الخميس، 31 يوليو 2014

إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة

إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة

بعد أن وصل عددهم إلى 86 ألفا" بخلاف النظاميين

منذ 8 ساعة
عدد القراءات: 913
إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة
استدعت إسرائيل اليوم  16 ألف جندى إضافى من قوات الاحتياط؛ لتعزيز قواتها التى تنفذ عمليات عسكرية فى قطاع غزة أدت إلى استشهاد أكثر من مئة فلسطينى فى يوم واحد.
 ويأتى أمر الاستدعاء بعدما أعلنت واشنطن موافقتها على تزويد إسرائيل بكميات جديدة من الذخائر؛ لتعويض تراجع مخزوناتها رغم الإدانة الأميركية الشديدة للقصف الذى استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث، وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فى قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلى:"إن الجيش أصدر 16 ألف أمر تعبئة إضافى، للسماح بتبديل القوات على الأرض، ما رفع عدد جنود الاحتياط إلى 86 ألفا".
وأعلنت الإذاعة العامة  الصهيونية أن الحكومة الأمنية قررت بالإجماع الأربعاء خلال اجتماع استمر خمس ساعات مواصلة الهجمات على غزة والهجوم  على الأنفاق التى تستخدمها الحركة بين قطاع غزة والأراضى الصهيونية.
وأضافت الإذاعة أنه من المقرر عقد اجتماع جديد للحكومة الأمنية التى تضم ثمانية وزراء بعد ظهر اليوم الخميس.
وقد استشهد أكثر من مئة فلسطينى فى قطاع غزة الأربعاء بينهم ضحايا القصف الإسرائيلى على سوق  الشجاعية ومدرسة الأونروا التى لجأ إليها فلسطينيون هربا من القصف.
 واستشهد 17 شخصا على الأقل فى القصف على السوق فى الشجاعية قرب مدينة غزة فيما لزمت إسرائيل تهدئة إنسانية من أربع ساعات فى أقسام أخرى من القطاع.
وجاءت ضربة السوق بعد ساعات على القصف الإسرائيلى على مدرسة تابعة لوكالة غوث، وتشغيل اللاجئين (أونروا) تأوى أكثر من 3300 فلسطينى هربوا من القصف، ما أدّى إلى استشهاد 16 شخصا وسط تنديد قوى من الأمم المتحدة.
واليوم الخميس  قتل فلسطينى فى غارة إسرائيلية على منزله وسط قطاع غزة ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلى على القطاع فى الثامن من الشهر الجارى إلى 1364 بحسب وزارة الصحة فى غزة.
وفى شمال قطاع غزة شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على مسجد فى بلدة بيت لاهيا يقع بجوار مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ما أسفر عن وقوع إصابات.
ومن الجانب الإسرائيلى أعلن الجيش أن ثلاثة من جنوده قتلوا فى غزة لترتفع بذلك حصيلة القتلى من الجيش إلى 56 منذ بدء الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال