السبت، 30 أبريل 2016

عبدالحليم قنديل لـ"السيسى": ما تفعله يدفع الجميع لأحضان الإخوان

عبدالحليم قنديل لـ"السيسى": ما تفعله يدفع الجميع لأحضان الإخوان

 منذ 30 دقيقة
 عدد القراءات: 472
عبدالحليم قنديل لـ"السيسى": ما تفعله يدفع الجميع لأحضان الإخوان
حذَّر  الصحفى الموالى للعسكر عبد الحليم قنديل، قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي من أن عدم السماح لمعارضيه السلميين لاتفاقية جزيرتي "تيران وصنافير" بالتظاهر السلمي ضد الاتفاقية سيدفعهم إلى أحضان الإخوان، مجددا مطلبه بتعديل قانون التظاهر.
جاء ذلك في مقال كتبه قنديل، عبر صحيفته الصادرة هذا الأسبوع، وذلك تحت عنوان "متى استعبدتم الناس؟"، وشن فيه هجوما حادا على وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، واتهم وزارته بأنها "تعتبر كل دعوة للتظاهر انقلابا على نظام الحكم، وتشن حملات اعتقال عشوائية على دعاة التظاهر"، وفق وصفه.
وفي البداية، قال قنديل "إذا أنت أغلقت طريقا دون أن تفتح طريقا آخر فسوف تكون سببا في صناعة الزحام، والاختناق، وحرق الأعصاب".
وأضاف "ما يحدث في المرور يحدث في السياسة، فمنع المعترضين على اتفاقية "تيران وصنافير" من التظاهر لا يحل المشكلة، ولا يضيف إلى قوة النظام، بل يجعل الغضب من اتفاقية غضبا على النظام، بل يجعل الغضب من اتفاقية غضبا على النظام كله، ويدفع المعارضين السلميين إلى أحضان الإخوان الراغبين في الانقلاب على الحكم، ويجعل أجهزة الأمن كالدبة التي تقتل صاحبها بدعوى الخوف عليه من ظل ذبابة".
واعتبر أن "منع تظاهر الشباب الثوري يفاقم المحنة، ويغلق مجال التنفس السياسي العام، ويضيف عداوات لا تصب سوى في طاحونة الإخوان، وهو بالضبط ما تفعله أجهزة الأمن وأصواتها الناعقة في الإعلام، التي تصور كل راغب في التظاهر كما لو كان إخوانيا بالضرورة، أو مأجورا من جماعة الإخوان، بينما أغلب المتظاهرين في قضية "تيران وصنافير" ممن لا يشك عاقل في وطنيتهم، ولا في عدائهم للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال