الخميس، 30 يونيو 2016

شاهد| ما سر احتفال "السيسى" بليلة القدر نهارًا؟ ولماذا فسر القرآن لأول مرة؟

شاهد| ما سر احتفال "السيسى" بليلة القدر نهارًا؟ ولماذا فسر القرآن لأول مرة؟

 منذ 3 ساعة
 عدد القراءات: 1103
شاهد| ما سر احتفال "السيسى" بليلة القدر نهارًا؟ ولماذا فسر القرآن لأول مرة؟
سادت حالة من التعجب والدهشة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى،من تنظيم وزارة الأوقاف  احتفالها الذى حمل اسم الاحتفال بليلة القدر، لأول مرة فى تاريخها، نهارا، صباح الأربعاء، بدلا من تنظيم الاحتفال، كما كان مقررا له، مساء اليوم نفسه، الذي يوافق ليلة الخامس والعشرين من رمضان.
وزادت دهشة النشطاء نظرا لأن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لجأ إلى المداراة على ذلك بإعلان مؤسسة الرئاسة مشاركته في حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي تقيمه المؤسسة، مساء اليوم نفسه (الأربعاء)، بحضور عدد من الشخصيات العامة والسياسيين والمفكرين، بحسب الإعلان.
ورجح مراقبون أن التخوف الأمني هو الذي عجل باحتفال السيسي بليلة القدر نهارا، بدلا من ليلتها، التي توافق الثلاثين من يونيو، التي قررت الحكومة أن يكون يومها، الخميس، إجازة رسمية، بمناسبة الذكرى الثالثة لمظاهرات 30 يونيو 2013، التي يطلق عليها إعلام النظام وصف "الثورة"، وما يغلب على الليلة ويومها من استعدادات أمنية مكثفة، يشارك فيها قرابة 220 ألف فرد أمن، بحسب صحيفة "الفجر"، مما أدى إلى دمج الاحتفال بالليلة ومأدبة الإفطار في يوم واحد.
السيسي يفسر القرآن: ناس وسطنا يعبثون بأمن الدولة
وفي الخطاب الذي ألقاه، جذب النظر تفسير السيسي للآية القرآنية الكريمة: "وأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ". (الأنفال).
وقال السيسي: "كنت أقف كثيرا عند قوله تعالى: وأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ".
وأضاف: "ماشي.. عارفين عدو الله، وعارفين عدونا... لكن "وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ".. مين الآخرين؟".
وأردف: "لقيت الآخرين أنه لمَّا الأمة أو الدولة تضعف يطلع ناس من وسطينا من غير ترتيب يطلعوا يعبثوا بأمن الدولة، ويفسدوا فيها"، مضيفا: "اللي مانعهم سلطان وهيبة الدولة".
***



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال