الخميس، 29 مايو 2014

هيثم أبو خليل: 20 ألف معتقل يبدؤون من الغد إضرابًا عن الطعام لمدة أسبوع


هيثم أبو خليل: 20 ألف معتقل يبدؤون من الغد إضرابًا عن الطعام لمدة أسبوع


الخميس, 29 مايو 2014 - 10:49 pm
عدد الزيارات: 861 | طباعة طباعة
قال هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، اليوم إن "أكثر من 20 ألف سجين، من معارضي السلطات الحالية، سيبدؤون صباح غد الجمعة، الموجة الثانية لإضرابهم عن الطعام، داخل السجون، لمدة أسبوع احتجاجا على المعاملة السيئة".

وأوضح المتحدث باسم حركة "معتقلي الحرية في سجون مصر" المنسقة للإضراب والمعارضة للسلطات المصرية الحالية، أن "أكثر من 20 ألف سجين معارض، سيبدؤون غدا إضرابا عن الطعام لمدة أسبوع كامل، في 114 مقر احتجاز وسجن في مختلف محافظات مصر".

وأضاف أن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على "المعاملة السيئة" داخل السجون.

ومضى قائلا في تصريحات إلى وكالة "الأناضول"، إن "الهدف من الإضراب هو إبراز معاناة المحبوسين في السجون، والضغط على النظام لوقف الممارسات القمعية التي يقوم بها".

وأضاف: "يشارك في الإضراب لأول مرة، 25 ألف من ذوي المحبوسين، يمثلون أسر قرابة 5 آلاف محبوس، تضامنا مع السجناء".

وأشار أبوخليل إلى تدشين حركة معتقلي الحرية، "لجنة حقوقية طبية لمتابعة الحالة الصحية للمضربين عن الطعام في مختلف السجون ومقار الاحتجاز المشاركة في الإضراب، تعمل على إصدار تقارير يومية عن الحالة الصحية للمضربين، وتقديم المساعدات الطبية للحالات الخطرة منهم".

وتتلخص مطالب المحبوسين في "إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الذين تم القبض عليهم، وإسقاط جميع الأحكام الصادرة بحق أنصار الشرعية (أنصار الرئيس محمد مرسي)، ووقف جميع أنواع التعذيب بجميع مقار الاحتجاز وخضوع كافة أماكن الاحتجاز للإشراف الدولي"، حسب أبو خليل.

وطالب أبو خليل السلطات المصرية بـ"إعلان مبادرة لوقف التعذيب داخل مقار الاحتجاز والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المرضى والأطفال وكبار السن، ووقف كافة المحاكمات وتشكيل لجان قضائية مستقلة لإعادة النظر في جميع القضايا المفتوحة منذ 3 يوليو وحتى الآن".

وأوائل الشهر الجاري، أعلن أبو خليل "20 ألف سجين نظموا إضرابا في 30 أبريل الماضي، استمر لمدة 3 أيام، لنفس الأسباب، قبل ان ينهوه".

يذكر أن منظمات حقوقية محلية ودولية تقدر أعداد المعتقلين في سجون مصر بحوالي 22 ألف معتقل، منذ اختطاف الرئيس محمد بمرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال