الأربعاء، 18 يونيو 2014

واشنطن تخصم 400 مليون دولار من المساعدات.. وجراهام يشكك في نتائج الانتخابات

واشنطن تخصم 400 مليون دولار من المساعدات.. وجراهام يشكك في نتائج الانتخابات

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
18/06/2014 05:41 م
يبحث مجلس الشيوخ الأمريكي خفض المساعدات إلى مصر بقيمة 400 مليون دولار، وذلك بموجب مشروع قانون للمساعدات الخارجية، بحسب ما ذكرته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.
وقالت المجلة على موقعها الإلكتروني في تقرير لها مساء الثلاثاء،وأعادت نشره "المصريون" إنه "سيتم خفض المساعدات الأمريكية لمصر بمقدار 400 مليون دولار بموجب مشروع قانون للمساعدات الخارجية في مجلس الشيوخ".
ونقلت عن عضو لجنة المساعدات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور ليندسي جراهام بعد اجتماع اللجنة، قوله: "أعتقد أن مصر تحتاج إلى أن تضع في اعتبارها أننا نتوقع منهم المضي قدما نحو الديمقراطية".
وأضاف جراهام: "أريد أن أساعد مصر، ولكن مصر يتحتم عليها أن تساعد نفسها.. هذه الانتخابات الأخيرة (الرئاسية) مشكوك فيها، وهذه هي الرسالة التي نحاول أن نوصلها"، على حد قوله.
ووفقا للمجلة فإن "ضغوط الميزانية الأمريكية هي أحد العوامل، حيث انخفضت الموارد المتاحة لمشروع قانون (موازنة) عام 2015 بنحو 716 مليون دولار" ولكن بحسب المجلة "تعكس القرارات أيضا تحرك أكبر لمحاولة مواكبة الأزمات الإنسانية في العراق وأفريقيا".
تقدم واشنطن، لمصر، نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية (بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية) منذ توقيع القاهرة معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال