الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

حملة لوقف برامج ريهام سعيد ومناشدات لفودة ليدفعها للانتحار

حملة لوقف برامج ريهام سعيد ومناشدات لفودة ليدفعها للانتحار

اتهمت اللاجئين السوريين بالهمجية وتدمير بلادهم

 منذ 13 ساعة
 عدد القراءات: 3633
حملة لوقف برامج ريهام سعيد ومناشدات لفودة ليدفعها للانتحار
هو إعلام سيئ السمعة موجه لخدمة أغراض وأهداف مشبوهة تعتمد على التسفيه من الآخرين حتى لو كانوا ضيوفا سواء في مصر أو لبنان.. وريهام سعيد التي قفزت على الإعلام بالبراشوت تواصل هذا الدور الهزيل في الهجوم على اللاجئين السوريين والتسفيه منهم واحتقارهم
وتتعرض الإعلامية  المثيرة للجدل، ريهام سعيد، لحملة انتقادات عنيفة منذ أيام عدة، وما زالت مستمر حتى الآن، من نشطاء وإعلاميين؛ بسبب إساءتها للاجئين السوريين.
وكانت سعيد قد ظهرت  وهي تقدم مساعدات للاجئين سوريين في لبنان، وتعاملت معهم بشكل "غير إنساني"، واتهمتهم بالهمجية والتسبب في تدمير بلدهم، وحذّرت المصريين من أن يصبحوا مشردين مثلهم.
بالوعات الصرف الإعلامي
وكان فودة هاجم ريهام عبر صفحته في "فيسبوك"، تعليقا على الحلقة، ووصفها بأنها تنتمي لإحدى بالوعات الصرف الإعلامي، وقال: "عليكي وعلى أسيادك اللي شغلهالك".
وتعليقا على تصريحات ريهام، دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة مناشدات ليسري فودة، بأن يشاهد ريهام سعيد مجددا، ولو لحلقة واحدة فقط، "حتى تفي بتعهدها، وتطلق على نفسها النار، ليستريح المشاهدون منها"، على حد قولهم.
وقال فودة الذي وصف برنامج "صبايا الخير" بأنه "إحدى بالوعات الصرف الإعلامي في مصر"، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إنه هاجم ريهام لسببين، "الأول لتعلق الأمر بقضية تتعدى حدود مصر وتؤثر على صورة مصر وشعبها أمام الإنسانية"، والثاني لأن ريهام زعمت، على حد قولها، أنها تقوم بعمل باسم شعب مصر كله، وكررت ذلك أكثر من مرة.
ورأى فودة أن "الأمر استوجب الرد على ريهام"، منوها إلى أن "الرد حقّ لكل مصري وحسب، بل كان واجبا"، واصفا ما جاء على لسان الإعلامية ريهام سعيد بـ"جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة".
وعن أسباب ابتعاده عن مزاولة الإعلام في مصر، أوضح فودة أنه ابتعد "مجبرا" عن الإعلام في مصر قبل عام؛ لإدراكه مع زملاء له أن "الحدود الدنيا لاحترام النفس والناس والمهنة لم تعد موجودة".
وتابع الإعلامي المصري شرح أسباب ابتعاده عن الإعلام: "اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع؛ كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، وعسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس".
إنكار ثم اعتذار
وفي بداية الأزمة، رفضت ريهام الاعتذار للسوريين عن تلك الحلقة،إلا أن حملة الانتقادات العنيفة والمتزايدة التي تتعرض لها دفعتها إلى الاعتذار للسوريين، حيث أكدت أنها "تكن كل اعتزاز وتقدير للشعب السوري".
وأضافت في حلقة الثلاثاء من برنامجها: "الشعب السوري على رأسي من فوق، وأنا زرت سوريا أربع مرات قبل كده، ومفيش حد هيوقع بينا"، موضحة أنها زارت اللاجئين السوريين وفاء لوعد أعطته لأحد الأطفال السوريين، لإعطائه ملابس العيد، وليس للإساءة لهم.
حملة لوقف ريهام ومقاضاتها
ودشن نشطاء مصريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لوقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه ريهام، ومنع ظهورها على الشاشة، بسبب إساءتها للسوريين، والشماتة في أوضاعهم المأساوية، كما دشن آخرون حملات تدعو إلى مقاطعة مشاهدة برنامجها.
إلى ذلك، تقدم نشطاء آخرون ببلاغات قضائية تطالب بالتحقيق معها، وتقديمها للمحاكمة؛ بتهمة الإساءة للشعب السوري.
وتبرأ إعلاميون ونشطاء مما تقدمه ريهام، ووصفوه بأنه تعبير عن الإعلام المنحط، والتدهور المهني الذي انتشر بعد الانقلاب.
وفي السياق ذاته، قال الناشط عبد الرحمن يوسف عبر "فيسبوك ": "إلى الإخوة السوريين.. كل أحرار المصريين يبرأون إلى الله من هذا الفعل الحقير الذي لا يصدر إلا من شخص تجرد من كل معاني الإنسانية.. إعلام منحط".
بينما رد الناشط طارق الزيني على تقرير ريهام سعيد بصور تظهر مصريين يتزاحمون على مواد غذائية يوزعها جنود الجيش المصري، قائلا: "اللاجئون المصريون في مصر بيسفوا التراب عشان الأكل داخل مصر يا ريهام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال