الثلاثاء، 31 مارس 2015

بالفيديو.. كشف حقيقة ما حدث لقناة الشرق

بالفيديو.. كشف حقيقة ما حدث لقناة الشرق

 منذ 7 يوم
 عدد القراءات: 10640
بالفيديو.. كشف حقيقة ما حدث لقناة الشرق
تزايدت الشائعات حول مصير قناة الشرق الفضائية، المناهضة للانقلاب العسكري، بعد توقف بثها بشكل مفاجئ، وذلك بعد أن تزايدت نسبة مشاهدتها منذ إيقاف قناة الجزيرة مباشر مصر، وقد كشف مصدر خاص لوكالة أخبار ليل ونهار، أن إدارة قناة "الشرق" قد عرضت القناة للبيع مقابل مبلغ 4.8 مليون دولار، وذلك لتخطي الأزمة المالية الحالية للقناة؛ نتيجة تزايد تكاليف تشغليها وبثها؛ حيث تم صرف ما يزيد على 6 مليون دولار منذ إنشاء القناة، بالإضافة إلى تكاليف شهرية تقدر بحوالي 300 ألف دولار.
وقد كشفت مصادر مطلعة داخل قناة الشرق، أن حاكم المطيري رئيس حزب الأمة الكويتي السلفي اقترب من شراء حصة من القناة، والتي أعلنت عن توقفها لعدة أيام؛ بسبب مرورها بضائقة مالية، وأوضح مصدر يعمل بالقناة في العاصمة التركية إسطنبول أن باسم خفاجي مالك القناة بدأ في إجراء مفاوضات مع عدد من رجال الأعمال، لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها القناة منذ نحو شهرين.
وأضاف المصدر أن المفاوضات مع حاكم المطيري أوشكت على الانتهاء ومن المتوقع الإعلان عنها في غضون ساعات، وتجدر الإشارة إلى أن القيادي السلفي الكويتي تعرض للاعتقال قبل أسابيع من جانب سلطات الأمن في الكويت والمنع من سفر وبعدها تم الإفراج عنه.
وتم الاشتراط في البيع وفقا لنسخة من وثيقة، أن يتم الاحتفاظ بخط القناة المناهض للانقلاب العسكري في مصر، وبيعها بجميع ما تملك من حقوق ملكية فكرية لكل برامجها وأرشيفها منذ انطلاقها والموقع الإلكترونى لها وصفحات التواصل الاجتماعى سواء "فيس بوك" و"تويتر" دون أن يشمل ذلك مقر القناة.
وكانت قد أصدرت القناة قبل أيام بيان للإعلان عن أزمتها المالية؛ حيث أشار البيان إلى أن قناة الشرق تجتهد لتقديم نموذج إعلامي، مستقل ماليا وسياسيا وتحريريا، وستحافظ على هذا النموذج مهما كلفها الأمر بحسب ما ورد في البيان.
وكانت "الشرق" قد تم فتح مكاتب لها في تركيا والعمل من استوديوهات مؤجرة هناك في فبراير 2014، وبعد ذلك انطلق البث التجريبي في إبريل 2014، وتم إنشاء مكتب لها في القاهرة في مايو 2014 وذلك وفقًا لما جاء بالوثيقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال