الاثنين، 29 سبتمبر 2014

سرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا

سرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا

منذ 11 ساعة
عدد القراءات: 1131
إسرائيل تزود روسيا والهند بمعلومات عن الإسلاميين.. مقابل حصولها على مزايا
أكدت محافل عسكرية صهيونية أن "إسرائيل" تعكف على توظيف المعلومات الاستخبارية التى تجمعها عن العالم العربى فى تحسين مكانتها الدولية ووضعها الاستراتيجى، عبر اطلاع قوى عظمى، ودول عليها؛ مقابل حصولها على مزايا من هذه الدول.
 ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى عن هذه المحافل قولها: "إن تل أبيب تعمل على تزويد الدول التى بها جماعات إسلامية"، أو تجمعات للمسلمين، بما لديها من معلومات حول هذه الجماعات من أجل الحصول على مقابل استراتيجى منها.
وأضافت المحافل أن "إسرائيل" تعكف على تزويد روسيا بمعلومات استخبارية حول تحركات "الجماعات الإسلامية" ذات العلاقة بالحركات الإسلامية التى تقاوم الوجود الروسى فى القوقاز.
ونوهت المحافل إلى أن "إسرائيل" تدرك أهمية الدور الذى تلعبه روسيا فى الساحة الدولية، وبالتالى تحرص على تزويدها بالمعلومات التى بحوزتها عن "الإسلاميين"؛ حتى لا يتأثر موقف موسكو منها بالتوتر الذى يحصل بين الفِنية والأخرى بين روسيا والولايات المتحدة.
وأشارت المحافل إلى أن إسرائيل لا تكتفى بنقل المعلومات الاستخبارية لموسكو فقط، بل إنها تجرى لقاءات دورية.
 ويمثل محافل التقدير الاستراتيجى الإسرائيلى ممثلون عن شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، ومجلس الأمن القومى.
وأوضحت المحافل أن "إسرائيل" تقوم باطلاع الهند على معلومات استخبارية حول تحركات بعض الجماعات الإسلامية أيضا.
وأكدت المحافل أن صعود اليمين المتطرف للحكم فى الهند بزعامة نارندا مودى؛ شكلت نقطة تحول فارقة فى التعاون الاستخبارى بين "إسرائيل"، و"الهند"، على اعتبار أن "مودى" من أكثر المتحمسين لمواجهة "الحركات الإسلامية".
وأشارت إلى أن "إسرائيل" تطمع من خلال التعاون الاستخبارى مع الهند توظيف مكانة نيودلهى العالمية والإقليمية فى مساعدتها فى المحافل الدولية.
 لذلك حرصت مثلا على تزويد الولايات المتحدة بمعلومات استخبارية محدثة عن تحركات "تنظيم الدولة" فى سوريا والعراق، علاوة على أنها قامت بتزويد الدول الأوروبية بمعلومات حول المواطنين الأوروبيين الذين يعملون فى صفوف تنظيمات إسلامية تقاتل إلى جانب "تنظيم الدولة" وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال