الجمعة، 29 أبريل 2016

لماذا يخرج السفير السعودى لنفى عضويته فى المجلس العسكرى المصرى؟

لماذا يخرج السفير السعودى لنفى عضويته فى المجلس العسكرى المصرى؟

لأول مرة يتفق الطرفان على نفى أمر ما ويرفضان الحديث عن تشكيل المجلس العسكرى للقوات الإسلامية


 جمعة الشوال        تحقيق
جمعة الشوال
رئيس مجلس الادارة

لماذا يخرج السفير السعودى لنفى عضويته فى المجلس العسكرى المصرى؟

انتشر تسريب على العديد من المواقع ، وعلى رأسها موقع الرأى التونسى، المعنى بشأن بلاده وجموع الوطن العربى، يفيد بعضوية سفير السعودية بالقاهرة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وإشادة مستشار العاهل السعودي، الأمير خالد بن بندر، بهذه العضوية بوصفها الإنجاز الأهم في زيارة الملك سلمان لمصر، ليتضح بعدها أن الخبر غير صحيح على الإطلاق.
ورغم أن الخبر جاء على طريقة بعض المواقع الغير معروف اتجاهها أيضًا إلا أن بعضها استند إلى شكل الموقع الرسمى لجريدة الشرق الأوسط، فكل من قرئ الخبر المفبرك يعلم ذلك، لكن لماذا يخرج السفير السعودى بنفسه لينفى تلك الشائعة تحديدًا رغم وجود مئات الشائعات حوله تخرج يوميًا ولا يعطى لها بال؟ .
وبالفعل قامت عدة مواقع بنقل الخبر، خصوصاً وأنه جاء على تصميم خلفية موقع سعودي معروف، ما ساعد على انتشار الخبر.
لماذا ينفى السفير السعودى والمصدر العسكرى المصرى فالأخبار المفبركة كثيرة؟

بعد تداول تلك الأخبار، وانتشارها في الشبكات الاجتماعية، اضطر السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان، أن ينفي الخبر بشكلٍ رسمي.
وقال قطان في تصريحات صحفية "إن الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين أعقل من أن يصدر عنه مثل هذه التصريحات التي هي في الأساس كلام فارغ لا يُعقل قانوناً وعُرفاً".
وأضاف: "أنا مش لاقي رد على مثل هذه الأكاذيب، وهذه إشاعات مغرضة لا قيمة من ورائها سوى الإيقاع بين البلدين".
وفي السياق نفسه، نفى مصدرٌ بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين القطان عضواً بالمجلس، وقال في تصريحات صحفية للإعلام المصري: "يقيناً هذا الكلام لا يدخل العقل ولا يوجد سندٌ قانوني يسمح بذلك ولم يسبق أن تولّى سفيرٌ عربي أو أجنبي عضوية المجلس العسكري لدولة أخرى".
حسب ما نُشر فى الإعلام السعودى والمصرى فقد نفى كلا الطرفان ما جاء فى الخبر، لكنهم أيضًا رفضوا الادلاء بأى حديث عن تشكيل عضوية مجلس القاهرة الغير اقتصادى، والمعنى بالقوات الإسلامية التى أعلنت عنها المملكة والقاهرة فى مؤتمر رسمى.
لماذا الأمير خالد بن بندر؟
ويبدو أن صانع الخبر المفبرك اختار شخصيةً مناسبة لنسبة الخبر إليه، حيث إن اختيار الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، جاء بحكم منصبه كمستشار للملك سلمان، بعد إعفائه من مناصبه العسكرية التي كان يشغلها قبل تولي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز منصبه ملكاً للسعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال