الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

بالفيديو.. 3 ضربات للأمنجى "أحمد موسى" فى باريس غيرت خريطة التفكير المصرى

بالفيديو.. 3 ضربات للأمنجى "أحمد موسى" فى باريس غيرت خريطة التفكير المصرى

ومواقع التواصل الإجتماعى

 منذ 7 ساعة
 عدد القراءات: 5891
بالفيديو.. 3 ضربات للأمنجى "أحمد موسى" فى باريس غيرت خريطة التفكير المصرى
كتب: حامد عبدالجواد
لم تتوقف المشاهد الدرامية فى العاصمة الفرنسية باريس، عند اخفاقات قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى فقط، بل طالت كالعادة، رجاله المرافقين له فى كل رحلاته، وعلى رأسهم هذه المرة الأمنجى "أحمد موسى"، الموالى للعسكر، ومحرض الجميع ضد الثوار وطالبى الحرية فى البلاد.
الضربات (القفا) التى تلقاها "موسى" فى باريس على قفاه ووجه، كانت مختلفة تمامًا عن سابقيها، حيث أن مؤيدى الانقلاب أنفسهم هم من نشروا الفيديوهات على نطاق واسع، وعبروا عن فرحتهم وسخريتهم مما حدث له هناك، على عكس ما كان يحدث فى الماضى من شجب وغضب واستنكار.

3 ضربات على القفا

موسى كعادتة رافق السيسى خلال رحلتة الأخيرة إلى باريس لحضور قمة المناخ، وهناك أيضًا تعرض لاعتداء جديد من قبل رافضى الانقلاب من المصريين المقيمين لفرنسا والذين أكدوا أنهم غير منتمين إلى أى فصيل سياسى، لكنهم رافضين للاسفاف والإجرام الذى يتم عن طريق موسى وقائده.
وظهر فى الفيديو الذى تلقى فيه موسى 3 ضربات شديدة على وجه وعلى "قفاه"، وهو يهرب بعدها إلى الفندق الذى يقيم فيه، دون الالتفات ورائه، غير أن يكترث أحد له وما يحدث له، بعد حفلة الضرب من احدهم والسباب من الآخرين بسبب مواقفه الغير مفهومة فى دعم العسكر.
 
عاجل | باريسكلاكيت عاشر مرة، المجرم #أحمد_موسي كالفأر يهرب من ثوار باريس بعد ضربه علي قفاه،،
Posted by Mahmoud ElSharkawy on Monday, November 30, 2015
وكان موسى قد سافر مع قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي" للعاصمة الفرنسية باريس، لحضور "مؤتمر قمة المناخ" لكن الأمن الفرنسي رفض أن يكون ضمن الحضور الإعلامي للمؤتمر، زاعمًا أن السلطات الفرنسية سمحت فقط للصحفيين الفرنسيين المعتمدين لديهم بتغطية القمة.

ليست الواقعة الأولى

وهذه ليست الواقعة الأولى التي يتعرض فيها أحمد موسى أو غيره من الإعلاميين المؤيدين لسلطة الانقلاب للاعتداء، خلال مرافقتهم للسيسي، أثناء زياراته الخارجية.
وقال أحد شهود العيان، إن "موسى" تعرض للضرب على "قفاه" والإهانة من قبل مصريين ليس لهم أي انتماء سياسي بعينه، سوى رفض الانقلاب، وذلك "نظرا لمواقف موسى المؤيدة تماما لقتل المصريين المعارضين، وتحريضه المستمر والواضح على القتل دون وجه حق، ودون إعمال القانون"، وفق قولهم.
وأضاف شاهد العيان، أن سلطات الأمن الفرنسية اعتقلت شخصين من الذين تواجدوا أثناء الاعتداء.

 هاشتاج "أحمد موسى" يتصدر

ودشن مستخدمو "تويتر" هاشتاج يحمل عنوان "أحمد موسى"، يكشف ما حدث له هناك فى فرنسا، واحتل الهاشتاج الترتيب الثالث من بين الأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الثلاثاء.
فمن جانبه كتب الحقوقي والإعلامي "هيثم أبو خليل" مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تعليقًا علي ضرب "أحمد موسي" علي قفاه للمرة الثالثة:
حقوق الإنسان في مصر.. تشبه للأسف لحد كبير قفا أحمد موسي..إنتهاكات مستمرة دون توقف...!!

وفى سياق متصل كتبت الإعلامية "آيات عرابي" عبر تويتر تعليقًا علي ضرب المذيع "أحمد موسي في فرنسا: تسلم إيد الشباب
متابعة للتعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال