الأحد، 30 أكتوبر 2016

صحيفة موالية للعسكر: القبض على صاحب فيديو الكشف عن قتلة عادل "رجائى" والداعى للتمرد على "السيسى" داخل الجيش

صحيفة موالية للعسكر: القبض على صاحب فيديو الكشف عن قتلة عادل "رجائى" والداعى للتمرد على "السيسى" داخل الجيش

الثورة هى الحل
الثورة هى الحل
لاوالف لا للظلم والقه منذ 3 ساعة
 عدد القراءات: 7120
صحيفة موالية للعسكر: القبض على صاحب فيديو الكشف عن قتلة عادل "رجائى" والداعى للتمرد على "السيسى" داخل الجيش

نشرت صحيفة اليوم السابع، بيانًا منسوب لداخلية الانقلاب، عبر موقعها الإلكترونى، خبرًا أكدت فيه إلقاء القبض على صاحب الفيديو المزعوم لأحد ضباط الجيش والذي يكشف فيه تفاصيل عن اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة، والذي يزعم فيه تورط قيادات عسكرية في مقتله.
 وقال الموقع :"أعلنت وزارة الداخلية، في بيان اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع مباحث الإنترنت تمكنت من القبض على الإخوانية مديحة الملوانى، صانعة الفيديو المزور، بأن زوجها ضابط جيش وطالبت بالانشقاق عن الجيش المصري تزامنًا مع دعوات الإخوان للخروج في مظاهرات في 11 نوفمبر المقبل".
وتابع الخبر :"وأكد البيان، أنه بتتبع البصمة الإلكترونية تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان بث مقطع الفيديو وتوجهت قوة أمنية بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني ومباحث الإنترنت وتم القبض عليها وإحالتها إلى نيابة أمن الدولة العليا بتهمة نشر أخبار كاذبة والتحريض على قلب نظام الحكم وتولت النيابة التحقيق".
على الجانب الأخر، قالت الناشطة والصحفية رشا عزب المقربة من "الملواني" ردًا على الخبر إن:" مديحة الملواني بتتعرض لتهديد بقالها 3 أيام عن طريق التليفون وكانت في شغلها واتنشر الخبر ده وبعدين تليفونها اتقفل".
وتابعت في عدة تدوينات متتالية عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :"لسه مش متأكدين هي اتقبض عليها ولا لاء..بس الخبر ده في حد ذاته فضيحة كبيرة..مديحة الملواني يسارية من جيل السبعينات والخبر بيقول إخوانية!".
وأضافت "عزب":"الفيديو المشار إليه مش بتاع الدكتورة مديحة أصلا..وجوزها دكتور جمال عبدالفتاح يساري من جيل السبعينات برضه..في تلفيق صحفي مخيف في الخبر".
 وبعد فترة وجيزة نشرت "عزب"تدوينة تؤكد أن الدكتورة مديحة الملواني لم يتم القبض عليها قائلة ": الدكتورة مديحة الملواني في الصيدلية ولم يتم القبض عليها وحسابها وحساب جوزها دكتور جمال اتعرضوا للقرصنة".
 كما هاجمت الناشطة الصحيفة التي نشرت الخبر قائلة :"ده خبر صحفي مضروب تماما..الجريدة بتنشر أخبار اللجان الالكترونية وبتحرض علي الدكتورة مديحة الملواني في الوقت اللي بتتعرض فيه للتهديد".
وأوضحت :"لما حد يجيله تهديدات لمدة 3 أيام بالقبض عليه وبعدين (الصحيفة المشار إليها) تنشر الخبر ويطلع مضروب..نفهم من كده إنها جريدة اللجان الالكترونية!".
واختتمت قائلة إن هذه الصحيفة أصبحت تزور بيانات وتنسبها للداخلية، وتحول الصحفيين فيها إلى مخبرين، حسب قولها.
 وكان أحد الأشخاص نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدم تمويه لعدم الكشف عن وجهه، وتحدث عن اغتيال العميد عادل رجائي، وزعم أنه حضر اجتماع بينه وبين وزير الدفاع وحدثت خلافات بينهم، كما زعم بأن هناك 22 عسكريا سيتم اغتيالهم، حسب قوله.
يجدر بالذكر أن التحركات الأمنية ومجمل الأخبار التى خرجت عن لسان مسئولين بالصحف الموالية للانقلاب، ترجح كفة أن ما جاء به صحيح، خاصًة بعد كشف المحامى الدولى محمود رفعت، أن العملية المذكورة فى تفاصيل الفيديو صحيحة، مشيرًا إلى أن نجل "السيسى" هو المسئول عن تنفيذ العملية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال