الاثنين، 21 أكتوبر 2019

الشرق الأوسط

الشرق الأوسط

  • أكراد يرمون الخضار الفاسدة على القوات الأمريكية المنسحبة

    نشر 
    ترك قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا، الكثير من السوريين والأكراد في حالة من الغضب.
    عند عبور قافلة القوات الأمريكية في طريقها للخروج من الحدود السورية والمغادرة إلى العراق، قام الأشخاص المتجمعون بالقاء بطاطا وخضار فاسدة عليهم احتجاجاً على انسحابهم.
    حيث قام بعض الأشخاص بتوجيه الإهانات للقوات المنسحبة وهم داخل مركباتهم.
    في حين اقترب موعد انتهاء الاتفاق الذي تم التوصل إليه بخصوص وقف إطلاق النار بين تركيا وسوريا والذي ينتهي يوم الثلاثاء.
  • الحريري يكشف عن إصلاحات.. والمتظاهرون: الشعب يريد إسقاط النظام

    نشر 
    أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الإثنين، عن حزمة من الإصلاحات، استجابة للاحتجاجات الحاشدة التي تشهدها مدن عدة في لبنان، وكان أبرزها مشروع موازنة 2020 بعجز 0.63% وتخفيض نفقات الوزراء وإعداد مشروع قانون لاستعادة الأموال المنهوبة
  • عبدالخالق عبدالله يكتب عن لبنان: 20 سنتاً فجرت غضب 20 سنة

    نشر 
    لم تتوقع حكومة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري أن فرض رسم طفيف على خدمات "واتساب" سيفجر غضب الشباب اللبناني وسيتحول إلى القشة التي حركت الاستياء المكبوت والمتراكم من تدهور الوضع المعيشي والفساد المالي واختناق أفق الإصلاح السياسي
  • إسبر: الانسحاب من سوريا خلال أسابيع.. وقوات لحماية حقول النفط

    نشر 
    قال مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي، إن بلاده ملتزمة بالدفاع عن الأكراد، وأشار في مؤتمر صحفي، الاثنين، إلى أن القوات الأمريكية ستبقى بشكل مؤقت في سوريا لمنع تنظيم داعش من السيطرة على حقول النفط.
  • عون بعد 5 أيام من الاحتجاجات في لبنان: تعميم الفساد ظلم كبير

    نشر 
    في أول رد فعل له على المظاهرات التي بدأت مساء الخميس الماضي، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الوزراء، إن "ما يجري في الشارع يعبّر عن وجع الناس، ولكن تعميم الفساد على الجميع فيه ظلم كبير".
  • لحظة وصول القوات الأمريكية إلى العراق بعد الانسحاب من سوريا

    نشر 
    عبرت القوات الأمريكية إلى العراق قادمة من سوريا، إذ قام طاقم شبكة CNN في العراق بتصوير عشرات المركبات العسكرية الأمريكية على الطريق المؤدي إلى دهوك بعد أن عبرت معبر سحيلة.
  • اتهامات متبادلة بخرق وقف إطلاق النار بين تركيا والأكراد

    نشر 
    تبادل الأكراد وتركيا الاتهامات بشأن عدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، وقال وزير الدفاع التركي، الأحد، إنهم وثقوا أكثر من 20 اختراقاً لهذا الاتفاق. على الجانب الآخر يتهم المقاتلون السوريون الأكراد أيضاً تركيا بعدم الالتزام بذلك الاتفاق، لكن رغم ذلك فإن الاتفاق يبدو أنه لا يزال متماسكًا بشكل عام، على حد وصف وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر.
  • فيديو حصري لأكبر انسحاب للقوات الأمريكية من سوريا

    نشر 
    شوهدت المئات من مدرعات النقل وهي تحمل مسؤولين أمريكيين بالقرب من مدينة الحسكة في سوريا، وهي في طريقها شرقًا إلى الحدود مع العراق. وأكد مسؤول أمريكي أن الخطوة البرية، وهي الأكبر التي تقوم بها الولايات المتحدة في سوريا حتى الآن، تمثل النهاية الرمزية للوجود الأمريكي الكبير في المنطقة. من جانبه، قال وزير الدفاع مارك إسبر إن الانسحاب سيستغرق أسابيع. وتشكل هذه الخطوة من الانسحاب الأمريكي، الأحد، من كوباني جزءًا كبيرًا من الانسحاب الشامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال