهب السيسى لزيارتها، فقد انتقص من قدر مصر أكثر مما انتقص من قدر نفسه، ففي سابقة هي الأولى من نوعها، وأثناء مؤتمر صحافي بين رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو إيرينزي والسيسي، ترك إيرينزي السيسي يردّ على أسئلة الصحافيين، وانشغل بالنظر في هاتفه المحمول، والرد على بعض الرسائل التي وردت إليه.
 ولم يكتفِ بذلك بل قام بالنظر للخلف، وكأنه يؤكّد للجميع أن ما يحدث لا يعنيه في شيء. 
ثم أصر على توصيل رسالة سلبية للسيسي، عندما أوضح للجميع أنه لا يضع سماعة الترجمة في أذنه.
ولم تكن هذه هي الإهانة الوحيدة للسيسي، فصحيفة "لاستامبا" الإيطالية وصفت السيسي أثناء لقائه ببابا الفاتيكان بـ"الأخرق المبتسم"، ليُسجّل ذلك سبقًا لسياسي كبير، وخرقًا للأعراف الصحافية؛ فضلاً عن كون المعني رئيس دولة في زيارة رسمية. 
وكعادة الإعلام الموالي للسيسي، لن يعجز القائمون عليه عن البحث وراء مبررات للفضيحة. 
فعمرو أديب حاول تجنب رؤية الإهانة الواضحة من رئيس الوزراء الإيطالي للسيسي، وعلل ذلك بصغر سنه، وتناسى أديب الأعراف الدبلوماسية التي لا تترك لمسؤول، مهما صغر سنّه وقلّت خبرته دون ترتيب هذه الأمور له.

و لم تكد أصوات الضحكات تنتهي على زيارة إيطاليا حتى يفجر السيسي السخرية مجددا في فرنسا
 فقال عبد الفتاح السيسي، موجهًا حديثه للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في المؤتمر الصحفي الذي جمعمها، اليوم الأربعاء، في العاصمة الفرنسية باريس، إن زيارة هولاند المرتقبة، في أغسطس العام المقبل، لافتتاح قناة السويس، غير محسوبة، وإنه ينتظر منه زيارة أخرى.
وقال السيسي لهولاند: “زيارة افتتاح قناة السويس غير محسوبة.. لينا زيارة أخرى غير زيارة افتتاح قناة السويس”. و في نهاية كلمة هولاند في المؤتمر الصحفي صفق الصحفيون و صفق معهم السيسي ليضيف إلى الفضيحة فضيحة جديدة فليت هذا الرجل جلس فى قصره المترس بالمدرعات والقوات الخاصة ويكفينا منه بلاءه الداخلى ولم يتطرق إلى الفضائح الدولية ولكن كيف له الراحة والنعيم بانقلابه وهو الذى يجلس على عرش مكون مما لا يقل عن 7 آلاف شهيد كيف له بالسكون وطنين 40 ألف معتقل تملأ سماء مصر بالدعاء على الظالمين 
هيئا لك الشقاء الأزلى وهنيئا للساكتين حكم الأشقياء ولا عزاء للموتى

ننشر.. بيان "الخزى والعار" من رئاسة الانقلاب حول براءة "المخلوع"

ننشر.. بيان "الخزى والعار" من رئاسة الانقلاب حول براءة "المخلوع"

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 3796
ننشر.. بيان "الخزى والعار" من رئاسة الانقلاب حول براءة "المخلوع"
أصدرت رئاسة الانقلاب بقيادة السيسي قائد الانقلاب
بيانا، جاء فيه "تابعنا، الأحكام الصادرة بالأمس بشأن القضايا المرفوعة على عدد من رموز نظام الحكم السابق وكبار المسئولين، ولقد انطوت تلك الأحكام على شقين أساسيين: أولهما، شق يتعلق بطبيعة الأحكام القضائية الصادرة، والتى لا يجوز التعقيب عليها، وذلك إعمالاً لنصوص الدستور المصرى الذى كفل للقضاء المصرى استقلالية تامة، وأكد ضرورة إعمال مبدأ الفصل بين السلطات، وتأكيداً للثقة الكاملة فى عدالة قضاة مصر ونزاهتهم وحيدتهم وكفاءتهم المهنية. أما الشق الثانى، فيتعلق بالأسباب التى أبدتها المحكمة تفسيراً لأحكامها، حيث وجَّه رئيس الجمهورية بما يلى:
• تكليف رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابى الثورة الذين قدموا حياتهم من أجل رفعة هذا الوطن.
• تكليف لجنة الإصلاح التشريعى بدراسة التعديلات التشريعية على قانون الإجراءات الجنائية التى أشارت المحكمة إلى ضرورة إجرائها، وإعداد تقرير عنها لتقديمه إلى رئيس الجمهورية.


مفاجأة.. لواء بالجيش: طنطاوي وعنان والسيسي كانوا يخاطبون جمال مبارك بـ"أفندم" ويستعدون لتوريثه الحكم .

مفاجأة.. لواء بالجيش: طنطاوي وعنان والسيسي كانوا يخاطبون جمال مبارك بـ"أفندم" ويستعدون لتوريثه الحكم ..!

كتب: نصر العشماوي
 منذ 130 يوم
 عدد القراءات: 15434
مفاجأة.. لواء بالجيش: طنطاوي وعنان والسيسي كانوا يخاطبون جمال مبارك بـ"أفندم" ويستعدون لتوريثه الحكم ..!
 في مفاجأة كبري تنسف الاعتقاد السائد من أن قيادات الجيش كانت ضد سيناريو التوريث الذي كان مبارك ينتوي من خلاله أن يسلم السلطة لنجله جمال عبر انتخابات لا تفرق كثيراً عن الانتخابات التي أجراها السيسي ليغتصب كرسي الحكم قال لواء أركان الحرب السابق والحاصل علي الدكتوراه في العلوم العسكرية وجيه عفيفي في حواري معه الذي سبق أن نشرنا جزءاً منه عبر جريدة الشعب والذي أفصح فيه عن امتلاك إيران للقنبلة النووية .. قال لنا عفيفي :
أن اعتقاد رفض قيادات الجيش لسيناريو التوريث هو محض خيال لا أساس له من الواقع بل إن جمال مبارك قد حكم مصر بالفعل طيلة ثمانية أعوام علي الأقل بما فيها الجيش بالطبع وقد كان طنطاوي وعنان والسيسي وجميع القيادات يخاطبون جمال بلفظ يا افندم ولم يكن يجرؤ أحد علي أن يناديه يا أستاذ جمال مثلاً .
وفي سؤالنا عن مدي صحة انحياز الجيش للثورة وعدم قبوله لجمال لأنه ليس إبن المؤسسة العسكرية ؟
قال عفيفي : الجيش لم ينحز للثورة ولنه تحيز لمصالحه للاستيلاء علي السلطة بخطة محكمة ، وقيادات الجيش لم يكن يعنيها إن كان جمال إبن المؤسسة العسكرية أم لا المهم أن يكون إبناً لمؤسسة الفساد التي شاروا في بنائها علي مدي عقود طويلة .
وعن استعدادات قيادات الجيش لتوريث الحكم لجال قال اللواء وجيه عفيفي :
كل قيادات الجيش كانت موافقة علي توريث الحكم لجمال وأصلاً لم يكن يجرؤ واحد فقط فيهم علي أن يراجع مبارك في أي شيء لا سيناريو التوريث ولا غيره وإلا أطاح به نهائياً أو فتح ملف فساده ، فمبارك كان لا يختار سوي أصحاب نقاط الضعف وخاصة في المناصب القيادية سواء بالمؤسسة العسكرية أو غيرها ، والأمر ليس فيه رضا أو عدم رضا فهم ليسوا مخيرين وإنما يؤمرون فيطيعون فوراً أي شيء بلا أي تفكير ، وهذه هي الحقيقة التي يعلمها كل قيادات الجيش وكذلك عمر سليمان الذي كان بحوزته جميع ملفاتهم وتنتظر من يعترض علي أي شيء..!!    

صحف الانقلاب تمهد لـ"جمال مبارك رئيسًا" تحقيق جمعة الشوال الوريث رجع ياخذ ورثة من مبارك واشرب ياشعب وسلم على الثورة احنا مش عرفنا نحافظ على ثورتنا

صحف الانقلاب تمهد لـ"جمال مبارك رئيسًا"

 منذ 25 دقيقة
 عدد القراءات: 109
صحف الانقلاب تمهد لـ"جمال مبارك رئيسًا"
مع استمرار منهجية تمهيد المواطنين لما سيحدث مستقبلاً - مثلما حدث في السابق في التمهيد للانقلاب والتمهيد لبراءة المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته - تم عنونة المانشيت الرئيس لصحيفة اليوم السابع غداً بعنوان: "جمال مبارك ينافس على رئاسة الجمهورية 2018".
 
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت، صباح أمس، ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

فاكهة غوانابانا أو ثمرة شجرة غرافيولا هي فاكهة سحرية فلها قدرة عجيبة على قتل الخلايا السرطانية . وهي أقوى في ذلك من العلاج الكيميائي بأكثر من 000ر10 مرة .

 إسم هذه الفاكهة غوانابانا أو شيريمويا أو السرسب أو ثمرة شجرة الغرافيولا

فاكهة غوانابانا أو ثمرة شجرة غرافيولا هي فاكهة سحرية فلها قدرة عجيبة على قتل الخلايا السرطانية . وهي أقوى في ذلك من العلاج الكيميائي بأكثر من 000ر10 مرة . 
 

 لماذا إذن نحن لا نعرف هذه الحقيقة ؟
السبب هو التغييب والتعتيم الذي ينسب إلى المنظمات المهتمة بايجاد الصيغ الكيماوية لصناعة الأدوية والتي يجنون من ورائها أرباحاً طائلة تصل إلى أرقام خيالية .
ولذلك ، من الآن فصاعداً .. يمكنك مساعدة صديق ما قد يحتاج لهذه الثمرة وذلك بأن تفهمه أن عصير هذه الفاكهة قد يناسبه ويفيده في منع هذا المرض . طعم هذه الفاكهة طيب ولا يشبه بحال من الأحوال المذاق الفظيع ولا النتائج الجانبية للعلاج الكيماوي .

إن كانت لديك فرصة .. إزرع شجرة غوانابانا في حديقتك أو عند أطراف سور منزلك .. وبذلك يمكنك أن تتناول ثمرة من تلك الشجرة كلما احتجت لشرب كوب من عصير هذه الفاكهة اللذيذة .
 
هذه المعلومات قد تخفى عن الكثير .. فشجرة غوانابانا (guanabana) هي شجرة قصيرة القامة ولا تشغل حيزاً كبيراً في المساحة وتعرف في البرازيل باسم غرافيولا (Graviola) وفي دول أمريكا اللاتينية كما في انجلترا بإسم السُرسب (soursop)  .

والثمرة كبيرة جداً في العادة ولحمها أبيض اللون ، يمكن أكلها بشكل مباشرة ويمكن خلطها بالمشروبات لإضفاء النكهة الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو.
هذه المعلومات قد تخفى عن الكثير .. فشجرة غوانابانا (guanabana) هي شجرة قصيرة القامة ولا تشغل حيزاً كبيراً في المساحة وتعرف في البرازيل باسم غرافيولا (Graviola) وفي دول أمريكا اللاتينية كما في انجلترا بإسم السُرسب (soursop)  .

والثمرة كبيرة جداً في العادة ولحمها أبيض اللون ، يمكن أكلها بشكل مباشر ويمكن خلطها بالمشروبات لإضفاء النكهة الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو.
إن الاهتمام الذي ينصب على هذه الثمرة إنما يعود لقوتها الهائلة المضادة للأورام السرطانية بجميع أنواعها ، وعلى الرغم من أنهم ينسبون لهذه الفاكهة الكثير من الخصائص .. إلا أن أهم ميزاتها هو تأثيرها السحري على الأورام . هذه الفاكهة مجربة ضد الأورام السرطانية فمن يعرفها جيداً يؤكد أنها مفيدة لجميع أنواع الأمراض السرطانية .
              
        

 

          

وهم يعتبرون هذه الفاكهة أيضا بمثابة العامل المضاد الواضح المعالم لميكروبات الإلتهابات البكتيرية والفطرية ، وهي (أي هذه الفاكهة) فعالة أيضاً ضد الطفيليات والديدان الداخلية ، كما أنها تنظم الضغط المرتفع للدم وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها  ، وهي علاج لاضطرابات الجهاز العصبي .

إن مصدر هذه المعلومات أمر لا يصدق : فمصدره هو أحد أهم وأشهر مصانع الأدوية والعقاقير في العالم وهم يؤكدون أنه بعد إجراء أكثر من 200 تجربة مخبرية منذ عام 1970م ثبت لديهم أن هذه الفاكهة تدمر الخلايا الخبيثة لـ 12 مرض من أمراض السرطان منها سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس .

برهنت ثمار هذه الشجرة أنها فعالة أكثر بـ  000ر10 مرة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية من علاج منتج الأدرياميسين ( Adriamycin )وهو العلاج المستخدم للسرطان في شتى بقاع العالم والأمر الأكثر إثارة هو أن هذا العلاج ”ثمرة الغرافيولا“ أو ”فاكهة الغوانابانا“ تدمر الخلايا الخبيثة فقط دون التعـــرض للخلايا السليمة في الجسم .

العنوان : معهد العلوم الصحية – 819 شارع ن. تشارلز – بالتيمور - ميريلاند
Instituto de Ciencias de la Salud, L.L.C. 819 N. Charles Street Baltimore, MD  1201http://www.hsibaltimore.com



لقطات حصرية من حرب مليشيات الداخلية على متظاهري "عبد المنعم رياض"

لقطات حصرية من حرب مليشيات الداخلية على متظاهري "عبد المنعم رياض"

 منذ 10 ساعة
 عدد القراءات: 2931
لقطات حصرية من حرب مليشيات الداخلية على متظاهري "عبد المنعم رياض"
تعرض "الشعب" فيديو حصريًّا من قلب ميدان عبد المنعم رياض يوضح الحرب التي شنتها مليشيات الداخلية على المتظاهرين المنددين ببراءة "المخلوع" مبارك في قضية قتل المتظاهرين .
تابعوا تغطية الشعب الحصرية المصورة على اليوتيوب
لمزيد من التغطيات و الفاعليات و برامج متنوعة تابعونا على الشعب تي في

أول شهيد بـ"ميدان التحرير" طفل يبلغ من العمر 14 عام

أول شهيد بـ"ميدان التحرير" طفل يبلغ من العمر 14 عام

 منذ 12 ساعة
 عدد القراءات: 984
أول شهيد بـ"ميدان التحرير" طفل يبلغ من العمر 14 عام
ارتقى، منذ قليل، أول شهيد بميدان التحرير وهو يهتف بسقوط المخلوع وإسقاط الانقلاب العسكري الدموي، في مسيرة القوى الثورية المناهضة للانقلاب العسكري وأحكام البراءة للمخلوع مبارك وعصابته .
وأصيب الطفل أحمد 14 سنة برصاصة في الرأس على إثر اعتداءات قوات أمن الانقلاب بالرصاص الحي على الثوار لتفريقهم من علي مشارف ميدان التحرير ومنع دخولهم الميدان.

"منظمة حقوقية": براءة المخلوع مبارك ضربة قاصمة للعدالة بمصر تحقيق جمعة الشوال

"منظمة حقوقية": براءة المخلوع مبارك ضربة قاصمة للعدالة بمصر

 منذ 11 ساعة
 عدد القراءات: 337
"منظمة حقوقية": براءة المخلوع مبارك ضربة قاصمة للعدالة بمصر
قالت المبادرة المصرية لحقوق الإنسان ان الحكم ببراءة الرئيس المخلوع حسني مبارك بأنه ضربة جديدة وقاصمة للعدالة في مصر، مؤكدة أن هذا الحكم يمثل ترسيخاً إضافياً للإفلات من العقاب على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من جانب قوات الأمن، التي أعفيت مرة أخرى من المسؤولية عن قتل وإصابة وتعذيب المتظاهرين.
وقالت هدى نصر الله، الباحثة في المبادرة إن هذا الحكم يعكس المناخ السياسي الحالي، فما حدث أثناء المحاكمة، ودفوع المتهمين التي عرضها التلفاز، وكيفية تبرئتهم لأنفسهم وتوجههم بالخطاب إلى الرأي العام، كان مؤشراً واضحاً على اتجاه المحاكمة، وخاصة بالنظر لمنع محامي الضحايا من حضور الجلسات.
وتابعت: "كما يعزز الحكم بواعث القلق من نظام العدالة المصري الانتقائي على نحو يثير الانزعاج، والذي يبدو أشد تصميماً على تسوية حسابات سياسية ومعاقبة المعارضة بدلاً من إرساء العدل. فبينما يختص آلاف المعارضين السياسيين بالاتهام وحتى الإدانة استناداً إلى أدلة واهية، بدون جهد يذكر للتثبت من المسؤولية الجنائية الفردية، نادراً ما تتم تحقيقات في إساءات الشرطة، ناهيك عن أن تؤدي إلى ملاحقات أو إدانات".
وأضافت – في بيان لها  أنه أثناء إعادة المحاكمة، تجاهلت السلطات القضائية مطالبة المنظمات الحقوقية وعائلات الضحايا بملاحقة من ارتكبوا أفعال القتل مباشرة والنظر في أدلة مادية إضافية. كما قام رئيس المحكمة، المستشار محمود الرشيدي، الذي تولى القضية بعد تنحي القاضي مصطفى حسن عبد الله، بمنع الضحايا وعائلاتهم ومحاميهم من حضور الجلسات، فحرمهم من الحق في معرفة الحقيقة بشأن ما حدث.
واستطردت: "إذن فليس ثمة مفاجأة في حكم اليوم المخيب للآمال، في ضوء إخفاق سلطات القضاء في التصدي للعيوب الجسيمة التي شابت المحاكمة الأولى. لقد اتسمت الإجراءات الأولى بأوجه قصور تتراوح من قصور تحقيقات النيابة العامة، إلى عدم التفات المحكمة لطلبات محامي الضحايا بالنظر في أدلة جديدة، وحتى قرار القاضي بتجاهل أقوال ما يزيد على ألف شاهد، وأدلة المواد المسموعة والمرئية التي تبرهن على تورط الشرطة في وقائع القتل".
وشدّدت "نصر الله" على أن أحكام البراءة هذه تفضح العيوب الجسيمة التي تشوب قانون الإجراءات الجنائية المصري، إذ تكل مهمة جمع الأدلة للشرطة حتى في قضايا انتهاكاتها المزعومة، وتسمح لها بالعبث بالأدلة أو حجبها للإفلات من المحاسبة، وبدون إنشاء هيئات مستقلة للتحقيق في قضايا وحشية الشرطة فإن تحقيق العدالة مستحيل.
واختتمت: "مع استمرار نظام العدالة في خذلان ضحايا الانتهاكات الحقوقية وحماية أجهزة الأمن، يتضح أنه بدون إرادة سياسية لإجراء الإصلاحات المؤسساتية والقانونية اللازمة، سيستمر مرتكبو تلك الجرائم في الفرار من العقاب على ما ارتكبوه من انتهاكات".
من جهته، قال أحمد مفرح، باحث مصري في مؤسسه الكرامة لحقوق الإنسان بجنيف، إن الحكم أمر خطير للغاية، وسيؤثر على منظومة العدالة، ويشغل غضب أهالي الضحايا، مضيفاً: " لم يبق أمام أهالي الضحايا سوي اللجوء للقضاء الخارجي، بعدما أغلق أمامهم التقاضي أمام القضاء المصري". 
وأكد – في تصريح لـ "صحفية"- أنهم لم يكونوا إزاء محاكمة، حيث شابتها الكثير من الانتهاكات القانونية المتعارف عليها، منها توجيه قاضي المحاكمة الشكر للنيابة العامة في واقعة هي الأولي من نوعها، رغم تقصيرها ودون النظر لأي انتهاكات ارتكبتها، مؤكداً أن النيابة العامة هي الأداة الرئيسية للقمع وإهدار الحقوق.
واستطرد "مفرح": "مصر تعيش أزمة كبيرة وعصيبة في منظومة للعدالة في مصر، وهو ما سيكون له تداعيات خطيرة على تطورات الأوضاع في مصر".

مفاجأة.. المخلوع مبارك يعترف أن محاكمته كانت مسرحية مضحكة تحقيق جمعة الشوال

مفاجأة.. المخلوع مبارك يعترف أن محاكمته كانت مسرحية مضحكة!

 منذ 17 ساعة
 عدد القراءات: 4198
مفاجأة.. المخلوع مبارك يعترف أن محاكمته كانت مسرحية مضحكة!
نصر العشماوى
بعد الحكم السياسى البحت الذى أسدلت به دولة مبارك العسكرية العميقة ستار النهاية الدراماتيكية على أكثر المسرحيات ذات الكوميديا السوداء التى تابعها الجميع      عبر الواقع.. ورغم توقع الجميع للحكم قبل النطق به إلا أن مشاعر الصدمة والحزن سيطرت على الشارع المصرى الذى كان رغم توقعه يتمنى أن تكون هناك شعرة للعدالة فى مصر لم تنقطع بعد إلا أن قاض مبارك قطع الشعرة الأخيرة ليقدم نظام العسكر ما فى وسعه للشعب لكى يعودوا لثورتهم من جديد وأصبحت الكرة فى ملعب الثورة وعلى الجميع النزول إلى الملعب لتحقيق هتاف الثورة الذى لم يتحقق نهائيا:
الشعب يريد إسقاط النظام..!
وقد جاء تعليق المخلوع مبارك نفسه على الحكم مثيرا للتأمل فى كل كلماته التى لا يجب أن نمر عليها مرور العابرين الذين يلهيهم الحدث نفسه عن تدبر ما يقال فيه. فقد قال المخلوع مبارك لمخبر الانقلاب أحمد موسى عبر فضائية النظام التى استخدموها طوال فترة المحاكمة, وهى التى دخلت بكاميرتها لتتجول فى أوراق القضية لتثبت كم تعب القاضى وسوف يؤجل القضية وقلنا وقتها أن ذلك لا يعنى إلا اختيار الوقت المناسب للبراءة ..!
قال مبارك حينما سأله عن انتظاره للحكم بالنص : كنت قاعد مستنى هايألفولنا إيه المرة دى ..!
فهل من الممكن أن يكون تلك الكلمات لرئيس خلعه الشعب وذهب للقضاء الذى لو كان جادا حقا ويسير فى مسار طبيعى لحصل مستريحا على حكم بالإعدام .. لكنه يعترف بهزلية محاكمته ويقول أنه كان ينتظر التأليف الجديد للمخرجين الذين يخرجون مسرحية محاكمته .. والمفاجأة أن يقول أيضا حينما سأله المخبر عن ردة فعله الأولى على الحكم الأول الذى قضى فيه أحمد رفعت بالسجن المؤبد قال المخلوع : ضحكت ..!
طبعا ما يضحكش ليه ..! ماهى المسرحية ماشية تمام .. وقد كتب كاتب هذه السطور إبان الحكم الأول أن حبيب العادلى كان يحاول بكل ما أوتى من قوة بعد سماعه للحكم عليه وعلى سيده مبارك  أن يمنع ضحكة كادت أن تفجر ضلوعه من كتمانها على البراعة فى إخراج المسرحية الهزلية للشعب المصرى ..!!
والآن يأتى مبارك ليخرج للجميع لسانه ويبرهن لنا أن كل هؤلاء كانوا عبيده ومازالوا ..!!
أما الطريف فى المحاثة التليفونية بين المخبر والرئيس االمخلوع فهو أنه حينما جاء بسيرة أمريكا  أخذ فريد الديب التليفون من مبارك وأنهى الحوار مع المخبر فهو يرى أن المسرحية قد انتهت على خير ما يرام وكما تم التخطيط لها ولاداعى أن يخوض رئيسه مبارك الذى يصفونه حتى الآن بالرئيس فى أشياء هم فى غنى عنها فأمريكا هى راعية كل شيء ويجب شكرها لا التعرض لها بسوء أو إهانة للتقرب إلى الشعب فالآن عندهم .. لا شعب!!

 ة!

 منذ 17 ساعة
 عدد القراءات: 4198
مفاجأة.. المخلوع مبارك يعترف أن محاكمته كانت مسرحية مضحكة!
نصر العشماوى
بعد الحكم السياسى البحت الذى أسدلت به دولة مبارك العسكرية العميقة ستار النهاية الدراماتيكية على أكثر المسرحيات ذات الكوميديا السوداء التى تابعها الجميع عبر الواقع.. ورغم توقع الجميع للحكم قبل النطق به إلا أن مشاعر الصدمة والحزن سيطرت على الشارع المصرى الذى كان رغم توقعه يتمنى أن تكون هناك شعرة للعدالة فى مصر لم تنقطع بعد إلا أن قاض مبارك قطع الشعرة الأخيرة ليقدم نظام العسكر ما فى وسعه للشعب لكى يعودوا لثورتهم من جديد وأصبحت الكرة فى ملعب الثورة وعلى الجميع النزول إلى الملعب لتحقيق هتاف الثورة الذى لم يتحقق نهائيا:
الشعب يريد إسقاط النظام..!
وقد جاء تعليق المخلوع مبارك نفسه على الحكم مثيرا للتأمل فى كل كلماته التى لا يجب أن نمر عليها مرور العابرين الذين يلهيهم الحدث نفسه عن تدبر ما يقال فيه. فقد قال المخلوع مبارك لمخبر الانقلاب أحمد موسى عبر فضائية النظام التى استخدموها طوال فترة المحاكمة, وهى التى دخلت بكاميرتها لتتجول فى أوراق القضية لتثبت كم تعب القاضى وسوف يؤجل القضية وقلنا وقتها أن ذلك لا يعنى إلا اختيار الوقت المناسب للبراءة ..!
قال مبارك حينما سأله عن انتظاره للحكم بالنص : كنت قاعد مستنى هايألفولنا إيه المرة دى ..!
فهل من الممكن أن يكون تلك الكلمات لرئيس خلعه الشعب وذهب للقضاء الذى لو كان جادا حقا ويسير فى مسار طبيعى لحصل مستريحا على حكم بالإعدام .. لكنه يعترف بهزلية محاكمته ويقول أنه كان ينتظر التأليف الجديد للمخرجين الذين يخرجون مسرحية محاكمته .. والمفاجأة أن يقول أيضا حينما سأله المخبر عن ردة فعله الأولى على الحكم الأول الذى قضى فيه أحمد رفعت بالسجن المؤبد قال المخلوع : ضحكت ..!
طبعا ما يضحكش ليه ..! ماهى المسرحية ماشية تمام .. وقد كتب كاتب هذه السطور إبان الحكم الأول أن حبيب العادلى كان يحاول بكل ما أوتى من قوة بعد سماعه للحكم عليه وعلى سيده مبارك  أن يمنع ضحكة كادت أن تفجر ضلوعه من كتمانها على البراعة فى إخراج المسرحية الهزلية للشعب المصرى ..!!
والآن يأتى مبارك ليخرج للجميع لسانه ويبرهن لنا أن كل هؤلاء كانوا عبيده ومازالوا ..!!
أما الطريف فى المحاثة التليفونية بين المخبر والرئيس االمخلوع فهو أنه حينما جاء بسيرة أمريكا  أخذ فريد الديب التليفون من مبارك وأنهى الحوار مع المخبر فهو يرى أن المسرحية قد انتهت على خير ما يرام وكما تم التخطيط لها ولاداعى أن يخوض رئيسه مبارك الذى يصفونه حتى الآن بالرئيس فى أشياء هم فى غنى عنها فأمريكا هى راعية كل شيء ويجب شكرها لا التعرض لها بسوء أو إهانة للتقرب إلى الشعب فالآن عندهم .. لا شعب!!

دعوى قضائية للمطالبة بـ 100 مليون جنيه لمبارك بعد الحكم ببراءته

دعوى قضائية للمطالبة بـ 100 مليون جنيه لمبارك بعد الحكم ببراءته

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 419
دعوى قضائية للمطالبة بـ 100 مليون جنيه لمبارك بعد الحكم ببراءته
ذكرت مصادر مقربة من عائلة مبارك إنها طالبت فريد الديب محام المخلوع برفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويض عن مدة السجن التى قضاها مبارك فى السجن دون اتهام حقيقى كما قال المستشار محمود الرشيدى الذى اصدر حكما ببراءته.
ووفقًا لموقع بوابة القاهرة فإن المصدر أكد لها أن الديب سيطالب بتعويض 100 مليون جنيه و سيعلن مبارك التبرع بها لأعمال الخير اذا كسب القضية .

"بعد حكم البراءة" بالفيديو.. فريد الديب يعترف: السيسي تربية مبارك وطمرت فيه التربية

"بعد حكم البراءة" بالفيديو.. فريد الديب يعترف: السيسي تربية مبارك وطمرت فيه التربية

نعيد نشر الفيديو لأهميته

 منذ 10 ساعة
 عدد القراءات: 3012
"بعد حكم البراءة" بالفيديو.. فريد الديب يعترف: السيسي تربية مبارك وطمرت فيه التربية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى عقب الحكم على المخلوع بالبراءة من جميع القضايا المنسوبة إليه فيديو للمحامى فريد الديب، وهو يتحدث فيه عن عبدالفتاح السيسى قائلا: "إن مبارك رباه على يده، وكان يعلم جيدا مدى إخلاصه لمبارك، وقد رباه على يده، وطمرت فيه هذه التربية".

فيديو.. مبارك شوهد فى شرم الشيخ قبل شهر من براءته

فيديو.. مبارك شوهد فى شرم الشيخ قبل شهر من براءته

 منذ حوالى ساعة
 عدد القراءات: 1458
فيديو.. مبارك شوهد فى شرم الشيخ قبل شهر من براءته
قال الشيخ محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف السابق: "إن الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يصلي في مسجد في شرم الشيخ منذ شهر تقريبًا"، قائلا: "أخبرنا من صلى معه أن سوزان كانت معه، وأنه سيخرج براءة".
وأضاف "الصغير" في لقاء له مع قناة الجزيرة مباشر مصر، أن مبارك سيسافر لألمانيا؛ لإكمال علاجه، وهو ما كان معدًّا له منذ فترة.

كيف رأت الصحافة الأجنبية براءة "المخلوع" ومعاونيه؟

كيف رأت الصحافة الأجنبية براءة "المخلوع" ومعاونيه؟

 منذ 10 ساعة
 عدد القراءات: 1700
كيف رأت الصحافة الأجنبية براءة "المخلوع" ومعاونيه؟
ترى الصحف العالمية أن الحكم الصادر اليوم ببراءة المخلوع حسني مبارك، ونجليه، ووزير داخليته، و6 من مساعديه في قضية قتل الثوار إبان ثورة 25 يناير، يثبت أن مؤامرات الثورة المضادة تكللت بالنجاح، وأحرزت أهم أهدافها، وهو إسقاط ثورة يناير التي خرج فيها الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته؛ بحثًا عن "العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية".
وأضافت، أن هذا الحكم الصادر اليوم السبت يؤكد أن مبارك لم يحاكم أصلا بالأمس حتى يدان اليوم، كما يعكس الحكم أمرا واقعا في ظل النظام المصري الحالي الذي يقوده عبدالفتاح السيسي، الجنرال السابق الذي قاد الانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب ديمقراطيا.
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "مُهِّدَت الأجواء في مصر بشكل كبير لبراءة مبارك، ويرى المصريون أن الحكم يعكس أمرا واقعا في ظل النظام المصري الحالي الذي يقوده عبدالفتاح السيسي، الجنرال السابق الذي قاد الانقلاب العسكري على أول رئيس منتخب ديمقراطيا، ويعزز سلطته كصاحب قبضة حديدية كما كان مبارك، ويحيط نفسه بعدد كبير من وزراء مبارك السابق ومستشاريه".
وأضافت: "كما سحبت وسائل الإعلام بشكل روتيني دعمها للناشطين المؤيدين للديمقراطية، ووصفتهم بأنهم "طابور خامس" يسعون لتقويض الدولة، بينما الإسلاميون الذين كانوا يفوزون بالانتخابات بشكل ديمقراطي يقبعون في السجون، ويوصمون بـ"الإرهاب".
من جانبها، علقت صحيفة "الجارديان" على حكم براءة مبارك من التهم المنسوبة إليه في ثورة يناير، وعلى حالة الاستياء والغضب بين المصريين قائلة: "إن ثوار مصر يعتبرون الحكم الصادر "ببراءة" مبارك، هو انتصار كبير للثورة المضادة التي يقودها عبدالفتاح السيسي، الذي كان مديرا للمخابرات الحربية في عهد مبارك".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحمد عبدالله، القيادي في حركة 6 إبريل، قوله: "هذا الحكم كان متوقعا؛ حيث إن نظام مبارك لم يسقط، كما أن النظام الحالي لا يمكنه إدانة مبارك على جرائم يرتكبها في نفس الوقت"؛ مضيفا "لكن الحكم محبط للغاية يا له من عار على النظام القضائي، يا له من عار على دولة مصر".
بينما قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية: "إن حكم البراءة على الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه، ووزير داخليته، اللواء حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال حسين سالم، وتبرئتهم من جميع التهم التي نسبت إليهم عقب ثورة 25 يناير يحول الثورة إلى مؤامرة على البلاد"؛ مشيرة إلى تحول وسائل الإعلام للتعامل مع ثورة يناير على أنها مؤامرة غربية كان هدفها زعزعة أمن واستقرار مصر، وتصوير الإخوان، أحد فصائل الثورة على أنهم "إرهابيون"، وخطر على مصر، كما نقلت ردود فعل الشعب المصري التي تنوعت بين الغضب، وبين اللامبالاة بالحكم".
أما شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية فقد قالت: "إن الحكم ببراءة مبارك يُمثل انتكاسة كبرى، وجديدة للشباب الذي قام بثورة يناير 2011، قبل نحو أربع سنوات، والذي توالت انتكاساتهم بداية من سجن كثير منهم، أو انسحاب آخرين من الساحة السياسية؛ كما أن الحكم يعزز الاعتقاد القائل بأن دولة مبارك الاستبدادية مازالت قائمة، لكن تحت قيادة قائد عسكري آخر، وهو قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي".
في ذات السياق، أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى ما قاله خبراء قانونيون: "إن الحكم ببراءة مبارك والمتهمين الآخرين يمكن الطعن عليه، لكن لا يوجد إرادة سياسية تذكر للقيام بذلك"؛ مشيرة إلى عدم اهتمام الشعب المصري بالمحاكمة التي وصفت قبل ذلك بأنها "محاكمة القرن" في مصر، خاصة بعد التغيرات السياسية الزلزالية التي وقعت في البلاد بعد انتفاضة يناير 2011.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ما هو أبعد من ذلك، وهو أن براءة مبارك كانت نتيجة حتمية حسبما قال محمد زارع، وهو محام في معهد القاهرة لحقوق الإنسان؛ لأن النيابة لم تقدم أي دليل حقيقي [ضد مبارك]؛ لذلك كانت البراءة نتيجة حتمية"؛ مضيفا "لم يكن هناك أي نية حقيقية لمحاكمة مبارك".

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال