الجمعة، 30 سبتمبر 2016

ننشر ما وراء عملية اغتيال النائب العام المساعد بعد فضح رواية الداخلية (فيديو)

ننشر ما وراء عملية اغتيال النائب العام المساعد بعد فضح رواية الداخلية (فيديو)

تضارب التصريحات الرسمية حول الحادث أكدت الأمر

 منذ 5 ساعة
 عدد القراءات: 2315
ننشر ما وراء عملية اغتيال النائب العام المساعد بعد فضح رواية الداخلية (فيديو)

* مواقع الأمن تنشر سيناريو واحد للعملية

* التحقيقات التى لم تبدأ كشفت تورط 6 أشخاص كعادة كل العماليات

* خبراء العسكر يتحدثون عن سيناريو واحد عبر الفضائيات من أجل تضخيم العملية



أبدى عدد من النشطاء اندهاشهم من الرواية التي أعلنتها "داخلية" وإعلام الانقلاب، بسيناريو تفجير موكب مساعد نائب عام الانقلاب المستشار زكريا عبد العزيز، والتي قالت الداخلية مبدئيا إنه وقع أمام مقر النائب العام بالتجمع الخامس، مستهدفا شخص النائب العام، ثم عدلت الرواية ليصبح "تفجير أمام مقر إقامة النائب العام المساعد بـ"كمبوند" بالتجمع الأول"، ثم تأتي صور الفيديو من "اليوم السابع" لتكشف عن وقوع التفجير في شارع عام، الطريف أن النائب العام المساعد لم يتعرض لأي إصابات فى انفجار التجمع الأول وخرج من الحادث، كما خرجت لوحة رقم سيارة (ف ي ط / 276) بل أي خدوش!.
الناشط طارق دردير- عبر حسابه على الفيس بوك- قال: إن "تفجير التجمع مفقوس وهو مخطط لإفشال ثورة الجياع". أما الصحفي "أحمد مقبل" فكتب- في "منتدى قهوة الصحفيين" على "الفيس بوك"- قائلا: "نفى مصدر أمني تلك الأنباء التى تحدثت عن مرور موكب المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، وأن هذا الانفجار جاء بسبب عبوة ناسفة صغيرة الحجم، وليس له علاقة بموكب النائب العام المساعد".
وعن معلومات بمشاركة موتوسيكل في العملية، تبين أنه لعامل "ديلفري" أصيب إصابة خفيفة جراء العبوة التي تزن 3 كيلوجرامات، بعكس عبوة نائب عام الانقلاب الراحل هشام بركات، التي زعمت الداخلية أن وزن عبوة التفجير وصلت إلى 150 كجم.
المحامي والحقوقي أحمد حلمى المحامى علق ساخرا: "جاءنا هذا الرد من صديق البرنامج، اللى من التجمع ينزل يشوف لنا بيحصل إيه #انزل_اطمن_على_انفجارك".
أما الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل فكتب على "تويتر": "ما الذي لا يجعلنا نصدق أن عملية تفجير موكب مساعد النائب العام ليست من تدبيركم؟"، وأضاف على حسابه على الفيس جملة من أسباب عدم
تصديقه سيناريو الداخلية وهي:
1- من الذي استهدف النائب العام السابق لتعرف وتوقن من دبر الثانية؟
2- تفجير في توقيت مدهش ومطلوب ومهم مع زيادة الانتقادات لتصريحات الأخرق لفرد الجيش وتهديد الاستثمار بغشومية مذهلة.. فيكون التفجير مبررا لهذه الهرتلة والهذيان.
3- الذي يريد أن ينتقم للتصفيات والإخفاء القسري والتعذيب بالمنطق والعقل يستهدف موكبا صعبا في عملية نوعية لو تمت في استهداف أي قوات شرطية لحققت نجاحا مؤكدا.
4- الأمن بديل عن لقمة العيش وفزاعة لمن ينطق ضد موجة الأسعار القادمة.
5- رسالة ملغمة للقضاء تذكرهم باستمرار أن مصيرنا واحد.. وهناك محاولات لاستهدافكم ونحن نمسك البلد بالحديد والنار.. فما بالكم لو سقط النظام..! فكونوا أكثر تعاونا"..!.
وأضاف "أخيرا.. الجناح الاستئصالي يلعب مباراة العمر لدعم السيسي وعصابته وكل شيء متاح".

الموالين للأمن يتحدثون عن سيناريوهات محاولة اغتيال النائب العام المساعد

وفى صورة لحديث رجال الأمن، رجح العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات السياسية والأمنية، أمس الخميس، أن حادث انفجار سيارة مفخخة بالقرب من منزل النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز بمنطقة التجمع الخامس، شمال العاصمة المصرية القاهرة، جاء عبر زراعة عبوة ناسفة لا يتعدى وزنها نحو 50 كيلوجراما، من الحجم المتوسط أو الصغير، مشيرا إلى أنه مع استخدام مواد شديدة الانفجار، فستكون
كفيلة تماما لتدمير السيارة بالكامل، موضحا أن الموجة الانفجارية التي سيحددها الفنيون بالمعمل الجنائي في مصر ستكشف عن حجم الخسائر النهائي.
واستبعد عكاشة، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "ساعة من مصر" على شاشة "الغد"، فكرة وجود السيارة المفخخة لمدة يومين أمام مكان الحادث، مشيرا إلى أن هناك سيناريوهين للحادث، أما أن
يكون قد تم زراعة تلك العبوة قبل الموكب بساعات، وهناك فرضية أخرى، وهو ما حدث مع النائب العام الراحل هشام بركات، بمنطقة مصر الجديدة، وهو أن يتم دفع سيارة نظيفة بدون متفجرات لاحتلال مكان مميز بالموقع، ومن ثم تقوم الخلية الإرهابية بتلغيمها لتفجير السيارة عن بعد أو ضبطها بوقت محدد.

تحقيقات لم تبدأ كشفت تورط 6 أفراد فى العملية

 وقبل أن يتم الإعلان بساعات عن بدأ التحقيقات أو الجهة التى تتولى ذلك، زعمت صحف العسكر أن التحقيقات كشفت للأجهزة الأمنية، أن محاولي اغتيال النائب العام المساعد راقبوا منزله ومقر عمله منذ عدة أيام مستخدمين دراجة بخارية يستقلها شخصان.

وأضاف شاهد عيان في أقواله أمام رجال الشرطة، أن شخصين سألوا خفيرا عن عدد من السكان قاطني منطقة البنفسج منذ عدة أيام. ورجحت التحقيقات الأولية أن الجناة، كانوا 6 أشخاص، اثنان منهم يستقلان دراجة بخارية وكانا
يقومان بتصوير الانفجار، و4 آخرون مستقلون سيارة شاركوا في تفجير السيارة، وفروا عقب ارتكاب الحادث.
ويتابع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مع مساعديه ومدير أمن القاهرة نتائج التحقيقات الأولية في حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.
وكلف وزير الداخلية، بتشكيل فريق عمل مكبر يضبط ضباط قطاع الأمن الوطني ومصلحة الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، لسرعة كشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.
كان مصدر أمني مسئول، أوضح أنه عقب مرور سيارة المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد وقوة الحراسة المرافقة له مساء اليوم من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.
ولم يترتب على الحادث أي إصابات للنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة، بينما أصيب أحد المواطنين الذي يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجوده أثناء الانفجار، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وانتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث، وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاده وملابساته.

الرواية الأمنية كما نشرها الإعلام الموالى للعسكر

 ونشرت المواقع والصحف الموالية للعسكر، عن سيناريوهات عدة للعملية، لكنها اتفقت فى بيان واحد غير منسوب لأى جهة، وقالت استهدفت عملية تفجير إرهابى لسيارة ملغومة عن بعد موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، في حادث التفجير بمنطقة الياسمين بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.
وأسفرت العملية عن إصابة 3 أشخاص وتهشم 3 سيارات من موكب النائب العام المساعد بحسب قناة الحياة وقالت مصادر أمنية "إن المستشار زكريا عبد العزيز بصحة جيدة ولم يصب بسوء".
المداخل والمخارج
وتكثف وزارة الداخلية جهودها لضبط مرتكبى الحادث، وأغلقت الأجهزة الأمنية مداخل ومخارج
منطقة القاهرة الجديدة للتضييق على المتهمين.
معاينة النيابة
وانتقل فريق من نيابة القاهرة الجديدة الكلية لمعاينة مكان الانفجار فضلًا عن انتداب المعمل الجنائي للمعاينة ورفع البصمات، واستدعاء شهود العيان، وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.
كاميرات المراقبة
كما تحفظ فريق من المساعدات الفنية على عدد من الكاميرات المراقبة الموجودة على الطرق، ويجرى حاليا تنسيق بين مديرية أمن القاهرة ومصلحة الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية والجيزة والسويس
لتزويد الأكمنة على الطرق لمنع هروب الجناة.
تفجير عن بُعد
و كشفت التحقيقات الأولية في محاولة اغتيال النائب العام المساعد، أن الجناة ترصدوا طريق النائب العام المساعد من عمله إلى منزله، ووضعوا سيارة ملغومة في طريقه وأثناء اقترابه من السيارة تم
تفجيرها عن بعد باستخدام جهاز تحكم.
اللحظات الأولى
وتداول سكان التجمع الأول بالقاهرة مقطع فيديو للحظات الأولى لانفجار السيارة الملغومة، مشيرين إلى، أن السيارة التي انفجرت كانت من نوع دايو نوبيرا، بيضاء اللون.
ومن جانبه أدان مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، محاولة اغتيال النائب العام المساعد وهو في طريقه لمنزله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال