السبت، 30 يناير 2016

شاهد الفيديو الذى تسبب فى منع "بطرس" من دخول البلاد مدى الحياة السبب جاء بعد أن كشف "بطرس" السيسى أمام الرأى العام الألمانى فى زيارتة الأخيرة

شاهد الفيديو الذى تسبب فى منع "بطرس" من دخول البلاد مدى الحياة

السبب جاء بعد أن كشف "بطرس" السيسى أمام الرأى العام الألمانى فى زيارتة الأخيرة

 منذ 3 ساعة
 عدد القراءات: 2597
شاهد الفيديو الذى تسبب فى منع "بطرس" من دخول البلاد مدى الحياة

انتشر فيديو قديم على مواقع التواصل الاجتماعي للدكتور عاطف بطرس، الأستاذ المساعد في مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة مار بورج، ومؤسس مؤسسة "ميادين التحرير"، في لقائه بقناة "دويتش فيلة"، أثناء زيارة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا في وقت سابق، أكد النشطاء أنه السبب وراء منع "بطرس" من دخول مصر مدى الحياة.
وقال بطرس في لقائه وقتها، إن السيسي ليس له مصداقية فى كلماته، وهو يكاد يكون كذلك، ولكن دعينا ننظر إلى الوقع السياسي فى مصر، وننظر إلى ملف حقوق الانسان، وإلى ملف الحريات، وسنرى أن السيسي يدير دولة لا يوجد به برلمان وهو أيضًا متسبب فى هذا".
 وتابع : "هي دولة جهازها القضائي يكاد يكون معطل ومسيس بل تحول إلى هيئة تعاقب معارضي النظام.. مات قريبا محامي للإخوان عن طريق التعذيب وأثبت ذلك الطب الشرعي.. مصر تعيش أسوأ مرحلة من انتهاك حقوق الإنسان".  
 وأضاف بطرس، "نستطيع أن نقرأ خطاب السيسي نفسه اليوم، وكلمته فهو ركز على بشدة على ملف الأمن والإرهاب وأشارة بطريقه أو بأخرى أن لم يتم دعمى فستتحول المنطقة إلى خراب، وأنه لولا نظامه وما تم حتى الأن لتحولت المنطقة لما يشبه العراق وسوريا، ولكنى أتسال ما دخل هذا فى ملف الحقوق والحريات، يعنى ماذا يفيد ملف الأمن ومحاربة الإرهاب إذا تم اعتقال أشخاص نشطين مثل ماهينور المصرى أو يارا سلام أو ما نعرفهم من ألاف المعتقليين السياسيين الذين لا يحاسبون حتى على تيارات الإسلام السياسي".   
كانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، قامت بتوقيف الباحث الدكتور عاطف بطرس لسبع ساعات بناء على تقرير أمني من السفارة المصرية في برلين، وتم اتخاذ قرار بمنعه من دخول مصر، وبياته في الحجز، وترحيله على أول طائرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال