الأحد، 1 يونيو 2014

في وجود دحلان.. "حفتر" يلتقي "محمد بن زايد" 6 مرات والإمارات تموله لإنجاح الانقلاب


في وجود دحلان.. "حفتر" يلتقي "محمد بن زايد" 6 مرات والإمارات تموله لإنجاح الانقلاب


الأحد, 01 يونيو 2014 - 10:27 am
عدد الزيارات: 908 | طباعة طباعة
كشف موقع "أسرار عربية" مزيدا من المعلومات التي تبين حل اللغز الذي ظهر فجأة في ليبيا ممثلاً باللواء المنشق خليفة حفتر، حيث تبين أنه ألتقى بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي ستة مرات قبل البدء بعملياته العسكرية، وفي المرات الستة كان محمد دحلان المستشار الأمني للشيخ محمد حاضراً.
وبحسب مصادر في أبو ظبي، فان حفتر ألتقى بالشيخ محمد بن زايد ستة مرات في زيارات سرية لدولة الإمارات أقام خلالها في فندق "قصر الإمارات" في أبوظبي، حيث كان يبحث مع بن زايد مسائل تتعلق بالتمويل والتخطيط ومرحلة ما بعد إقصاء الإسلاميين والثوريين عن واجهة العمل السياسي في ليبيا.

وأكدت المصادر أن أربعة لقاءات على الأقل من أصل ستة حضرها رئيس الوزراء الليبي الاسبق محمود جبريل الهارب من ليبيا والذي يقيم في أبو ظبي حالياً والذي يسود الاعتقاد بأنه يحرك بعض الميليشيات من أجل افتعال مشاكل أمنية وسياسية في البلاد أملاً في عودته إلى الحياة السياسية، لكن اللقاءات الستة بين حفتر ومحمد بن زايد كانت بحضور دحلان.
 وعشية البدء بتنفيذ العمليات العسكرية التي يقوم بها حفتر حالياً تلقى الرجل من الإمارات مبلغ 15 مليون دولار بحسب ما تؤكد المصادر التي كانت قريبة من اللقاءات.
وتفسر هذه المعلومات لماذا بدأت وسائل الاعلام الاماراتية والسعودية التدليس عند نقل الأخبار القادمة من ليبيا، حيث تحاول الترويج إلى أن حفتر يشن هجوماً على الميليشيات الإسلامية في شرق ليبيا، والحقيقة أنه يقاتل الجيش النظامي في محاولة لإضعافه من أجل تنفيذ انقلاب عسكري كامل يغير بموجبه نظام الحكم ويطيح بثورة 17 فبراير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال