الأحد، 1 نوفمبر 2015

فقط في مصر: السيسي يصوت للصهاينة.. ومرسي يتهم بالتخابر

فقط في مصر: السيسي يصوت للصهاينة.. ومرسي يتهم بالتخابر

في الأمم المتحدة: ناميبيا رفضت و9 دول عربية امتنعت و3 غابت.. وأم الدنيا انتخبت "إسرائيل"

 منذ 7 ساعة
 عدد القراءات: 1421
فقط في مصر: السيسي يصوت للصهاينة.. ومرسي يتهم بالتخابر

>> 6 أبريل: القومي العربي خليفة عبد الناصر إدى صوت مصر للصهاينة!

>> عدنان أبو عامر: مصر الدولة العربية الوحيدة التي أيدت.. سلامي لكم يا أهل العروبة

>> محمد سيف الدولة: ليس موقفا جديدا.. مصر منحازة للصهاينة منذ توقيع كامب ديفيد

كتب: محرر الشعب

في الوقت الذي يتهم فيه الرئيس محمد مرسي بالعمالة لحركة حماس ودولتى قطر وتركيا، ويدعى الإعلام المصري عمالته لأمريكا وإسرائيل، صوتت مصر السيسي، الجمعة، لصالح العدو الصهيوني لمنحها عضوية إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ احتلال فلسطين وإعلان قيام كيان الاحتلال الصهيوني عام 1948.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن العدو الصهيوني حصل على العضوية الكاملة في لجنة "الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي" التابعة للأمم المتحدة، بعدما أيدت 117 دولة منحها هذا المقعد، وكانت مصر من بين تلك الدول.
وفيما عارضت دولة ناميبيا بمفردها هذا القرار، امتنعت 21 دولة أخرى عن التصويت، بينها دول عربية هي قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن، بينما غابت ثلاث دول عربية أخرى عن جلسة التصويت وهي الأردن وليبيا ولبنان.
وقالت البعثة الدبلوماسية الصهيونية بالأمم المتحدة، في بيان لها، إن التصويت لصالح العدو الصهيوني، جاء تتويجا لجهود دبلوماسية حثيثة بذلتها "تل أبيب" من أجل الحصول على العضوية الكاملة في اللجنة المهمة.
وأضاف البيان: "يعد هذا اليوم يوما مهما لإسرائيل، مضيفا أن القدرات المتطورة للدولة العبرية في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي أهلتها للقبول باللجنة، مشيرا إلى أن هناك دولا فضلت تقريع إسرائيل بدلا من المساهمة في جهود المجتمع الدولي، مثل قطر التي امتنعت عن التصويت بالرغم من أنه ايضا كان تصويتا على عضويتها في ذات اللجنة".
وكانت قطر قد فضلت الامتناع عن التصويت على حصول المجموعة الجديدة من الدول على عضوية اللجنة، على الرغم من أنها كانت ضمن المرشحين.
سياسيين معارضين ونشطاء وجهوا انتقادات حادة للحكومة المصرية، وقالوا إنه كان من الأفضل رفض القائمة المرشحة بما فيها العدو الصهيوني، أو على الأقل الامتناع عن التصويت، كما فعلت قطر المرشحة ضمن القائمة، بدلا من منح العدو الصهيوني هذا الشرف.

السيسي يصوت للصهاينة

وكتبت حركة "شباب 6 إبريل" تعليقا ساخرا على صفحتها على "فيسبوك" فقالت إن "السيسي اللي منيم المنطقة من المغرب وخاطف قائد الأسطول الخامس أو السادس مش فاكر بيصوت للكيان الصهيوني.. القومي العربي خليفة عبد الناصر إدى صوت مصر للصهاينة.. ولسه في ناس مش شايفة الحقيقة ومغيبة نفسها بنفسها عن الحق".
وقال زين العابدين توفيق، الاعلامي بقناة الجزيرة القطرية عبر صفحته على "فيسبوك": "خلصنا من ريهام سعيد وبرلمان عبد الرحيم علي؟ نرجع بقى لموضوعنا: مصر صوتت لانضمام إسرائيل للجنة الاستخدام السلمي للفضاء، الدول العربية الأخرى امتنعت عن التصويت، ودولة واحدة في العالم عارضت وهي ناميبيا".
فيما قال د. عدنان أبو عامر خبير الشئون الإسرائيلية: "وأخيرا حصلت إسرائيل أمس على ما انتظرته 32 عاما، بعضوية اللجنة الفضائية في الأمم المتحدة، ولم تعترض أي دولة عربية، بل امتنعت 9 عن التصويت،وغابت 3،وصوتت واحدة لصالح إسرائيل وهي مصر الكنانة الشقيقة الكبرى.. وسلامي لكم يا أهل العروبة.."
من جانبه، قال المفكر القومي محمد سيف الدولة: "تصويت ‫#‏النظام_المصرى‬ لصالح اسرائيل فى الامم المتحدة ليس موقفا جديدا، فلقد انحاز لها فى العدوان على غزة وحصارها، وفى انشاء المنطقة العازلة وفى إغلاق المعبر وهدم الانفاق وفى عدائه للمقاومة وفى شيطنة الفلسطينيين. كما لا يجب ان ننسى انه ذات النظام الذى باع فلسطين فى صفقة ‫#‏كامب_ديفيد‬ حين اعترف بشرعية اسرائيل"
وتابع: "لا يكتسب الحاكم العربى شرعيته من تحرير الاوطان، أو الحكم بالعدل وحب الشعب، أو الانتخابات النزيهة، وإنما من رضا اسرائيل ومباركة أمريكا"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال