الأحد، 30 أغسطس 2015

أيمن نور: النظام المصري أعد قائمة اغتيالات لمائة شخصية معارضة

أيمن نور: النظام المصري أعد قائمة اغتيالات لمائة شخصية معارضة

 منذ 2 يوم
 عدد القراءات: 10228
أيمن نور: النظام المصري أعد قائمة اغتيالات لمائة شخصية معارضة

"لدينا معلومات أن هناك خطرا على حياتك في لبنان" رسالة نقلها العميد جوزيف منصور رئيس مخابرات الجيش اللبناني في منطقة الجبل لأيمن نور زعيم حزب غد الثورة  قبل أسبوعين من قرار مغادرته للبنان التي قطن بها أكثر من سنتين بعدما قرر الخروج من مصر.
لم يصدق أيمن نور فحوى الرسالة ليعرب صراحة عن عدم اقتناعه بذلك للعميد جوزيف، وبحسب ما يروي نور لـ"مصر العربية"  فقد قال له نور إن كان النظام  المصري يريد تصفية معارضيه فهناك 99 اسما يسبقونه وسيكون هو الاسم رقم 100 ، معتبرا أن الرسالة طريقة لطلب منه مغادرة البلاد.
رد رئيس مخابرات الجيش بالجبل اللبناني غير نظرة نور حينما سأله هل أحد من الـ99 اسما موجود في لبنان، فأجابه نور:"لا جميعهم يعيشون إما في أوربا أو تركيا أو قطر"، فكان رد العميد :" إذن أنت رقم 1 عندنا"  وحينها رأى أن كلامه منطقي إلى حد كبير.
يكمل زعيم حزب غد الثورة:" ما دفعني أكثر لتصديق الرسالة أن أحد الذين أخبرني العميد جوزيف أن هناك خطرا على حياتهم صحفي سعودي وبالفعل أصيب بطلق ناري ، فقررت المغادرة لأني بدأت أشعر أني عبء عليهم بعدما كثف الجيش اللبناني الحراسة على منزلي".
قرر نور بعد ذلك التوجه إلى إسطنبول لحين إنهاء أوراق إقامته في باريس، منوها بأنه ما زال يتمنى العودة لمصر، ولكنه يرى أن المناخ السياسي العام لا يسمح  بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال