الخميس، 1 سبتمبر 2016

مستشارة "أوباما" توجه صفعة لـ"السيسى" أمام العالم

مستشارة "أوباما" توجه صفعة لـ"السيسى" أمام العالم

بسبب الاخفاء القسرى.. ومع أنها تنتقد وتفضح إلا أنها تتحرك كعشيرتها

 منذ 15 ساعة
 عدد القراءات: 21426
مستشارة "أوباما" توجه صفعة لـ"السيسى" أمام العالم
وجهت مستشار الرئيس الأمريكى ، سوزان رايس، صفعة قوية لقائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، بسبب الإخفاء القسرى فى البلاد، وذلك بعد أن أكدت أن مصر العسكر تشهد طفرة غير مسبوقة فى حالات الإخفاء القسرى، مشيرة إلى أن قوات الأمن تعتمد على نحو متزايد على هذا الأسلوب لإسكات وتخويف منتقدى العسكر.
 وأوضحت رايس في بيان لها نُشر على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري -المقرر أمس في 30 أغسطس-، أنه في أغسطس الماضي ذكرت لجنة في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المعنية بحالات الاختفاء القسري، أن هناك زيادة بنسبة 100% في الحالات المبلغ عنها في مصر خلال العام السابق.
وهو ذات البيان الذى تناولته العديد من الصحف والمواقع العالمية، على الرغم من عدم اتخاذ أمريكا كباقى أوروبا أى خطوات تجاه حكم العسكر، بل إن بعضهم يعمل على دعمه حتى اللحظة.
وأشارت إلى أن لجنة الأمم المتحدة ذاتها أكدت أنه في فبراير الماضي سجلت وجود 40 حالة اختفاء قسري جديدة، مؤكدة قلق بلادها من تلك الإجراءات القمعية والتى تتطلب وضع حد لحالات الاختفاء القسري ومحاسبة المسئولين عن هذه الممارسات.
وأكدت أنه فى أغسطس الماضي أوردت مجموعة تابعة لمجلس حقوق الإنسان عن زيادة 100% في حالات الاختفاء القسري المبلغ عنها في مصر خلال العام السابق.
***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال