الخميس، 28 أغسطس 2014

المقاومة تلقي القبض على 15عميلا للكيان الصهيوني

المقاومة تلقي القبض على 15عميلا للكيان الصهيوني

منذ 10 ساعة
عدد القراءات: 2085
المقاومة  تلقي القبض على 15عميلا للكيان الصهيوني
قال موقع المجد الأمني التابع لحركة حماس، إن أجهزة أمن المقاومة تمكنت من اعتقال 15 عميلا من مناطق متفرقة في قطاع غزة خلال عملية "خنق الرقاب" بطريقة تكنولوجية خاصة.
قال مسؤول في وحدة الهندسة الأمنية لموقع"المجد الأمني"، "بفضل الله تمكنا خلال اليومين الماضيين من اختراق طريقة تواصل العملاء مع ضباط الشاباك، وتتبعنا تلك الطريقة ووصلنا لعدد من العملاء".
وأكد المسؤول الأمني أن المقاومة كشفت طريقة يتواصل بها العملاء عبر أكواد خاصة يكتبونها عبر جوالاتهم تحوّل نظام الاتصال لشبكة أخرى، يتم بعدها الاتصال بالضابط المشغل للعميل.
وكشف المسؤول أن المقاومة ترصد تلك الاتصالات في الفترة الحالية وتعتقل كل من يستخدم هذه الطريقة، وتمكنت حتى اللحظة من اعتقال 15 عميلا.
ودعا المسؤول جميع العملاء للتوبة وتسليم أنفسهم بالعاجل قبل فوات الأوان، مؤكداً أن المعتقلين تم التحقيق معهم وأرسلت أوراقهم للعرض على المحكمة الثورية.
وكشف ذات المصدر، عن قيام ثلاثة عشر عميلاً بتسليم أنفسهم منذ انطلاق عملية خنق الرقاب يوم الجمعة الماضي، مؤكدا على أنه تم التستر عليهم وإطلاق سراحهم بعد تسليم أنفسهم وتقديم اعترافاتهم.
من بين العملاء الذين سلموا أنفسهم عميل قامت عائلته (والده وشقيقه الأكبر) بتسليمه، بعد أن اكتشفوا سقوطه خلال اتصاله بضابط الشاباك قبل عشرة أيام.
وحسب والد العميل فإنه قام بضرب ابنه وحبسه في غرفة بمنزله ومنع اتصاله بالجوال، إلى أن حانت الفرصة وأعلن عن "خنق الرقاب"، فاقتاد ابنه وسلمه إلى أمن المقاومة.
وفي نفس السياق قامت زوجة أحد العملاء بالتواصل مع المقاومة والإبلاغ بنية زوجها بالتوبة بعد أن قامت بكشفه واقناعه بتسليم نفسه، فقدموا لها ضمانات تؤمن سلامته وسرية الأمر.
الزوجة قالت في التفاصيل إنها كانت على شك بتصرفات زوجها وتصارحه بشكوكها، إلا أنه كان ينكر ذلك، إلى أن سمعته خلال اتصال بضابط المخابرات، فحاولت إقناعه بضرورة تسليم نفسه طالبة منه الطلاق في حال رفضه، وتابعت "كانت محاولة الاقناع شاقة وصعبة ودخلت في صراع معه ومع نفسي، خاصة وأني أحبه ولي طفلين منه، وكان إعلان عملية خنق الرقاب هو طوق النجاة، فأقنعت زوجي واتصلت بأحد أقاربي والذي له علاقة قوية بأمن المقاومة فوعدني بالمساعدة والسرية التامة".
وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية عن عملية سميت بـ"خنق الرقاب" تهدف إلى توجيه ضربة قاسية وقاسمة للجهاز الشاباك وعملائه، وفتح باب التوبة لمن يسلم نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال