الخميس، 31 يوليو 2014

"مادس جلبرت" .. نرويجي شيوعي يضمد جراح أهل "غزة"

رصد

01/08/2014
00:58

قسم: تقارير وملفات

روابط متعلقة
شيوعي , يضمد , نرويجي , جراح , مادس

"بينما أكتب إليك هذه الكلمات، وحيدًا، على سرير، تفيض دموعي، دموع دافئة، لكنها دموع الألم الحزن، والغضب والخوف، اليائسة، التي بلا جدوى"، كلماتٌ في رسالة إلى الرئيس الأمريكي"باراك أوباما"، كتبها "مادس جلبرت"، الطبيب النرويجي الذي يسعف مصابي العدوان على "غزة".
 
"جلبرت" هو واحد من الأطباء الذين يتحركون سريعًا بين غرف مجمع "الشفاء" الطبي في "غزة"، سعيًا لإنقاذ الضحايا الذين يتوالى وصولهم إلى المجمع، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، في العملية المسماه بـ"الجرف الصامد"، وبرغم إطباق الاحتلال على الغزيين، انتصر الطبيب والناشط الشيوعي النرويجي، "مادس جلبرت"، على هذا الحصار ودخل إلي "غزة" عبر معبر "رفح"، بعد أن منعته سلطات الاحتلال من الدخول عبر معبر "بيت حانون".
 
ولد "جلبرت" يوم الثاني من يونيو عام 1947، في مدينة "بورسجرون" النرويجية، وهو الآن لا يُغادر "الشفاء"، أكبر مستشفيات "غزة"، وبرغم أنه يرأس قسم طب الطوارئ في مستشفى جامعة "شمال النرويج"، لا يتواني عن الهرولة لمساعدة الفلسطينيين منذ السبعينيات، ويعد بمثابة كنز كبير للقطاع الصحي الفلسطيني، الذي يعاني الويلات بسبب حصار "غزة"؛ فخبراته الدولية الواسعة تساعده أن ينقذ العديد من الجرحى الفلسطينيين، خاصةً أنها ليست تجربته الأولى مع آلة الحرب الإسرائيلية المحرمة دوليًا.
 
وخلال المؤتمر، الذي أقامه تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا "بالميد" مع الطبيب النرويجي "مادس جلبرت"، العائد من قطاع "غزة" في العاصمة النرويجية "أوسلو"، سلـط "جلبرت" الضوء على تجاوزات "الإسرائيليين" في استهداف الأبرياء والمدنيين، وتحدث عن الصعوبات التي تـواجه الطواقم الطبية في قطاع غزة.
 
واثناء سؤاله من أحد الصحفيين عن أعداد المسلحين، قال كلهم مدنيين فقط رأيت مقاتلان اثنان جرحى.
 
كما بعث الرئيس "أبو مازن"، عبر القنصل الفلسطيني، رسالة شكر وتقدير للطبيب، و قدم مندوب الجامعة العربية هدية تقديرًا له.
- See more at: http://rassd.com/7-105372_%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%B3_%D8%AC%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%AA_.._%D9%86%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AC%D9%8A_%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%B9%D9%8A_%D9%8A%D8%B6%D9%85%D8%AF_%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD_%D8%A3%D9%87%D9%84_%D8%BA%D8%B2%D8%A9#sthash.uMojGHSZ.dpuf

"منصور": حكومة الانقلاب تنعت الاحتلال بـ"الجار"وبوليفيا بـ"الارهابي"

"منصور": حكومة الانقلاب تنعت الاحتلال بـ"الجار"وبوليفيا بـ"الارهابي"

منذ 4 ساعة
عدد القراءات: 586
"منصور": حكومة الانقلاب تنعت الاحتلال بـ"الجار"وبوليفيا بـ"الارهابي"
ذكر "أحمد منصور" الاعلامي بقناة الجزيرة، إنه في الوقت الذي ينعت فيه النظام الإنقلابي في مصر الاحتلال الصهيوني  بأنه دولة صديقة وجارة لها، أطلقت عليه دولة "بوليفيا" انه دولة إرهابية تنتهك حقوق الانسان وتقوم بعمل جرائم حرب.
وأشار "منصور"، خلال تدوينةٍ له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن صفحات التاريخ ستسجل أنه فى الوقت الذى قامت فيه دولة مسيحية كاثوليكية فى أمريكا الجنوبية تدعى "بوليفيا"، بإطلاق لقب "الدولة الإرهابية" على الكيان الصهيونى؛ بسبب جرائمه ضد سكان غزة وحصاره لها، فإن هذا الكيان منح النظام الانقلابى المغتصب للسلطة فى مصر المسلمة والمتحالف مع الصهيونية بقيادة "الانقلابي السيسي" لقب "الجار البار".

"الشريم" :حرب غزة تكشف عن قلوب يهودية في أجساد مسلمين

"الشريم" :حرب غزة تكشف عن قلوب يهودية في أجساد مسلمين

Share
اضغط للتكبير
إمام الحرم المكي الشيخ "سعود الشريم"
31/07/2014 11:08 م

الزعاترة: المقاومة الإسلامية تنتصر على نتنياهو والسيسي

الزعاترة: المقاومة الإسلامية تنتصر على نتنياهو والسيسي

Share
اضغط للتكبير
د.ياسر الزعاترة
31/07/2014 10:33 م

خبراء: وجوب الدعم المفتوح للمقاومة ومحاصرة العدو بمقاطعة اقتصادية نوعية

خبراء: وجوب الدعم المفتوح للمقاومة ومحاصرة العدو بمقاطعة اقتصادية نوعية

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
01/08/2014 12:01 ص
• دعم "أوباما" للقبة الحديدة اعتراف أمريكي وغربي بما حققته المقاومة الفلسطينية
• المقاطعة الاقتصادية مكلفة للكيان الصهيوني لأنه قائم على المعونة من الآخرين
• في مواجهة العدو لا بد أن يكون الدعم للمقاومة بكل الوسائل وعلى كل المستويات
• أكثر ما تنهار معه الآلة العسكرية الإسرائيلية ما يسمى بـ"الحرب طويلة النفس"
كشف طلب الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" للكونجرس مبلغ 225 مليون دولار إضافية لتسريع بناء القبة الحديدية الإسرائيلية عن اعتراف أمريكي وغربي بما حققته المقاومة الفلسطينية وبفشل الآلة العسكرية الإسرائيلية ومن خلفها الآلة الأمريكية في فرض مفهوم "الحرب الخاطفة" وإجبارها على خوض "الحرب طويلة النفس"، وكلفتها العالية على جيش الاحتلال الصهيوني في عدوانه على غزة.
هذا ما أكده محللون سياسيون من أولوية الحل العسكري للكيان الصهوني والتحالف الصهيوني الأمريكي، واستهداف أمريكا تعزيز قدرات هذا الكيان المحتل الدفاعية يكمله محاولة نزع سلاح المقاومة، مشددين أنه أمر مستحيل وفاشل.
وطالبوا في تصريح خاص لـ"الحرية والعدالة" بتحرك سريع للأمة العربية والإسلامية بسرعة تقديم دعم مفتوح للمقاومة الفلسطينية بكل الوسائل وعلى كل المستويات من أجل محاصرة الكيان الصهيوني بمقاطعة اقتصادية نوعية وموجعة، ودعم مالي وسياسي للمقاومة والإبداع في أشكال المقاطعة وأنواعها والدعم حتى رفع الحصار كاملا وتحرير فلسطين وجعلها آمنة.
واقرأ أيضًا:
عقل: مطالبة أوباما تسريع بناء القبة الحديدية هلع وتغذية للآلة الإسرائيلية
http://fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=44446
وكانت قد قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي، سوزان رايس، إن رئيس الولايات المتحدة "باراك أوباما" طلب من الكونجرس مبلغ 225 مليون دولار إضافية لتسريع بناء القبة الحديدية الإسرائيلية.
وقالت "رايس" في خطاب لها أمام المجلس الوطني لقادة اليهود، الإثنين 28 يوليو الجاري، في واشنطن: "كلف الرئيس وزير الدفاع تشاك هاجل، بإبلاغ الكونجرس الأسبوع الماضي بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 225 مليون دولار لتسريع انتاج مكونات القبة الحديدية في إسرائيل هذا العام، والحفاظ على مخزون إسرائيل من الصواريخ الدفاعية الموجهة".
وأضافت أن "الكرة في ملعب الكونجرس، لتمويل الميزانية التكميلية التي طلبها الرئيس، حتى يمكن لإسرائيل أن تبقى آمنة"."والتزامنا بحماية التفوق العسكري النوعي لإسرائيل لا زال بلا حدود، اسألوا جنرالات إسرائيل، مساعداتنا الأمنية لإسرائيل في أعلى مستوياتها".
من جانبه دعا مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية "فيليب لوثر" إلى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يحظر تصدير السلاح إلى إسرائيل, وقال إن إمداد بعض الدول إسرائيل بالأسلحة يجعلها مشاركة في الجرائم التي ترتكب في غزة.
وفي بيان صادر عن المنظمة، قال لوثر إن الاعتداء الإسرائيلي على مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة يعتبر جريمة حرب يجب التحقيق فيها, موضحا أنه يجب ألا يتم استخدام المدفعية لاستهداف أماكن مدنية مكتظة.
بدوره كان قد صرح مؤخرا وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو: "إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية واضح وصريح، وإن تسلح "إسرائيل" بجميع أنواع الأسلحة ونزع السلاح من الفلسطينيين أمر غير مقبول دوليًّا، لأن للفلسطينيين حق الدفاع عن أنفسهم".
واقرأ أيضًا:
خبير سياسي: مع استحالة نزع سلاح المقاومة أمريكا تزيد منصات دفاع العدو 
http://fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=44458
لم تتحرك جديا الدول العربية والإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية بينما أعلنت في 23 يوليو حكومة المالديف مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وإلغاء ثلاثة اتفاقات ثنائية مع إسرائيل، احتجاجا على عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.
ودعت حكومة المالديف رجال الأعمال للانضمام لحملة المقاطعة، مشيرة إلى أنه ما يزال من الممكن دخول بعض المنتجات الإسرائيلية، إذ لا يوجد نظام للتحقق من بلد المنشأ أو الجهة المصنعة للمنتجات المستوردة.وجزر المالديف هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وأغلب سكانها من المسلمين. 

حماس: وافقنا على التهدئة مراعاة لمصلحة شعبنا

حماس: وافقنا على التهدئة مراعاة لمصلحة شعبنا

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
01/08/2014 01:55 ص

يمن نور يدعو رموز الثورات العربية إلى التوحد في كيان واح

أيمن نور يدعو رموز الثورات العربية إلى التوحد في كيان واحد

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
01/08/2014 02:10 ص

خبير سياسي: مع استحالة نزع سلاح المقاومة أمريكا تزيد منصات دفاع العدو تحقيق جمعة الشوال

خبير سياسي: مع استحالة نزع سلاح المقاومة أمريكا تزيد منصات دفاع العدو

Share
اضغط للتكبير
صواريخ المقاومة أثبتت فشل منظومة القبة الحديدية
31/07/2014 10:48 م

كيم سنجوبتا:"عار على العالم الذي يقتل فيه أطفال غزة ولا يتحرك أحد"

كيم سنجوبتا:"عار على العالم الذي يقتل فيه أطفال غزة ولا يتحرك أحد"

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 168
كيم سنجوبتا:"عار على العالم الذي يقتل فيه أطفال غزة ولا يتحرك أحد"
ذكرا  كيم سنجوبتا مراسل صحيفة" الاندبندنت" البريطانية فى غزة "أن ما تفعله إسرائيل في المدارس التابعة للأونروا في غزة من قصف لهذه المدارس ومن بيها من أطفال ونازحين تعتبره الأمم المتحدة جريمة حرب.
وصف ماحدث بالاشارة إلى امرأة فلسطينية اندفعت نحو فناء المدرسة التابعة للأمم المتحدة وهي تصرخ "الأطفال.. لا تقتلوا الأطفال". وذلك عندما بدأت الدبابات الاسرائيلية قصف المدرسة.
ووصفت الأمم المتحدة قصف مدرسة جباليا للبنات بأنه يمكن أن يكون جريمة حرب. خاصة وأن إسرائيل تم ابلاغها على الأقل 17 مرة أن المدرسة مملوءة باللاجئين. وارسل آخر بلاغ لإسرائيل بهذا الخصوص الساعة 8.50 مساء الثلاثاء. الا أنه بعد نحو سبع ساعات ونصف قصفت المدرسة مما أدى الى مقتل 19 وجرح أكثر من 100.
ووصف بيير كرانبوهال، مفوض الأمم التحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين، قتل الأطفال بأنه "مصدر عار للعالم أجمع". وأضاف قوله إن التحقيقات تظهر بوضوح أن النيران الإسرائيلية هي المسؤولة عن القصف وأدان "بأشد العبارات الممكنة خرق القوات الإسرائيلية الخطير للقانون الدولي".
في الوقت نفسه أدان البيت الأبيض قصف المدرسة وقال إنه "يشعر بالقلق الشديد من أن الآلاف الفلسطينيين الذين طلبت منهم اسرائيل ترك منازلهم لا يمكنهم أن يكونوا بمأمن في الملاجئ الخاصة بالأمم المتحدة في غزة."
وهو نفس ماقاله كرانبوهال في وقت سابق حينما قال إن "تعليمات كانت صدرت من الجيش الاسرائيلي للموجودين في المدرسة بترك منازلهم. وقد تم اخبار الاسرائيليين بموقع المدرسة بدقة وبانها تأوي الآلاف من الناس 17 مرة لضمان توفير الحماية لها."
وينقل كاتب المقال عن أحد الفلسطيينين الذين كانوا في المدرسة وقت القصف قوله "كنا نشعر أن هذا من الممكن أن يحدث ولكن أين نذهب؟ ليس هناك مكان آمن." في الوقت الذي كان يقوم فيه موظفي الأمم المتحدة بجمع اشلاء القتلى.

إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة

إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة

بعد أن وصل عددهم إلى 86 ألفا" بخلاف النظاميين

منذ 8 ساعة
عدد القراءات: 913
إسرائيل تستدعى 16 ألف جندى إضافى من الاحتياط لتعزيز قدراتها فى غزة
استدعت إسرائيل اليوم  16 ألف جندى إضافى من قوات الاحتياط؛ لتعزيز قواتها التى تنفذ عمليات عسكرية فى قطاع غزة أدت إلى استشهاد أكثر من مئة فلسطينى فى يوم واحد.
 ويأتى أمر الاستدعاء بعدما أعلنت واشنطن موافقتها على تزويد إسرائيل بكميات جديدة من الذخائر؛ لتعويض تراجع مخزوناتها رغم الإدانة الأميركية الشديدة للقصف الذى استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث، وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فى قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلى:"إن الجيش أصدر 16 ألف أمر تعبئة إضافى، للسماح بتبديل القوات على الأرض، ما رفع عدد جنود الاحتياط إلى 86 ألفا".
وأعلنت الإذاعة العامة  الصهيونية أن الحكومة الأمنية قررت بالإجماع الأربعاء خلال اجتماع استمر خمس ساعات مواصلة الهجمات على غزة والهجوم  على الأنفاق التى تستخدمها الحركة بين قطاع غزة والأراضى الصهيونية.
وأضافت الإذاعة أنه من المقرر عقد اجتماع جديد للحكومة الأمنية التى تضم ثمانية وزراء بعد ظهر اليوم الخميس.
وقد استشهد أكثر من مئة فلسطينى فى قطاع غزة الأربعاء بينهم ضحايا القصف الإسرائيلى على سوق  الشجاعية ومدرسة الأونروا التى لجأ إليها فلسطينيون هربا من القصف.
 واستشهد 17 شخصا على الأقل فى القصف على السوق فى الشجاعية قرب مدينة غزة فيما لزمت إسرائيل تهدئة إنسانية من أربع ساعات فى أقسام أخرى من القطاع.
وجاءت ضربة السوق بعد ساعات على القصف الإسرائيلى على مدرسة تابعة لوكالة غوث، وتشغيل اللاجئين (أونروا) تأوى أكثر من 3300 فلسطينى هربوا من القصف، ما أدّى إلى استشهاد 16 شخصا وسط تنديد قوى من الأمم المتحدة.
واليوم الخميس  قتل فلسطينى فى غارة إسرائيلية على منزله وسط قطاع غزة ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلى على القطاع فى الثامن من الشهر الجارى إلى 1364 بحسب وزارة الصحة فى غزة.
وفى شمال قطاع غزة شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على مسجد فى بلدة بيت لاهيا يقع بجوار مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ما أسفر عن وقوع إصابات.
ومن الجانب الإسرائيلى أعلن الجيش أن ثلاثة من جنوده قتلوا فى غزة لترتفع بذلك حصيلة القتلى من الجيش إلى 56 منذ بدء الهجوم.

مصر والإمارات هما من خسروا المعركة وليس حفتر منذ حوالى ساعة

مصر والإمارات هما من خسروا المعركة وليس حفتر

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 895
مصر والإمارات هما من خسروا المعركة وليس حفتر
أٌعلن أمس في ليبيا سقوط المعسكر الرئيسى للقوات الخاصة والصاعقة، أهم قاعدة عسكرية فى بنغازى شرقى ليبيا، فى أيدى مقاتلين إسلاميين بعد معارك شرسة استخدمت فيها الصواريخ والطائرات الحربية دامت نحو أسبوع، وسط أنباء عن هروب اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذى يشن حملة  "الكرامة" العسكرية بدعم إماراتي مصري سعودي بهدف القضاء على الثورة الليبية والتخلص من الإسلاميين.
وأصبح حفتر نجم الساحة الليبية، بعد قيادته انقلاباً عسكرياً على المؤتمر الوطني الليبي، واطلاقه حملة "الكرامة الليبية"، التي انطلقت عسكرياً من بنغازي في بداية شهر شباط (فبراير)، ومطالبته الأربعاء المحكمة العليا بـ"تكليف مجلس أعلى لادارة الدولة مدنياً"، ودعوته إلى "تسليم السلطة إلى المجلس الأعلى للقضاة في البلاد".
العملية التي قادها اللواء حفتر جاءت بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكم الإخوان المسلمين في مصر، وتبعه مقتل واعتقال الآلاف من المصريين في أعنف هجمة ضد الحريات في تاريخ مصر.
وفي سجل الرجل، تاريخ طويل من الولاء للقذافي. اذ كان جزءاً من الكوادر الشابة لضباط الجيش، الذين استولوا على السلطة من الملك إدريس عام 1969. وظل حليفاً وثيقاً للقذافي طيلة هذه السنوات. منحه الأخير ترقية أصبح بعدها قائداً لأركان القوات المسلحة الليبية.
وكافأ القذافي حفتر بتعيينه قائداً عاماً للقوات، التي تخوض معارك مع تشاد تقديراً لولائه، فكانت بداية السقوط. إذ منيت ليبيا من بعدها بهزيمة على يد القوات التشادية في حرب تعرف باسم "حرب تويوتا". واستطاع التشاديون أسر اللواء حفتر و300 من جنوده عام 1987.
تنكر القذافي لحفتر، بعدما نفى وجود قوات ليبية في البلاد، الأمر الذي دفعه طوال العقدين التاليين إلى تكريس الجهود للإطاحة بالقذافي، الذي تركه في ورطته.
عاد حفتر كغيره من الليبيين في المنفى إلى بلاده خلال الانتفاضة ضد حكم القذافي. ونظراً لخلفيته العسكرية، سرعان ما أصبح واحداً من قادة قوات المعارضة الليبية في الشرق. وعلى رغم إبداء بعض المعارضين شكوكاً واضحة تجاه مشاركته، بسبب تاريخه في تشاد واتصالاته مع الأميركيين، بقي حفتر في منصبه.
وبعد سقوط القذافي بدأ نجم حفتر يخبو مثل عدد من الشخصيات التي خدمت في نظام الحكم السابق وانضمت الى الثورة. وبات ذلك هو الوضع، حتى شباط (فبراير) 2014 عندما عرض تسجيل مصور  يظهره وهو يرسم خطته لانقاذ البلاد، ويدعو الليبيين إلى "النهوض في وجه البرلمان المنتخب".
وغداة ذلك شنت قوات من مدينة الزنتان متحالفة مع حفتر هجوماً عنيفاً على مبنى المؤتمر الوطني "البرلمان" في العاصمة طرابلس.
ومع استمرار العمليات على مدار الأشهر الستة الماضية، تزايد الارتباط بين الإماراتيين والمصريين وبين محاولة الانقلاب التي يقودها حفتر، ولذلك فإن سقوط أهم القواعد التي يعمل من خلالها حفتر، يٌعد هزيمة كبيرة للإماراتيين والمصريين.
ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن ما وصفته بمصدر مطلع في بنغازي، إن حفتر غادر إلى مصر "لقضاء أيام العيد مع بعض أفراد عائلته الموجودين هناك"
وكانت مصادر ليبية قد صرحت بأن محمود جبريل الذي فر إلى الإمارات قد ثبت تمويله بعشرات الملايين للمتمردين لإحداث فوضى ، بهدف مكاسب سياسية ، تقوي نفوذ دولة الإمارات، فيما أكدت المصادر أن لدى الثوار معلومات أكيدة عن إدارة مسؤولين إماراتيين لغرف عمليات في طرابلس وبنغازي ومنطقة المرج ، ودعم ميليشات حفتر.
وكان زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" في بنغازي بليبيا، محمد الزهاوي، قد اتهم حفتر في مايو الماضي بأنه صاحب "تاريخ إجرامي" وبأنه "عميل لأمريكا العدو الأول للإسلام والمسلمين" واتهم واشنطن بأنها "حركت هذا البيدق الخبيث ليدخل البلاد في حروب ودمار بمساعدة من الغرب وعملائهم من الخونة العرب و على رأسهم حكومات الإمارات و السعودية و مصر، وهي أكثر دول المنطقة محاربة للإسلام وأهله" على حد قوله.
ورأى الزهاوي أن العملية التي ينفذها حفار تحت شعار الحرب على الإرهاب إنما هدفها "السيطرة على السلطة و تكرار العملية المصرية في ليبيا لتعود الدكتاتورية بقيادة سيسي جديد يدعى خليفة حفتر وبتأييد من الحكومات المذكورة آنفا ورموز نظام القذافي في الداخل والخارج."
المصريون تبرأوا فورا من حفتر، وأعلنوا عدم وصوله إلى الأراضي المصرية على الرغم من تأكيد الليبيين هروبه، رغم أن وسائل الإعلام المصرية ما زالت تبرر محاولة الانقلاب العسكري الذي أعلن قائده حفتر عن نيته التأسي بقائد الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي، الذي تقدم للرئاسة بعد إطاحته بأول رئيس منتخب في تاريخ البلاد.
ووصف محمد حجازي، الناطق باسم حفتر، انسحاب قواته من معسكراتها في بنغازي بأنه "تكتيكي"، لكن مصادر طبية من بينها الهلال الأحمر الليبي، أعلنت العثور على ما لا يقل عن 75 جثة معظمها لجنود في فصيل الجيش الوطني بقيادة حفتر، والذي انحسرت سيطرته على مدينة طبرق وبعض أطراف بنغازي.
وكان بشير الكبتي، المسؤول العام للإخوان المسلمين في ليبيا، قد استنكر تآمر أطراف ليبية ضد ابناء وطنهم مع دول خارجية في الوقت الذي كان ينبغي ان يجلس الحكماء من العقلاء من الطرفين لحل كل المشاكل العالقة والتي تعيق بناء ليبيا وتعبر بها الى بر الأمان.
وقال "كان على اللواء المتقاعد خليفة حفتر ان يعلم ان زمن الانقلابات قد ولى وعصر ان يحكم عسكري في ليبيا مرة اخرى يعتبر شبه مستحيل." واعتبر ان ماحدث في بنغازي "جريمة وعلى الحكومة ان تعاقب وتحاسب من كان وراء هذه الأحداث المؤسفة"
ويُتهم حفتر بالمسؤولية عن إعدام العديد من الليبيين في النصف الثاني من الثمانينيات وتحديدا عام 1986
وكانت مصادر خليجية قد أشارت إلى أن الانقلابي السيسي وبإيعاز من محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي وافق على تدريب وتمويل عصابات حفتر في مصر وذلك بتمويل اماراتي سعودي. فيما انتشرت معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي عن مشاركة طائرات مصرية في قصف بنغازي في بداية انقلاب حفتر.

إيران تنتقد سلطات الانقلاب بسبب تأخير التصريح بنقل مساعدات لـ« غزة» Share اضغط للتكبير صورة أرشيفية 31/07/2014 12:25 ص انتقدت إيران مصر يوم الأربعاء بسبب التأخير في إصدار تصاريح لتوصيل المساعدات إلى غزة وإجلاء المصابين من النساء والأطفال من المنطقة لتلقي العلاج ،بحسب "رويترز". وقال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء إن 100 طن من المساعدات الإنسانية تنتظر منذ أيام موافقة مصر لنقلها إلى غزة. وقال لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "في الأيام الماضية قدمنا لوزارة الخارجية المصرية وقسم رعاية المصالح في طهران معلومات عن شحنة مواد انسانية وقائمة تضم 57 امرأة وطفلا فلسطينيا إصاباتهم بالغة عرضنا استقبالهم لتلقي العلاج لكنها (السلطات المصرية) لم تصدر حتى الآن تصريحا بذلك." وأضاف : "هذا الأمر غير مقبول. نأمل أن تتحمل مصر مسئوليتها العربية والإسلامية والإنسانية ضد الجرائم الصهيونية في غ

إيران تنتقد سلطات الانقلاب بسبب تأخير التصريح بنقل مساعدات لـ« غزة»

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
31/07/2014 12:25 ص
انتقدت إيران مصر يوم الأربعاء بسبب التأخير في إصدار تصاريح لتوصيل المساعدات إلى غزة وإجلاء المصابين من النساء والأطفال من المنطقة لتلقي العلاج ،بحسب "رويترز".
 
وقال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء إن 100 طن من المساعدات الإنسانية تنتظر منذ أيام موافقة مصر لنقلها إلى غزة. 
 
وقال لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "في الأيام الماضية قدمنا لوزارة الخارجية المصرية وقسم رعاية المصالح في طهران معلومات عن شحنة مواد انسانية وقائمة تضم 57 امرأة وطفلا فلسطينيا إصاباتهم بالغة عرضنا استقبالهم لتلقي العلاج لكنها (السلطات المصرية) لم تصدر حتى الآن تصريحا بذلك." 
 
وأضاف : "هذا الأمر غير مقبول. نأمل أن تتحمل مصر مسئوليتها العربية والإسلامية والإنسانية ضد الجرائم الصهيونية في غ

صحيفة أمريكية: السيسي لا يتصرف في غزة باستقلال عن مموليه في الرياض

صحيفة أمريكية: السيسي لا يتصرف في غزة باستقلال عن مموليه في الرياض

Share
اضغط للتكبير
الدول الخليجية الداعمة للانقلاب العسكري في مصر .. والداعمة للعداون على غزة
31/07/2014 11:02 ص

وفد إسرائيلي في زيارة سرية للقاهرة استمرت 6 ساعات Share اضغط للتكبير

وفد إسرائيلي في زيارة سرية للقاهرة استمرت 6 ساعات

Share
اضغط للتكبير
أرشيفية
30/07/2014 08:14 م
قال مصدر أمني بمطار القاهرة، اليوم الأربعاء، إن "وفدا أمنيا إسرائيليا مكونا من 3 أفراد، زار القاهرة اليوم لمدة 6 ساعات".
 
المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أوضح للأناضول أن الوفد وصل مطار القاهرة على متن طائرة خاصة الساعة 11 بالتوقيت المحلي وغادرها الساعة 17:00.
 
ولم تصدر أي بيانات من جهات رسمية مصرية حتي الآن عن أهداف الزيارة وأسبابها.
 

طائرة إسرائيلية تقتل وتصيب جنودا مصريين وسط تكتم سلطات الانقلاب

طائرة إسرائيلية تقتل وتصيب جنودا مصريين وسط تكتم سلطات الانقلاب

Share
اضغط للتكبير
صورة أرشيفية
30/07/2014 09:32 م
أكدت مصادر مطلعه لـ "الحرية والعدالة" استشهاد 6 جنود على الأقل من الجيش المصري وإصابة نحو 12 آخرين بعد استهدافهم من طيارة بدون طيار إسرائيلية كانت تقوم بقصف الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة مساء اليوم الأربعاء.
ولفتت المصادر إلى أن المنطقة الحدودية تشهد في الوقت الحالي حراك أمني غير معتاد من آليات الجيش المصري، فيما لم تصدر القيادات العسكرية بسيناء أي تصريحات بشأن الحادث الذي وقع قرابة الساعة الثامنة من مساء اليوم، مشيرين إلى أن الاسعافات تأخرت في الوصول للجنود المصابين، وتم نقلهم تحت حراسة أمنية مشددة لمستشفى رفح المركزي، قبل أن يتم تحويلهم لمستشفى العريش العسكري.

الأربعاء، 30 يوليو 2014

القصة الكاملة لفضيحة التجسس الإماراتية على غزة.. وابو ظبي تتوسل حماس لاحتواء الازمة ... تحقيق جمعة الشوال

يا اوسخ دوله دوله الامارات اتفوووووووووووووووووووووووووووووا
القصة الكاملة لفضيحة التجسس الإماراتية على غزة.. وابو ظبي تتوسل حماس لاحتواء الازمة ...
حصل موقع الجمهور من مصادر متطابقة داخل حركة المقاومة الإسلامية حماس على تفاصيل جديدة تؤكد ما نشرناه سابقا عن أكبر فضيحة قد تهز دولة الإمارات العربية المتحدة على الإطلاق، والمتمثلة في تورط وفد الهلال الأحمر الإماراتي -الذي وصل القطاع قبل أيام بحجة تقديم مساعدات إنسانية- في مهمة تجسسية سرية لصالح إسرائيل.
المصادر التي تحدثت إلى الجمهور من داخل قطاع غزة، أكدت أن الوفد الإماراتي المكون من 50 طبيبا والذي وصل القطاع بحجة إقامة مستشفى ميداني، غادر فجر الأحد على نحو مفاجئ من خلال معبر رفح المصري، وترك كافة معداته دون سابق إنذار.
وأوضحت المصادر أن مغادرة الوفد على هذا النحو، جاءت بعد أن اكتشف الجهاز الامني التابع لحركة حماس بما لا يدع مجالا للشك أن جميع أفراد الطاقم الإماراتي يعملون لصالح إسرائيل، وأن مهمتهم السرية التي جاؤوا من أجلها إلى قطاع غزة تنص على جمع معلومات استخبارية عن مواقع كتائب القسام ومنصات إطلاق الصواريخ
ولفتت المصادر إلى أن التحقيقات المطولة التي اخضع لها الوفد الاماراتي كشفت بشكل قاطع عن أن عددا من أعضائه يعملون كضابط كبار في جهاز الأمن التابع لأبو ظبي
وأشارت إلى أن أبو ظبي بدأت إجراء اتصالات مكثفة مع قيادة حماس لاحتواء الفضيحة، عن طريق محمد دحلان وهو مستشار محمد بن زايد للشؤون الامنية.
وقال مصدر مقرب من حركة حماس لموقع الجمهور إن دحلان وعديد قيادات فتح المقربة منه توسلت قيادة الحركة لاحتواء الازمة ولملمة الطابق.
وقال مصدر آخر إن القيادي الفتحاوي المقرب من دحلان سفيان أبو زايدة اتصل بقيادات حركة حماس وناشدها عدم نشر التفاصيل المتعلقة بفريق الهلال الأحمر الاماراتي، كما طلب السماح للفريق مغادرة القطاع على وجه السرعة
وأكد براء الرنتيسي نجل القيادي الراحل في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي صحة المعلومات التي حصل عليها موقع الجمهور
وقال في تصريحات صباح الأحد إن المقاومة أمسكت فعلا بشبكة تجسس إماراتية، وإن الوفد الطبي الإماراتي الذي وصل غزة غادرها، بعد تلقيه تحذيرا أمنيا من الجهات المختصة في القطاع.
وأضاف: تأكدنا أنه وفد مخابراتي تجسسي، سمح له من قبل عبد الفتاح السيسي دخول القطاع من أجل جمع معلومات عن المقاومة، وعن أماكن الصواريخ وغيرها من المعلومات، التي تخدم إسرائيل
وأردف قائلا: تجدر الإشارة إلى أن الجهات الأمنية المختصة قامت بمراقبة الوفد منذ اللحظة الأولى لدخوله غزة، وسرعان ما اكتشفت الغاية من دخوله.
وقال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني المقرب ايضا من حركة حماس ابراهيم حمامي إن حماس والمقاومة قررت خوض المعركة بجميع جبهاتها، أي ضد الاحتلال ومن يقف معه ويدعمه ويبرر له فلسطينيا أو عربيا أو دوليا.
وأضاف أن تعاطي حماس هذه المرة مع الأحداث يختلف عن كل مرة، فرفض الدعوة لزيارة القاهرة وفضح الدور التجسسي للامارات في غزة والاصرار على شروط المقاومة، يعني أنه لا مهادنة ولا مجاملة.
وتابع: لولا أن أهل غزة لا يريدون التصعيد لألقوا القبض على جواسيس محمد بن زايد ودحلان، ولما سمحوا لهم مغادرة القطاع.
وتابع ايضا: من الصعب فهم كم الحقد الغريب الذي يتلبس حكام الامارات ضد الثورات العربية بشكل عام والمقاومة بشكل خاص .. المعلومات تتحدث عن دور قذر غير مسبوق ومليارات للدمار في غزة.
وقال مصدر مماثل في قطاع غزة لموقع الجمهور إن المستشفى الميداني الذي كان الطاقم الإماراتي يتجهز لافتتاجه بجوار مستشفى الأقصى بدير البلح كان يراد له أن يكون أكبر وكر للتجسس داخل القطاع لمصلحة إسرائيل.
وأضاف أن الطاقم استعان عقب دخوله القطاع بعديد الممرضين والأطباء المؤيدين لدحلان، للاستفادة منهم في مهام التجسس.
وزاد أن عديد الأطباء والممرضين المستنكفين عن العمل توافدوا على مقر المستشفى الميداني الإماراتي قبل أن يفتضح أمر الطاقم، وذلك بناء على تعليمات من دحلان نفسه.
ولفت إلى أن التحقيقات أثبتت تورط هؤلاء الأطباء والممرضين بالعمل لصالح دحلان في القطاع، ولخدمة الأغراض التجسسية التي جاء من أجلها الطاقم الاماراتي، وتم احتجازهم بالكامل واخضاعهم إلى التحقيقات.
وكانت وسائل إعلام فلسطينية قالت إن كتائب سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- أبلغت كتائب القسام أن أحد المواطنين أبلغ كوادرها بأن أحد أفراد طاقم الهلال الأحمر الاماراتي كان يجري تحريات ويبحث في معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ، وانه كان يلمح إلى أنها تطلق
من مناطق سكنية، وأن ذلك يعوق عملهم كطاقم إنساني، وذلك في محاولة منه لاستنطاق واستدراج معلومات من المواطن الفلسطيني.
وأشارت إلى أن كوادر إنسانية فلسطينية أبلغت الطاقم المذكور أنها تقدر عاليا جهوده الإنسانية، لكنها وحرصا على سلامته طلبت منه تنسيق أي تحرك معها ومع الأجهزة الأمنية المختصة، في محاولة للسيطرة على تحركاته ورصدها أولا بأول.
وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أكدت أن إسرائيل تعاني شح المعلومات الاستخباراتية بخصوص ما يجري على الأرض في غزة، لا سيما بعد أن تمكنت أذرع حماس الأمنية من كشف واعتقال بل وقتل عدد كبير من العملاء.
وأوضحت الصحيفة أن شح المعلومات وعنصر المفاجأة في مبادرات القسام العسكرية وتطور إمكاناتها التقنية، تسببت بإرباك الأجهزة الأمنية والعسكرية الاسرائيلية، وأنها طلبت من عدة أجهزة أمنية عربية صديقة التعاون معها في هذا الصدد، دون أن تذكر هذه الأجهزة ولا الدول المنتمية إليها.

طفل بريء في عمر الزهور يرفع شارة النصر رغم اصابته ‫#‏غزة_تحت_القصف‬

أكبر وأشرف من أي تعليق
صورة / لا يحدث إلا في غزة.. طفل بريء في عمر الزهور يرفع شارة النصر رغم اصابته
‫#‏غزة_تحت_القصف‬

أحمد عطوان ** اوعاك تنسى فى سواد دخان الحرب الصهيونية والمؤامرة المصرية والتواطؤ العربى على غزة هاشم ان فيه انتصارات حاليا تشهدها المنطقة العربية كلها بشير خير لثورات الربيع العربى ونذير شؤم على اسرائيل والانظمة الطاغية :

** اوعاك تنسى فى سواد دخان الحرب الصهيونية والمؤامرة المصرية والتواطؤ العربى على غزة هاشم ان فيه انتصارات حاليا تشهدها المنطقة العربية كلها بشير خير لثورات الربيع العربى ونذير شؤم على اسرائيل والانظمة الطاغية :
1- مبروووووووووووووووووك... "حفتر "خلاص اتغدوا به فى ليبيا...وهرب كالفأر خارج البلاد.
2- مبرووووووووووووووووك... ثوار سوريا سيطروا على كل المعابر الحدودية والخزان الاستراتيجى للطاقة والغذاء وثلثى المطارات العسكرية والمدنية.
3- مبرووووووووووووووك...ثوار تونس اجهضوا مبكرا المحاولة الإنقلابية التي يقودها التجمع وقطعان الجبهة الشعبية واعلام العار برعاية إتحاد شغل بن علي .
4- مبروووووووووووووك....الحراك الشعبي السني في العراق يواصل تقدمه وانتصاراته على ميليشيات المالكى وايران ويرسخ اقدامه لحماية حقوق اهل السنة.
* وفى مصر...مليون مبرووووك..الثوار الأحرار نزلوا فى كل الساحات الرئيسية لصلاة العيد..وتحدوا بلطجية الداخلية واقاموا المنصات والبنرات والشعارات والفاعليات والخطب والصلوات...وملأت الحشود الهائلة الشوارع والميادين بعد الصلاة ثائرين منددين بحكم العسكر ومؤكدين بقوتهم وصلابتهم بعد عام من الانقلاب الغادر.
* وفى غزة..ملياااااااار مبرووووووووووووك..حركة القسام تحولت الى افضل جيش نظامى قوى بالمنطقة العربية تواجه وتتحدى بعبع العرب وتحطم اسطورته وتصطاد جنوده وتذيقة جوا مرارة الهزيمة بالصواريخ وطائرات الاستطلاع والشراعية ..وبحرا بعمليات الضفادع البشرية...وبرا بعمليات الانزال خلف خطوط العدو وقتل كل الضباط والجنود...حتى افاق العالم على الصهاينة وهم يطلبون الهدنة ووقف القتال !!!
*"لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۚ"......"وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ"
‫#‏غزة_تقاوم‬
‫#‏النصر_قادم‬
‫#‏الياس_خيانة‬
‫#‏مكملين‬
.......................
الصحفى أحمد عطوان

الإسرائيليون يستجدون من العالم مخرجاً من حرب "أبطال غزة"

الإسرائيليون يستجدون من العالم مخرجاً من حرب "أبطال غزة"

منذ 3 ساعة
عدد القراءات: 509
الإسرائيليون يستجدون من العالم مخرجاً من حرب "أبطال غزة"
"الحرب في غزة قد استنفذت ذاتها، وأنه قد حان الوقت لكي نفكر في مخرج لإنهائها" هذا ما قاله "شمعون بيرس" الرئيس الإسرائيلي السابق  اليوم الأربعاء،، وهذا يعتبر ما يؤرق الاحتلال في عدوانه على غزة.
وهذا ما ذكره موقع "واللا" العبري، الذي قال الأربعاء، إن المعضلة الرئيسية التي يواجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم القدرة على اتخاذ قرار سواء بتوسيع العملية العسكرية أو الانتهاء من معالجة تهديد الانفاق والاستعداد للخروج من قطاع غزة.
وأضاف الموقع، أن نتنياهو يعلم بأن أي دخول إلى غزة حسب الخطط التي أعدتها الأجهزة الأمنية والجيش ستكبد إسرائيل خسائر كبيرة، وسيفقد الدعم الشعبي، وأيضا قرار سحب الجيش والتركيز على المسار السياسي سيؤدي الى زيادة الانتقادات من قبل وزراء الحكومة من اليمين وجمهوره لا سيما أن حماس ستعلن عن انتصارها.
وقال الموقع إن المستوى السياسي يقول بأن معالجة قضية الأنفاق التي تحدث عنها نتنياهو مع الأمريكان وقال إنه لن يكون وقف لإطلاق النار قبل أن تنتهي ويمكن أن تنتهي خلال أيام، والسؤال هو ماذا ستفعل إسرائيل بعدها؟
إلى ذلك أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية نتنياهو بالمبادرة إلى صياغة مشروع قرار في إطار مجلس الأمن الدولي لإنهاء "العملية العسكرية" في قطاع غزة.
وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلا عن مسؤول اسرائيلي كبير صباح الأربعاء أن وزارة الخارجية تعتقد أن "مثل هذه الخطوة ستسمح بدفع المصالح الاسرائيلية مثل تجريد القطاع من السلاح وإعادة التواجد لممثلي السلطة الفلسطينية فيه. مثل هذه الخطوة ستقلل من مدى الشرعية الدولية التي قد تنالها حركة حماس".
ويرى المحلل السياسي زياد الشولي أنه "في ظل نجاحات المقاومة على الأرض بات المطلوب من الفلسطينيين رفع سقف المطالب السياسية وخاصة التمسك الثوابت الوطنية، لأنه في ظل عدم وجود رؤية سياسية خلال الحديث عن تهدئة والتركيز على المطالب الإنسانية سيكون هناك تدخلات إقليمية لا تصب في المصلحة الفلسطينية".
وأضاف : "قوة المقاومة ما دامت موحدة ميدانيا يعزز رفع سقف المطالب، لأن المطالب حتى اللحظة شكلية وإجرائية تتعلق بتسهيلات على المعابر وعلى الشاطئ للصيد وزيارة القدس فالمطلوب أن تناسب المطالب مع الصمود الأسطوري والدم النازف".
ونوه إلى أن "بنك الاهداف الاسرائيلي ضرب الشباب والأطفال الفلسطينيين، لأنه اليد الفاعله في مقارعة الاحتلال مستقبلا، والاحتلال يهدف من ذلك إلى إظهار خسارة الشارع الفلسطيني وإبعاد صورة الانتصار الفلسطيني".
وتواصلت قوات الاحتلال خرق "الهدنة الإنسانية" التي أعلنتها من طرف واحد اليوم، حيث استشهد 23 مواطنا منذ سريان الهدنة في قطاع غزة وبهذا يرتفع عدد شهداء اليوم لـ 95 شهيدا ومئات الجرحى.
بدوره قال الإعلامي والمحلل عاطف سعد لـ"عربي21"، إن "وحدة الموقف الوطني المضمخة بدماء الشهداء وأنات الجرحى وأوجاع المشردين عن بيوتهم هي القرار المطلوب من القيادة الفلسطينية، وأي موقف آخر مرفوض لأنه لا يرتقي لحجم تضحيات وصمود غزة الأسطوري ولا يتناسب مع شجاعة المقاتلين وبطولاتهم التي فرضت احترامها حتى على العدو قبل الصديق، والأهم إنه (الانقسام في الموقف) لا يعبر عن أدنى احترام للشعب الفلسطيني المظلوم في هذه الحرب العدوانية الشرسة، فالمطلوب موقف موحد وقرار موحد حيال الحرب أو حيال السلم، أما المراوحة بين القرارين فسيقتلنا مرة ثانية وثالثة ورابعة".
وحذر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني خالد منصور، من مسعى إسرائيل من وراء الحراك السياسي الجاري حول الحرب على غزة؛ فالمخطط الاسرائيلي وفق تعبيره "نزع غزة نهائيا من الجسد الفلسطيني، ونزع سلاح المقاومة ولذا يجب التنبه لذلك خلال الحديث عن وقف اطلاق النار والتهدئة".
وأضاف في حديث لـ"عربي21": "المطلوب فلسطينيا رفع الحصار كليا عن غزة وليس فتح معبر رفح لوحده. ووقف العدوان على غزة وعلى الضفة وإطلاق سراح محرري صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم فهل تحقق المباحثات الجارية في باريس وانقرة والقاهرة اتفاقا يساوي حجم التضحيات".
أما الكاتب علاء الريماوي، فقال لـ"عربي21": "إن أي حديث عن تهدئه لا بد قراءته في ضوء متغيرات ما حققته المقاومة عبر الآتي: رفع سقف الشعب الفلسطيني وتوحيده على المقاومة، وإعادة الإعتبار للوحدة بين كافة مساحات الوطن لأول مره في التاريخ، والنظر إلى فشل الجيش الإسرائيلي في الحرب في إحراز تقدم على أرض المعركة".
ودعا الى استثمار "وضع المجتمع الإسرائيلي كله في ساحة معركة التي تجاوزت حيفا وتل أبيب وسلب ما يسمى بجاذبية الإستقرار الإسرائيلي للإستثمار العالمي، وإغلاق الفضاء الجوي للكيان لأول مرة في التاريخ، ووضع المستوى العسكري الإسرائيلي في أزمة إتخاذ القرارات، وتحقيق المقاومة حالة نقاء أمني غير مسبوق من خلال توفير بيئة أمنية حاضن، وإدارة معركة بقدره احترافية عالية وإثخان غير مسبوق في الجيش الإسرائيلي".
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن توترا شديدا وتبادل للاتهامات بدء يطفو على السطح بين قيادات المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي حول القصور والإخفاقات في "العملية العسكرية" على قطاع غزة.
وتمحور أحد هذه الخلافات حول عدم تمكن الجيش من تحقيق هدف العدوان الذي حدده نتنياهو، وهو تدمير الأنفاق في القطاع

نجاة رئيس جهاز الاستخبارات "كوخافي" من موت محقق بصواريخ القسام

نجاة رئيس جهاز الاستخبارات "كوخافي" من موت محقق بصواريخ القسام

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 278
نجاة رئيس جهاز الاستخبارات "كوخافي" من موت محقق بصواريخ القسام

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي -اليوم الأربعاء- النقاب عن نجاة رئيس جهاز الإستخبارات العسكرية "أفيف كوخافي" من الموت المحقق لدى مغادرته مكان تجمع للجنود في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" الذي سقطت عليه قذائف الهاون يوم الإثنين الماضي وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات.
وأظهرت الإذاعة أن عددا من الضباط الكبار بينهم رئيس الإستخبارات وصلوا إلى منطقة "أشكول" من أجل رفع معنويات الجنود على الحدود، وأثناء ذلك كانت خلية مهاجمة من القسام تتسلل عبر نفق في منطقة ناحل عوز.
وقالت الإذاعة إن الضباط تلقوا درسًا قاسيًا بسبب غرورهم وكذلك وزير الجيش موشيه يعلون على تصريحاته الأخيرة التي بالغت في حجم إنجازات الجيش خلال الأيام الماضية، خصوصا فيما يتعلق بعمليات الكشف وتدمير الأنفاق.
وكشفت الإذاعة عن وجود فجوة كبيرة بين ما يعتقد الجنرالات الكبار- وعلى رأسهم رئيس الأركان بني جانتس- وبين آراء قادة ألوية الجيش الذين أشرفوا على عمليات معالجة الأنفاق، الذين أوضحوا أن العمل صعب و50% من الأنفاق تم الكشف عنها بدون معلومات دقيقة.
وأكدوا أن كثيرا من الأنفاق لم يتم الكشف عنها وستظل تشكل خطرا على إسرائيل، حتى بعد الانتهاء من العملية العسكرية على غزة، لأن الاستخبارات لا تمتلك معلومات دقيقة عن أماكن تواجد الأنفاق.

"القسام" تعلن تفجير عربة تدمير الأنفاق المحملة بمواد متفجرة منذ 2 ساع

"القسام" تعلن تفجير عربة تدمير الأنفاق المحملة بمواد متفجرة

منذ 2 ساعة
عدد القراءات: 575
"القسام" تعلن تفجير عربة تدمير الأنفاق المحملة بمواد متفجرة
أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها قامت مساء الأربعاء باستهداف عربة الهندسة الخاصة بتدمير الأنفاق "أمولوسيا" المحملة بالمتفجرات السائلة شرق جحر الديك شمال شرق البريج وسط قطاع غزة بصاروخ "كورنيت".
وأوضحت الكتائب في بيان مقتضب لها مساء الأربعاء أن هذا الاستهداف الذي كان في تمام الساعة 18:50 مساء أدى إلى تدمير العربة وإبادة ما كان حولها من الآليات وضباط وجنود وحدة الهندسة.
وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي كرد أولي على مجزرة حي الشجاعية التي كان جيش الاحتلال قد ارتكبها في وقت سابق عصر اليوم ما أدى إلى استشهاد 17 مواطنا وإصابة أكثر 200 بجراح.

بعد فرار حفتر .. فرنسا تجلي رعاياها وتغلق سفارتها بليبيا منذ 11 دقيقة

بعد فرار حفتر .. فرنسا تجلي رعاياها وتغلق سفارتها بليبيا

منذ 11 دقيقة
عدد القراءات: 119
بعد فرار حفتر ..  فرنسا تجلي رعاياها وتغلق سفارتها بليبيا
أجلت فرنسا زهاء 50 من مواطنيها ورعايا بريطانيين من ليبيا عبر البحر، بينما أغلقت سفارتها في طرابلس مؤقتا بعد تدهور الأحوال الأمنية.
وقال مصدر دبلوماسي اليوم الأربعاء إن 40 فرنسيا، من بينهم السفير، ومعهم سبعة بريطانيين تم إجلاؤهم من ليبيا.
وذكرت وزارة الخارجية في باريس أن سفينة تابعة للبحرية تقل هؤلاء الرعايا الفرنسيين والبريطانيين في طريقها إلى ميناء تولون جنوبي فرنسا، مشيرة إلى أنها أغلقت سفارتها في طرابلس مؤقتا.
وفي تطور آخر، نقلت وكالة أسوشيتدبرس الأميركية عن مسؤول أمني ليبي أن مسلحين اختطفوا البرلماني ورئيس وزراء ليبيا الأسبق مصطفى أبو شاقور من منزله في طرابلس، لكنهم أفرجوا عنه بعد ذلك بساعات.
وتعد هذه العملية الأحدث في موجة الاختطافات والاغتيالات التي تشهدها ليبيا في الآونة الأخيرة.
وقال المسؤول الأمني إن أبو شاقور عاد اليوم الأربعاء إلى منزله سالما بعد اختطافه الليلة الماضية. ولم تعرف بعد الجهة التي كانت وراء اختطافه.
ويحمل أبو شاقور الجنسيتين الليبية والأميركية. وكان قد انتخب أول رئيس وزراء للبلاد عقب الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي في 2011، لكنه فشل في تشكيل حكومة فأعفي من منصبه بعد ذلك.
واختطف خلفه علي زيدان لفترة وجيزة العام الماضي من أحد فنادق العاصمة طرابلس.
وعلى صعيد المعارك الميدانية، أعلن مجلس شورى ثوار بنغازي في شرق ليبيا السيطرة على المعسكر الرئيسي لقوات الصاعقة المؤيدة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بينما تم خرق وقف إطلاق النار المعلن في العاصمة طرابلس.
وقال مجلس شورى ثوار بنغازي إنه يسيطر مرة أخرى على المعسكر الرئيسي لقوات الصاعقة المؤيدة للواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد معركة شرسة استخدمت فيها الصواريخ والطائرات الحربية وسقط فيها ما لا يقل عن ثلاثين قتيلا.
وقال مسؤولون عسكريون وسكان إن جنودا من القوات الخاصة اضطروا للتخلي عن معسكرهم الرئيسي في جنوب شرق بنغازي بعد تعرضهم لهجوم متواصل من تحالف يضم مقاتلين ومسلحين إسلاميين.
وتواصل نزوح آلاف الليبيين وبأعداد متزايدة لليوم الثاني على التوالي أثناء عطلة العيد باتجاه معبر رأس جدير الحدودي مع تونس هربا من الأوضاع الأمنية المتدهورة.
وإضافة إلى الليبيين، يشهد المعبر تدفق عدة جاليات أجنبية وبعثات دبلوماسية غربية وعاملين بشركات أجنبية، إضافة إلى التونسيين العاملين بليبيا في ظل تصاعد أعمال العنف.
المصدر : الجزيرة + وكالات
أنباء عن هروب "حفتر" بطائرة إماراتية إلى تونس
أنباء عن هروب "حفتر" بطائرة إماراتية إلى تونس
يكتنف الغموض مصير اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بعد الخسارة المذلة التي تعرضت لها قواته في إطار ما يسميها بـ "عملية الكرامة" ...

أنباء عن هروب "حفتر" بطائرة إماراتية إلى تونس منذ حوالى ساعة

أنباء عن هروب "حفتر" بطائرة إماراتية إلى تونس

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 872
أنباء عن هروب "حفتر" بطائرة إماراتية إلى تونس
يكتنف الغموض مصير اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بعد الخسارة المذلة التي تعرضت لها قواته في إطار ما يسميها بـ "عملية الكرامة" أمام الكتائب الإسلامية، التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي في بنغازي، أمس. يأتي هذا فيما تتداول معلومات عن هروب حفتر إلى تونس، على متن طائرة إماراتية، خشية محاولة اعتقاله، وملاحقته قانونيًا، بعد أن فقدت القوات التابعة له السيطرة على معاقلها في بنغازي، واتجاه القوات التابعة للحكومة الليبية لحسم "معركة المطار" في العاصمة طرابلس لصالحها. ولم يصدر أي بيان رسمي من حفتر، أو المتحدث باسمه حول مصير قائد ما تسمى بـ "عملية الكرامة"، بعد أن حرص الأخير على نفي أنباء مماثلة تحدثت في السابق عن فراره إلى خارج البلاد. وكان اللواء الليبي المتقاعد نجا في مطلع الشهر الماضي من محاولة اغتيال بعد تفجير انتحاري يستقل سيارة نفسه، بالقرب من مقر القيادة العامة، (مقر إقامة حفتر) في منطقة المرج في بنغازي. ومنذ منتصف مايو الماضي، دشن حفتر "عملية الكرامة" ضد مسلحين يقول إنهم "إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية"، في مدينة بنغازي، ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى. واعتبرت أطراف حكومية تحركه "انقلابًا على شرعية الدولة"، ومحاولة لإفشال ثورة 17 فبراير 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي.

يا كتر فضايحك يا سيسي .. يا خسارة ولادك يا مصر الاعلامى :محمد ناصر

يا كتر فضايحك يا سيسي .. يا خسارة ولادك يا مصر
الاعلامى :محمد ناصر
نقلا عن مصادر بالمقاومة الفلسطينية : الدول التي أرسلت جنودا لدعم القوات الإسرائيلية بالحرب البرية :
* الولايات المتحدة الأمريكية /"2000 " مقاتل من مشاه البحرية الأمريكية وتتمركز (شرق مدينة خان يونس وشمال بيت حانون )
* بريطانيا " 700 " مقاتل من فوج الاستطلاع الخاص وتتمركز (شمال شرق بيت لاهيا)
* الجمهورية العربية المصرية /" 1200 " مقاتل من وحدة القتال الخاصة ألمسماه "777" والجيش الثاني الميداني وتتمركز ( بالقرب معبر كرم أبو سالم )
* المملكة العربية السعودية/ "120 " مقاتل من هيئة عمليات القوات البرية وتتمركز ( مع القوات المصرية بالقرب من معبر كرم أبو سالم )
*دولة الإمارات العربية المتحدة / ما يقرب من "200" من قوات الحرس الوطني وجهاز المخابرات ( يتمركز عملهم بالقرب من القوات المصرية والسعودية بالقرب من معبر أبو سالم ) وطبيعة العمل استخباراتي غير قتالي

سأل أحد الصحفيين الداعية المسلم الألماني صلاح الدين بيافوجن عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام فأجاب: ~ من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى

ساعة ·
سأل أحد الصحفيين الداعية المسلم الألماني صلاح الدين بيافوجن عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام فأجاب:
~ من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟!
~ من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 88% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟!
لا ، لم يكونوا المسلمين !!!!
ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!!
لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحقيقيين !!
أرجو من كل قارىء أن يعطر صفحتنا بعبارات ذكر الله

لن أعتذر عن الصورة ، لأنها الحقيقة فى غزة . ..! ولن أسامح كل من شاهد الصورة ولم يقل "حسبى الله ونعم الوكيل

لن أعتذر عن الصورة ، لأنها الحقيقة فى غزة . ..!
ولن أسامح كل من شاهد الصورة ولم يقل "حسبى الله ونعم الوكيل

منشقة عن "تمرد" تصرح : لهذه الأسباب سننتصر لمرسي منذ حوالى ساعة

منشقة عن "تمرد" تصرح : لهذه الأسباب سننتصر لمرسي

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 305
منشقة عن "تمرد" تصرح : لهذه الأسباب سننتصر لمرسي
اعتبرت الناشطة السياسية ماهيتاب الجيلاني استبعاد مصر من الاجتماع الدولي في باريس حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أمرا طبيعيا في ظل سلطة "تعادي المقاومة الفلسطينية ويحرض إعلامها إسرائيل على سحق حركة حماس, بدلا من أن يفضح عدوانها على المدنيين". وأضافت الجيلاني, التي انشقت في وقت سابق عن حركة "تمرد", في تصريحات لقناة "الجزيرة" أن مصر في ظل حكم العسكر, لم تعد كما كانت قبله، فقد تراجع الدور المصري على كل الأصعدة, وأغلق معبر رفح في وجه الأشقاء في غزة, وتركوا لمواجهة الآلة العسكرية الإسرائيلية تحت سمع وبصر السلطة المصرية, التي منعت حتى دخول قوافل المساعدات, التي أعدها نشطاء مصريون لغزة. كما عزت الجيلاني استبعاد مصر من اجتماع باريس إلى "فشل مصر في الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها، رغم وجود رئيس عسكري سبق أن وعد بمساعدة أي دولة شقيقة تتعرض لأي عدوان", مضيفة أنها كانت على خلاف مع الرئيس محمد مرسي، لكنه "تمكن من وقف العدوان الإسرائيلي بعد أيام قليلة أثناء فترة حكمه". وخلصت إلى أن الدور الرسمي المصري "لا يعبر عن المصريين الذين يرغبون في وقف العدوان على غزة بأي شكل، ويبدون استعدادهم لتقديم كل أنواع الدعم لغزة". وكان اجتماع باريس عقد في 26 يوليو, ودعا إلى تمديد وقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية. وضم الاجتماع وزراء خارجية أميركا وفرنسا وقطر وتركيا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا. ويرى البعض غياب مصر عن الاجتماع مؤشرا على تراجع السياسة الخارجية المصرية بعد "الانقلاب". فيما يرى آخرون أن مصر تلعب دورا محوريا وأن استبعادها كان "تكتيكا" من الأطراف الداعية للاجتم

إندبندنت: أميركا يتراجع نفوذها في الشرق الاوسط مما يثير مخاوف تحقيق جمعة الشوال

إندبندنت: أميركا يتراجع نفوذها في الشرق الاوسط مما يثير مخاوف

منذ حوالى ساعة
عدد القراءات: 214
إندبندنت: أميركا يتراجع نفوذها في الشرق الاوسط مما يثير مخاوف
"لا يثير استغراب الأمريكي العادي ما يحدث في العالم حتى لو "شنق العالم نفسه" ولكن كل ما يبحثون عنه هو جدوى أي تضحية قدموها في العراق وأيضاً في أفغانستان، أما بالنسبة لإسرائيل فهي تستخدم أموال دافعي الضرائب لمحو أطفال غزة، ثم تغضب من أمريكا وتتهمها بعدم الحرص عليها" هكذا كانت افتتاحية صحيفة إندبندنت البريطانية.
 وتقول الصحيفة إن رد الجميل أو المعاملة الحسنة لا تعتبر أولوية بالنسبة لإسرائيل الآن لكن الطريقة المخزية التي تعاملت فيها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لجهوده الفاشلة لوقف المذبحة كانت مثيرة للدهشة". وكانت الطريقة التي عومل بها كيري محلا لقلق مستشارة الرئيس أوباما لشؤون الأمن القومي سوزان رايس التي عبرت عن "انزعاجها" الشديد للطريقة التي عومل بها كيري.
وتقول الصحيفة " الكثيرين منا يتمنون لو عبرت أمريكا على نفاذ صبرها من إسرائيل بطريقة أشد، ولماذا لا، فمثلا عندما شارك السفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر في مؤتمر نظمته جماعة مسيحية مؤيدة لإسرائيل قال إنه "يجب تقديم جائزة نوبل لجيش الدفاع الإسرائيلي الذي أظهر ضبطا للنفس لا يمكن تصوره".
 وتشير الصحيفة للمشاكل التي واجهها كيري في محاولاته الفاشلة لوقف إطلاق النار، فقد سجل المايكرفون كلام وزير الخارجية وهو يقول إن الجلوس وعمل لا شيء في الوقت الذي تحترق فيه غزة ليس خيارا، وأن حلا سريعا للأزمة يعني الاستجابة لبعض مطالب حماس. وهذا الخيار ولقاء الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع مع قطر وتركيا اللتان تدعمان حماس حيث كان متوقعا إثارة غضب إسرائيل وهو ما حدث فعلا".
وتتساءل الصحيفة "هل يفتقد كيري لمهارات التفاوض؟ ممكن، فدفعته باتجاه سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتي انهارت في نيسان/إبريل رأى فيها الكثيرون محاولة فاشلة منذ البداية لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يظهر استعدادا لوقف النشاطات الاستيطانية وظل رافضا لأي نقد يتعلق بها".
وبعيدا عن هذا فإن أهم مظهر من مظاهر القلق هو تراجع التأثير الأمريكي في المنطقة، ونحن هنا أمام دائرة خطيرة، فكلما فشلت السياسة الأمريكية بتحقيق شيء إلا القليل كلما زاد الثمن من ناحية تردد الناخبين الأمريكيين بدعمها
فالناخب الأمريكي صوت لصالح باراك أوباما الذي وعد بسحب القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان، ولم يهتم الناخبون بعدم تزويد أوباما المعارضة السورية بالصواريخ مع أن موقفه كان سيؤثر على شعبيته.
و "في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة التقليل من دورها كشرطي للعالم، فالعالم سيشعر بخوف أقل من عصا الشرطي".
وتظل العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية في مجال مختلف "فبعد سنوات من الدعم لإسرائيل والمساعدة السنوية التي تقدم لها بقيمة 3 مليارات دولار، وقع الأمريكيون موقفا أكثر تعاونا من إسرائيل، وعلى الأقل كانت أمريكا تتوقع من إسرائيل لو تعاملت مع مقترحها للسلام بطريقة أكثر جدية".
وترى الصحيفة أن غياب الود بين الرئيس أوباما ونتنياهو لم يساعد، خاصة أن إسرائيل غير مقتنعة من المحادثات الأمريكية – الإيرانية حول ملف الأخيرة النووي وأن إيران تحاول خداع واشنطن.
ومع ذلك "ففشل الولايات المتحدة استخدام نفوذها يؤشر لجبهة غير مريحة؛ فالولايات المتحدة ليست لديها الإرادة السياسية كي تقفل صنبور المساعدات على إسرائيل ولا الطلب من حليفتها التي تتصرف ببلطجة التوقف عن ضرب غزة. وفي الحالي فعلى ما يبدو أن اليانكي يقول إنه خاسر خاسر.

إلى احباب فى ربوع الارض

كل عام وانتم بخير بعيد الفضر المبارك مع تحيات الاعلامى جمعه الشوال