الأربعاء، 31 أغسطس 2016

محكمة عسكرية تقضى بالمؤبد بحق 97 شخصًا فى أحداث المنيا

محكمة عسكرية تقضى بالمؤبد بحق 97 شخصًا فى أحداث المنيا

 منذ 6 ساعة
 عدد القراءات: 189
محكمة عسكرية تقضى بالمؤبد بحق 97 شخصًا فى أحداث المنيا

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، الأربعاء، أحكامًا متفاوته بين السجن المؤبد، غيابيا، والحبس بين 5 إلى 7 سنوات، حضوريًا، ضد 139 رافضًا للانقلاب في أحداث عنف وتظاهر واقتحام منشأت عامة بمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا.
قال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إنه في قضية اقتحام مكتب بريد مركز ديرمواس، وتضم 54 متهمًا، ورقمها 262/ 10 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، عاقبت المحكمة 36 متهمًا، بالسجن المؤبد، غيابيًا، و18 حضوريًا، بالحبس خمس سنوات.
وأضاف أنه في القضية الثانية، بشأن اقتحام مكتب سجل مدني ديرمواس، ورقمها 249/ 176لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، وتضم 85 متهمًا، عاقبت المحكمة 61 متهمًا، بالسجن المؤبد، غيابيًا، و24 بالسجن 7 سنوات، حضوريًا.
وفي قضية ثالثة، أجلت ذات المحكمة، النطق بالحكم على 11 متهمًا في أحداث اقتحام قسم شرطة مركز مغاغة، والتظاهر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، لجلسة يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.
واستمعت المحكمة في جلساتها الماضية، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، وأطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضايا الثلاث.
وكانت النيابة العامة، أحالت الثوار إلى القضاء العسكري العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان، واشتركوا فيما بينهم في التحريض على العنف وإثارة الشغب بمركزي ديرمواس ومغاغة، وتخريب منشآت شرطية وعامة، عقب فض اعتصامات أنصار الشرعية.‏
***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال