السبت، 31 مارس 2012

تحقيق جمعة الشوال ترشح الشاطر سيقلب الموازين الإخوان يكتبون وثيقة انتحارهم سياسيا


الشاطر ينتظر البراءة فى قضية مليشيات الأزهر للترشح للرئاسة بعد رد اعتباره فى "إحياء الجماعة".. عمار على: ترشح الشاطر سيقلب الموازين.. وعبد الرحيم على: الإخوان يكتبون وثيقة انتحارهم سياسيا

السبت، 31 مارس 2012 - 21:31
خيرت الشاطر خيرت الشاطر
كتب محمد إسماعيل وهند عادل وشاهندة عبد الرحيم
Add to Google
بحثت اليوم السابع حول الموقف القانونى للمهندس خيرت الشاطر فى الترشح لرئاسة الجمهورية، حيث إنه كان متهما فى قضيتين أثناء وجود النظام السابق فى الحكم، القضية الأولى كانت فى عام 95 وهى قضية إحياء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، وصدر ضده حكم بالسجن 5 سنوات، إلا أن المجلس العسكرى قرر العفو عن الشاطر فى تلك القضية ورد اعتباره فيها.

والشاطر اتهم أيضا عام 2007 فى قضية عرفت إعلاميا بمليشيات الأزهر وكان متهما فيها بغسيل الأموال وتم الإفراج الصحى عنه بعد الثورة، ولكن لم يتم رد الاعتبار له فى تلك القضية.

وأكدت مصادر لليوم السابع، إن الشاطر كان متهما مع اثنين آخرين فى تلك القضية وكانوا هاربين خارج مصر وعادوا مرة أخرى عقب الثورة وهما أحمد عبد العاطى وأسعد شيحة، وحصلا على حكم البراءة بعد إعادة النظر فى القضية، ولهذا فمن المنتظر أن يحصل الشاطر على حكم بالبراءة أيضا وهو ما يعنى رد اعتباره وأنه يحق له الترشح لانتخابات الرئاسة.

كشفت مصادر لـ" اليوم السابع "بشأن دفع الإخوان بالمهندس خيرت الشاطر لترشحه رئيسا للجمهورية بأن الشاطر لا يمكنه الترشح لرئاسة الجمهورية لأنه محكوم عليه بـ7 سنوات من تاريخ 2006 تنتهى فى سنة 2013 ، بالإضافة إلى حرمانه من ممارسة العمل السياسى لمدة 5 سنوات، بعد انتهاء مدة حكمه فى 2013 ، وبذلك يستطيع الترشح للرئاسة فى سنة 2018، وفى حالة العفو عنه من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة بالخمس سنوات مثلما حدث مع المرشح للرئاسة أيمن نور فعلى الشاطر أن ينتظر حتى انتهاء مدة حكمه فى 2013.

وتعليقا على دفع الإخوان لمرشح فى انتخابات الرئاسة أكد عبد الرحيم على الخبير فى الملف الإسلامى، أنه فى حالة لجوء الإخوان المسلمين بالدفع بأى مرشح للرئاسة ستكون هذه بداية كتابة الإخوان لوثيقة انتحارهم سياسيا بالإضافة إلى أن شعبية الإخوان فى الشارع المصرى والمجتمع ستبدأ بالانهيار، فبعد أن استحوذ الإخوان على البرلمان ستكون محاولتهم بدفع مرشح للرئاسة مثال خيرت الشاطر محاولة للاستحواذ على الوطن بأكمله وفى هذه الحالة ستفوق الجماعة الحزب الوطنى المنحل فى السيطرة على الحياة السياسية والمجتمع بأكمله.

وأضاف على فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن دفع الإخوان بمرشح للرئاسة من داخل الجماعة سيفتت الجماعة داخليا، لأنه يوجد عدد كبير من شباب الإخوان يؤيدون الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وآخرون يؤيدون الشيخ حازم أبو إسماعيل.

ومن جانب آخر شدد عمار على حسن المحلل السياسى على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تعقيبا على قرار الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعه الإخوان المسلمين بترشيح المهندس خيرت الشاطر لخوض الانتخابات الرئاسية، شدد على أن ترشيح الشاطر إن كان باتفاق مع العسكر فهذا معناه تصفية الثورة تماما، وإن كان بغير هذا فمعناه أن الإخوان ذاهبون إلى صدام سريع مع المجلس العسكرى لأنهم يقدرون وصولهم إلى "مرحلة التمكن". مشيرا إلى أن الشاطر مرشح سيقلب الموازين، وإن أكثر من سيتأثر بهذه الخطوة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو إسماعيل.


موضوعات متعلقة..

◄محامى الإخوان يصل اجتماع شورى الجماعة لبحث موقف الشاطر القانونى
◄أنباء عن ترجيح ترشيح الإخوان لـ"الشاطر" لخوض انتخابات الرئاسة
◄"العليا للحرية والعدالة" ترشح الشاطر لرئاسة الجمهورية
◄"الشاطر" النائب الأول لمرشد الإخوان.. مواليد الدقهلية 1950 خريج هندسة الإسكندرية ارتبط بالجماعة 1974 ..تعرض للعديد من الاعتقالات بداية من 1968 وآخرها فى عهد مبارك 2008 ..ومرشح الجماعة للرئاسة
◄الإخوان يتراجعون عن موقفهم ويرشحون الشاطر للرئاسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال