الجمعة، 2 أغسطس 2013

تصريحات البرادعي لرويترز بمثابة تهديد للسيسي ليكف عن دعم الحملات الإعلامية الرامية لتشويهه-بفلم جمعة الشوال---

f ---بفلم جمعة الشوال----------------
تصريحات البرادعي لرويترز بمثابة تهديد للسيسي ليكف عن دعم الحملات الإعلامية الرامية لتشويهه وليعيد الجيش إلى المواجهة مع الإسلاميين من جديد بعدما أوكل السيسي المهمة إلى الداخلية. تعمد البرادعي في حواره مع رويترز تقديم السيسي كمسؤول عن الحل وتجاهل ذكر عدلي منصور ليرسل إلى قائد الانقلاب رسالة مفادها: سأبدأ في الترويج في الخارج إلى أنه انقلاب وليس ثورة إذا لم تستقم، وسأظل أغسل يدي بالتصريحات من مجازركم. باختصار البرادعي مستعد لدعم المجازر دوليا بدعوى محاربة الإرهاب شريطة أن يعي السيسي أن دوره جسر وليس محطة لتوقف السلطة عند العسكر وأن يتوقف عن طموحه.

حتى جون كيري الذي صرح أمس بما يشير إلى دعم بلاده للجيش أبدى تحولا في موقفه اليوم وقال في تصريحات من لندن: إن جميع الأطراف بما فيها الجيش وأنصار مرسي لابد أن تعمل لصالح الإنهاء السلمي للأزمة كما طالب بحق أنصار مرسي في التظاهر السلمي. وعن التصريحات الجديدة كتبت فوكس نيوز وعدد كبير من المواقع الأمريكية عنوانا يقول: كيري يحاول توضيح تعليق عن مصر.

الداخلية هي الأخرى بدأت تخفف من نبرتها فمحمد إبراهيم يخشى الزج به في صدام مع الحشود المليونية قد ينتهي بكسر الشرطة أو تحميلها الفاتورة دوليًا بعد تقارير منظمة العفو وهيومن رايتس ووتش الأخيرة.

تصدع صفوف الانقلابيين واضح، وقريبا يقفز البرادعي من المركب، ويتشاجر اللصوص. الضغط بالمسيرات له أثر عظيم لو تعلمون. الضغط بالحشود مطلوب ولو لم تروا أثره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال