الاثنين، 31 أكتوبر 2016

بالفيديو.. مواطنى رأس غارب يصفعون "السيسى" والإبراشى وأحمد موسى ويطردون مذيعة البيادة والجن وشريف إسماعيل

بالفيديو.. مواطنى رأس غارب يصفعون "السيسى" والإبراشى وأحمد موسى ويطردون مذيعة البيادة والجن وشريف إسماعيل

بسبب الخراب الذى لحق بمدينتهم جراء السيول.. ومواطن للأمنجى أحمد موسى: فين السيسى بتاعك اللى داوشنا بيه دا الجيش سابنا وجرى

 منذ دقيقة
 عدد القراءات: 506
بالفيديو.. مواطنى رأس غارب يصفعون "السيسى" والإبراشى وأحمد موسى ويطردون مذيعة البيادة والجن وشريف إسماعيل

إن رأها أحد شيئًا عاديًا وتعبير عن غضب فى مدينة صغير محدودة، فهو مخطئ، فالأمر فاق تلك الحدود بكثير، فالمواطنين الذين تم غسل أدمغتهم من أجل "السيسى" عن طريق الإعلام باتو متأكدين أنه السبب فى معظم مشاكلهم اليومية، فأهالى رأس غارب أكدوا على ذلك، عندما انتفضوا فى وجه الجميع، بداية من شريف إسماعيل الذى تم رفضه ورشقه بـ"الطين" لرفض دخوله المدينة، إلى مطالبة قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى بالرحيل، وصولاً بما فعلوه مع الأمنجى أحمد موسى، والتأكيد أن القوات المسلحة تركتهم و"جريت"، حسب تعبير أحد المواطنين.
الأمر لم يتوقف هنا، فقد تعرضت مذيعة البيادة والجن، ريهام سعيد إلى نفس الموقف، بعد قيام الأهالى بطردها من المدينة بشكل مهين، ليعبروا عن سخطهم من جديد.

مطالبة السيسى بالرحيل

ففى مرة جديدة لإحراج إعلام العسكر، نالت من الانقلابى وائل الإبراشى دون غيره، عندما كان يستمع مراسل برنامجه على الهواء لمشاكل أهالى رأس غارب الذين اعتدوا بالأمس على شريف إسماعيل، رئيس وزراء الانقلاب، ومنعوه من دخول المدينة، وقام مراسل البرنامج بالحديث مع بعض المتواجدين بالشوارع لوصف ما حدث ، حيث قال أحدهم: بصوا على السيول ، رأس غارب بقت خرابة ".
وحينها ردد المتواجدون في صوت واحد هتاف "ارحل" أكثر من مرة ، لتعود الروح الغاضبة من أفعال العسكر مرة آخرى للشارع ، حتى لو كان الهتاف إلى المحافظ وليس لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، فعودة الروح الثورية التى تطالب بالتغيير، مازالت تنبض فى الشارع المصرى

طرد مذيعة البيادة والجن

 وفى نفس السياق، تعرضت مذيعة البيادة والجن، ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" على شاشة قناة "النهار" لبعض المضايقات خلال تواجدها بمنطقة رأس غارب لتصوير حلقة عن أزمة السيول الأخيرة، حيث رفض عدد من الأهالي قيام "ريهام" بالتصوير.
وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الصور لبعض أهالي "رأس غارب" وهم ينفعلون على "ريهام" ويحاولون طردها، بعد أن قالت لهم إنها تحتاج إلى بعض التسهيلات التي تساعدها على المرور في شوارع المنطقة وتيسير عملية التصوير، كما أظهرت بعض الصور ردود أفعال غاضبة من قبل مذيعة "صبايا الخير".

فين السيسى بتاعك.. دا الجيش سابنا وجرى

وفى نفس السياق أيضًا هاجم أهالي مدينة رأس غارب، مراسل برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء أمس الأحد، بسبب مقاطعة الأخير لهم، على خلفية انتقاد دور المسؤولين والقوات المسلحة تجاه معاملتهم مع الأضرار التي خلفتها السيول، بعد مرور أربعة أيام من السيول، وتشرد عشرات الأهالي نتيجة غرق منازلهم.
حيث قال أحد الأهالي عبر كاميرا "على مسئوليتي"، إن عمليات الإنقاذ التي تمت خلال الأيام الماضية، نتيجة جهود ذاتية من الأهالي، في ظل تجاهل تام للمسؤولين، مشيرًا إلى أنه بعد تناول وسائل الإعلام لتلك الأزمة، وعرضها على الرأي العام، قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بزيارة المدينة لمدة ساعة واحدة فقط، على الطريق الرئيسي للمدينة، التقط صورًا ثم غادر المكان، وعقب ذلك زيارة للواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء محمد حلمي رئيس مجلس المدينة، لكنهم لم يتخذوا قرارًا حتى الآن تجاه تلك الأزمة.
فيما انتقد آخر القوات المسلحة، التي لم تدفع بالمعدات التي لديها، إلا بعد حلول رابع يوم من الأزمة، قائلًا: "في التليفزيون تحيا مصر.. وفي الشارع نغرق"، الأمر الذي أدى إلى مقاطعة الإعلامي أحمد موسى له من داخل الاستديو، وطالبه بعدم توجيه الانتقادات للقوات المسلحة، مهما كانت المشلكة، حيث إنه لولا الجيش، لظلت رأس غارب غارقة في أزمتها عشر سنوات.
في سياق متصل، وجه الإعلامي موسى، لمراسله من "رأس غارب" بأن يُخبر الأهالي، بعدم توجيه إهانات للقوات المسلحة، وأن شاشة "صدى البلد" لن تسمح بتلك الإهانات، مهما كانت الأزمة التي يمروا بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال