الأحد، 29 نوفمبر 2015

صفعات تتوالى على وجه "بوتين".. تحطم الطائرة الخامسة في أقل من شهر

الصفعات تتوالى على وجه "بوتين".. تحطم الطائرة الخامسة في أقل من شهر

 منذ 2 ساعة
 عدد القراءات: 2120
الصفعات تتوالى على وجه "بوتين".. تحطم الطائرة الخامسة في أقل من شهر

كتب: أحمد عبد العزيز
شهد أواخر أكتوبر الماضي، و شهر نوفمبر الجاري، سقوط 5 طائرات ما بين مروحيات وطائرات ركاب وقاذفات صواريخ، ففي 31 أكتوبر الماضي، سقطت طائرة ركاب روسية في سيناء، إثر انفجار قنبلة زرعت في مؤخرة الطائرة، وأسفرت الحادثة عن مقتل 224 روسي (جميع من كانوا على متنها)، وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" المبايع لـ"داعش " مسئوليته عن الحادث.
وبعد أيام قلائل في ، 4نوفمبر الجاري، سقطت طائرة شحن روسية من طراز "أنطونوف" بدولة "جنوب السودان"، وأسفرت الحادثة عن مقتل 41 شخصًا ونجاة إثنين فقط ممن كانوا على متنها.
ولم يمضي سوى 20 يومًا فقط إلا وأخذت روسيا الصفعة الثالثة في طائراتها، عندما اخترقت قاذفة روسية من طراز "سوخوي 24" الحدود التركية وتجاهلت كل التحذيرات التي وجهت إليها ما أدعى الأمر إلى إسقاطها بمقاتلات "إف 16"، ما أسفر عن تحطم الطائرة ومقتل أحد الطيارين ومقتل الآخر، حسبما أعلنت الحكومة الروسية.
وبعد ساعات من اليوم نفسه، تلقى "بوتين" اللطمة الرابعة على وجه عندما أسقط جماعة معارضة في سوريا مروحية "هليكوبتر" إثر إصابتها بصاروخ مضاد للدبابات في "كفريا" بجبل الأكراد في ريف اللاذقية.
وبعد 5 أيام تأتي الضربة الخامسة في الطيران الروسي، حيث تحطمت اليوم الأحد 29 نوفمبر، مروحية روسية غرب "سيبيريا"، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص كانوا على متنها.

هناك تعليق واحد:

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال