الأحد، 5 يناير 2014

الله أكبر ولله الحمد .. أبشروا .. أبشروا .. أبشروا .. ولكن أكملوا واستعينوا بالله ولا تعجزوا. نعوم تشومسكى وجيريمى سكاهيل لاول مره معا ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ردا على سؤال .. من في مصر يستطيع ان يحقق نصرا الاخوان المسلمين ام الانقلابيين ..

الله أكبر ولله الحمد .. أبشروا .. أبشروا .. أبشروا .. ولكن أكملوا واستعينوا بالله ولا تعجزوا.


نعوم تشومسكى وجيريمى سكاهيل لاول مره معا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ردا على سؤال .. من في مصر يستطيع ان يحقق نصرا الاخوان المسلمين ام الانقلابيين ..

نعوم تشومسكى .. الوضع في مصر معضلة صعبة ومعقده وليس هناك فائدة من الحيلولة دون نصر كبير يحققه الاسلاميين في اقرب وقت الا ان اللحظات الاولى والاخيرة في المعارك هى التى تذداد فيها الخسائر البشريه والمكاسب أيضا والمجرم عندما يجد نفسه محاصر ويدرك انه سيسقط حتما فانه يفكر في امرين..

ان يسقاتل حتى الموت وهذا قرار يحتاج الى شجاعه او يستسلم رغم انفه وهذا ما يفعله الجبناء ومن يديرون الانقلاب في مصر الان ليسو بالشجاعة التى تجعلهم يبدأون في حصد ارواح عشرات الالاف في ايام معدوده ولا الظروف المحيطة تتيح لهم ذلك ولا يضمنون الجيش ولا يضمنون الامن وانا ادرك انهم في رعب من اقتراب النهاية وكل منهم يتخيل نهايته ولعل الاحلام تراودهم وعلى قيادات الحراك الشعبي ان تعي ان لحظات النصر هي لحظات التضحيات وهم الطرف الاقوى ويملكون ما لم يعد يملكه الانقلاب وهو التأييد الشعبي ..
ــــــــــــــــ

جيريمى سكاهيل .. انا لن الوم الاخوان اذا حبسو النخبه السياسيه لانها نخبة متطرفة استباحت دماء خصومها وكفرت بقواعد ومفاهيم السياسه وخرجت عن النزاع الشريف واستخدمت الاسلحه المحرمه فهم أشبه بالمقاتل الخائن الغادر الخبيث الذي يطعن من الخلف غدرا وامثال هؤلاء لايمكن ان يحترمو حرمة الانسان لانهم ليسو محترمين اما الاخوان فرأيناهم عاما كاملا يطبقون ديمقراطية بشكل نفتقده هنا نحن في الغرب نحن من ندعى اننا من صنع الديمقراطية وهم من يقترب من تحقيق اهدافه ولا توجد قوة قادره على هزيمة شعب واعتقد ان ذكريات ثورة 25 يناير تعود بقوة وربما يكون النصر في نفس الايام واعتقد انهم سيستعيدون روح ثورة 25 يناير ولحظات رحيل مبارك ....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

موقع نهضة مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال